اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019 ان مرض الصرع هو حالة عصبية تصيب الدماغ والجهاز العصبي، حيث يصاب الشخص بنوبات تبدأ من الدماغ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-03-2019, 01:10 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 29
المشاركات: 18,435 [+]
بمعدل : 13.49 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475489
نقاط التقييم: 214750757
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 216 مرة في 197 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 متصل الآن

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon44 اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019
الاطفال 2019 106519.jpg
ان مرض الصرع هو حالة عصبية تصيب الدماغ والجهاز العصبي، حيث يصاب الشخص بنوبات تبدأ من الدماغ الذي يحتوي على الملايين من الخلايا العصبيّة التي تستخدم الإشارات الكهربائية للتحكم في وظائف الجسم المختلفة، لذا اليكم فيما يلي اعراض مرض الصرع عند الاطفال :


اعراض مرض الصرع عند الاطفال:

يشمل الصرع الصغير، بالإضافة لتراجع القدرة على الوعي (الإدراك) للبيئة، واحدا أو أكثر من الأعراض التالية:

حملقة (Staring) دون حركات خاصة.
عض الشفتين.
رفرفة الجفون.
حركات تشبه المضغ.
حركات في إحدى (أو كلا) اليدين.
يستمر الصرع الصغير لعدة ثوان، ويكون الشفاء الكامل فوريا. بعد النوبة، لا يكون هناك ارتباك من النوع الذي يميز أنواع النوبات الأخرى، ولا يتذكر المريض أي شيء مما حصل معه خلال النوبة. من الممكن أن يمر الشخص بمئات النوبات في اليوم مما قد يضر بتحصيله العلمي أو بعمله.

في حال كانت النوبة خلال المشي أو خلال أي نشاط معقد آخر، لا يسقط المريض ولكنه لا يكون مدركا لأفعاله في تلك اللحظة.
أحيانا، لا يتم الانتباه للنوبات نفسها، إذ أنها تكون قصيرة، ويكون العَرَض الأولي للمرض هو التراجع المفاجئ بالمستوى التعليمي دون سبب واضح.

أسباب وعوامل خطر الصرع عند الاطفال:
بشكل عام، تحصل النوبات حين تعمل الخلية العصبية (عَصَبون – Neuron) بصورة غير سليمة. تتصل الخلايا العصبية واحدة بالأخرى بواسطة انتقال إشارات كهربائية وكيميائية في المشابك (Synapse). عند النوبة يكون النشاط الكهربائي مشوشا ويحدث نشاط مُزامن (Synchronous) غير سليم يتميز بتردد من ثلاث أمواج في الثانية.

في الغالب لا يوجد مسبب واضح للمرض. ولكن، كما يبدو، فإن له علاقة بمسببات جينية. كما من الممكن أن تؤدي حالات فرط التهوئة (Hyperventilation) لحصول النوبة. لدى الأشخاص الذين يعانون من النوبات وُجدت درجات مرتفعة من الناقلات العصبية (Neurotransmitter) في الدماغ. كما يبدو أن نسبة الانتشار المرتفعة بين الأطفال تتعلق بالكميات الكبيرة من المشابك التي يتم إنتاجها لديهم. لذلك، يختفي المرض في العديد من الأحيان مع البلوغ ومع تباطؤ معدل إنتاج المشابك.

مضاعفات الصرع عند الاطفال:
تختفي النوبات في الغالب مع البلوغ، ولكنها تستمر في العديد من الأحيان مدى الحياة، أو أنها قد تتفاقم إلى حد التحول لنوبات أصعب.

حتى إذا اختفت النوبات في مرحلة الطفولة، تكون هناك مضاعفات، وذلك لأن الطفل الذي مر بنوبات عديدة، قد يطور اضطرابات تعليمية حتى بعد اختفاء المرض. بالإضافة لذلك، تعتبر نوبة الصرع التي تستمر لأكثر من عدة دقائق حالة خطيرة تستلزم علاجا طبيا فوريا وهي تسمى Absence status epilepticus.

تشخيص الصرع عند الاطفال :
هنالك حالات معينة يمكنها محاكاة الصرع الصغير، لكن بامكاننا إيقافها بواسطة المناداة باسم المريض أو لمسه. من ناحية أخرى، لا يختفي الصرع الصغير بسبب تحفيز خارجي، وهو قادر على الظهور وقت السباحة أو خلال أي نشاط آخر.

بهدف التشخيص النهائي للصرع الصغير يجب إجراء:

تخطيط كهربية الدماغ (Electroencephalography – EEG): في هذا الفحص يتم إلصاق قطب كهربي (electrode) على الجمجمة، ويقوم هذا بدوره بقياس النشاط الكهربي في الدماغ. في حال وجود صرع (نوبة)، يمكن رؤية ذلك على شكل أمواج كهربائية في الدماغ. إذا لم تظهر نوبة عفوية (Spontaneous) يمكن أن نحاول تحفيز نوبة بواسطة فرط التهوئة أو الإضاءة الوامضة.
التصوير بالرنين المغناطيسي (Magnetic resonance imaging – MRI): يجرى هذا الفحص بهدف التأكد من عدم وجود اضطرابات أخرى، والتي من شأنها أن تؤدي لأعراض شبيهة بأعراض الصرع الصغير. لا يحتوي هذا الفحص على إشعاع مؤيِّن (Ionizing radiation) ولكن تكلفته مرتفعة، وفي الغالب لا تكون له حاجة.
علاج الصرع الصغير
تعتبر العديد من الأدوية ناجعة في علاج الصرع عند الاطفال وتقوم بتخفيف أو إزالة نوبات الصرع الصغير . لكن عملية البحث عن الدواء المناسب والجرعة الصحيحة هي عملية طويلة تتطلب المرور بفترة معينة من التجربة والخطأ. كذلك، فإن تناول الدواء وفق الجرعات الدقيقة وفي وقت ثابت، هو أمر ضروري لنجاح العلاج.

الدواء الأكثر انتشارا لعلاج الصرع الصغير هو الإيثوسكسيميد (Ethosuximide)، لكن من الممكن أيضا استخدام حمض الفالبوريك (Valporic acid) واللاموتريجين (Lamotrigine) للعلاج في بعض الأحيان. يبدأ العلاج بإعطاء جرعة بالحد الأدنى، ثم تبدأ زيادة الجرعات إلى حين الوصول إلى الجرعة الصحيحة التي تعطي التأثير المطلوب مع أقل قدر ممكن من الأعراض الجانبية. بعد سنتين دون نوبات صرع، يصبح من الممكن التفكير بإمكانية إيقاف العلاج.

من المحبذ وضع سوار في اليد، يكتب عليه نوع المرض والأدوية التي يتعاطاها المريض، بالإضافة لتعليمات تتعلق بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الطوارئ. بالنسبة للأطفال، من المستحسن إخبار المعلمين، طاقم المدرسة، مرشدي حركات الشبيبة وما إلى ذلك، بما يعاني منه الطفل وبكيفية التصرف عند حصول النوبة وفي حالات الطوارئ.

من الممكن أن يكون المرض محبطا، وقد يكون الخوف من النوبة سببا لتوقف مسار الحياة الطبيعي للمصاب، لكن من المهم المحاولة وعدم تقييد الطفل أكثر مما يجب. كما توجد مجموعات دعم وجمعية لمرضى الصرع، من شأنها أن تساعد في مواجهة المرض وأعراضه.





huvhq lvq hgwvu uk] hgh'thg 2019 huvhq hgwvuK











آخر مواضيعي

مفردات أدوات النفي مترجمة باللغة الفرنسية 2019

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 15-03-2019, 04:15 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 13,168 [+]
بمعدل : 28.32 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: العراق
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27918445
نقاط التقييم: 279181663
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 773
تلقي آعجاب 1,321 مرة في 1,040 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon29 رد: اعراض مرض الصرع عند الاطفال 2019


مشكورة على الطرح











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصرع, اعراض الصرع،
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج الصرع 2019 عهد السلام الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 1 03-10-2018 08:28 PM
اكتشف الفرق بين الصرع والتشنج واعراضهما فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 08-07-2016 03:19 AM
تشخيص انواع الصرع المختلفة فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 11-05-2016 08:27 PM
مشكلة طفلك وأسبابها وحلها حياتي كلها لله 77 عالم الطفل 6 17-12-2012 06:38 PM
الحمل والصرع - بالتفصيل دكتور هاني الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 5 02-10-2012 07:11 AM



الساعة الآن 07:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات