اعراض التوحد عند الاطفال 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اعراض التوحد عند الاطفال 2019

التوحد اضطراب عصبي وسلوكي يصيب الأطفال ينتج عنه خلل في وظائف الدماغ الأساسية، مما يسبب إعاقة في النمو العقلي للطفل، ويبدأ المرض من سن الرضاعة ويستمر مدى الحياة، ويعاني الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-02-2019, 12:20 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 29
المشاركات: 17,777 [+]
بمعدل : 13.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475474
نقاط التقييم: 214750747
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 214 مرة في 195 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 متصل الآن

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon2 اعراض التوحد عند الاطفال 2019


التوحد اضطراب عصبي وسلوكي يصيب الأطفال ينتج عنه خلل في وظائف الدماغ الأساسية، مما يسبب إعاقة في النمو العقلي للطفل، ويبدأ المرض من سن الرضاعة ويستمر مدى الحياة، ويعاني الطفل المصاب بالتوحد من خلل في عملية الاتصال والتواصل مع الآخرين، إضافة إلى صعوبة في النطق ومشاكل في السلوك، ويمكن تطوير النموّ المعرفي والسلوكي لدى المريض إذا تم التدخل المبكر، لذا اليكم فيما يلي اعراض التوحد عند الاطفال :

الاطفال 2019 102918.jpg
اعراض وعلامات مرض التوحد:
حركات متكررة من التأرجح أو الدوران في نفس المكان.
تجنب الاتصال بالعين أو الاتصال الجسدي.
التأخر في اكتساب اللغة.
Echolalia (ترديد أصوات الاخرين) - لفظٌ صدويٌ، تكرار الكلمات أو الجمل.
الشعور بالحزن الشديد بسبب تغييرات بسيطة.
يرجى ملاحظة أن هذه الأعراض يمكن أيضا أن تظهر لدى الأطفال الذين لا يعانون من التوحد.

علامات التحذير المبكرة - جيل سنة:
عادة ما يكونون غير اجتماعيين ولذلك في كثير من الأحيان يمكن اكتشاف علامات التوحد من خلال طريقة تواصل الأطفال مع العالم الخارجي.
في جيل سنة يظهر الطفل الذي يعاني من مرض التوحد العلامات التالية:
لا يستجيب لصوت والدته.
لا يستجيب عندما يدعى باسمه.
لن ينظر للناس في أعينهم.
لم ينتج فقاعات لعاب في فمه ولا يشير إلى الأشياء حتى جيل سنة.
لا يبتسم ولا يستجيب للإشارات الاجتماعية من البيئة.
علامات التحذير – جيل سنتين:
في جيل سنتين تكون علامات مرض التوحد أكثر وضوحا. في حين أن الأطفال الاخرين يصيغون كلماتهم الأولى ويشيرون إلى الأشياء التي يريدونها، فالطفل الذي يعاني من مرض التوحد يبقى منعزلا، وايضاً:

لا يلفظ كلمات حتى سن 16 شهر.
لا يلعب ألعاب " التخمين" حتى سن 18 شهر.
لا يكون جملا من كلمتين حتى جيل سنتين.
يفقد المهارات اللغوية.
لا يبدي اهتماما عندما يشير شخص الى شيء مثل طائرة تحلق فوق رأسه.
أعراض وعلامات أخرى لمرض التوحد
الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد يظهرون أحيانا أعراض جسدية، تشمل مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك ومشاكل النوم.

هؤلاء الأطفال قد يطورون اضطرابا في تناسق العضلات الكبيرة المستخدمة للجري والتسلق، أو في العضلات الصغيرة في اليد. التوحد - من الألف إلى الياء هؤلاء الأطفال قد يتجنبون النظر في عيون الناس، حتى والديهم

كيف تؤثر اعراض التوحد على الدماغ؟
التوحد يؤثر على أجزاء من المخ تتحكم في العواطف وحركات الجسم.

بعض الأطفال المصابين بالتوحد يطورون رأسا ودماغ أكبر من المعتاد - ربما بسبب مشكلة نمو الدماغ.

جينات غير سليمة التي تنتقل في العائلة، وجد انها مرتبطة باضطراب وظائف بعض أجزاء من الدماغ. الدراسات تعمل اليوم على طريقة لاكتشاف مرض التوحد بواسطة فحوص المسح الدماغي.

العديد من الأطفال لا يتم تشخيصهم كمصابين بالتوحد قبل دخولهم الى المدرسة الابتدائية وكثيرا ما يفقدون سنوات ثمينة يمكنهم خلالها الحصول على المساعدة التي يحتاجونها.

يجب اجراء فحوص روتينية للكشف عن مرض التوحد في سن 9 أشهر، 18 شهر، 24 شهر وغير ذلك وفقا للحاجة لدى الأطفال الذين يشتبه بإصابتهم بمرض التوحد أو لديهم تاريخ عائلي من المرض.

تشخيص اعراض مرض التوحد
مشاكل في الكلام: يقوم الطبيب بإجراء الفحوص العادية مثل كيف يستجيب الطفل لصوت والديه. التأخير في تطوير الكلام يتطلب التوجه إلى أخصائي علاج التواصل وربما يكون من الضروري إجراء اختبار السمع. معظم الأطفال المصابين بالتوحد يتكلمون في نهاية المطاف، لكن في وقت متأخر. عادة ما يجدون صعوبة في اجراء محادثة وأحيانا يتكلمون بشكل يشبه الرجل الالي.
المهارات الاجتماعية الرديئة: علامة مهمة للكشف عن حدة التوحد هي درجة صعوبة المريض بإنشاء علاقة صداقة. الأشخاص المهنين يمكنهم تشخيص المشاكل الاجتماعية في مرحلة مبكرة قدر الامكان. هؤلاء الأطفال قد يتجنبون النظر في عيون الناس، حتى والديهم. قد يركزون تماما في الشيء الذي أمامهم، بينما يتجاهلون تماما البيئة المحيطة بهم لفترة طويلة. فهم لا يعرفون كيفية استخدام العديد من الإيماءات، وضعيات الجسم أو تعبيرات الوجه للتواصل.
متلازمة اسبرجر (Asperger's syndrome): المرضى المصابون بمتلازمة أسبرجر لا يعانون من تدني الذكاء أو من مشاكل لغوية. في الواقع، فقد يكون لديهم مهارات لفظية متقدمة. ولكنهم قد يكونون محرجين اجتماعيا ولا ينجحون في تفسير الرموز الغير لفظية مثل تعبيرات الوجه. فقد يركزون بشكل مكثف على موضوع واحد يهمهم ولكنهم يستصعبون في انشاء علاقات اجتماعية أو التعاطف مع الاخرين.
علاج أعراض مرض التوحد
العلاج السلوكي: العلاج السلوكي يساعد الأطفال الذين يعانون من أعراض مرض التوحد على تعلم التحدث والتواصل، التطور جسديا والتعامل مع الاخرين بسهولة أكبر. البرنامج السلوكي يشجع النشاطات الإيجابية ويستبعد السلوكيات السلبية. هنالك نهج اخر يعمل على العواطف والمهارات الاجتماعية من خلال اللعب ببطاقات الصور والوسائل البصرية الأخرى.
الأدوية: لا يوجد علاج دوائي ضد أعراض مرض التوحد نفسه، ولكن هناك أدوية يمكن أن تساعد في معالجة بعض الأعراض. أدوية المكافحة - الذهانية يمكن أن تساعد الذين يعانون من مشاكل سلوكية خطيرة مثل العدوانية، إيذاء الذات ونوبات الغضب. الأدوية التي تساعد ضد نوبات التوحد يمكن أن تساعد هي أيضا، وتصف أحيانا مضادات الاكتئاب للأطفال لتخفيف بعض من هذه الأعراض.
التدخل الحسي: الأطفال المصابون بالتوحد قد يكونون حساسين جدا للروائح، الأصوات، اللمس، الذوق ومشاهد معينة. على سبيل المثال، فإنهم قد يشعرون بشعور سيئ نتيجة تعرضهم للأضواء اللامعة جدا أو يشعرون بعدم الارتياح من سماع قرع جرس الفرصة في المدرسة. مساعدة هؤلاء الأطفال على مواجهة هذه المحفزات الحسية تحسن بشكل ملحوظ سلوكهم.



huvhq hgj,p] uk] hgh'thg 2019











آخر مواضيعي

طريقة عمل كيك الخوخ الشهية 2019 حصري

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض و اسباب مرض الايدز 2019 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 25-12-2018 03:49 PM
تنمية مهارات طفل التوحد بطرق بسيطة وفعالة 2019 عهد السلام منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 0 29-09-2018 02:54 PM
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن التوحد عند الاطفال الرضع 2018 عهد السلام منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 0 24-03-2018 07:48 PM
اهم المعلومات عن التوحد 2018 عهد السلام منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 0 22-03-2018 12:12 PM
مشكلة طفلك وأسبابها وحلها حياتي كلها لله 77 عالم الطفل 6 17-12-2012 06:38 PM



الساعة الآن 03:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات