علاج متلازمة تيرنر 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

علاج متلازمة تيرنر 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج متلازمة تيرنر 2020 تعد متلازمة تيرنر حالة لا تؤثر إلا على الفتيات والسيدات، وتنتج عندما يكون كروموسوم X (كروموسوم الجنس) واحد مفقودًا كليًا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-10-2019, 02:56 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 31
المشاركات: 26,976 [+]
بمعدل : 14.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475795
نقاط التقييم: 214751957
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 456 مرة في 407 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon2 علاج متلازمة تيرنر 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج متلازمة تيرنر 2020
تعد متلازمة تيرنر حالة لا تؤثر إلا على الفتيات والسيدات، وتنتج عندما يكون كروموسوم X (كروموسوم الجنس) واحد مفقودًا كليًا أو جزئيًا. يمكن أن تؤدي متلازمة تيرنر إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الطبية ومشكلات النمو، بما يتضمن قصر الطول أو فشل المبيضين في النمو أو عيوب القلب، و فيما يلي اليكم علاج متلازمة تيرنر:

2020 1570103581484.jpg

التشخيص قبل الولادة
يتم التشخيص أحيانًا أثناء النمو الجنيني. قد ترفع خصائص معينة من التصوير بالموجات فوق الصوتية من فرصة اشتباه إصابة طفلك بمتلازمة تيرنر أو حالة جينية أخرى تؤثر على النمو في الرحم.

قد تشير اختبارات فحص ما قبل الولادة التي تقيم الحمض النووي للطفل في دم الأم (فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا قبل الولادة أو فحص ما قبل الولادة غير الباضعة) إلى زيادة خطر الإصابة بمتلازمة تيرنر. ومع ذلك، يوصي بإجراء اختبار النمط النووي أثناء الحمل أو بعد الولادة لتأكيد التشخيص.

قد يسأل متخصص الحمل والولادة (طبيب التوليد) عن اهتمامك بإجراء فحوصات إضافية للتشخيص قبل ولادة الطفل. يمكن عمل أحد الإجراءين لإجراء الاختبار قبل الولادة للكشف عن متلازمة تيرنر:

عينة من خلايا المشيمة. ويتضمن هذا أخذ قطعة صغيرة من النسيج من المشيمة في مرحلة النمو. تحتوي المشيمة على نفس المواد الجينية التي يحملها الجنين. يمكن أن تنتقل خلايا الزُغابات المشيمائية إلى مختبر الوراثة لعمل دراسات حول الكروموسومات.
بزل السلى. في هذا الاختبار، يتم أخذ عينة من السائل السلوي من الرحم. يلقي الطفل الخلايا في السائل السلوي. يمكن انتقال السائل إلى معمل الوراثة لإجراء دراسة حول كروموسومات الطفل في هذه الخلايا.
ناقش فوائد اختبار ما قبل الولادة ومخاطره مع طبيبك.

شري المأشوب — لزيادة الطول قدر الإمكان في الأوقات المناسبة أثناء الطفولة المبكرة إلى أوائل سنوات المراهقة. يمكن أن يؤدي بدء العلاج مبكرًا إلى تحسين الطول ونمو العظام. مع الفتيات ذوات القامة القصيرة جدًا، قد يوصي الطبيب بتناول أوكساندرولون إلى جانب هرمون النمو. أوكساندرولون عبارة عن هرمون يساعد في زيادة الطول عن طريق زيادة إنتاج الجسم للبروتين وتحسين كثافة المعادن في العظام.
العلاج بالإستروجين. تحتاج معظم المصابات بمتلازمة تيرنر إلى البدء في العلاج بالإستروجين والهرمون المرتبط للوصول إلى البلوغ. غالبًا ما يبدأ العلاج بالأستروجين في سن 11 أو 12 سنة تقريبًا. يساعد الإستروجين في تعزيز نمو الثدي وتحسين مقاس (حجم) الرحم. يساعد الإستروجين في زيادة المعادن في العظام وقد يساعد أيضًا في زيادة الوزن عند استخدامه مع هرمون النمو. يستمر العلاج البديل بالإستروجين في العادة طوال الحياة حتى الوصول إلى العمر المتوسط لانقطاع الطمث.
يتم تصميم علاجات أخرى للتعامل مع مشاكل طفلتك المحددة حسب الحاجة. لقد أظهرت الفحوصات الدورية تحسينات كبيرة في الصحة وجودة الحياة للفتيات والنساء المصابات بمتلازمة تيرنر.

من المهم أن تساعدي طفلتك على الاستعداد للانتقال من رعاية طبيب أطفالك إلى الرعاية الصحية البدنية والذهنية للبالغين. يستطيع طبيب الرعاية الأولية أن يساعد في مواصلة تنسيق الرعاية بين عدد من الأخصائيين طوال الحياة.


ونظرًا لأن متلازمة تيرنر يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمشكلات تنموية مختلفة ومضاعفات طبية، فقد يشارك العديد من المتخصصين في الفحص لحالات معينة، مجرين تشخيصات وتوصية بالعلاجات ومقدمين رعاية.

قد تتطور الفرق بتغير احتياجات الفتيات المصابات بمتلازمة تيرنر طوال الحياة. ويمكن أن يشمل أخصائيو فريق الرعاية بعضًا من هؤلاء المتخصصين أو جميعهم، وآخرين حسب الحاجة:

أخصائي في الاضطرابات الهرمونية (أخصائي الغدد الصماء).
اختصاصي في صحة المرأة (طبيب أمراض النساء)
طبيب متخصص في علم الوراثة (الوراثة الطبية)
أخصائي في أمراض القلب (طبيب قلب)
أخصائي في اضطرابات الهيكل العظمي (جراح تقويم العظام)
متخصص في اضطرابات المسالك البولية (اختصاصي المسالك البولية)
أخصائي أنف وأذن وحنجرة (ENT)
أخصائي في أمراض الجهاز الهضمي (أخصائي أمراض الجهاز الهضمي)
متخصص في مشكلات الرؤية واضطرابات العين الأخرى (اختصاصي طب العيون)
متخصص في مشكلات السمع (اختصاصي السمع)
أخصائي طب أسنان متخصص في تصحيح مشكلات محاذاة الأسنان (طبيب تقويم الأسنان)
أخصائي في الصحة العقلية، مثل عالم نفس أو طبيب نفسي
أخصائي العلاج التطوري المتخصص في العلاج الذي يساعد الطفل على تطوير السلوكيات والمهارات الاجتماعية والمهارات الشخصية الملائمة لعمر الطفل
معلمو التربية الخاصة
أخصائي في الخصوبة (أخصائي الغدد الصماء التناسلية)
الحمل وعلاج الخصوبة
لا يمكن إلا لنسبة مئوية قليلة من النساء المصابات لمتلازمة تيرنر الحمل دون علاج خصوبة. لا يزال من المحتمل أن هؤلاء القادرات سيختبرن فشل المبيضين والعقم اللاحق في مرحلة مبكرة للغاية في أثناء فترة البلوغ. لذا، من المهم أن تناقشي أهدافك الإنجابية مع طبيبكِ.

يمكن أن تحمل بعض النساء اللاتي يعانين متلازمة تيرنر عبر التبرع إليهن ببويضة أو جنين. يتطلب هذا الأمر علاجًا هرمونيًا مُصممًا خصيصًا لإعداد الرحم للحمل. يمكن لأخصائيي الغدد الصماء التناسلية مناقشة الخيارات والمساعدة في تقييم فرص النجاح.

في معظم الحالات، تتميز النساء اللاتي تعانين متلازمة تيرنر بحالات حمل مرتفعة الخطورة نسبيًا. من المهم مناقشة تلك المخاطر قبل حدوث الحمل مع أخصائي توليد للحالات مرتفعة الخطورة — أخصائي في طب الأم والجنين والذي يركز على حالات الحمل مرتفعة الخطورة — أو أخصائي الغدد الصماء التناسلية.
التأقلم والدعم
توفر جمعية متلازمة تيرنر في الولايات المتحدة والمؤسسات الأخرى مواد تثقيفية، وموارد للعائلات ومعلومات حول مجموعات الدعم. توفر المجموعات المخصصة للوالدين الفرصة لتبادل الأفكار، ووضع إستراتيجيات التكيف وتحديد مكان الموارد.

يمكن أن تساعد مجموعات الأقران للفتيات المصابات بمتلازمة تيرنر على تعزيز احترام الذات وتوفير شبكة اجتماعية من الأشخاص الذين يفهمون كيفية العيش مع الإصابة بمتلازمة تيرنر.

الاستعداد لموعدك
تتنوع الطرق التي تعرف بها أن طفلك مُصاب بمتلازمة تيرنر.

قبل الولادة. يمكن الاشتباه في الإصابة بمتلازمة تيرنر من خلال فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا أو اكتشاف بعض السمات بإجراء فحص الموجات فوق الصوتية قبل الولادة. قد يؤكد الاختبار التشخيصي لما قبل الولادة تشخيص الطبيب.
عند الولادة. إذا بدت حالات معينة واضحة عند الولادة — مثل رقبة مكففة أو الخصائص المادية المميزة الأخرى — فمن المرجح أن تبدأ الاختبارات التشخيصية قبل أن يغادر الطفل المستشفى.
أثناء مرحلة الطفولة أو في سنوات المراهقة. قد يشتبه طبيب العائلة أو طبيب الأطفال في وجود اضطراب لاحقًا إذا لم يحدث نمو بالمعدل المُتوقع أو لم يبدأ البلوغ في الوقت المُتوقع. قد يؤكد الاختبار التشخيصي تشخيص الطبيب.
زيارات رعاية صحة المواليد والفحوص السنوية
من المهم أن تصطحب طفلك لجميع زيارات رعاية صحة المواليد التي تقرر بانتظام.ومواعيد الفحوص السنوية على مدى طفولته. فهذه الزيارات فرصة للطبيب لقياس الطول وتدوين أيّ تأخيرات متوقعّة في النمو ولتحديد المشاكل أخرى في النمو الجسدي.

قد يطرح الطبيب بعض الأسئلة، مثل:

ما هي مخاوفك المتعلقة بنمو الطفل أو تطوره؟
لأيّ درجة يأكل الطفل بشكل جيد؟
هل بدأت علامات البلوغ في الظهور على الطفل؟
هل يعاني الطفل أيّ صعوبات في التعلم بالمدرسة؟
كيف تكون حالة الطفل عندما يتفاعل مع أقرانه أو في المواقف الاجتماعية؟
تحدث مع الطبيب بشأن متلازمة تيرنر
إذا اشتبه طبيب العائلة أو طبيب الأطفال في ظهور علامات متلازمة تيرنر أو أعراضها على ابنك ويقترح إجراء الاختبارات التشخيصية، فقد ترغب في طرح الأسئلة التالية عليه:

ما هي الاختبارات التشخيصية اللازمة؟
متى سيتم إبلاغنا بنتائج الاختبار؟
من الأخصائيون الذين يتوجب علينا زيارتهم؟
كيف ستفحص الاضطرابات أو المضاعفات التي ترتبط عادةً بمتلازمة تيرنر؟
كيف يمكنني المساعدة في مراقبة صحة ابني ونموه؟
هل يمكنك اقتراح بعض المواد التعليمية وخدمات الدعم المحلية المتعلقة بمتلازمة تيرنر؟



ugh[ ljgh.lm jdvkv 2020 ljgh.lm jdvkv 'f 2020











آخر مواضيعي

سبب مجهول في انقطاع في عدد من خدمات ابل 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2020, 10:04 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 27,214 [+]
بمعدل : 30.06 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27920180
نقاط التقييم: 279196058
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 10,744
تلقي آعجاب 4,201 مرة في 3,048 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon29 رد: علاج متلازمة تيرنر 2020


شكرا جزيلا
...











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متلازمة تيرنر, علاج, طب 2020
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تودين معرفته عن طفلك ومتلازمة داون فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 3 30-09-2019 03:13 PM
علاج الديدان احمد عبد العاطي الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 2 04-04-2015 01:32 PM
كل ما يخص ( ليلة الدخلة ) موضوع شامل : معلومات ، تعليمات ، اسئلة هامة محمد221 نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 63 15-10-2014 02:20 AM
دلعيني ياصبيه.. عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 173 27-03-2013 02:23 AM
عانس مطلقة أرملة! هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية ؟ نعم أو لا زعيم الارض المشاكل الزوجية - المطلقات - طلاق - الأرامل - التأخر في الزواج 109 03-07-2012 06:30 AM



الساعة الآن 04:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات