نصائح لكيفية التعامل مع الطفل المصاب التوحد - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

نصائح لكيفية التعامل مع الطفل المصاب التوحد

مرض التوحد هي أحد الاضطرابات التابعة لمجموعة من اضطرابات التطور المسماة باللغة الطبية "اضطرابات في الطيف الذاتويّ" تظهر في سن الرضاعة، قبل بلوغ الطفل سن الثلاث سنوات، على الأغلب.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-08-2017, 03:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 28
المشاركات: 7,328 [+]
بمعدل : 9.62 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475167
نقاط التقييم: 214749957
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 56 مرة في 53 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon44 نصائح لكيفية التعامل مع الطفل المصاب التوحد


مرض التوحد هي أحد الاضطرابات التابعة لمجموعة من اضطرابات التطور المسماة باللغة الطبية "اضطرابات في الطيف الذاتويّ" تظهر في سن الرضاعة، قبل بلوغ الطفل سن الثلاث سنوات، على الأغلب.

التعامل 925077473.jpg
الأعراض السلوكية

ومن سلوكيات الأطفال المتوحدين، تكرار السلوك بشكل عجيب كالاهتزاز المتكرر، والرفرفرة بالذراعين بشكل متكرر، ويرتبطوا بالأشياء بشكل غريب، كارتباط اللعب دائمًا بلعبة واحدة، عروسة واحدة أو سيارة واحدة، فترينه يحملها معه أينما ذهب، مهما كان لديه من ألعاب أخرى أو جديدة، يقاوم تغيير المكان أو الملابس أو الألعاب أو حتى الأشخاص من حوله «مقاومة التغيير»، قد تبدو عليه سلوكيات عدوانية تجاه الغير أو تجاه نفسه، ويرفض أي سلوكيات عاطفية كالأحضان والقبلات، لا يمكنه التركيز مدة طويلة، ولا ينظر لمحدثه.

يظهر تطور اكتسابه للكلمات واللغة بطيئاً وبسيطاً جداً، أو قد يستخدمها في غير موضعها بشكل لا يتناسب مع مثل من في عمره من الأصحاء.

أسباب المرض

لم يستطع العلماء الوصول إلى سبب المرض بشكل مؤكد، لكنهم يؤكدون أنه كمتلازمة داون «البله المنغولي» بسبب طفرة جينية، لكنهم لم يتوصلوا إلى الجين المتسبب في المرض إلى الآن.
يرى البعض الآخر أنه بسبب تناول الأم الحامل لبعض العقاقير أثناء الحمل.
التشخيص
انتباه الأبوين وملاحظتهم للصغير من نهاية العام الثاني وصولاً لعمر الثالثة، ويرى بعض العلماء وصولاً لعمر السادسة.

الطفل الطبيعي

يصدر أصواتاً وهمهمات في عمر ستة أشهر وصولاً إلى العام الأول.
القدرة على التلويح والابتسام وردود الأفعال عن الغضب والضيق والفرح والضحك في عمر 12 شهراً.
القدرة على نطق كلمات فردية ما بعد العام إلى العام ونصف حسب الطفل، مثل كلمة «بابا».
القدرة على نطق جملة من كلمتين في عمر العامين.
إذا تأخر طفلك قليلاً فقد لا يكون متوحداً، لكن إن تأخر مع ملاحظة الأعراض السابقة، فقد يكون من الأنسب عرضه على الطبيب للتأكد والاطمئنان


العلاج

لا يوجد علاج نهائي للتوحد، لكن العلاجات الدوائية يكون لها تأثير فعال في التقليل من السلوكيات العدوانية والعنيفة للطفل المتوحد، كما تقلل من السلوكيات المرهقة كفرط النشاط والقلق وغيرهما.

تتزايد نسبة الإصابة بالتوحد اليوم عن نسبتها عند اكتشافه منذ ما يقرب 70 عاماً، وهو ما يجعله من الأمراض الإعاقية الأكثر شيوعاً ويُحتم على الأبوين الانتباه لأطفالهما.

يعاني الطفل المتوحد من أمراض أخرى كالحصبة الألمانية، ومن حساسية ضد الألبان ومن اضطرابات في جهاز المناعة، وتزيد نسبة التعرض له في الذكور عن الإناث بنسبة كبيرة تزيد عن 70%، ينصح الأطباء الأبوين في الغالب من الانتباه إلى إعطاء الأطفال فيتامين «بي» وفيتامين «سي» و«المغنسيوم»، لما ثُبت عنهما أنها تُحسن من التركيز.

قد يصبح بعض المتوحدين عباقرة إن كانت درجة التوحد بسيطة، حيث قيل إن ألبرت آينشتاين كان يعاني من درجة من التوحد، وإن نفى البعض ذلك وقالوا أنه كان مجرد شخص غير اجتماعي، في الحالتين.. أنصحك بمشاهدة فيلم رجل المطر وأن تقرائي أكثر عن المرض عافى الله أبنائك من كل سوء.




kwhzp g;dtdm hgjuhlg lu hg'tg hglwhf hgj,p]











آخر مواضيعي

مطلوب محاسبه و امينة صندوق لمركز طبي راقي في جدة

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع مشكلة رفض الطفل للذهاب إلى المدرسة فتاة الجزائر الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 1 18-09-2016 06:47 PM
مبررات ضرورة برامج التدخل المبكر فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 06-09-2016 04:43 AM
كيف تتعامل الأسرة مع الطفل المصاب بالصرع فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 13-12-2015 06:51 PM
تربية الأولاد الجزء الاول | عالم المرأة الأسرية ereny1 عالم المرأه الاسرية 1 01-09-2015 06:11 AM
كيف يمكن تقييم التغذية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 11-12-2014 10:34 AM



الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات