تخلص من الجفاف في فصل الشتاء 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > دليل آدم الخاص || منتديات شبابية للحياة الزوجية || > منتدى الرجل - عالم آدم
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الرجل - عالم آدم اهتمامات الرجل ، عالم الرجل ، ازياء الرجل ، عطورات ، man ، اكسسورات رجالية ، للرجال فقط


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تخلص من الجفاف في فصل الشتاء 2019

*" تخلص من الجفاف في فصل الشتاء 2019 تفقد البشرة رطوبتها خلال فصل الشتاء بسبب عوامل عديدة كانخفاض درجة الحرارة وانعدام الرطوبة بالإضافة إلى أجهزة التكييف والاستحمام بالماء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-01-2019, 11:50 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة قسم السياحة والسفر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ƉΜΛɌ

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 276398
المشاركات: 1,130 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah
الجنس : انثى
معدل التقييم: 85899640
نقاط التقييم: 858995253
ƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9
تلقي آعجاب 214 مرة في 177 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ƉΜΛɌ غير متصل

المنتدى : منتدى الرجل - عالم آدم
تخلص من الجفاف في فصل الشتاء 2019


*"

تخلص من الجفاف في فصل الشتاء 2019

تفقد البشرة رطوبتها خلال فصل الشتاء بسبب عوامل عديدة كانخفاض درجة الحرارة وانعدام الرطوبة بالإضافة إلى أجهزة التكييف والاستحمام بالماء الساخن الذي يؤدي إلى إلحاق الضرر بطبقة الدهون العازلة.


2019 101635.jpg


ويميل الرجال عادة إلى استخدام الصابون المتوفر لغسل الوجوه، ما يجعل مشكلة الجفاف أسوأ.

الجفاف لا يقتصر على الوجه فقط، بل يطال اليدين والرجلين والشفاه وحتى جانبي البطن. إضافة الى الشعور المزعج والحكة الذي تخلفه وحتى الشعور بالحرقان فإن جفاف الجلد وتحديداً جلد الوجه يجعل الرجل يبدو فاقداً للحيوية، كما يتسبب بظهور خطوط وتجاعيد ما يفقد الرجل جاذبيته كلياً.
تمارين للعضو الذكري تحسن صحتك وحياتك الجنسية
الحل المباشر والوحيد الذي يقترحه البعض هو استخدام الكريمات المرطبة، لكن هذا الحل مؤقت، والذي رغم أهميته وضرورة استعماله إلا أن الرجل العربي عادة ما يرفض استخدام الكريمات، خصوصاً لمنطقة الوجه. لذلك سنعتمد مقاربة مختلفة تناسب الرجل العربي.

مدة الاستحمام

الاستحمام بالماء الساخن متعة خالصة خلال الطقس البارد، فهو لا يجعل الشخص يشعر بالدفء فقط لكنه يبعث على الإسترخاء. متعة كلما طالت مدتها كلما دمرت الطبقات الدهنية في جلدك وأزالت الزيوت الهامة من البشرة. لذلك عليك اختصار وقت الاستحمام للحد الأدنى أو يمكنك إطالة المدة شرط اعتماد الماء الفاتر، الأمر نفسه ينطبق على درجات الحرارة المرتفعة، لذلك حاول أن تكون درجة حرارة المنزل معتدلة.
أطعمة تزيد من آلام المفاصل.. تجنبها

نوعية الطعام

الجميع يميل الى تناول كل ما هو مضر بالصحة خلال فصل الشتاء، لكننا لسنا بصدد مناقشة هذه العادة السيئة التي يقع ضحيتها الجميع من دون إستثناء. لكن ما هو مطلوب هو إدخال بعض الانماط الغذائية المفيدة لبشرتك كالجزر والليمون والحامض والحليب . يمكن شربها كعصير أو يمكن مزجها مع أنواع اخرى من الفواكه التي تفضلها. فهذه الخيارات تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد ناهيك عن كونها تمنحه اللون البرونزي الذي سيجعلك أكثر إشراقاً.
من الشوكولاتة للزنجبيل.. أطعمة وبهارات تنشط الدورة الدموية

نوعية الصابون

يؤكد العلماء أن الصابون هو عدو الجلد الأول خلال فصل الشتاء. جميع أنواع الصابون والشامبو التي تحتوي على المواد المعطرة يمكنها تدمير الخلايا الدهنية وازالة الزيوت من البشرة وتذكر انه كلما كانت رائحة الشامبو أجمل كلما كان تأثيره السلبي أقوى.

لسنا نطلب منك التوقف عن إستخدام الشامبو او الصابون لكن ما ننصح به هو إعتماد الشامبو الذي يحتوي على أقل نسبة ممكنة من المواد المعطرة، أو يمكنك إعتماد الشامبو الخالي من الرائحة والذي عادة ما يستخدمه الحجاج خلال فترة الحج. أما فيما يتعلق بصابون غسل الوجه، عوض إستعمال ما هو متوفر أو حتى اللجوء الى غسل الوجه بالشامبو الخاص باليدين يمكن دائما شراء الصابون المخصص للوجه ويفضل ان يكون من ماركة طبية.


الصوف وجفاف الجلد

هناك عوامل عديدة قد تجعل جفاف الجلد أسوأ مما هو عليه ومنها نوعية الاقمشة التي يرتديها الرجل. بعض الاقمشة يمكنها ان تضاعف حساسية الجلد الجاف والصوف يأتي في رأس تلك اللائحة. لذلك مهما كانت نوعية الاقشمة التي ترتديها إعتمد دائما على طبقة قطنية عازلة بين جلدك وبين الكنزة . الطبقة هذه قد تكون تيشرت أو حتى قميص يمكنك الاستفادة منه لناحية الاناقة ولناحية حماية جلدك.

كم طبقة من الملابس ترتدي؟

معضلة فصل الشتاء تكمن في الانتقال من أماكن دافئة الى أخرى باردة أكثر من مرة خلال اليوم . المشكلة هذه لا تؤدي فقط الى جفاف البشرة بل الى الاصابة بالزكام وبعض الامراض الاخرى.

لذلك الحل هو بالتخطيط الذكي لما سترتديه، مثلا إرتداء قميص وكنزة سميكة مع معطف فكرة سيئة، الافضل هو إعتماد الكنزات الخفيفة أو القميص فقط مع المعطف وذلك لتتمكن من خلعه وتعديل حرارة جسدك وفق المكان الذي تتواجد فيه. التعديل هذا لا يجنبك جفاف البشرة فحسب بل الامراض أيضاً.
حتى تنعم بنوم هادئ.. طرق علاج الأرق (فيديو)

تمارين خاصة بفصل الشتاء

التمارين الرياضية لها تأثيرها الايجابي على ليونة الجلد ما يجعله أكثر حيوية وجاذبية. وطبعاً لن نذكر تأثيرها على صحتك وعلى مظهرك بشكل عام لانها من المعلومات المعروفة. لكن عليك التعامل مع الرياضة بحذر خلال فصل الشتاء لان ممارستها لمدة طويلة لها أثرها السلبي على رطوبة البشرة. المعدل الذي ننصح ممارسة الرياضة لبضع ساعات أسبوعياً.

الكريمات والزيوت

صحيح أننا قلنا ان الرجل العربي عادة ما يرفض إستخدام الكريمات لكنها احيانا تكون ضرورة ملحة خصوصاً إن كان الجلد قد وصل لمرحلة الاحمرار والالم. زيت اللوز من الزيوت المرطبة التي تخفف الاحمرار خلال فترة قصيرة جداً وهو مثالي للرجال الذين يريدون إختصار هذه المرحلة.

في المقابل هنا كريمات عديدة من ماركات معروفة مخصصة للرجال وعليه فهي تكون سريعة الامتصاص وبرائحة غير عطرة. الوقت المثالي لاستخدام الكريمات هذه هي بعد الاستحمام مباشرة وخصوصا للوجه والجسم أما لليدين والقدمين فيفضل وضع الكريمات قبل النوم مباشرة.



jogw lk hg[tht td twg hgajhx 2019











آخر مواضيعي

هل يمكنك شرب الماء اثناء الطعام ؟

 
عرض البوم صور ƉΜΛɌ   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز فوائد الجماع في فصل الشتاء 2019 عهد السلام الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور 14 03-02-2019 09:45 AM
مواد غذائية يحتاجها جسمك في فصل الشتاء 2019 فتاااة خجووله الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 17-12-2018 06:26 PM
أفضل 3 أماكن للزيارة في أوروبا هذا الشتاء 2019 ƉΜΛɌ السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة 2 23-11-2018 01:15 AM
3 خلطات منزلية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء 2019 ƉΜΛɌ العناية بالبشرة والشعر 0 01-11-2018 10:39 PM
باقة منوعة من اجمل صور عن الشتاء 2019 عهد السلام منتدى الصور - صور× صور - صور غريبة 2 31-10-2018 06:26 PM



الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات