قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟ - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > منتدى الحياة الزوجية | آخر الأخبار والمناقشات > العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة الحوارات التي لايوجد لها تصنيف - العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟

كثيراً ما نسمع بأن (أقرب طريق الى قلب الرجل هي معدته) فهل هذا المثل صحيح؟، وهل ما زال كذلك، وبخاصة وان كثيرا من الرجال باتوا يعتمدون على الوجبات الجاهزة وطعام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-11-2020, 08:43 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكة سوريا

البيانات
التسجيل: Jan 2018
العضوية: 346257
المشاركات: 310 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: سوريا
الجنس : انثى
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 235
ملكة سوريا has a reputation beyond reputeملكة سوريا has a reputation beyond reputeملكة سوريا has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 37
تلقي آعجاب 45 مرة في 37 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة سوريا غير متصل

المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
Tq قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


كثيراً ما نسمع بأن (أقرب طريق الى قلب الرجل هي معدته) فهل هذا المثل صحيح؟، وهل ما زال كذلك، وبخاصة وان كثيرا من الرجال باتوا يعتمدون على الوجبات الجاهزة وطعام ال « تيك أوي»، بحجة أو بسبب انشغال الزوجين بالعمل وعدم وجود الوقت الكافي للطبخ؟، ربما لا يبدو الموضوع جديدا في مضمونه، ولكن المثل يبقى حاضرا، ضمن مفاهيم الناس ومعتقداتهم وعاداتهم أيضا.

قرر عدد من الأزواج بأن مكان المرأة منذ الخليقة هو المطبخ، فليس هناك من هو أمهر منها بإدارته وبإعداد الوجبات اللذيذة التي يحبونها، وأكدوا أن المثل القائل «أقرب طريق إلى قلب الرجل .. معدته» صحيح، وأن المهارة المطبخية شرط في اختيار شريكة حياتهم وليس فقط الشهادة هي التي تمثل الدور الأكبر كما هو سائد في هذه الأيام، بينما يرى البعض الآخر أن العقل والثقافة والحب أهم من معرفتها بشؤون المطبخ، ولكن هذا لا يعني جهلها فيه، وهنا بعض الاراء التي تبين مدى صحة هذا المثل .

ذوق امرأة

محمد سليم يقول : انا برأيي أن المطبخ هو مملكة أية امرأة وبه تتساوى جميع النساء بكافة تخصصاتهن وأعمالهن وثقافتهن وجمالهن ومالهن ومركزهن، وبه تتساوى الجاهلة مع المتعلمة، وأنا إن أردت الارتباط بامرأة، أكيد افضلها تتقن الطهي، لأن الطهي دليل على مدى رومانسيتها وطبيعة شخصيتها لان الطبخ ايضا إحدى الفنون الجميلة التي تميز امرأة عن غيرها، واكيد المرأة الذواقة تتصف بطبيعة هادئة ورائعة، ويجب على كل فتاة مقبلة على الزواج أن تتعلم اصول الطبخ حتى تنعم بالاستقرار العائلي والحب من زوجها لان الطريق الى قلبه معدته واسلوبها الجميل بكل شيء.

ناصر فارس يقول : المعدة أهم شيء لقلب الانسان سواء كان رجل او امرأة فأنا ممرض واعرف مدى اهمية المعدة للقلب، عموما صحيح ان الرجل هو اكثر اهتمام بالطعام وذلك لانه هو من يبذل جهداً أكبر من المرأة، وكون المرأة هي من يقوم بتجهيز وإعداد الطعام فهذه احد الاسباب الرئيسية التي تقلل شهيتها لتناول الوجبة المجهزة من قبلها، لهذا السبب لا تحب المرأة الطعام لكثرة طهوها للطعام وانشغالها فيه ووقوفها لساعات بالمطبخ، عكس الرجل الذي يأتي متعبا منهكا فلا يجد ما يسنده سوى لقمة هنية من يد زوجته فيسعد لوجود زوجة حريصة على راحته وصحته، من هذا الباب أتى هذا المثل، أما أنا شخصياً فهمي الوحيد هو الصدق بين الزوجين والتفاهم وهذا ما يسعد أي رجل بالعالم.

أكيد

أما حنان رزق فتقول : أكيد الرجل يحب معدته وخاصة الاكلات الطيبة، وهناك مثل شعبي يقول (الرجل بدون كرش متل البيت بدون عفش)، أما إذا كان الحب عن طريق المعدة وحب الاكل فهذا مفهوم خاطئ لا يمد للصحيح بأي صلة، فالرجل بطبعه طفل يحب الدلال وأن تكون زوجته حريصة على راحته من كل النواحي لهذا يرى بتفننها بإعداد الطعام اهتماما خاصا به، والرجل كأي انسان رجلا كان او امرأة. كل شيء جميل، يكون طريقا الى بيته، فهو ايضا يحب الكلام الجميل والمعاملة اللطيفة التي تجعله مميزا ولا يشبه اي رجل اخر، فهذه هي الحكاية فقط.

خالد حمد يقول : نعم صحيح، أقرب طريق لقلب الرجل هي معدته، لكن هذه حال كل انسان ليس فقط الرجال، فليس من احد مستثنى بحب الطعام وخاصة اذا كان طيب الصنع ومن صنعه، لكنّ ايضا هناك طريقا اقرب لقلب الرجل وهي الكلمة الطيبة والتعامل الحسن والابتسامة التي تستقبل بها الزوجه زوجها حين رجوعه من العمل، هذه تنسيه تعب اليوم بأكمله، لماذا نركز على الطعام، فالطعام ليس إلا وسيلة لإمداد الجسم بالطاقة فقط، أما الكلام الجميل فهي وسيلة لحياة رائعة ليس لها حدود.

نعيم منصور يقول : لا بد من أن الطعام شيء مهم لكل كائن حي، إلا أنها هناك أشياء أسرع للوصول الى قلب الرجل وهي أهم، وهي الكلمات العاطفية والمعاملة الحنونة التي ينتظرها الزوج من زوجته بكل الاوقات، وهي التي تنسيه هموم الحياة اليومية، وهناك بالتأكيد طرق كثيرة لقلب الرجل، فالرجال يحبون المرأة التي تقلل من حدوث المشاكل وتساعد في رسم الهدوء بالمنزل، في ظل الضغوطات ومتاعب الحياة اليومية.

تقدير واحترام

معتز محمد يقول : ان أقرب طريق لقلب الرجل هو التقدير والاحترام، فالتقدير والقبول والاعجاب كل هذه الاشياء تدفع به للبذل والتضحية والعطاء واكيد تزيد الحب بقلبه على مدى العمر، واقرب طريق للوصول لقلبه هو معرفة مفتاحه، لان الرجل صندوق مغلق، فهناك رجال مفتاحها الاكل وهناك رجال مفتاحها الحب وهناك مفتاحه المال وهناك واشياء اخرى.فالمعدة هي طريق مؤقت للرجل، ولكنها ليست الطريق الصحيحة التي تؤدي الى قلبه.

تغيرت العادات

أما منذر عبد المجيد يقول : انا أعمل مهندسا واكثر المرات اعود للبيت مرهقا، وما ان ارى ابتسامة زوجتي حتى يزول الهم كله، فلا يهمني كثيرا أمر الطعام كما يهمني حسن التعامل واحساسي بأني رجل ولي مكانتي بقلب زوجتي وبيتي، هذا المثل كان صحيحا في الماضي حين كانت الناس أكثر ما يشغلها هي لقمة عيشها، عندما كان الفلاحون يعملون في الارض فيرجعون الى بيوتهم مرهقين يتوقون الى لقمة هنية تعوضهم تعب يوم كامل تحت اشعة الشمس ولفحات البرد، أما في وقتنا الحالي فالنساء باتت تتميز عن قبل، فلها اكثر من اسلوب لان تصل لقلب الرجل وتتمكله، بطريقة معاملتها وكلامها وأناقتها وثقافتها، هذا غير أن الطعام اصبح متاحا وبأسعار زهيدة وقريبة الى جيوبنا، الطريق الى قلب الرجل هي الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة والجمال بكل شيء، ليس المهم هو أن نأكل بل المهم هو كيف نصنع الحياة بجمال يعم جوانبها جميعا.

وقالت سهام عبد العزيز: من الظلم ان نقول ذلك في زمن تغيرت فيه العادات والتقاليد وحتى القيم وطرق التعبير عن النفس. ارى ان الفرق بين معدة او بطن الرجل وقلبه فرق كبير. وهذا المثل فيه إهانة للرجل والمراة معا. فالعلاقات الزوجية لا تقوم على مقدار ما يتناوله الرجل من طعام او ما تعده الزوجة من مقبلات ومخللات. فبعض النساء ماهرة بالطبخ والحلويات وبعضهن لا يجدن سوى انواع معينة. ومع ذلك يكون زوجها راضيا عنها ويحبها جدا.



rgf hgv[g >> hglu]m ig lh .hgj hrwvQ hg'vr hgdi?











آخر مواضيعي

رد على صاحبة المشكلة زوجي يبيني اكشف وجهي و لكل شخص مفكر النقآب فرض هو غلطان دليل هنا

 
عرض البوم صور ملكة سوريا   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2020, 12:13 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وجـد

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 336872
العمر: 30
المشاركات: 33,403 [+]
بمعدل : 15.38 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 18718950
نقاط التقييم: 187182091
وجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond reputeوجـد has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 894
تلقي آعجاب 4,789 مرة في 3,685 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
وجـد غير متصل

كاتب الموضوع : ملكة سوريا المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
رد: قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


اقرب طريق لقلب الرجال يختلف من شخص للثاني لكن للعاقل الحكيم المتوازن اذنو اقرب طريق لقلبه











آخر مواضيعي

مرحبا

 
عرض البوم صور وجـد   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2020, 12:27 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية amani hanane

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 340332
العمر: 27
المشاركات: 6,933 [+]
بمعدل : 3.87 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وطني المملكة المغربية
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53793566
نقاط التقييم: 537933682
amani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,009
تلقي آعجاب 2,022 مرة في 1,498 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
amani hanane غير متصل

كاتب الموضوع : ملكة سوريا المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
رد: قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


عند قول ان قلب الرجل هو المعدة لا يعني بالضرورة انك بمجرد ما تملي بطنه بما يرضيه خلاص نلتي قلبه ! ترى اشهر المطاعم تقدر توفي بالمطلوب

هو الاهتمام ما يجذبه.. و ما تناله المراة من اهتمامها بمتطلبات شريكها واعطاءه من وقتها وجهدها ..هو العرفان والامتنان وليس بالضرورة القلب ككل طبعا لم يحس و يعرف معنى الشكر و العرفان..والا في نوع جاحد ما ينفع معهحتى ان تكون طباخة بنجوم !

ما ادري بصراحة سالفة القلب هل هو امر واقعي امتلاكه ام مجرد احلام و تشبهات؟











آخر مواضيعي

فكرة الفشل ...تسبب الفشل

 
عرض البوم صور amani hanane   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2020, 01:55 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راجي وفا

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 240890
المشاركات: 8,474 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مقيم في باريس وساكن بالرياض
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748659
نقاط التقييم: 2147483647
راجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond reputeراجي وفا has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,594
تلقي آعجاب 2,757 مرة في 1,904 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
راجي وفا غير متصل

كاتب الموضوع : ملكة سوريا المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
رد: قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


مع اني مش من المفجوعين بالأكل
لكني مع اللي قالوا اقرب طريق لقلب الرجل معدته .. بس بشرط يكون الاكل طعم مش طبخ والسلام











آخر مواضيعي

طلب مساعده يا وجيه الخير

 
عرض البوم صور راجي وفا   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2020, 10:40 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الطول هيبه

البيانات
التسجيل: Dec 2019
العضوية: 351450
المشاركات: 1,144 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في قلب أمي
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 278
نقاط التقييم: 2440
الطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond reputeالطول هيبه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,953
تلقي آعجاب 486 مرة في 302 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الطول هيبه غير متصل

كاتب الموضوع : ملكة سوريا المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
رد: قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


اتوقع هذا الكلام قديم .. الحمد لله الان المطاعم على الذمة هههه وانواع الوجبات الحمد لله
لكن قلبه يمكن هو الصح يميل للانوثة الطاغيه .. النظره الخجولهـ .. العيون السود .. الخصر النحيل .. الخ
الانسانه المنفتحه ع العالم .. العمر مرة وحدة مو اكثر من مرة .. وشكراً على الطرح ,,











آخر مواضيعي

الجو روعهـ والسماء ممتلي غيم .. يوجد صور ..

 
عرض البوم صور الطول هيبه   رد مع اقتباس

قديم 24-11-2020, 04:47 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل أسود

البيانات
التسجيل: Jun 2020
العضوية: 351702
المشاركات: 1,798 [+]
بمعدل : 10.55 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 531
نقاط التقييم: 4900
عسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond reputeعسل أسود has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 500
تلقي آعجاب 978 مرة في 622 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عسل أسود غير متصل

كاتب الموضوع : ملكة سوريا المنتدى : العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة
رد: قلب الرجل .. المعدة هل ما زالت اقصرَ الطرق اليه؟


طبخ الطعام من الاعمال الخدميه اللى بتقدمها غالبا الزوجه لزوجها وهيا لغه من لغات الحب يعني اسلوب من الاساليب اللى بتعبر فيها الزوجه عن حبها لزوجها و اولادها ويتقبلها الزوج قد تكون اساسيه ومطلب وهذا الحاصل بنسبه كبيره و قد تكون لاومايفرق معاه بنسب منخفضه
لذلك الطبخ من طرق التعبير عن الحب
ولا ننسا كمان ان معظم الرجال اتربو ان الام او الزوجه هيا اللى تطبخ وتقدم الطعام وعدم طبخ الزوجه يستقبلو ك قلة حب او قلة اهتمام من طرف الزوجه











آخر مواضيعي

خمس لغات للحب

 
عرض البوم صور عسل أسود   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرحم المقلوب وتأثيره على الخصوبة 2019 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 2 13-06-2019 03:26 PM
عالم ادم | مما جاء من أقوال الفلاسفة عن الرجل طموح لاينتهي منتدى الرجل - عالم آدم 1 31-01-2015 12:32 PM
خمسون صفة في الرجال تثير إعجاب النساء غامدي فله منتدى الرجل - عالم آدم 3 03-04-2014 10:31 PM
مما جاء من أقوال الفلاسفة عن الرجل دفء الأحضان منتدى الرجل - عالم آدم 7 30-09-2013 07:41 PM
هذي مشكلتي اريدا حلا جزاكم الله خير مشكلتي مشكلتي - مشاكل زوجية - معالجة المشاكل بين المتزوجين 25 24-09-2012 04:25 AM



الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات