التعرق الزائد خطوات تساعدك على البقاء جافاً - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > دليل آدم الخاص || منتديات شبابية للحياة الزوجية || > منتدى الرجل - عالم آدم
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الرجل - عالم آدم اهتمامات الرجل ، عالم الرجل ، ازياء الرجل ، عطورات ، man ، اكسسورات رجالية ، للرجال فقط


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

التعرق الزائد خطوات تساعدك على البقاء جافاً

*" التعرق أمر طبيعي، ولكن وفي بعض الحالات قد يكون التعرق أمراً محرجاً ويخرج عن الحد الطبيعي. فما أهم الخطوات والقواعد التي ستساعدك على البقاء جافاً.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-11-2019, 03:05 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة قسم السياحة والسفر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ƉΜΛɌ

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 276398
المشاركات: 1,712 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah
الجنس : انثى
معدل التقييم: 85899691
نقاط التقييم: 858995553
ƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9
تلقي آعجاب 274 مرة في 226 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ƉΜΛɌ غير متصل

المنتدى : منتدى الرجل - عالم آدم
التعرق الزائد خطوات تساعدك على البقاء جافاً


*"



التعرق أمر طبيعي، ولكن وفي بعض الحالات قد يكون التعرق أمراً محرجاً ويخرج عن الحد الطبيعي. فما أهم الخطوات والقواعد التي ستساعدك على البقاء جافاً.

122214.jpg


التعرق الزائد خطوات تساعدك على البقاء جافاً
إليك أهم الخطوات التي سوف تساعدك على البقاء جافاً:


كيف نبقى جافين؟
هذه هي أهم القواعد والخطوات التي عليك اتباعها لتبقى جافاً وتحمي نفسك من التعرف المفرط:

1- تخفيف الضغوط
إن الضغوط والقلق من أهم أسباب التعرق، كما أن التعرق المفرط قد يسبب القلق والدخول في نوع من الحلقة المفرغة.

ويمكن لتقنيات الاسترخاء المختلفة (مثل اليوغا، والتأمل، الارتجاع البيولوجي، والتنفس العميق) أن تخفف من اثار التعرق الزائد.


2- تجنب الأغذية الغنية بالتوابل ومصادر الكافيين
المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والكولا والأطعمة المتبلة بالكاري أو الفلفل الحار يمكن أن تسبب التعرق وخاصة في الوجه والرأس، كذلك الكحول أيضًا.

تسجيل قائمة الأطعمة والمشروبات، يمكن أن تساعد في العثور على المسبب للتعرق. أيضًا، يمكنك استبدال التوابل الحارة بالأعشاب المطعمة التي سوف تضيف نكهة على الطعام.

3- الاغتسال يوميًا مع منظفات لطيفة
قد تشعر وكأنك في حاجة للاستحمام أكثر من مرة في اليوم لأن رائحتك مزعجة، ولذلك حاول استخدام صابون مضاد للبكتيريا والذي يقلل من تركيز الجراثيم على الجلد.

ومن المهم أيضًا أن تنشف جسمك جيدًا بعد الاستحمام، لأن الجراثيم تميل إلى التكاثر في البيئة الرطبة.

4- علاج الهبات الساخنة والتعرق ليلاً
عادة ما تجعل فترة انقطاع الطمث النساء يعانين من الهبات الساخنة أو التعرق ليلاً، ولكن اليوم يتوفر العديد من الأدوية المعالجة لها، يمكنك أيضاً وضع منشفة باردة أو شراب الماء المثلج لتهدئة الجلد.

وقد تساعد الأدوية بوصفة طبية والعلاج الهرموني على تخفيف الهبات الساخنة كثيراً.

كما قد تلجأ الكثير من النساء إلى العلاجات البديلة الطبيعية (مثل: فول الصويا، كيهوش الأسود، جذر دونغ كاي، الجينسنغ، والكافا، والبرسيم الأحمر)، ولكن ليس هناك دليل علمي على فعالية هذه النباتات.

5- اختيار الملابس المناسبة
تسمح الملابس الطبية المصنوعة من المواد الطبيعية (مثل القطن) تسمح للهواء بالتوزع في جميع أنحاء الجلد وهذا يمكن أن يبطئ من تراكم الرطوبة.

وعند ممارسة أي نشاط بدني ارتدي ملابس تمتص الرطوبة من الجلد ولا تحبسها، واحمل سترة إضافية أو قميص إضافي في حالة أصبح العرق زائداً عن الطبيعي، والملابس السوداء لا تظهر بقع العرق.

6- اختيار مزيل العرق المناسب
قد تعمل مزيلات العرق المصنوعة من الألومنيوم على انسداد قنوات الغدد العرقية، وللأعراض المعتدلة من التعرق يمكن استخدام المنتجات المتوفرة في المتاجر.

تعمل المكونات النشطة في مزيل العرق أثناء النوم كذلك، ومن ثم تتكرر العملية في الصباح، وتحد مزيلات العرق من الرائحة المزعجة ولكنها لا تؤثر على الرطوبة.

7- علاج قدميك
إذا كانت قدماك التي تفوح منها رائحة العرق هي المشكلة، تجنب ارتداء جوارب طويلة، ويمكنك تبديل الجوارب بشكل متكرر وارتداء الجوارب القطنية لأن هذا من شأنه مساعدتك.

من المهم التأكد من أن الأحذية جافة تمامًا قبل انتعالها، كما أن الشرائح الماصة قد تكون مفيدة أيضًا، وأفضل نصيحة لتعرق القدمين هي "امش حافي القدمين".

8- كن هادئًا
يمكن لمكيفات الهواء التي توفر درجات حرارة منخفضة في العمل والمنزل أن تساعد على تقليل العرق، ومن المهم كذلك أن تشرب الكثير من الماء لأن مكيفات الهواء تسبب الجفاف للجسم.

اهتم بارتداء عدد من الطبقات بحيث يمكنك تخفيف طبقة إذا شعرت بالدفء، وارتداء طبقة إضافية عندما تشعر بالبرد، وفي الصيف، تجنب الخروج في الشمس وممارسة نشاط متعب في ساعات الصباح.

9- الحفاظ على الصحة
الحفاظ على وزن صحي وتجنب السجائر وشرب الكحول في جرعات منخفضة أو تجنبه تماماً لا يقلل من التعرق فقط، بل يساعد كذلك على تقليل مخاطر أمراض أخرى.

10- حماية الجلد والملابس
قد تسبب طبقات الجلد الرطبة التهاب الجلد، لذا بدل ملابسك كل يوم، واغسلها بانتظام، واحرص على تجفيف الملابس قبل ارتدائها.



hgjuvr hg.hz] o',hj jshu]; ugn hgfrhx [hthW











آخر مواضيعي

رينارد يستدعي 7 لاعبين استعدادا لودية باراجواي

 
عرض البوم صور ƉΜΛɌ   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النشاط الحركي الزائد في المدرسة | مشكلة وحلول الشرف المروم منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 3 27-11-2014 09:35 PM
بالصور خطوات بسيطه لتنظيف بشرة الوجه .. نادرهـ لو يعلمون العناية بالجسم 11 24-01-2014 10:36 AM
اسباب نمو الشعر الزائد 2013 ، التخلص من الشعر الزائد 2014 ، تقليل نمو الشعر في الجسم عذوبة انثوية العناية بالبشرة والشعر 1 09-03-2013 08:29 PM
طريقة للتخلص من الشعر الزائد 2013 ، وصفة للتخلص من الشعر الزائد 2014 ، الشعر الزائد عذوبة انثوية العناية بالبشرة والشعر 1 09-03-2013 08:28 PM
للتخلص من الوزن الزائد هنا2013 . شوربة الملفوف للتخلص من الوزن الزائد , خطوات عمل تح عذوبة انثوية الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 3 12-11-2012 05:40 PM



الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات