منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - عرض مشاركة واحدة - نصائح فعالة للرجال للعناية بالشعر الجاف حصري 2021
عرض مشاركة واحدة

قديم 08-03-2021, 11:31 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
عهد السلام
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 31,633 [+]
بمعدل : 14.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076545
نقاط التقييم: 20758390
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,217 مرة في 1,111 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : منتدى الرجل - عالم آدم
نصائح فعالة للرجال للعناية بالشعر الجاف حصري 2021


نقدم لك اليوم عزيزي ادم في منتدى الحياة الزوجية نصائح فعالة للرجال للعناية بالشعر الجاف 2021
لشعر صحي وجميل

2021 p_189340boq1.jpg

لماذا يعاني بعض الرجال من جفاف شديد في الشعر؟
1. إنتاج زيت دهني أقل
تمامًا مثل باقي الجسم ، ينتج جلد فروة رأسك أيضًا زيت الزهم. يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة فروة رأسك وشعرك وكذلك ترطيبهما. نظرًا لأن شعرك لا ينتج أي نوع من الزيوت الطبيعية ، فهو يعتمد على فروة رأسك للحصول على زيت الزهم. عندما تفشل فروة رأسك في إنتاج كمية كافية من الزيت ، يصبح شعرك جافًا وباهتًا.

2. التعرض المفرط للشمس
الرجال الذين يعملون في وظائف في الهواء الطلق هم أكثر عرضة للإصابة بالشعر الجاف. تتسبب أشعة الشمس في تلف بشرة شعرك. الطبقة الخارجية هي آلية الحماية الطبيعية لشعرك وتساعد على حبس الرطوبة في شعرك. ولكن بمجرد أن تتأثر بشرتك ، يصبح شعرك عرضة للجفاف والبهتان والتكسر.

3. الإفراط في غسل الشعر بالشامبو
يفترض الكثير من الرجال أنه كلما زاد استخدام الشامبو ، أصبح شعرهم أنظف. في حين أنه من الحقائق أن الشامبو ينظف شعرك وفروة رأسك جيدًا ويزيل كل الأوساخ والغبار والملوثات ، فإن الإفراط في استخدام الشامبو يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك. يظهر التلف الشديد بشكل خاص عند الرجال الذين لديهم شعر مجعد أو خشن ويستعملون الكثير من الشامبو.

4. أدوات التسخين
تعتبر أدوات التسخين مثل مجففات الشعر ومصففات الشعر ضارة للغاية بصحة شعرك. نظرًا لأن هذه الأدوات تستخدم الحرارة لمنح شعرك شكلًا أو نمطًا جديدًا ، فإنها يمكن أن تلحق الضرر ببشرة الشعر.

5. غسل الشعر بالماء الساخن
الماء الساخن له نفس تأثير أداة التسخين على شعرك. تتلف الحرارة بشرة شعرك وتجعله عرضة للخطر. ستعانين من الجفاف وتساقط الشعر إذا كنت معتادًا على استخدام الماء الساخن لغسل الشعر. الماء البارد أو الدافئ قليلاً هو خيار أكثر أمانًا.

6. المنتجات القاسية
اليوم ، هناك مجموعة واسعة من منتجات العناية بالشعر المتاحة ، والتي تلبي احتياجات الرجال على وجه التحديد. لكن العديد من المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية مثل البارابين ، والكبريتات ، والسيليكون ، وبروبانول بروبيل الكحول وما إلى ذلك. تتكون معظم أنواع الشامبو من الكبريتات ، لأنها عامل تنظيف فعال للغاية. لكن الكبريتات تزيل زيت الزهم الطبيعي من فروة رأسك ويجف شعرك.

7. صبغ الشعر
هذا سبب آخر وراء تساقط الشعر وجفافه. يحتاج الشعر الملون إلى عناية ورعاية أكثر من الشعر الغير مصبوغ . عامل التبييض المستخدم في صبغة الشعر يكسر بنية البروتين في شعرك ويسبب الضرر.

8. مشاكل الغدة الدرقية
تخدم الغدة الدرقية أغراضًا مختلفة في الجسم. بصرف النظر عن التحكم في عملية التمثيل الغذائي ، فإنه يؤثر أيضًا على الخلايا الجذعية في بصيلات شعرك ويعزز نمو شعرك. ك ، إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية ، فقد يؤثر ذلك على نمو شعرك ويجعل شعرك جافًا.

9. المياه المكلورة
إذا كنت تستخدم الماء المعالج بالكلور على أساس منتظم لغسل شعرك ، فقد يجعل شعرك جافًا وباهتًا على المدى الطويل. قد يؤثر مستوى الكلور في حمامات السباحة على شعرك أيضًا. يمكن أن يساعد تقليل استخدام ماء الكلور أو حماية شعرك أثناء السباحة.

طرق علاج الشعر الجاف عند الرجال؟
1. التقليل من استخدام الشامبو
بما أن الشامبو المفرط يمكن أن يجعل شعرك جافًا ، حاول الحد من استخدامه. يجب أن يكون غسل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع كافيًا. إذا كان من الضروري غسل شعرك بالشامبو كل يوم ، فاستخدم شامبو وبلسم معتدل. يمكنك أيضًا اختيار الشامبو الجاف أو الشامبو الذي يترك على الشعر للاستخدام المنتظم.

2. اختر المنتج المناسب
لا تستخدم المنتجات غير المخصصة لشعر الرجال. لا يقضي الكثير من الرجال وقتًا في شراء منتجات العناية بالشعر ، وغالبًا ما يستخدمون كل ما تستخدمه سيدات المنزل. احصل على منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك والمخصصة للرجال وخالية من المواد الكيميائية.

3. توقف عن استخدام السشوار
بما أن السشوار لن يفيد شعرك ، فمن الأفضل تجنبه. جفف شعرك بالمنشفة في كل مرة تغسلينه. إذا كان شعرك قصيرًا ، فإن التجفيف بالمنشفة هو الخيار الأفضل. في حال كنت تنمي شعرك ويبدو أن تجفيف المنشفة غير مريح ، يمكنك استخدام مجفف الشعر. لكن تأكد من أنك لا تجعلها عادة منتظمة.

4. التدليك بالزيت
سواء كان ذلك بشرة جافة أو شعر جاف ، الزيت هو المنقذ. احصل على تدليك بالزيت قبل ليلة من التخطيط لاستخدام الشامبو. اختاري أي زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت الأرغان لتدليك فروة رأسك وترطيب شعرك.

5. استخدم الماء البارد
يؤدي الاستخدام المطول للماء الساخن إلى إتلاف شعرك بعدة طرق. بدلًا من ذلك ، استخدم الماء البارد عندما تغسلين شعرك. سيساعدك الماء البارد على حبس الرطوبة في شعرك.

6. ترطيب عميق
إذا كان جفاف شعرك شديدًا وكان الشعر يتجعد يومًا بعد يوم ، فقد ترغب في الحصول على علاج ترطيب عميق. اشتري شامبو وبلسم مرطب عميق لشعرك واستخدمهما بشكل صحيح. قد ترغب أيضًا في الحصول على قناع مرطب للشعر لإضافة المزيد من التغذية لشعرك.



kwhzp tuhgm ggv[hg ggukhdm fhgauv hg[ht pwvd 2021











آخر مواضيعي

ابرز اسباب تساقط الشعر الشائعة في رمضان وافضل طرق العلاج 2021

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس