منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - عرض مشاركة واحدة - ادوية تؤخر الحمل انتبهي لها 2019
عرض مشاركة واحدة

قديم 30-04-2019, 09:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
عهد السلام
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 26,065 [+]
بمعدل : 15.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076342
نقاط التقييم: 20757655
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,070 مرة في 970 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
ادوية تؤخر الحمل انتبهي لها 2019



في رحلتك للتخطيط للحمل ننصحك بتجنب بعض الادوية التي لها تأثير كبير في تقليل فرص الحمل ..عرفي على ابرز هذه الادوية بالتفصيل من خلال ما يلي:

2019 113329.jpg

1
مسكّنات الألم

يُمكن أن تؤثّر مسكّنات الألم سلباً على الخصوبة عند الرّجل عن طريق إلحاق الضّرر بالخصيتين؛ ممّا يؤثّر على الهرمونات وقد يؤدّي إلى قصور الغدد التناسليّة التعويضي ما يضرّ الصحة الإنجابيّة عند الرّجل. كما أنّ استعمال هذه المسكّنات قد تؤخّر الحمل عن طريق إحداث خللٍ هرموني في جسم المرأة، خصوصاً على المدى الطويل.

2
أدوية لعلاج الأمراض النفسيّة والعصبيّة

إنّ الأدوية التي عادةً ما يتمّ اللجوء إليها لعلاج بعض الأمراض النفسيّة والعصبيّة كالاكتئاب وحالات مُعيّنة، والتي تُشبه المهدّئات في تأثيرها، يُمكن أن تؤثّر سلباً على الخصوبة عن طريق إضعاف الرغبة الجنسيّة بالإضافة إلى إمكانيّة إحداث خللٍ هرموني في جسم المرأة أو الرّجل ما يُمكن أن يُعيق الحمل.

3
المضادات الحيويّة

إنّ المُضادات الحيويّة يُمكن أن تعيق الدّورة الشهريّة وبالتالي عمليّة التبويض ما يجعل حدوث الحمل أمراً صعباً، كما أنّ بعض المُضادات الحيويّة قد تؤثّر سلباً على الحيوانات المنويّة عند الرّجل وبالتالي على الخصوبة عن طريق التسبّب بخفض جودة السائل المنوي.

4

الأدوية المُضادة للالتهابات
تناول الأدوية المُضادة للالتهابات قد يؤثّر بطريقةٍ غير مباشرة على خصوبة النّساء عن طريق إعاقة حدوث الإباضة وخفض مستويات هرمون البروجستيرون في الجسم وهو ضروريّ لعمليّة التبويض ومُساعدة البويضة المخصّبة للالتصاق بجدار الرّحم.

5
أدوية السرطان

من المُمكن أن يُضرّ بعض أنواع علاج السرطان بالخصوبة وقد يُسبّب العقم، إذ أنّ الآثار النّاتجة عن أدوية علاج السرطان قد تكون موقّتة أو دائمة، وقد تظهر على الفور أو في مرحلة ما بعد العلاج. وتعتمد احتماليّة إضرار علاج السرطان بالخصوبة على عدّة عوامل، منها نوع السرطان وعلاجه وعمر المريض.

6
أدوية الحساسية

يُمكن أن تؤثّر الأدوية المُضادة للحساسيّة على الخصوبة خصوصاً عند الرّجال؛ إذ أنّها في حال استُخدمت لفترةٍ طويلةٍ أو بطريقةٍ مفرطة بشكلٍ خاص قد تؤثّر سلباً على إفراز هرمون التستوستيرون وبالتالي تلعب دوراً أساسياً في تأخّر حدوث الحمل أو منعه في بعض الأحيان.



h],dm jcov hgplg hkjfid gih 2019 hsfhf jHov hgplg jHov hgplg ugh[ jHov hgplg











آخر مواضيعي

طريقة عمل توست فرنسي بالزبيب بالصور والخطوات حصري 2020

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس