مدينة اسوان لعطلة شتوية دافئة في مصر 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > منتدى الحياة الزوجية | آخر الأخبار والمناقشات > السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة منتديات السياحه ، رحلات سفر ، اخبار المدن السياحية ، تقارير مصوره رحلات بريه ، منتزهات اسواق شاليهات - السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

مدينة اسوان لعطلة شتوية دافئة في مصر 2018

تعد مدينة اسوان في مصر من اجمل المدن السياحية التي تحتوي على الكثير من الاثار وكذلك تتمتع بطقس شتوي دافئ يجعلها الوجهة المفضلة للكثيرين في فصل الشتاء وفيما يلي نقدم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-11-2017, 11:14 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 15,820 [+]
بمعدل : 16.34 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075806
نقاط التقييم: 20754575
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 454 مرة في 404 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة
مدينة اسوان لعطلة شتوية دافئة في مصر 2018


2018 131618407.jpg

تعد مدينة اسوان في مصر من اجمل المدن السياحية التي تحتوي على الكثير من الاثار وكذلك تتمتع بطقس شتوي دافئ يجعلها الوجهة المفضلة للكثيرين في فصل الشتاء وفيما يلي نقدم لكم اهم المعلومات عن مدينة اسوان :
أماكن ونشاطات في أسوان:
| كورنيش النيل: إن التجوَّل عبر الممشى الواسع المعروف محليًّا باسم "الكورنيش" يُعدُّ من بين النشاطات السياحية المُحبَّبة في أسوان، حيث يمكن مشاهدة المراكب (الفلوكة)، التي تُبحر ببطء في مياه النيل.
| السد العالي: سدٌّ مائيٌّ على نهر النيل، كان أُنشئ في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. كان ساعد السدُّ كثيرًا في التحكُّم بتدفُّق المياه والتخفيف من آثار فيضان النيل، كما هو يستخدم لتوليد الكهرباء في مصر. يصل طول السدُّ إلى 3.600 متر، وعرض قاعدته إلى 980 مترًا، أمَّا عرض قمَّته فـ 40 مترًا، وارتفاعه 111 مترًا.
| خزَّان أسوان: بدأ العمل على إنشاء الخزَّان، في الفترة المُمتدَّة ما بين 1899 و1906. هو يبعد 946 كيلومترًا عن "قناطر الدلتا". كان سدُّ أسوان القديم هو الأوَّل، الذي يُبنى بهذا الحجم والأكبر في العالم آنذاك، مع الإشارة إلى أنَّه مُشيَّد من حجر الغرانيت المتوافر بالمنطقة. وقد استُغلَّت المياه المندفعة إليه لإنشاء محطَّتين للكهرباء: أسوان الأولى وأسوان الثانية، مع طريق يربط بين ضفَّتي النيل الشرقيَّة والغربيَّة.

2018 700702815.jpg

| محميَّة "سالوجا وغزال": تُعتبر هذه المحميَّة واحدة من المحميَّات الطبيعيَّة الأصغر في مصر، إذ تبلغ مساحتها نصف الكيلومتر المُربَّع. وهي تقع عند الشلَّال الأوَّل، وتتكوَّن من مجموعة من الجزر في نهر النيل، وأشهرها: جزيرتا "سالوجا" و"غزال". وتأوي مجموعةً كبيرةً من الحيوانات والنباتات والطيور الآيلة الى الإنقراض، على الرغم من صغر حجمها وموقعها وسط النيل. وتشتهر بمناظرها الطبيعيَّة الخلَّابة، التي تجمع ما بين الغطاء النباتي الهادئ غالبًا والمسطَّح المائي لنهر النيل، ممَّا ينقل الناظرين بخيالهم إلى عصور خلت!

2018 349373025.jpg

| جزيرة "كلابشة": تُشبه الجزيرة متحفًا مفتوحًا على الفضاء الخارجي يعرض حضارات مصر، في العديد من عصورها التاريخيَّة. ومن المُرجَّح أن المخربشات الصخرية التي تُمثِّل تصوير الحيوانات ومناظر الصيد والمراكب تعود الى عصر الدولة القديمة. علمًا بأنَّ الجزيرة تضمُّ أربعة معابد أثريَّة ترجع إلى عصور تاريخيَّة مختلفة، وهي: كلابشة وبيت الوالي وقرطاسي وجرف حسين .

2018 873483454.jpg

| "متحف النوبة": افتُتح المتحف في نوفمبر (تشرين الثاني) سنة 1997، بمشاركة رؤساء عدد من الدول الصديقة التي شاركت في إنقاذ آثار النوبة. وفي داخله، ما يزيد عن 5.000 قطعة من آثار النوبة القديمة.
| جزيرة "فيلة" أو "الفنتين": تقع الجزيرة في منتصف نهر النيل، وتُشكِّل أحد الحصون الأقوى، على طول حدود مصر الجنوبيَّة. علمًا بأنَّها تفصل النيل إلى قناتين معاكستين في أسوان، كان بها معبد فيلة وانتقل من مكانه الأصلي وتمَّ تجميعه على جزيرة "أجيليكا"، وذلك في أعقاب بناء السدِّ العالي.
يرجع اسم "فيلة" أو "فيلاي" إلى اللغة الإغريقيَّة، وهو يعني الحبيبات. أمَّا الاسم العربي لها فهو أنس الوجود، نسبةً إلى أسطورة أنس في قصص ألف ليلة وليلة. أمَّا الاسم المصري القديم والقبطي فهو "بيلاك" أو "بيلاخ"، ويعني الحدَّ أو النهاية لأنَّها كانت آخر حدود مصر في الجنوب. تتكشَّف الجزيرة على معابد لحتحور وأمنحتب وغيرهما...
| فندق "كتراكت" العريق: يتبع الفندق اليوم لسلسلة "سوفيتل" الفرنسيَّة العالميَّة، ويمتاز بتصميمه الرائع ذي الطابع الكلاسيكي الملكي، ويطلُّ على النيل، حيث المشهد جذَّاب، خصوصًا وقت غروب الشمس.



l]dkm hs,hk gu'gm aj,dm ]htzm td lwv 2018











آخر مواضيعي

كل ما تحتاجين لمعرفتة عن كبسولات منع الحمل 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات