منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية (http://forum.z4ar.com/)
-   مشكلتي - مشاكل زوجية - معالجة المشاكل بين المتزوجين (http://forum.z4ar.com/f116.html)
-   -   خطوبتي قريبه (http://forum.z4ar.com/f116/t510867.html)

مشكلتي 29-05-2019 07:47 AM

خطوبتي قريبه

السلام عليكم مساء الخير
أنا بيخطبني رجل بعد حب وأمه كلمت امي واخذو موعد بعد 4 العيد ان شاء الله الان انا خائفة الرجل شاريني الحمدلله ويحبني بمواقف كثير اثبت هذا الشئ وعمره ليس الصغير ماشاء الله في مقتبل العمر وانا كذلك .
الان من يوم أمه دقت على أمي أحس سيطر علي الخُوف ، جاني وساوس عدم ثقة ب النفس انا شعري قصير جدا نتيجة للبروتين والصبغات والآن أعالج والحمدلله بدأ تحسن شوي شوي
بس خايفه أمه تطلع عيب فيني تقول شعرها مو حلو والحمدلله انا وأهلي الكل يمدحنا ويمدح اخلاقنا اهلي حالهم في شأنهم وسمعتنا زينه بين الناس وخايفه اهلي مايعجبونهم مدري ليش راحت تفاؤلي خايفه جداااا
هل مشاعري هذه طبيعه ولا لا انا الحمدلله مملوحة وخلوقه معقدني بس شعري
ب اختصار خايفه من كلشي خايفه ماتكمل فرحتي على قد مادعيت وحلمت مع هذا الإنسان اااه يارب يسررررلي الغيب الذي لا أعلمة وأجهله
آمين
نصائحكم أخواني .

( اميرة الذوق ) 30-05-2019 01:47 AM

رد: خطوبتي قريبه

تمت الموافقة ..
وعليكم السلام ..
يعني لما امورك صارت ماشية تمام معه وجاء بيخطبك انتبهتي لعيوبك وقمتي تدققي فيها !!!
خليك واثقة من نفسك واذا العريس شاريك راح يقبل فيك مثل ما انتِ حتى لو ماعجبتي اهله ..

احساااس خااالد 30-05-2019 02:09 AM

يا عزيزتى
لا داعى للخوف ابدا
لان الزواج قسمة ونصيب
وربنا يجعل هذا العريس من قسمتك ونصيبك
المهم
لا تشغلى بالك باى شىء الا ثقتك فى نفسك
فالثقة بالنفس من اهم اسباب استقرار الحالة النفسية للانسان
وما دامت نفسيتك هادئة ومستقرة
هتبقى احلا واجمل وارق عروسة ان شاء الله
واستعينى بالله وحافظى على الصلوات
واكثرى من الصلاة على حضرة النبى صلى الله عليه وسلم
فانها مفتاح كل خير
ولله الامر من قبل ومن بعد
والله المستعان

Um yousef 22 30-05-2019 03:59 AM

شعرك عادي مو مشكله بكل ثقة قولي لهم احب الشعر القصير وانتي تبتسمي وتضحكي قولي كل ما طول اشوي رحت قصيته
ولا توسوسين ودايم قولي ربي اجعل لي من امري فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا احتسب

برقاان 30-05-2019 04:40 AM

بعطيك الاجابة على بلاطة والخالية من التجميل والتحسين

طالما خطيبك شافك شوفة شرعية وحب شكلك ووجد فيك القبول النفسي والله مايهمه شعرك قصير ولا طويل ولا يهمه فستانك مفصل من حرير ولا من أكياس الشعير ولا يهمه مكياجك مضبوط ولا شغل ابو كلب، ولا يميز الرجل هذه الاشياء ولا تؤثر في نظرته على الجمال والقبول النفسي للخطيبة؛ عدا المكياج الكثير على الوجهه لأنه يطفئ الجمال ويفقد المرأة جاذبيتها الشكلية

مافيه شيء يهم خطيبك ويأثر عليه أكثر من منطقة الاعضاء التناسلية فلو كانت مثل مناجم الفحم راح تفقد باقي التضاريس الجسمانية مؤثراتها الغرائزية؛ والعكس صحيح

لاشعرك ولا مكياجك ولا ذوقك في اختيار الفساتين ولا اكسسوراتك تُغيّر نظرت الخطيب في خطيبته، اذا يراها جميلة فسوء هذه الاشياء ماتخليه يكرهها او تخليه يفقد نظرة الجمال لها، واذا كانت غير جميلة فهذه الاشياء ماراح تحوّلها الى فتاة جميلة في عينه لمجرد ان لبسها حلو، هذه معاير نظرة الانثى للانثى وليست معاير نظرة الرجل للانثى

عروب1 30-05-2019 05:15 AM

خايفة اهلك ما يعجبونهم؟
طيب لا يعجبونهم بالطقاق !
اذا ماافتخرتي بأهلك وشككتي فيهم بهذي الطريقة
فأنا ما عندي شي اقوله لأنك وصلتي مرحلة خطيرة من قلة الثقة وتقليل شأن نفسك ووالديك!!!

مولانا 30-05-2019 12:32 PM

الخوف طبيعي ..
يعني : تجربة جديدة، فلازم يكون فيه خوف وقلق= فالأمر عادي.!
ثانيًا:
لازم تكون الجالسة مع "أهل خطيبك" وشعرك مكشوفة؟ يعني: دا تقاليد؟
لو مش لازم فخلاص تحجبي بطرحة مناسبة..
ولو لازم في العرف عندكم:
فممكن تشوفي تسريحة مناسبة لشعرك، وروحي أي كوافير اختاري تسريحة تكون حلوة، وجربيها مثلا قبلها ..
وربنا يوفقك
ومبروك مقدمًا..

هادئ و مطمئن 30-05-2019 06:15 PM

طبيعية مشاعر الخوف في هذا المرحلة
كل الناس تخاف قبل بداية شيء جديد او مرحلة او قرار جديد بحياتهم
لذلك طنشي هذه الافكار و انا اخوك، لا تقاومينها و لكن طنشيها
و ترا الرجل يحب البنت الواثقة من نفسها لأن البنت الواثقة راح تقويه و تدفعه للأفضل
لكن البنت الشكاكه في نفسها و في جمالها و في ذاتها بتكون كأنها احد اطفاله

لذلك اختاري وش الشيء الي تفكرين فيه يومياً. اعملي فلترة لكل فكرة تبي تدخل راسك. هل هالفكرة تقويني او تضعفني؟
و طبعاً صعب تستمرين في هالطريقه و انتي ما سويتيها قبل و لكن انصحك تكتبين بجوالك كلام مثلا مثل كذا:

انا اليوم راح افلتر كل فكرة تبي تدخل عقلي. هل هالفكرة تفيدني او لا؟ هل هي تقويني او تضعفني؟ و راح اركز على الافكار الي تقويني. انا أنثى ذكية و اقدر اتحكم بحياتي و افكاري زي ما ابي.

اقوي هالكلام بصوت عالي على الاقل مره في اليوم لين ما تتعودين.

أم جهر 30-05-2019 06:35 PM

الله يكون في عونك ويصلح حالك اكثر من الاستغفار

وجـد 30-05-2019 11:14 PM

الخوف نتيجة افكارك وتحليل ولا قلبك مو مرتاح ؟

بينهم فرق لو قلبك اللي يقولك ارفضي وريحي راسك

لو عقلك اللي يقولك وافقي واخصريه لانو هذا حديث نفس مجتمع مع ابليس حتى يفركشونها ويخرب عليك فرحتك العقل يقود لمصايب لو طوال الوقت نسمع له لانو دقيق ويحب التفاصيل بدقه والاجوبه المقنعه

بذات باامور خطبه وزواج القلب كلمته تمشي

الغامدي 12673 31-05-2019 12:56 AM

لا تعطين أحد فرصة يشككك في نفسك و يقلل من أهميتك خلك واثقة من نفسك و أثبتي وجودك بأخلاقك و حبك للكل و ابتسامتك

فلس 02-06-2019 08:14 AM

اقول قومي سوي شاي،،،

وجيبيلي ولاعتي.

عاشق حريمي. 09-06-2019 12:07 PM

اي انسان سواء كان رجل او امراه في وقت الجد وبداية ترتيبات الخطبه والزواج يحدث له نوع من الخلخله والارتباك وهذا شي طبيعي جدا توكلي على الله وخليك واثقه من نفسك

الساعة الآن 11:14 AM.