منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - عرض مشاركة واحدة - قهوة ام الدنيا حكايات واجواء المصريين في شهر رمضان 2019
عرض مشاركة واحدة

قديم 08-05-2019, 03:38 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
ereny1
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 27,443 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190499
نقاط التقييم: 11898950
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 308 مرة في 291 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الخيمة الرمضانيه - رمضانيات - رمضان يجمعنا
رد: قهوة ام الدنيا حكايات واجواء المصريين في شهر رمضان 2019


الخيم الرمضانية فى أم الدنيا مصــــــــــر
لشهر رمضان في مصر طابعه الخاص وعاداته التي تميزه عن غيره من الشهور، بما يحمله من أجواء احتفالية، ولما يمثله الشهر الكريم لنفوس المصريين صغار وكبار.
ضمن تلك الأجواء الرمضانية تأتي «الخيام الرمضانية» وما تحمله من أجواء احتفالية وفنية مختلفة، فمع قدوم الشهر الكريم تتزين مطاعم وفنادق القاهرة بالفوانيس والأنوار والديكورات الإسلامية والعربية، إلى جانب بعض الديكورات التي تعكس روح المصريين مثل "أولاد البلد" و"المسحراتي" و"القهوجي" و"عربات الفول"، وغيرها من المظاهر التي تدخل السعادة إلى قلوب الكبار والصغار.

حيث ان الخيم الرمضانية أصبحت واحدة من أشهر مظاهر الاحتفال المعتادة بشهر رمضان، فتتجمع مع عائلتك أو أصدقائك بأجواء ساحرة في هذه الخيم. والتي تضم العديد من المظاهر كالغناء والموسيقى، وأكلات مميزة للإفطار والسحور.



لهذا جمعنا لك بعض المقترحات لأماكن الخيم الرمضانية في القاهرة، فربما ترغب بالذهاب إليها في رمضان 2019...
خيمة سي عمر- هيلتون هيليوبلس


داخل فندق هيلتون هيليوبلس Hilton Cairo Heliopolis ، سوف تتمتعين بالديكور الساحر الذي يتنوع ما بين الكراسي الخشبية، والـ bean bags، لتشعرين براحة أكثر في المكان. وإذا كنت من عشاق السلطات، فخيمة سي عُمر تركز بشكل أساسي في الأكلات التي تقدمها خلال الإفطار على السلطات المختلفة كالفتوش والتبولة والسلطة الخضراء. بالإضافة إلى الطبق الرئيسي من المشويات، كما أنها مناسبة للمدخنين.




خيمة فلفلوكة Fel-Felucca


بوسط النيل يمكنك الاستمتاع بأجمل الأكلات البدوية والشعبية، بالإضافة إلى الأغاني التي تحمل نفس الطابع الرمضاني الفلكلوري. وقبل الإفطار هناك منطقة "مرسى" على النيل يمكنك الاستمتاع مع أطفالك بألعاب مميزة، أو الجلوس والتصوير وسط الخضرة والطبيعة الساحرة، إلى أن تحضر المركب لتصحبكِ إلى جولة ساحرة.




خيمة باب القصر- رويال ماكسيم بالاس كمبنسكي



داخل فندق رويال ماكسيم بالاس كمبنسكي Royal Maxim Palace Kempinski ، سوف تقضين سهرة مميزة داخل خيمة باب القصر. خاصًة إن كنت تحبين الأكلات اللبنانية التي يشتهر بها المطعم، الممزوجة بالنكهة المصرية، مع الفقرات الرمضانية كالتنورة والتخت الشرقي.
وإن كنت تحبين أجواء التراث والعودة لزمن الفن الجميل، فالمطعم يتميز بالفخامة والرقي المستوحى من ليالي القاهرة في الستينيات والسبعينيات، مع الكراسي القطيفة والشراشيب، والإضاءة الخافتة.


خيمة ع الطاولة - جاليريا 40



المميز بهذه الخيمة هو التنوع في تقديم الأطعمة المختلفة، إذ تستعد مجمع مطاعم جاليريا Galleria40، بتقديم عدد من الخيارات المميزة والنكهات المختلفة للأطعمة لوجبة الإفطار. وسوف تتناولين أكلتك المفضلة وأنت تستمعين للموسيقى الشعبية بحضور نجوم الفن، ووسط الديكور الرمضاني.

خيمة وسط البلد - نايل ريتز كارلتون
بالحديقة الخاصة لفندق نايل ريتز كارلتون The Nile Ritz-Carlton ، تناولي فطورك وسحورك المميز من أشهى الأكلات الشرقية التي تحبيها مع الاستمتاع بخدمة البوفيه المفتوح، على أنغام الموسيقى الفلكلورية الخاصة بالشهر الكريم. وإذا كنت لا تحبين القاعات المغلقة، ستكون خيمة وسط البلد الأنسب لك.
ع النيل - إمبيريال بوت



تقدم خيمة "ع النيل" بمركب إمبريال Imperial Boat أكلات شرقية لمطاعم مختلفة بين الأسماك واللحوم، سوف تتناولينها وأنت تستمعين بمنظر النيل الرائع. وإن كنت تخافين الدوار، فهذا المركب الثابت هو خيارك الأمثل، لتجربة مميزة للأكلات الشرقية، مع الحفلات الغنائية، والعزف على العود.
خيمة ولاد الذوات - جي دبليو ماريوت
بداخل فندق جي دبليو ماريوت JW Marriott، تعتبر خيمة "أولاد الذوات" واحدة من أشهر الخيم الرمضانية، التي تجذب الشباب بشكل خاص. تتميز بديكوراتها العصرية كالكراسي الملونة، مناسبة لتقضين سهرة مميزة مع صديقاتك، مع الأكلات الشرقية المختلفة، والعزف والغناء.
لانتيرنز - أب تاون كايرو



بما أن توقيت الشهر الكريم يتزامن مع فصل الربيع، فلم لا تقضين الإفطار أو السحور بخيمة رمضانية بالهواء الطلق، وعلى هضبة عالية قليلًا، تقع لانتيرنز داخل أب تاون كايرو Up Town Cairo. وعلى مساحة كبيرة خضراء يتم وضع الديكورات من كراسي ومناضد، والبوفيه، مغطاة بقماش الخيمة الرمضانية، وتقدم عروض التخت الشرقي والتنورة.
خيمة فوانيس - سميراميس إنتركونتيننتال
بفندق سميراميس إنتركونتيننتال InterContinental Cairo Semiramis ، تناولي وجبة الإفطار أو السحور على منظر النيل الرائع، مع البوفيه المفتوح لأجمل الأكلات الشرقية من كل البلاد العربية، والمشروبات الرمضانية طوال السهرة.
خيمة ريفر سايد- الزمالك
ريفر سايد Riverside Cairo Zamalek واحدة من أشهر الخيم الرمضانية، وطوال الشهر الكريم تكون مزدحمة، سوف تحبينها إن كنت تعشقين لمة رمضان. كما تقدم أكلات عربية ومصرية، مع المشروبات الرمضانية الشهيرة. وعلى مدار الشهر تقدم الكثير من الحفلات الغنائية لمطربين شعبيين، للاستمتاع والشعور أكثر بالأجواء الرمضانية.































آخر مواضيعي

كل ماتودى معرفته عن الحمل بعد الأربعين 2019

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ ereny1 على المشاركة المفيدة:
نور فضه (08-05-2019), فيتامين B (20-05-2019)