منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - عرض مشاركة واحدة - علاج الزكام في المنزل بسهوله 2020
عرض مشاركة واحدة

قديم 23-06-2020, 01:49 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
latifa Naf1
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 31
المشاركات: 26,838 [+]
بمعدل : 14.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475780
نقاط التقييم: 214751842
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 433 مرة في 384 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon44 علاج الزكام في المنزل بسهوله 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج الزكام في المنزل بسهوله 2020
علاج الزكام بطرق طبيعية في المنزل يعتمد على امور بمتناول الجميع يمكن الاستعانة بها لتخفيف من حدة الزكام واعراضه، و في حالات كثيره يمكن السيطرة عليه دون الحاجة للطبيب وتناول الادويه، لذا اليكم فيما يلي علاج الزكام بسهوله :

2020 131918.jpg

[COLOR="red"]علاج الزكام في المنزل:
[/COLOR]1- تنظيف أنفك باستمرار
تأكد من قيامك بتنظيف أنفك باستمرار باستخدام المناديل الورقية بدلاً من محاولة إرجاع المخاط لتجنب تنظيفه. تجنب من النفخ بشدة، فهذا الأمر من شأنه أن يسبب لك ألماً في الأذنين.

اتبع الخطوات التالية لتنظيف أنفك بالطريقة الصحيحة:

قم بالضغط على فتحة أنف واحدة بإصبعك بهدف تفريغ الأخرى.
قم بنفس الخطوة الأولى مع عكس الفتحة المغلقة.
تأكد من غسل يديك وتنظيفهما جيداً بعد قيامك بتنظيف أنفك.
2- خذ قسطاً من الراحة
عند إصابتك بالزكام، عليك أخذ قسط وافر من الراحة، فالقيام بذلك يساعد جسمك في تعزيز طاقته وتوجيهها نحو الجهاز المناعي بهدف محاربة مسبب المرض.

للقضاء على المرض يجب عليك الإستراحة قدر المستطاع، ولا تنسى وضع البطانية فوقك للبقاء دافئاً.
3- الغرغرة
القيام بالغرغرة يساعد في ترطيب الحلق والحنجرة ويمدك بالراحة المؤقتة من الألم المستمر. قم بوضع ملعقة صغيرة من الملح في الماء واستخدمها للغرغرة أربع مرات في اليوم.

بإمكانك تجربة الغرغرة بالشاي الذي يحتوي على مادة العفص (Tannins) التي تتكون من حمض الغال (Gallic acid)، هذه المادة تمتلك خصائص مسكنة للألم ومضادة للفيروسات.

بعض الأشخاص يلجأون للغرغرة باستخدام العسل وخل التفاح، ولكن يجب عدم إعطاء الطفل المصاب بالزكام والذي لم يبلغ السنة من عمره العسل بتاتاً.

4- المشروبات الساخنة
تناول المشروبات الساخنة يساعد في تخفيف الإحتقان ويمنع الإصابة بالجفاف كما ويوفر لك الراحة اللازمة من الزكام.

فالمشروبات الساخنة تعمل على تسكين الأغشية المصابة بالمرض في كل من الأنف والحنجرة.

5- أخذ حمام بالبخار
الحمام بالبخار يساعد في ترطيب الأنف ويوفر لك الراحة اللازمة. في حال كنت تصاب بالدوار نتيجة إصابتك بالزكام يجب عليك وضع كرسي في الحمام لاستخدامه في حال إصابتك بالدوار، كي لا تؤذي نفسك.

6- كمادات باردة أو ساخنة
استخدام كلا نوعي الكمادات من شأنه أن يمدك ببعض الراحة عن طريق وضعها على منطقة الجيوب الأنفية لديك.

7- وسادة إضافية
خلال النوم قم بوضع وسادة إضافية أسفل رأسك، بحيث يكون رأسك أعلى من مستوى جسدك. هذه الطريقة ستساعدك في تصريف المخاط العالق بالأنف.

8- استنشاق البخار
قم بوضع منشفة نظيفة فوق رأسك واستنشق البخار من وعاء كبير يضم ماء يغلي، بإمكانك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى الماء للشعور بمزيد من الراحة.

هذه الطريقة ستساعدك في تفكيك المخاط المتراكم في الأنف.

الاعشاب والغذاء:
وهناك مجموعة من الأغذية التي قد تساهم بشكل خاص في علاج الزكام، إليك أهمها:

1- حساء الدجاج
يعد حساء الدجاج خياراً جيداً في حال إصابتك بالزكام، أضف للحساء بعضاً من الخضراوات لزيادة قدرته على تعزيز عمل الجهاز المناعي وبالتالي محاربة مسبب المرض.

2- الزنجبيل
جذور الزنجبيل لها خصائص معالجة تساعد في علاج أعراض الزكام. ضع بعضاً من قطع الزنجبيل الطازج في الماء المغلي لتهدئة منطقة الحنجرة لديك والسعال الذي تعاني منه.

3- العسل
يمتلك العسل خصائص مضادة للميكروبات، لذا شرب كوب من الشاي والعسل يساعد في علاج ألم الحلق والسعال الناتج عن الإصابة بالزكام.

4- الثوم
يحتوي على مركب الأليسين (Allicin) وهو مضاد للميكروبات، لذا إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي من شأنه أن يقلل من حدة أعراض الزكام، وقد يحميك من الإصابة بالمرض أصلاً.

5- البروبيوتيك
يعد صديق البكتيريا الحميدة في المعدة، بالتالي تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي يساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي ومحاربة مسبب المرض.

6- البهارات
تحتوي على مادة الكابسيسين (Capsaicin) وهي معالج طبيعي للعديد من أعراض الزكام. فهذه المادة تساعد في تفكيك المخاط وبالتالي إعطاء المصاب الراحة من احتقان الأنف.

7- الحليب
وبالأخص في حال إضافة الكركم وبودرة الزنجبيل إليه، فهو بذلك يساعد في علاج السعال والأعراض الأخرى المترافقة مع الزكام.



ugh[ hg.;hl td hglk.g fsi,gi 2020 hg'f fhghuahf 2020











آخر مواضيعي

طريقة عمل كيكة التمر بالجوز اللذيذ 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس