نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > دليل آدم الخاص || منتديات شبابية للحياة الزوجية || > منتدى الرجل - عالم آدم
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


منتدى الرجل - عالم آدم اهتمامات الرجل ، عالم الرجل ، ازياء الرجل ، عطورات ، man ، اكسسورات رجالية ، للرجال فقط


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021

نقدم لك اليوم عزيزي ادم في منتدى الحياة الزوجية نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021 بخطوات بسيطة وفعالة ..تعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-01-2021, 12:07 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 31,654 [+]
بمعدل : 14.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076546
نقاط التقييم: 20758390
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,217 مرة في 1,111 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : منتدى الرجل - عالم آدم
نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021


نقدم لك اليوم عزيزي ادم في منتدى الحياة الزوجية نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021
بخطوات بسيطة وفعالة ..تعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

2021 p_184706i2z1.jpg

1- تعرف على أصناف العطور الأساسية قبل اختيار العطر
تنقسم العطور من حيث تركز الزيوت و المستخلصات العطرية فيها الى خمسة أصناف هي:

1- بارفان Parfum

2- أو دو بارفان Eau de Parfum

3- أو دو تواليت Eau de Toilette

4- الكولونيا Eau de Cologne

5- او فريش. Eau Fraiche

و كما يقول المثل العربي لكل مقام مقال، فإن لكل صنف من أصناف العطور الخمسة مقام يستخدم فيه و لكل منهم خصائصه و مميزاته

مهمتك الأولى في إطالة رائحة العطر تبدأ باختيار النوع المناسب من انواع العطور ال 5 الاساسية. و لهذا خصصنا مدونة منفصلة تشرح الأصناف الخمسة بإسهاب. ننصحك بقراءتها.

2- رش العطر على بشرة جافة و نظيفة و بعد الاستحمام مباشرة
رش العطر على بشرة جافة و نظيفة و بعد الاستحمام مباشرة
يقوم الكثيرون منا برش العطر على ملابسه أثناء مغادرتهم لمنازلهم. و من ثم يتسائلون لماذا لا تثبت الرائحة؟

رش العطر يبدأ بعد الاستحمام مباشرة على بشرة نظيفة و جافة تعطي البشرة مجالا لامتصاص وحبس رائحة العطر الزكية في الجسم، قبل ان تمتزج بالبشرة اية روائح اخرى.


تقول جو مالون (Jo Malone) مؤسسة شركة العطور الشهيرة التي تحمل اسمها أنه يجب رش العطر على البشرة كما ترش الألوان على لوحة بيضاء نظيفة لتصنع صورة جميلة.

للحصول على أفضل النتائج، رش العطر على مناطق النبض و المناطق الساخنة من جسمك من على بعد 10-15 سم. و لكن ما هي مناطق النبض و المناطق الساخنة؟ هذا ما سنشرحه في النقطة التالية

3- رش العطر على مناطق النبض و المناطق الساخنة في جسمك
رش العطر على مناطق النبض و المناطق الساخنة في جسمك
مناطق النبض أو المناطق الساخنة في جسمك هي منتصف الصدر و تحت الحنجرة و الرسغ و منتصف الذراع (خلف الكوع)

و قد تتساءل: ما علاقة هذه المناطق بالعطر!

عندما ترش هذه المناطق بالعطر، يمتزج العطر بحرارة الجسم الصادرة من هذه المناطق فتطيل عمره و تبقى الرائحة فواحة طوال اليوم.

لا تقم بتعطير هذه المناطق كلها دفعة واحدة. اختر منطقتين أو ثلاث فقط في كل مرة.

كما ينصح بمراعاة استخدام العطور ذات المكونات الطبيعية و التأكد من عدم حساسية بشرتك للعطور او الكحول.

4- استخدم مرطب غير معطر لتثبيت الرائحة
استخدم مرطب غير معطر لتثبيت الرائحة
ذكرنا في النقطة رقم 2 أن رش العطر على بشرة جافة و نظيفة يساعد على حبس رائحة العطر في الجسم و ابقائها فواحة لمدة أطول.

و مما يساعد على حبس الرائحة كذلك استخدام مرطب للجسم غير معطر (مثل الفازلين)

فالمرطب غير المعطر لا تتداخل رائحته مع رائحة العطر نفسه.

و لأفضل النتائج قم بوضع القليل من المرطب على مناطق النبض المذكورة سابقاً و من ثم رش العطر، فاستخدام مرطب عند نقاط النبض يولد مزيدًا من الحرارة ، مما يؤدي إلى انتشار أكبر لرائحة العطر و لمدة أطول.

5- تجنب تخزين العطور في المناطق الحارة والرطبة
تجنب تخزين العطور في المناطق الحارة والرطبة
تؤثر ظروف التخزين على فعالية العطر الذي تضعه. فالحرارة والرطوبة عاملان أساسيان من عوامل إضعاف مكونات العطر.

و مع أن الحرارة عامل أساسي في سرعة انتشار العطر و جعلها تدوم لفترة أطول كما ذكرناسابقاً، إلا أن الحرارة والرطوبة لا تساعدان على اطالة عمر العطر و تؤديان الى إضعافه بسرعة.

لذلك ، تجنب تخزين زجاجات العطور في الحمام أو السيارة. عوضا عن ذلك ، قم بتخزينها في مكان بارد وجاف (بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة) في غرفة نومك مثلاً.

6- لا تفرك العطر على بشرتك بعد الرش
لا تفرك العطر على بشرتك بعد الرش
يقوم الكثير منا و لا شعورياً بدعك العطر بعد رشه على البشرة (عند رشه على الرسغ مثلا) و هذه عادة خاطئة تؤدي الى تكسير مكونات العطر و إضعاف رائحته.

لذا، فمن الأفضل ترك العطر ينشف و يختلط بحرارة الجسم و يفوح و ينتشر انتشاراً طبيعيًا.

7- ضع أكثر من طبقة من العطر
ضع أكثر من طبقة من العطر


8- الملابس لا تحبس العطر مثل البشرة، لكن إن كان ولا بد فعليك…
الملابس لا تحبس العطر مثل البشرة، لكن إن كان ولا بد فعليك...
تعودنا في المنطقة على تعطير ملابسنا من الكندورة إلى الغترة مروراً بالقحفية (الطاقية). إلا أن الخبراء يقولون أن الجسم افضل من الملابس في حبس رائحة العطر و إطالة فترة انتشارها.

أضف إلى ذلك أن أفضل أنواع القماش امتصاصا لرائحة العطر هو الصوف يليه الحرير ثم القطن. و نحن في المنطقة لا نرتدي الصوف (الا نادراً) و لا الحرير و ملابسنا خليط من القطن و البوليستر (نسيج صناعي) و الانسجة الصناعية لا تمتص العطر مثل الانسجة الطبيعية

لذلك، جرب النصائح التي ذكرناها انفا. و إن كنت تود الاستزادة من العطر برشه على ملابسك، فإليك بعض النصائح الإضافية:

قم بتعطير أوراق خفيفة بعطرك المفضل و من ثم غط بها رفوف خزائن الملابس أو علقها بجانب الملابس المعلقة. ستساعد الأوراق المعطرة على انتقال العطر للملابس خلال فترة التخزين
قم برش الملابس بالعطر من على بعد مسافة كافية (50 – 60 سم) حتى لا تترك بقعاً على ملابسك خاصة إذا كان العطر مركزاً.
نصائح إضافية في فن التعطر و العطور الرجالية
1- تجنب رش العطر مباشرة في شعرك
هل يمكنك رش العطر على شعرك؟ إطلاقا!

ما ستكسبه من رائحة إضافية ستخسره بفروة رأس جافة و تقصف للشعر بسبب الكحول الموجود في معظم العطور.

لكن يمكنك استخدام رذاذ معطر معد خصيصا لتعطير الشعر.

2- تجنب المبالغة في رش العطر
قال العرب: ما زاد عن حده انقلب ضده.

مبالغتك في رش العطر لا يضمن لك استمرار رائحته لفترة طويلة، فكل ما ستكسبه هو رائحة قوية لا تلبث أن تضمر بعد ساعة أو ساعتين مخلفة ورائها نفوراً من أغلب من تقابلهم.

الافضل هو الاعتدال في استخدام العطر و التركيز على اختيار النوع المناسب منه و رشه بطريقة تطيل من فوحان رائحته، دون تقتير او اسراف.



kwhzp ggv[hg gjefdj hgu',v gh',g tjvm ll;km 2021











آخر مواضيعي

مسابقة رمضان 2021 بعدستك‎

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2021, 03:16 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 31,918 [+]
بمعدل : 28.98 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 30497749
نقاط التقييم: 304970743
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 13,068
تلقي آعجاب 5,087 مرة في 3,585 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : منتدى الرجل - عالم آدم
Icon29 رد: نصائح للرجال لتثبيت العطور لاطول فترة ممكنة 2021


شكرا على المعلومة











آخر مواضيعي

إليك أفضل نصائح لنجاح عملية أطفال الأنابيب

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح بسيطة ومفيده للحفاظ على المناكير لاطول فترة ممكنه 2021 عهد السلام الأناقه والجمال 2 18-02-2021 03:26 AM
اشياء تشير ان خطيبك ليس الزوج المناسب لك | خطوبه زهرة اللوتس‎ نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 3 15-02-2015 01:05 AM
نصائح تساعد فى الحفاظ على الخضراوات طازجة لأطول فترة ممكنة فتاااة خجووله الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 18-11-2014 09:55 AM
حياتك فى الحمل 2014 , نصائح للحامل خلال فترة الحمل 2014 عهود منسية الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 4 01-04-2014 12:19 PM
اكياس حفظ الاطعمة لاطول فترة ممكنة عطرة الحجاز مول الحياة الزوجية - Market - Shopping - مول إلكتروني 4 18-03-2012 04:11 PM



الساعة الآن 07:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات