طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020 من أكبر المشكلات التي يمكن أن تواجه أي أبوين هي أن يعاني أحد أبنائهما من إعاقة فكرية أو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-10-2019, 03:10 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 21,692 [+]
بمعدل : 14.60 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475568
نقاط التقييم: 214750857
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 236 مرة في 216 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon53 طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020
من أكبر المشكلات التي يمكن أن تواجه أي أبوين هي أن يعاني أحد أبنائهما من إعاقة فكرية أو جسدية سواء ولد بها أو تعرض لها فيما بعد، خاصة إن كانت الإعاقة غير قابلة للعلاج وفي حاسة أساسية ككف البصر أو الصمم وهكذا، و يما يلي اليكم طرق التعامل مع الطفل الكفيف :
التعامل 2020 1570878415552.jpg

1.وجه الحديث إلى الطفل الكفيف وأعلمه بذلك، فهو لا يرى عينك حتى تعرف أنك تتحدث إليه.
2.إذا دخلت الغرفة الموجود بها الطفل قم بإللقاء التحية لكي يعرف أنك موجود بالغرف.
3.يجب أن تعرفه إذا قمت بتغيير في أثاث المنزل أو المدرسة حيث يعلم ما هو الوضع الجديد لأماكن الأشياء حتى لا يُصدم بها
4.لا تترك الأبواب نصف مفتوحة فذلك يُعرض طفلك لخطر الاصطدام بها، فالأبواب يجب أن تكون إما مغلقة أو مفتوحة تمامًا.
5.عند تقديم شرابًا له لا تملأ الكأس إلى أخرها.
6.إذا قدمت له طعامًا فأذكر له نوعية الطعام، وموقعه على الطاولة، وموقع الكأس والأدوات الأخرى.
7.عند تواجدك في مكان ما مع طفلك الكفيف أشرح له ما يوجد حوله حتى تتكون لديه فكرة عامة عن ما يحيط به تفاديًا لما قد يوقعه إذا تحرك بدون أن يكون على علم بما حوله.
8.إذا قابلت كفيفًا في الطريق فلا تمسك يده مباشرًة وتجذبه، لإنه قد لا يحتاج مساعدتك .
9.عليك أن تعرض عليه مساعدة فإذا كان بحاجة إليها سيطلبها منك وإذا رفضها فهذا يعني أن بإمكانه الاعتماد على نفسه، ويجب أن نشجعه على ذلك.



'vr hgjuhlg lu hg'tg hg;tdt 2020 hghpjdh[hj hgohwm 2020 hgjuhlg lu hg'tg hg;tdt











آخر مواضيعي

طريقة مشروب الرمان لخسارة الوزن 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2019, 09:13 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2019
العضوية: 351171
المشاركات: 70 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 280
نجم شمالي has a reputation beyond reputeنجم شمالي has a reputation beyond reputeنجم شمالي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9
تلقي آعجاب 54 مرة في 23 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نجم شمالي غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
رد: طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020


كما يقول المثل....يأخذ و يعطي....
هذه الفئة دوما من النبهاء....
ولهم رؤية عقلية عالية جدا..بحيث أنهم و بقليل
من الجهد و الصبر يقاربون المبصرين.

شكرا لجهودك.











آخر مواضيعي

قراءة أولى للمنتدى....

 
عرض البوم صور نجم شمالي   رد مع اقتباس

قديم 16-10-2019, 03:58 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 21,692 [+]
بمعدل : 14.60 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475568
نقاط التقييم: 214750857
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 236 مرة في 216 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
رد: طرق التعامل مع الطفل الكفيف 2020


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم شمالي مشاهدة المشاركة
كما يقول المثل....يأخذ و يعطي....
هذه الفئة دوما من النبهاء....
ولهم رؤية عقلية عالية جدا..بحيث أنهم و بقليل
من الجهد و الصبر يقاربون المبصرين.

شكرا لجهودك.

العفو
مشكور ع المرووور











آخر مواضيعي

طريقة مشروب الرمان لخسارة الوزن 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحتياجات الخاصة 2020, التعامل مع الطفل الكفيف, طرق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدريب حاسة السمع لدى الأطفال المعاقين بصريا فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 20-08-2016 09:38 PM
ملف شامل حول الشلل الدماغي فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 02-08-2016 04:20 PM
تربية الأولاد الجزء الثانى | عالم المرأة الأسرية ereny1 عالم المرأه الاسرية 1 01-09-2015 06:13 AM
الأسس النفسية في تنشئة الطفل الشرف المروم عالم الطفل 2 16-12-2014 12:43 PM
كيف يمكن تقييم التغذية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 11-12-2014 10:34 AM



الساعة الآن 05:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات