ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟ - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > منتدى الحياة الزوجية | آخر الأخبار والمناقشات > السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة منتديات السياحه ، رحلات سفر ، اخبار المدن السياحية ، تقارير مصوره رحلات بريه ، منتزهات اسواق شاليهات - السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟

ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟ مرّت أشهر على تفشي فيروس كورونا التاجي المُسبب لمرض كوفيد-19 المُميت الذي أوصل العالم بأسره إلى طريق مسدود، ليس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-05-2020, 09:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة قسم السياحة والسفر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ƉΜΛɌ

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 276398
المشاركات: 2,922 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah
الجنس : انثى
معدل التقييم: 85899738
نقاط التقييم: 858995713
ƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond reputeƉΜΛɌ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9
تلقي آعجاب 306 مرة في 254 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ƉΜΛɌ غير متصل

المنتدى : السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة
ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟


ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟

المستقبلية؟ إلغاؤها؟ 130516.jpg


مرّت أشهر على تفشي فيروس كورونا التاجي المُسبب لمرض كوفيد-19 المُميت الذي أوصل العالم بأسره إلى طريق مسدود، ليس فقط المدن ولكن الدول بأكملها التي فرضت قوانين لإغلاق البلاد وأغلقت الحدود وأوقفت الرحلات الجوية لتأمين مواطنيها والسيطرة على انتشار الفيروس، وبالتالي أصبحت الرحلات المستقبلية مجهولاً، بعدما تقطعت السبل بالرحلات البحرية ورفضت المواني في عدد كبير من الدول استقبال السفن والتي من المُحتمل أن يكون ركابها حاملين للمرض.

إذا كنت واحدا من بين ملايين الأشخاص الذين خططوا للقيام برحلة أو حجزوا إجازة طوال عام 2020، فمن المحتمل أنك الآن تتساءل عما إذا كانت رحلتك ستلغى أم لا، خاصة وأن تفشي الفيروس التاجي بهذه السرعة الكبيرة وتغيره من يوم إلى آخر يجعل وضع السفر ضبابيا، وفيما يلي نستعرض مجموعة من آراء الخبراء في الرحلات والسفر ومنظمي الرحلات البحرية والجوية لمساعدتك على اتخاذ قرار صائب حيال رحلاتك المُقبلة.


هل عليك إلغاء رحلة الشهر المُقبل؟

لن تتمكن من السفر والخروج من بلدك خلال شهر مايو حتى لو أردت ذلك، نظرًا لقوانين الإغلاق وإغلاق الحدود حول العالم، يقول شيروين باندا، رئيس مكتب أفريكان ترافيل إن البلدان في أفريقيا تعمل حاليًا على تقييد السفر حتى شهر مايو، أما بالنسبة للعملاء المفترض أن يقوموا برحلات خلال شهر يونيو فمن الممكن أن يستطيعوا القيام برحلات، إلا أنه من الأفضل تأجيل الرحلات حتى سبتمبر المُقبل، وسيكون من الأفضل إرجاؤها إلى عام 2021، خاصة وأن أوروبا مُغلقة أمام رحلات السفر الترفيهي حتى نهاية مايو الجاري.

عوضًا عن إلغاء رحلتك بنفسك، فمن الأفضل أن تنتظر لترى ما إذا كانت شركات الطيران أو منظمو الرحلات أو الفنادق قد تلغي الحجز وتتخذ القرار بنفسها، وإذا قاموا بذلك فمن المُحتمل أن تستطيع استرداد أموالك.

إذا قررت تأجيل أو إلغاء رحلتك فقد تصبح تحت رحمة سياسات الإلغاء الصارمة، ومع ذلك فإن غالبية شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية الجوية والبحرية أصبحت تعمل وفق سياسات أكثر مرونة بسبب الوباء، ما يعني أنك قد تستطيع استرداد أموالك بالكامل، أو إعادة جدولة رحلتك إلى وقت لاحق.



هل عليك إلغاء الرحلات الصيفية؟


نظرًا لتغير وضع الفيروس التاجي يوميًا، فإنه يصعب التنبؤ بدقة كيف ستبدو الرحلات في فصل الصيف، ومن المحتمل أن يكون هناك فرق كبير بين السفر الداخلي والدولي أو الخارجي. قالت كريستين سليجي، مؤسسة وكالة السفر The Luxury Travelist إن عددا قليلا من زملائها المسؤولين عن الرحلات يشجعون على السفر في فصل الصيف بحرية، والقيام برحلات في المتنزهات الوطنية، والتحرك في الأماكن المفتوحة، ومع ذلك لا يُنصح بالقيام بأي رحلات أوروبية في الصيف، وتأجيلها إلى الخريف أو إلى العام المُقبل.

ومن الضروري أن تلعب سياسات إلغاء الحجز على القرار بشأن إلغاء رحلاتك الصيفية، تقول آني إرلانج جوفوس، مؤسسة مكتب استشارات السفر وندربيرد: "إذا كنت تشعر بالارتياح، فإنني أوصي بالانتظار وتقييم وضع السفر بالنسبة إلى الموعد المُحدد لسفرك".

تطلب بعض الفنادق والمنتجعات إشعارًا لمدة 30 يومًا قبل إلغاء الرحلات، لذا إذا كان الأمر مُمكنًا ففكر في تأجيل رحلتك عوضًا عن إلغائها.


هل عليك إلغاء رحلات الشتاء أو الخريف؟


نظرًا إلى أن تسجيل أول حالة لكوفيد-19 حدثت قبل أربعة أشهر فقط، فمن الصعب التنبؤ بما سيكون عليه العالم بحلول الخريف أو الشتاء، لذلك يوصى بالانتظار لأنه من المتوقع ألا يكون السفر الدولي آمنا في الفترة المتبقية من عام 2020. إذا كانت لديك رحلة دولية حجزتها في وقت لاحق هذا العام، فعليك مراقبة الوضع عن كثب ومعرفة كل شيء يحدث في وجهتك بينما تبقى في منزلك. ومن المرجح أن تصبح الرحلات أكثر أمنًا في وقت لاحق هذا الصيف.



هل عليك إلغاء رحلتك البحرية؟

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قرارًا بمنع عدم الابحار وانطلاق رحلات بحرية لمدة 100 يوم حتى الثالث من يوليو، ولكن لا تقرر إلغاء رحلتك البحرية. يقترح تانر كاليس، مؤسس ومحرر موقع السفر (Cruzely) الانتظار حتى يُسمح مرة أخرى بعودة الرحلات البحرية، ومعرفة ما هي القرارات التي ستتخذها الشركات المسؤولة عن هذه الرحلات.

في الماضي عندما ألغت الشركات الرحلات البحرية أعادت للمسافرين حوالي 125% من الرصيد الذي دفعوه، فيما دفعت شركات أخرى المبالغ المالية الكاملة، إذا كنت تخطط للإبحار بمجرد انتهاء أزمة وباء كورونا، اترك الشركة المسؤولة عن الرحلة اتخاذ القرار لأنك قد تجني أرباح مادية.

وبالنسبة لإعادة الحجز، فهناك العديد من الأمور المجهولة حول ما يخبئه المستقبل، يقول توم بيكر، الرئيس التنفيذي لموقع لحلات البحرية، إنه من الأفضل ألا نتخذ هذا القرار أبدًا إلا بحلول فصل الخريف المُقبل، خاصة وأننا لا نزال وسط الأزمة وإجراء الاختبارات الشاملة، وفي الوقت نفسه لا توجد بيانات كافية لوضع خطط السفر.

ومن ناحية أخرى، فإنه إذا قررت إعادة جدولة رحلة البحرية في الخريف، يمكنك الاستفادة من سياسات الإلغاء المرنة الموجودة الآن، ما يعني أنك لن تغامر بخسارة المال الذي دفعته لحجز رحلتك مُسبقًا.



هل عليك إلغاء رحلتك الجوية؟

بعيدًا عن قيود السفر، إلا أن قرارك يجب أن يستند على عاملين رئيسيين وهما متى يحين موعد رحلتك، وما إذا كنت تبحث عن استرداد كامل للمال الذي دفعته. إذا كانت رحلات المسافرين مقررة أن تنطلق في المستقبل القريب فربما عليهم أن يضعوا في عين الاعتبار أن شركات الطيران قد تلغي الرحلات الجوية عوضًا عن قيامهم بذلك بأنفسهم، ما يزيد فرصهم في استرداد أموالهم، وهو ما تقوم به الخطوط الجوية الأمريكية خاصة وأنها مُطالبة قانونيًا بتقديم المبالغ المدفوعة للمسافرين إذا قامت هي بإلغاء الرحلات بنفسها، وهناك سياسة مشابهة للرحلات الجوية من أو إلى الاتحاد الأوروبي.

لكن إذا كانت رحلاتك في المستقبل البعيد فإن مسألة إلغائها أم لا يعد مغامرة كبيرة لذلك عليك تحديد إيجابيات وسلبيات القرار، على سبيل المثال فإن إيجابيات البقاء على خطط السفر هي أنه لا يزال بإمكانك القيام برحلتك إذا ما اتضح الموقف وأصبح أكثر هدوءًا واستقرارًا، وثانيًا فإن احتمال إلغاء شركة الطيران للرحلة يُزيد من احتمالية استرداد المال الذي دفعته.

في كل الأحوال، أجر بحثًا شاملاً حول سياسات الإلغاء والتغيير الخاصة بشركة الطيران الخاصة بك، وحدد نوع المخاطرة المالية التي ترغب في تحملها قبل اتخاذ قرارات بشأن رحلاتك المستقبلية.



lh`h jtug pdhg vpghj; hglsjrfgdm? ljn ugd; Ygyhcih?











آخر مواضيعي

صور فوتوغرافية صور غريبة

 
عرض البوم صور ƉΜΛɌ   رد مع اقتباس

قديم 22-05-2020, 09:24 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 24,275 [+]
بمعدل : 30.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27919927
نقاط التقييم: 279194158
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,006
تلقي آعجاب 3,821 مرة في 2,746 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : ƉΜΛɌ المنتدى : السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة
Icon29 رد: ماذا تفعل حيال رحلاتك المستقبلية؟ متى عليك إلغاؤها؟


شكرا ع النصائح والمعلومات











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تفعل الحائض ليلة القدر؟ حياة النور موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة 1 11-07-2015 11:10 AM
ميت يحكي قصته في عالم الموتى فديت روحه العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 7 03-03-2013 01:52 PM
موسوعة 1000 سؤال و جواب / معلومات رائعه حياتي كلها لله 77 الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 15 25-12-2012 04:44 PM
شخص يكذب عليك وانت تعلم ! ماذا تفعل ؟ كامل900 مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 6 01-12-2012 12:41 AM
أسئلة جديدة عليك .. وإجابتها ابو الخير 2 العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 7 04-06-2012 10:43 AM



الساعة الآن 09:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات