خربشات من صفحات الذاكرة - الصفحة 2 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الأدب العربي والشعر | خواطر وأحاسيس رومنسية > مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد مدونات اعضاء الحياة الزوجية ، مدونات خاصه ، مدونات اعضاء المنتدى ، مدونات رومانسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-07-2014, 03:09 AM   المشاركة رقم: 16 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


صديق سودانى عزيز على قلبى اهدانى هذه النكت



نكت سودانية عن المساطيل



مسطول وقف تاكسى .. و قال للسواق: " يا إبن
"..العم .. تودينى وين .. و أدفع ليك كم ؟
.. بتاع التاكسى زاتو طلع مسطول
".. فقال ليه : " أنزل هنا و أدفع البتدفعه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
واحد مسطول بيشرب سجارة وبيرجع البيت يفتح الباب بالمفتاح و يرقد ينوم
مرة كان مقرش اشترى سجارتين
ولع واحدة ونسى التانية لما رجع البيت عاوز يطلع المفتاح طلع السجارة التانية
استغرب و قال ياربي أكون أنا شربت المفتاح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
مسطول عملوا معاه لقاء فى التلفزيون
"المذيع سأله:" ماهو أصعب موقف مرّ بيك فى حياتك ؟
المسطول قال ليه:" يوم ما كنت بحلق فى دقنى
".. و بلوك لى فى لبانة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
مسطول عاملين معاهو لقاء تلفزيوني سألوهو : اسباب السخانة الفي البلد
دي شنو قال ليهم دا كلو من مشجعين الكورة شابكننا سودانا فوق،، فوق
، فوق لمن قربنا نصل الشمس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
أدروب سأل مسطول قاليهو : عيد الضحية الخروف نضبح، عيد حب نسوي شنو؟
المسطول قاليهو : عيد حب الخروف تجكس.........











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
Mozn (18-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:37 AM   المشاركة رقم: 17 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


اولا احب اهنئ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك معليش متأخرة السبب انا وصلت اليكم متأخر بعد الانقطاع اعادة الله علينا وعليكم بالخير و البركات
وقدرنا على صيامة و قيامة و نحن وانتم في اتم الصحة و العافيه
موضوع جميل عجبنى نقلته لكم اتمنى لكم متعة المتابعة

عادات اهل جده برمضان


لاستعداد لشهر رمضان:
يبدأ الاستعداد لهذا الشهر الفضيل مع الأيام الأولى من شهر شعبان ويتمثل ذلك في مظاهر قد تبدو بسيطة ولكنها أكثر خصوصية، حيث يبدأ الأهالي بتكديس المواد الغذائية وشراء الأواني المنزلية استعداداً للولائم والعزائم التي تحلو مع نفحات هذا الشهر الكريم، ومن أشهر العادات تلك التجمعات العائلية في بيت كبير العائلة وتناول طعام الإفطار أو السحور جماعة، وهذه السمة سائدة في معظم مناطق ومدن المملكة.
أشهر الأكلات في رمضان:
في هذا الشهر يقبل الناس على شراء اللحوم بأنواعها منها ما هو خاص بالشوربة التي تصنع من بالحب أو الفريك ومن اللحم مايؤخذ من الهبرة لفرمها في المنزل ثم يضاف إليها البصل وقليلا من البهارات الخفيفة وبه تصنع السمبوسك بأشكالها المعروفة و لاننسى التزاحم على الفوالين لأن هذا الثلاثي العجيب الشوربة والسمبوسك والفول هم قوام المائدة الرئيسية، ولا يزال الفول يمثل الأكلة الشعبية الأولى في وجبة الإفطار، وأجود أصنافه ما كانت حبته صغيرة.

يتبع











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:39 AM   المشاركة رقم: 18 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


كما تعد الصيادية من أشهر الأكلات الأساسية في وجبة السحور خاصة لأهالي جدة،
ومكونها الأساسي هو السمك وهي تعد بطريقة تحمير الأرز بعد خلطه بالبصل المقلي
والزيت والحُمر ومن ثم يسقى بحساء السمك المسلوق ليصبح لونه أسمر وأهل جدة
أدرى بالصيادية من غيرهم فهم العارفون بأصناف السمك وأنواعه، وتعتبر هذه الوجبة
عادة لهم منذ قديم الأزل وخصوصاً في شهر رمضان المبارك
يتبع

]











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014), غرور الوصل (20-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:40 AM   المشاركة رقم: 19 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


وتعد السوبيا المشروب المفضل والأساسي في شهر
رمضان المبارك والمسيطر على أغلب الموائد
الرمضانية في جدة ومكة المكرمة
والمدينة المنورة، وهي من أشهر المشروبات التي
ترتبط بهذا الشهر الكريم والتي تعود عليها أهل جدة منذ القدم.

يتبع











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
3 أعضاء آرسلو آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014), Bareeg ALamal (19-07-2014), غرور الوصل (20-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:41 AM   المشاركة رقم: 20 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


الحجاز عمومًا منطقة لا تنام على مدار اليوم، الحركة في الشوارع لاتهدأ وإن خفت في بعض الأوقات.. فمثلا تكون الشوارع مزدحمة قبل المغرب فتجد الزحام على الفوالين وبائعي السوبيا والشريك والكعك وتهدا الحركة عند أذان المغرب وكأن هذا البلد لا يوجد به أحد وتعود الحركة إلى الشوارع عند قرب أذان العشاء، فتجد اغلب الناس تستعد لصلاة العشاء والتراويح.

ومن العادات المحببة إلى النفس في هذا الشهر الكريم تبادل العوائل فيما بينها للمأكولات التي يتم طبخها في المنزل ... اصبر يا واد لا تروح بالصحن فاضي خليني أحط فيه (طعمه) حاجة...عيب إيش يقولوا علينا الناس

يتبع











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014), غرور الوصل (20-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:42 AM   المشاركة رقم: 21 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


ومن مظاهر هذا الشهر الكريم في الشوارع كثرة بسط البليلة في الحارات والأزقة والأسواق التي يقول بائعها "يا بليلة بللوكي سبع جواري طبخوكي" وأيضا بسطات الترمس والبطاطا المقلية ويبدأ فرش البسطات هذه بعد الإفطار وأيضا بسطات تشبه المطعم المصغر على أرصفة الشوارع في أماكن معينه لتقديم أطباق الكبدة الجملي أو الضاني ....ومن يقوم بالبيع في هذا البسط هم من أبناء المنطقة نفسها ..
المسحراتي:
ارتبط شهر رمضان بالكثير من المناسبات والعادات والتقاليد الجديدة التي ظهرت ولم يكن العرب يعرفونها من قبل مثل شخصية "المسحراتي" وهو الرجل الذي يطوف ليلاً بالبيوت ليوقظ الناس لتناول وجبة السحور قبيل آذان الفجر، أي أنه هو الذي يقوم بعملية التسحير، والسحور وعملية التسحير هي دعوة الناس للاستيقاظ من النوم لتناول الطعام في ليالي شهر رمضان، والمسحراتي هو الرجل المميز في شهر رمضان المبارك والذي ينحصر عمله فقط في هذا الشهر الفضيل.

يتبع











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014), غرور الوصل (20-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:44 AM   المشاركة رقم: 22 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة












آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014), Bnt kuwait (18-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:54 AM   المشاركة رقم: 23 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة












آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014)

قديم 18-07-2014, 05:55 AM   المشاركة رقم: 24 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة












آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ كيان أنسان على المشاركة المفيدة:
نسمة ايلول (18-07-2014)

قديم 20-07-2014, 04:48 AM   المشاركة رقم: 25 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


الكل وبدون ادنى مجال لشك (يحب) حتى قساة القلوب و ايضا من نسميهم عديمى الاحساس والمشاعر لا بد ان يجد له طريق لقلوبهم وربما تتحرك مشاعرهم الراكتدة
وتنتعش احاسيسهم الشبة ميته مثل ما يقول المثل الشعبى ( مافيه شجره ما هزهاالهواء) مثال او تعريف مزاجى بالتالى كل يحب على طريقتة و تعريفه معنى الحب

لنتعرف على معنى الحب او تعريفه حسب تقيييمة او شرحهه لشرائح المفهومة بمعنى أصح لشرائح مختلفة من المجتمعات
اختلف الناس منذ القديم في تعريف ما معنى الحب ، فكانت مختلف التخصصات والمذاهب تعرف الحب بشكل مختلف تماما اعتمادا على تركيزها والمنظور الذي تنظر منه . و ربما ليست المسألة مرتبطة فقط بالمذهب الفكري أو المنظور العاطفي ، بل إن لكل شخص فهما و تعريفا خاصا لمعنى الحب ، و الحب ليس مقتصرا على حب المرأة للرجل أو الرجل للمرأة بل هناك أنواع أخرى من الحب كحب الله عز و جل و هو أرقى أنواع الحب و هناك حب الأم لطفلها و حب الصديق لصديقه

يتبع











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2014, 04:49 AM   المشاركة رقم: 26 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


1-التعريف اللغوي للحب
قيل : كلمة حب مأخوذة من الحُبِّ جمع حُبَّة وهي لباب الشيء وأصله ؛ لأن القلب أصل كيان الإنسان ولُبّه، ومستودع الحُبِّ ومكمنه.


2. التعريف الفني للحب
الحب هو فن معاملة الشخص المحبوب برقة و جمال . ويتم إنجاز هذا الفن، كما في الفنون كافة، من خلال الأداء الماهر والخبرة الملاحظة والدراسة والتدريب. والهدف من فن الحب هو إبداع و إنشاء قواعد للحياة السعيدة مع الشخص المحبوب. 0











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2014, 04:51 AM   المشاركة رقم: 27 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


3تعريف الاقتصاد السلوكي لمعنى حب
يمكن تعريف الحب الحقيقي باعتباره حالة خاصة من نظرية الإنصاف. الشخص يستثمر عاطفيا، يتم قبول استثماراته، و يعود عليه استثماره بعائد عاطفي و من الممكن أن يكون العئد أقل من الإستثمار أو أكثر منه . 0


4- تعريف علم الأعصاب للحب
الحب هو معادلة عصبية غير مفهومة، وربما ظاهرة الكهربائية ، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ “هرمون المحبين” أثناء اللقاء بين المحبين.وتوصل الباحثون إلى أن الدوائر العصبية التي ترتبط بشكل طبيعي بالتقييم الاجتماعي للأشخاص الآخرين تتوقف عن العمل عندما يقع الإنسان في الحب. وقال الباحثون إن هذه النتائج قد توضح أسباب تغاضي بعض الأشخاص عن أخطاء من يحبون. 0











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2014, 04:51 AM   المشاركة رقم: 28 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


5- تعريف علماء الدين
و نأخذ هنا تعريف القاضي عياض الذي كتب مقدمة عن الحب حين تكلم عن حب النبي صلى الله عليه و سلم : ”أصل المحبة الميل لما يوفق المحب

أما ابن القيم فيقول في حب الله تعالى : المحبة ركن العبادة الأعظم، فالعبادة تقوم على أركان ثلاثة، هي المحبة، والخوف، والرجاء.و يقول أيضا أن الحب هو : الميل الدائم بالقلب الهائم و إيثار المحبوب على جميع المصخوب و موافقة الحبيب في المشهد والمغِيب و مواطأة القلب لمرادات المحبوب و استكثار القليل من جنايتك، واستقلال الكثير من طاعتك و سقوط كل محبة من القلب إلا محبة الحبيب. 0











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2014, 04:53 AM   المشاركة رقم: 29 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


. 6 تعريف الحب عند الفلاسفة
يعتبر أفلاطون أن الحب الذي ليس فيه أي تبادل للمصالح أو الفوائد هو الحب الحقيقي
و هو ما يسمى بالحب الأفلاطوني ، و هو الحب الذي لا ينبني على شهوة أو رغبة











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2014, 04:54 AM   المشاركة رقم: 30 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كيان أنسان

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331530
المشاركات: 9,193 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 52678707
نقاط التقييم: 526784595
كيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond reputeكيان أنسان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 567
تلقي آعجاب 2,018 مرة في 1,512 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كيان أنسان غير متصل

كاتب الموضوع : كيان أنسان المنتدى : مدونات الأعضاء - مدونات خاصة - مدونات بلا رد
رد: خربشات من صفحات الذاكرة


7 تعريف الحب عند الأدباء
لم يمت أحد من الحب إلا فوق خشبة المسرح ” الكاتب والشاعر الانجليزي درايدن “
الحب الحقيقي كالأشباح قليلون هم الذين رأوه” الفرنسي لاروشفوكو ”
الحب الذي يفيض عن حده غالبا ما يصبح كارثة ” الكاتبة جورج صاند

الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ، وهذه هي مصيبتنا (برنارد شو)

إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً ، وتكلمت قليلاً(علي مراد)

الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون (شكسبير) “











آخر مواضيعي

العجب.... داء القلب العضال

 
عرض البوم صور كيان أنسان   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تقوية الذاكرة|9 نصائح لتقوية الذاكرة|نصائح لتقوية الذاكرة طونيا الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 10 21-11-2013 10:43 PM
تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان السناب الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 10 07-05-2012 09:55 PM
// تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان // الشرف المروم العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 7 23-04-2012 10:44 PM
موسوعة كيف نحسن ذاكرتنا ونطور خلايا دماغنا .. صحة وارتقاء ( الحلقة الرابعه ) &همس المشآعر& الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 14 26-02-2012 09:28 AM
موسوعة كيف نحسن ذاكرتنا ونطور خلايا دماغنا .. صحة وارتقاء ( الحلقة الثالثة ) &همس المشآعر& الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 8 15-01-2012 11:56 AM



الساعة الآن 05:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات