منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - عرض مشاركة واحدة - طريقة تناول الحلويات فى رمضان بدون زيادة الوزن 2019
عرض مشاركة واحدة

قديم 19-04-2019, 12:10 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
sally3
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 30,709 [+]
بمعدل : 14.61 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190625
نقاط التقييم: 11899400
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 399 مرة في 374 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 غير متصل

المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
Icon53 طريقة تناول الحلويات فى رمضان بدون زيادة الوزن 2019



طريقة تناول الحلويات فى رمضان بدون زيادة الوزن 2019
الحلويات من اشهى الاطباق خصوصا فى شهر رمضان لكن يخاف متبعى الحميات من زيادة الوزن لذلك نقدم لكم بعض النصائح لتجنب زيادة الوزن.


الحلويات 2019 111737.jpg


لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تُقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. فماذا تفعلين لتتفادين زيادة الوزن في رمضان عند تناولها؟

إذا كنت تجدين نفسك دوما واقفة في المنتصف بين رغبتك في تناول الكثير من الحلويات الرمضانية وبين عدم رغبتك في الحصول على وزن زائد، فإليك هنا ١٠ نصائح ذكية تساعدك على تناول حلويات رمضان دون حدوث زيادة في وزنك.


١- احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها. قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.




٢- احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء. استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها حتى تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى المخ قبل أن تلتهمي باقي قطع الحلوى.

٣- احرصي على اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحراية، فمثلا الكنافة المحمّرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن. كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر. يمكنك أيضا اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة. هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات في جميع الأحوال.




٤- استخدمي الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي بدلاً من السمن في إعداد الحلوى.

٥- تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً.




٦- وبشكل عام تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء. فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

٧- واظبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان لزيادة معدل الحرق. ثلاث مرات في الأسبوع تضم مزيج من تمارين الأيروبكس والكارديو ستضمن لك عدم زيادة في الوزن في رمضان.




٨- لا تتغافلي عن تناول الفاكهة بأنواعها في رمضان. فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من ااسكر في رمضان بدلاً من الحلويات.

٩- استخدمي العسل الأبيض بدلا من السكر في تحلية العصائر الرمضانية، ويفضل أيضا تناول العصائر الطبيعية التي لا تحتاج إلى تحلية مثل عصير البرتقال والبطيخ وغيرها.




١٠- تجنبي تناول الحلوى بعد تناول الإفطار مباشرة حتى لا تزداد حجم المعدة. بل من الأفضل تأجيلها إلى ما بعد التراويح حتى تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار. وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.



'vdrm jkh,g hgpg,dhj tn vlqhk f],k .dh]m hg,.k 2019 jkh,g hgpg,dhj .dh]m hg,.k .dh]m hg,.k fvlqhk











آخر مواضيعي

اهم الآثار الشائعة للقلق أثناء الحمل وطرق التعامل معه 2020 حصري

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس