منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية (http://forum.z4ar.com/)
-   منتدى مشكلتي - منتدى المشاكل والحلول (http://forum.z4ar.com/f116.html)
-   -   بين نارين اهلي ولا زوجتي ؟؟؟؟؟ (http://forum.z4ar.com/f116/t247985.html)

غصن الاراك 04-10-2012 02:28 AM

رد: بين نارين اهلي ولا زوجتي ؟؟؟؟؟

انا من راي اعطيها فرصه ثانيه واجلسوا مع بعض جلسة مصارحه
وخذ إجازه وسافر انت وهي في مكان هادئ وفلوووها والله يهدي النفوس

ضحية ظالم 04-10-2012 02:58 AM

إذا تبي تعيش مرتاح معها او مع غيرها لاتدخل اهلك في حياتك لان انت الي تعيش معها وليس اهلك

انصحك لا تعطي احد فرصه يتدخل في حياتك انصحك حل امورك لوحدك وهذه زوجتك عطها بدل الفرصه مليون فرصه ولوماتصبر كيف بتربي عيالك؟؟

الصبر هو مفتاح الحل للمشاكل الزوجيه اعطها فرصه وتقبل رجوعها بحفاوة وترحيب وصدقني مايحرق قلب الزوجه الاتدخل الاهل

خلهم بعيد عن حياتك واتقي الله في زوجتك ولاتظلمها بالطلاق تراه بشر والخير مايجي من اول الحياة لازم نصبر ونحتسب والله يعينكم ويصبركم على بعض .,.

nejoud 04-10-2012 03:04 AM

والله زوجتك تدور على خراب عشها على قولت المصريين
الانسانه المحترمة ماتطاول بالكلام مع زوجها

وطولة لسانها من تربيتها يعني مستحيل تتعدل
انا قريبي زوجتة لسانها طويل ومره لعنت ابوه المتوفي ,,, وبالفعل رماها بيت اهلها كم شهر وكان بيطلقها بس قال يمكن تنصلح

للاسف مشيت السنين وسار زي الجزمة تحت رجلها
وقصص كثير للاسف
الزوجه حتكمل ملعنه والي حيتعب بعد كده ابنائكم وحيكرهو الام
والي يقولك اصبر واعطيها مليون فرصة ,,, حيكون صبرك على حساب صحتك

صعب صعب تعيش مع شخص ملسوووون وعن تجربه

عـابر سبيل 04-10-2012 03:32 AM

اخوي حاول حاول حاول بقدر المستطاع انك تروضها صدقني فيه ناس مثلك كثير عايشين بالمشاكل وصابرين ومع الايام بتتعلم وانصحك لما ترجعها تسمعها شريط محاضره للشيخ ابراهيم الدويش السحر الحلال عن حقوق الزوجه على الزوج والعكس

ماي نيم 04-10-2012 07:06 AM

اول شي بالنسبة للضرب:(الضرب اخر الحلول...اذا كنت تعتقد ان الضرب راح يحل المشكله...اما اذا تدري ان المشكله ماراح تنحل ومقصدك ضرب تهور ورد اعتبار وزعل فاعتقد عليك ذنب وماهو من شيم المسلمين)
اذا ضربت فلا تضرب مع الوجه وابتعد عن الضرب المبرح...يعني امحطها بخيزرانه مع اسفل الجسم يعور وهو مافيه اضرار..والمقصود تربيه(وفرق بين التربيه والانتقام)
زوجتك تعتبر ناشز...النشوز هو الخروج عن طاعة الزوج والعلاج يكون بالترتيب
على النحو الآتي:
أولا- يعظها ويخوفها بالله وعقابه ويبين لها وجوب طاعة الزوج وتحريم معصيته وما يلحقها من الضرر.
ثانيا- يهجرها في الفراش ويعرض عن جماعها بأن يوليها ظهره. قال ابن عباس " لا تضاجعها في فراشك ".
ثالثا- يضربها ضربا خفيفا لا يكسر عظما ولا يسم لحما ويتجنب الوجه والمقاتل ويكون في ملاين الجسم . قال الخلال " سألت أحمد بن يحي عن قوله (ضربا غير مبرح) قال غير شديد ".
قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)

الشغله الثانيه اهلك مالهم خص بالسالفه نهائي ولا تسمح لابن امه يتدخل بينك وبين زوجتك ابد ابد الا لما تشوف الموضوع استعصى(يدخل حكم من اهلك وحكم من اهلها..وتكونون راضين الحكمين)

الشغله الثالثه استفت قلبك وان افتوك
مع ان رايي يقول عطها فرصه وانتبه لايكون فيه حمل
واذا رجعتها لاتتصيد الزلات وكن حكيم وحليم ولو نسيت ورجعت لوضعها ذكرها بالاتفاق اللي بينكم...ولو ماتسنعت ذاك الوقت بلغ السيل الزبى(انتبه من القرارات وقت الزعل)

جروح تبتسم 04-10-2012 09:01 AM

من يوم قلت أهلي ... أجل معنى الرجوالة مضروب عندك من طقة هذاك المعنى اللي ..... الخ

متأكدة ان لو جبنا زوجتك وسمعناها راح تختلف الموازين كلها .....

زوجة عمر بن الخطاب لما رفعت صوتها ع عمر رضي الله عنها .... ابحث بالنت يارجل ايش كان موقفه وليش ....

ماذكرت لنا موقفك انت وقت المناقشات وكيف يكبر الموصووع اساسا من البداية ....

جيب حرمتك هنا خلها تحكي كمان ياخوي عشان نحكم صح

غير كذا اقلك ترى اخلاق الزوجة من اخلاق الزةج فانتبه تكون انت اللي مضيع طريقة الرجال الحقيقية في التعامل ... الحقيقية مو اللي ببالك

أم مقبل 04-10-2012 02:07 PM

نصيحه من أخت لأخوهااااااااا لا لا لا تطلقها

في ألف طريقه وطريقه لحل المشكله أتركها فتره أطووووول بعيده عنك

أرسل لها أنا أريد زوجه تحترم زوجها لاصوتها يرتفع ولا تقصر في بيتيها

تحترم أهلي تقدرهم تعينني على برهم والاحسان اليهم

وماشفت أي شئ من اللي أبيه واتمناه يكون في زوجتي فيك لذلك أعتذر وسأتزووج

وبعدها اتركهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااا فتره من الزمن لاتكلمها ولاترسل لها

وخل توصل لها اخبارك انك مبسووط وبتتزوج وحده يمدحونها أدب وأخلاق والتزام

صدقني بتتعدل لاكن طلاق لاتطلق والله يوفقك لمايحب ويرضى ويكتب لك الخيره فيما اختار لك

براءة انثى اه 04-10-2012 04:05 PM

مافهمت عليك كثير
بس كل انسان فيه عيب ماتدري يمكن الله اعطها شيء واخذ منها شيء
حتى لو تزوجت ثانيه وطلقتها لازم بتشوف عيوب وبتذكر الاولى وهذا حالك
تتعب بين الطرفين
لا تطلق لان الحياة هي تعب تعب وصدقني والله ماتوقع في احد مرتاح
وخلاص انت تعود عليها هي يمكن تربت كذا لازم تتحملها بحسناتها وعيوبها
صدقني الطلاق ماهو حل ولا الزواج الثاني حل
عسى ربي يصلحها لك

بيسان الحب 2012 04-10-2012 04:12 PM

اعطيها فرصه اخيره المفروض البنت المتربيه ماترفع صوتها ولا تغلط على زوجه وكمان هو نفس الشي لا يمد يده ولا يغلط عليها كل شي بالاحترام والتفاهم بس فيه بعض البنات ماينفع معهم الهدوء والاحترام

مزآجيـه $: 05-10-2012 02:17 AM

الله يكتب لك اللي بوه الخـــير ...

مزآجيـه $: 05-10-2012 02:20 AM

أخت { بيسان الحب } لا تدخلين ب سالفه { التربيه }

لأن اي انسان سواءء بنت اول ولد لا عصب يقول حتسي ولا يدري عنه وبعدين يندم ويبي فرصه ثانيه ؟؟؟؟

التربيه مالها دخل وقت العصبــيه ....

للتوضيح بس ... َ

ابث الشوق بغيابك 05-10-2012 02:21 AM

الله ييسر لك

حلمي الوردي~ 05-10-2012 04:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم الممتع (المشاركة 8672705)
الان لي شهر عنها وارسلت انها تعدلت ولا عاد ترجع للالفاظ السابقه << مع انه سبق وقالت نفس الكلام ولا تغير شي لما ردينا لبعض

طيب يا اخي الكريم انت ماذا كان دورك في هذا الشهر ... هل تعدلت ايضا ام تصلبت على موقفك وطريقه تفكيرك وتصرفك ...

هل يا ترى ان عادت اليك ستكون قادرا انت على التعامل معها كزوج ورجل في آن واحد ... أم ان عادت هي الى عادتها القديمه سيكون موقفك كما كان وتعود المشاكل اكثر من السابق وخصوصا انك لا تسعى الى لدغه جديده ...!!!

اخي الكريم ... الفرس من الفارس فان كنت انت رجل لديك من الضبط والربط والحكمه والوعي ما يجعلك قادرا على التعامل معها حتى في اسوئ الظروف فقم بارجاعها وقم انت بمسك زمام الامور ...

وان كنت لا زلت تشعر ان شخصيتها امامك ستكون كما كانت بالسابق وسيكون مصير العلاقه الخلافات والبعد والهجران وبالتالي الطلاق فلماذا خوض التجربه من جديد ( فمن جرب مجرب عقله مخرب ) ...

المشكله بك انت فقط لا غير لا في زوجتك ولا في اهلك ... فان كنت انت قادر على عزل العلاقات عن بعضها بشكل يضمن لك طيب علاقتك معهم كلهم فستنعم بالسعاده ...

انا لا الوم الزوجه كثيرا وخصوصا عدم رغبتها بالاختلاط مع اهلك قد يكون لها اسبابها الخاصه وانت لم تقم بذكرها اما بمضايقات او احراجات او غيره وقد يكون الخطأ فعلا من زوجتك

ولكن لا بد من دورك ان يبرز الان وتحاول ضبط الامور كافه سواءا مع اهلك او زوجتك فعلاقتك باهلك علاقه مستقله تماما عن ارتباطك بزوجتك وعلاقتك بزوجتك علاقه مستقله ايضا عن علاقتك باهلك ...

لذلك سيدي اعد حساباتك مع نفسك و ( خليتك انت الحكم ) :msgplus_img0663:

وفقك الله

+ 1000

وبعدين ياأخ ترا هي متزوجتك انت مو اهلك والناس
ولا هي مكلوفه بمجتمعك !!
انا من هذا النوع علاقتي مع اهل زوجي رسميه وبعزايمهم احيان احضر احيان لا حسب مزاجي
وجمعه الجيران والناس تبعه وتبع اهله ومجتمعه مالي دخل فيها

اهم شي بيتها وزوجها !!!
وكل انسان له شخصيه وله حدود يرسمه بحياته

مدري ليش احس الغلط منك انت واهلك :/ !

amoon m 06-10-2012 12:57 PM

لا اله لا الله
الله يكون بالعون

amoon m 06-10-2012 12:59 PM

لا تطلق اخي زوجتك مستحملتك

الساعة الآن 03:13 PM.