تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020 الصرع هو خلل في نقل الشارات الكهربائية في داخل الدماغ. وبالرغم من أن الاعتقاد الشائع هو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-12-2019, 01:34 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 22,985 [+]
بمعدل : 14.71 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475605
نقاط التقييم: 214750937
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 252 مرة في 232 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon17 تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020
الصرع هو خلل في نقل الشارات الكهربائية في داخل الدماغ. وبالرغم من أن الاعتقاد الشائع هو إن مرض الصرع يسبب دائما نوبة من الحركة اللا إرادية وفقدان الوعي، إلا إن مرض الصرع، في الحقيقة، يظهر بصور متنوعة جدا. إن الحالات التي تظهر فيها علامات المعروفة بالنوبة الصرعيّة تكون، على الأغلب، ضمنية، تثير أحاسيس غريبة، حساسية زائدة وتصرفات شاذة. بعض المصابين بمرض الصرع يحدقون في الفضاء لمدة ما عندما تصيبهم النوبة، بينما يعاني آخرون من اختلاجات وتشنجات حادة، و فيما يلي اليكم الاعراض و الاسباب :
"الاعراض الاسباب" 2020 1577529234172.jpg
اعراض الصرع :
ونظرًا لأن الصرع ناتج عن نشاط غير طبيعي في المخ، فإن النوبات يمكن أن تؤثر على أي عملية ينسقها الدماغ. قد تشمل علامات النوبة وأعراضها ما يلي:

الارتباك المؤقت
نوبة التحديق
حركات رجيج واهتزاز للذراعين والساقين لا يمكن السيطرة عليها
فقدان الوعي أو الإدراك
أعراض نفسية؛ مثل الخوف أو القلق أو وهم سبق الرؤية (الديجا فو)
تختلف الأعراض اعتمادًا على نوع النوبة. في معظم الحالات، عادةً ما يصاب الشخص المصاب بالصرع بنفس نوع النوبة في كل مرة؛ ومن ثم فإن الأعراض تكون متشابهة من حلقة إلى أخرى.

يصنِّف الأطباء بشكل عام النوبات إلى بؤرية ومعمَّمة، بناءً على الطريقة التي يبدأ بها الدماغ غير الطبيعي نشاطه.

النوبات البؤرية
عندما تكون نوبات الاختلاج ناجمة عن نشاط غير طبيعي في جزء واحد فقط من الدماغ يُطلق عليها عندئذ النوبات البؤرية (جزئية). تُقسم هذه الاختلاجات إِلى صنفين إِثنين، هما:

الاختلاجات البؤرية دون فقدان الوعي: اُطلق على هذه الاختلاجات في وقت سابق مصطلح الاختلاجات الجزئية، وهي لا تُسبب فقدان الوعي. وقد تُغيِّر المشاعر أو تغيِّر الطريقة التي تبدو عليها الأشياء أو تُغيِّر حاسة الشم أو الإحساس أو المذاق أو الصوت، كما قد تؤدي إلى حركات نفضية لا إرادية في جزء من الجسم كالذراع أو الساق، وأعراض حسية عفوية كالتنميل والدوار وسطوع الأضواء.
الاختلاجات البؤرية مع فقدان الوعي: كان يُطلق عليها سابقاً بالاختلاجات الجزئية المُعقدة، وهي تتضمن حدوث تغيير في الوعي أو الإدراك أو فقدانه. قد تُحدق في الفضاء أثناء حدوث الاختلاج الجزئي المُعقد ولا تتجاوب بشكل طبيعي مع البيئة، أو تقوم بحركات متكررة مثل فرك اليدين أو المضغ أو البلع أو المشي في دوائر.
وليس من المفروض الخلط بين أعراض الاختلاجات البؤرية وأعراض بعض الاضطرابات العصبية كصداع الشقيقة أو الخدار أو الأمراض العقلية. ومن اللازم إجراء اختبارات وفحوصات شاملة للتمييز بين الصرع والاضطرابات الأخرى.

الاختلاجات المعممة
تُعرف نوبات الاختلاج التي يتبين بأنها تُصيب جميع أجزاء الدماغ بنوبات الاختلاج المعممة. وهنالك ستة أنواع من نوبات الاختلاج المعممة.

اختلاجات غيبات الوعي: غالباً ما تحدث نوبات اختلاج غيبات الوعي التي كانت تُعرف سابقاً بالاختلاجات الصغيرة لدى الأطفال، وتتميز ببدئها في الفراغ أو بحركات جسدية غامضة مثل ومض العينين أو تَمَطق الشفاه. وقد تحدث هذه الاختلاجبات على شكل مجموعات متتالية وتُسبب فقدان الوعي لفترة قصيرة.
نوبات الاختلاج التوتري: تؤدي نوبات الاختلاج التوتري إِلى تيبُس العضلات. وعادةً ما تؤثر هذه الاختلاجات على عضلات الظهر والذراعين والساقين، وقد تُسبب وقوعك على الأرض.
الاختلاجات الارتخائية:تُسبب الاختلاجات الارتخائية التي تُعرف أيضاً بالاختلاجات المصحوبة بالوقوع فقدان التحكم العضلي الذي قد يؤدي إِلى إصابتك بالانخماص المفاجىء أو الوقوع.
الاختلاجات الارتعاشية: ترتبط الاختلاجات الارتعاشية بارتجاف متكرر أو منتظم وحركات تُسبب اهتزاز العضلات. وعادةً ما تُؤثر هذه الاختلاجات على الرقبة والوجه والذراعين.
الاختلاجات الرمعية العضلية: عادةً ما تظهر الاختلاجات الرمعية العضلية على شكل رعشات مفاجئة موجزة أو تشنجات في الذراعين والساقين.
الاختلاجات التوترية الرمعية: تُعد الاختلاجات التوترية الرمعية التي كانت تُعرف سابقاً بالاختلاجات الكبرى الأكثر تأثيراً من بين أنواع الاختلاجات ويُمكن أن تُسبب فقدان الوعي المفاجىء وتيبس الجسم والارتجاف وفقدان التحكم بالمثانة أحياناً أو عض اللسان.

اسباب الصرع :

لا يوجد سبب محدَّد للصَّرَع في نصف عدد الأشخاص المصابين بهذه الحالة المرضية. أمَّا في نصف عدد الأشخاص الآخرين، فقد يَرجِع ذلك إلى عوامل متنوِّعة بما في ذلك:

التأثير الوراثي. تُتَوَارَث بعض أنواع الصَّرَع المصنَّفة حسب نوع النوبة التي تُعاني منها، أو الجزء المصاب بالمخ. وفي هذه الحالات، فمن المحتَمَل وجود تأثير وراثي.

رَبَط الباحثون بعض أنواع الصَّرَع بجينات محدَّدة، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإن الجينات ليست سوى جزء من سبب الصَّرَع. قد يكون هناك جينات محدَّدة تجعل الشخص أكثر حساسية لظروف بيئية تتسبَّب في نوبات.

رضح الرأس. يَحدُث رضح الرأس نتيجة لحادث سيارة، أو يمكن أن تسبِّب الإصابات الأخرى الرضحية الإصابة بالصَّرَع.
أمراض المخ. يُمكِن أن تُسبِّب أمراض المخ التي تسبِّب تَلَفًا بالمخ، مثل أورام الدماغ أو السكتات الدماغية، الإصابة بالصَّرَع. تُعَدُّ السكتة الدماغية السبب الرئيسي للصَّرَع لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا.
أمراض مُعدية. يُمكِن أن تُسبِّب الأمراض المعدية، مثل الالتهاب السحائي والإيدز والتهاب الدماغ الفيروسي، الإصابة بالصرع.
إصابة قبل الولادة. يكون الأطفال قبل الولادة سريعي التأثُّر بأضرار الدماغ، التي يُمكِن أن تَنتُج عن عدة عوامل، مثل عدوى لدى الأم، أو سوء التغذية، أو نقص الأكسجين. يُمكِن أن يُؤدِّي تَلَف الدماغ هذا إلى الإصابة بالصَّرَع أو الشلل الدماغي.
اضطرابات النمو. قد يَرتَبِط الصَّرَع في بعض الأحيان باضطرابات النمو، مثل التوحُّد، والورم العصبي الليفي.
عوامل الخطورة
وهناك عوامل مُعيَّنة قد تَزيد من خطر إصابتكَ بالصَّرَع:

العمر. بداية الإصابة بالصَّرَع هي أكثر شيوعًا في الأطفال والبالغين الأكبر سنًّا، ومع ذلك قد يحدُث المرض في أيِّ عمر.
تاريخ العائلة. إذا كان لديكَ تاريخ عائليٌّ من مرض الصَّرَع، فقد تكون في خطر مُتَزَايِد للإصابة بمرض النوبات.
إصابات الرأس. إصابات الرأس مسؤولة عن بعض حالات الصَّرَع. ويُمكِنكَ التقليل من ذلك الخطر من خلال ارتداء حزام الأمان أثناء ركوب السيارة، وارتداء خوذة أثناء ركوب الدراجات، والتزلُّج، وركوب الدراجات النارية، أو الانخراط في أنشطة أخرى تزداد بها مخاطر إصابة الرأس.
السكتة الدماغية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية. يُمكِن أن تُؤدِّي أمراض السكتة الدماغية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية (وعائيٌّ) إلى تَلَف في الدماغ، وقد يُحَفِّز حدوث نوبات الصَّرَع. بإمكانكَ اتِّباع عدد من الخطوات للحدِّ من خطر إصابتكَ بهذه الأمراض، بما في ذلك الحدُّ من تَناوُل الكحول، وتجنُّب تدخين السجائر، واتِّباع نظام غذائي صحيٍّ، وممارسة الرياضة بانتظام.
الخَرَف. يُمكِن أن يَزيد الخَرَف من خطر الإصابة بالصَّرَع في البالغين الأكبر سنًّا.
عدوى الدماغ. ويُمكِن أن تَزيد العدوى مثل التهاب السحايا، الذي يُسبِّب التهابًا في الدماغ أو الحبل الشوكي، من تعرُّضكَ للخطر.
الإصابة بالنوبات في مرحلة الطفولة. يَرتَبِط أحيانًا الارتفاع في درجة الحرارة في مرحلة الطفولة بحدوث النوبات. لن يُصاب الأطفال الذين تعرَّضوا للنوبات بسبب ارتفاع درجة حرارتهم بالصَّرَع بصفةٍ عامة. يَزداد خطر إصابة الطفل بالصَّرَع إذا تعرَّض لنوبة طويلة، أو كان لديه مرض آخر في الجهاز العصبيِّ أو تاريخ عائليٌّ للإصابة بمرض الصَّرَع.
المضاعفات
حدوث نوبات الصرع في أوقات محددة قد يؤدي إلى حدوث ظروف خطيرة عليك أو على الآخرين.

السقوط. عند السقوط أثناء نوبات الصرع، يمكن أن تتعرض لإصابة في الرأس أو كسر في العظام.
الغرق. إذا كنت مصابًا بالصرع، فأنت معرَّض للغرق من 15 إلى 19 مرة أكثر من باقي الأشخاص أثناء السباحة أو الاستحمام؛ بسبب احتمالية حدوث نوبة صرع أثناء وجودك في الماء.
حوادث السيارات. يمكن أن تكون نوبة الصرع التي تسبب فقدان الوعي أو التحكم خطيرة في حالة القيادة أو العمل على معدات أخرى.

العديد من الولايات لديها قيود على رخصة القيادة متعلقة بقدرة السائق على التحكم في نوبات الصرع، وتفرض حدًّا أدنى من الوقت الذي لا يشعر فيه السائق بنوبات الصرع، وتتراوح من أشهر إلى سنوات قبل السماح له بالقيادة.

مضاعفات الحمل. حدوث نوبات الصرع أثناء فترة الحمل يعرِّض كلًّا من الأم والطفل للخطر، كما تزيد بعض الأدوية المحددة المضادة للصرع من خطر التشوهات الخلقية. إذا كنتِ مصابة بالصرع، وتفكرين في حدوث الحمل، فتحدَّثي إلى طبيبك عندما تخططين للحمل.

أغلب السيدات المصابات بالصرع يمكنهن الحمل والحصول على أطفال أصحاء. ستحتاجين إلى المراقبة الحذرة خلال فترة الحمل، وقد تحتاجين إلى تعديل الأدوية. من الهام جدًّا التعاون مع طبيبك لتخطيط الحمل.

مشكلات الصحة العاطفية. الأشخاص المصابون بالصرع من المحتمل إصابتهم بالمشكلات النفسية بنسبة أكبر؛ خاصة الاكتئاب والقلق والأفكار والسلوكيات الانتحارية. قد تكون هذه المشكلات نتيجة لصعوبات في التعامل مع المرض ذاته، بالإضافة إلى الأعراض الجانبية للأدوية.

بعض مضاعفات الصرع الأخرى المهددة للحياة غير شائعة، ولكنها محتملة الحدوث مثل:

حالة صرعية. تحدُث هذه الحالة إذا كنتَ في حالة من نشاط نوبة صرع مستمرة تستمر لأكثر من خمس دقائق، أو إذا كانت نوبات صرع متكررة الحدوث بدون استعادة الوعي بالكامل فيما بينها. الأشخاص المصابون بهذه الحالة الصرعية معرَّضون بشكل أكبر لخطر تلف الدماغ الدائم والموت.

الموت المفاجئ غير المتوقع أثناء الصرع (SUDEP). المصابون بالصرع معرَّضون بنسبة بسيطة لخطر الموت غير المتوقَّع المفاجئ. السبب في هذا غير معلوم، ولكن أظهرت بعض الأبحاث أن ذلك قد يحدث نتيجة لأمراض في القلب أو التنفس.

أما المصابون بنوبات صرع توترية رمعية متكررة، أو الذين لا تتم السيطرة على نوبات الصرع لديهم بالأدوية، فهم معرَّضون بشكل أكبر لخطر SUDEP. بشكل عام، 1 بالمئة تقريبًا من المصابين بالصرع يموتون نتيجة لـ SUDEP.



jrvdv 'fd uk hgwvu "hghuvhq , hghsfhf" 2020 hghsfhf hghuvhq hg'f 2020 jrvdv 'fd











آخر مواضيعي

درس التمييز بين حرفي الضاد والظاء الاول الابتدائي الفصل الثاني 1441 هـ

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2019, 08:08 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 20,082 [+]
بمعدل : 30.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27919301
نقاط التقييم: 279188773
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 5,339
تلقي آعجاب 2,743 مرة في 2,047 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
Icon49 رد: تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020


يعطيك العافية شكرا











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2019, 02:08 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 22,985 [+]
بمعدل : 14.71 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475605
نقاط التقييم: 214750937
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 252 مرة في 232 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
رد: تقرير طبي عن الصرع "الاعراض و الاسباب" 2020


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهوراء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية شكرا
الله يعافيك
يسلمو ع المروور











آخر مواضيعي

درس التمييز بين حرفي الضاد والظاء الاول الابتدائي الفصل الثاني 1441 هـ

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسباب, الاعراض, الصرع, الطب 2020, تقرير طبي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير طبي عن مرض الكزاز " الاعراض و الاسباب " 2020 latifa Naf1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 26-12-2019 02:53 PM
اكتشف الفرق بين الصرع والتشنج واعراضهما فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 08-07-2016 04:19 AM
كيف نتعامل مع مريض الصرع كمجتمع فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 27-01-2016 11:06 PM
نظرة عامة حول مرض الصرع فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 20-09-2015 01:02 AM
الصرع والتشنج وقت التعليم عهد السلام منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 2 06-05-2015 08:44 PM



الساعة الآن 08:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات