اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقفه مع الاحتياجات الخاصه والاعاقات السمعيه والبصريه الحياة الزوجية لذوي الاحتياجات الخاصه ، سلوكيات ، احتياجات المعاقين ، الثقافه الزوجيه لذوي الاحتياجات الخاصه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021

اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021 انظر حولك. مدخل منزلك أو مبنى عام والشوارع والمواصلات العامة مثل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-03-2021, 01:42 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 32,387 [+]
بمعدل : 13.76 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190677
نقاط التقييم: 11899510
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 421 مرة في 395 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 غير متصل

المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021



اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021

الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021 141149.jpg


انظر حولك. مدخل منزلك أو مبنى عام والشوارع والمواصلات العامة مثل الحافلات والمترو ... تم تصميم كل هذا لغالبية السكان القادرين على الحركة، وإدراك البيئة والتفاعل معها بطريقة معيارية.
ومع ذلك ، هناك جزء من المواطنين لا يتمتع ، لأسباب مختلفة ، بنفس القدرات ، وخياراتهم محدودة. يتوافق هذا الجزء مع أولئك الذين يعانون من نوع من الإعاقة الجسدية أو العقلية أو الحسية. الإعاقة هي عائق لكثير من الناس ، الذين يرون أن حياتهم محدودة.
في حالة الإعاقة الجسدية ، تكون هذه الحواجز في بعض الأحيان حرفية ، مع تقييد شديد لحرية الحركة. هذا هو السبب يمكن أن يكون استكشاف الأنواع المختلفة للإعاقة الجسدية طريقة لفهم احتياجات الأشخاص الذين يقدمونها ولتسهيل تكيفهم مع البيئة.
الضعف والعجز: التمييز بين المفاهيم

هناك تنوع كبير في قدرات وقدرات الأفراد المختلفين الذين يتكون منهم المجتمع. يمكن أن نكون أطول أو أقصر ، عيون فاتحة أو بنية اللون أو بشرة من لون مختلف. هناك أيضًا أشخاص لديهم حساسية فنية أكثر من غيرهم ، أو لديهم قدرات رياضية أكبر.
هناك أشخاص يرون جيدًا على مسافات طويلة بينما يتمتع الآخرون بحاسة سمع أكثر تطورًا من البقية. هذه الاختلافات بيننا لا تمنعنا من الاستمتاع بحياة متشابهة إلى حد ما ، أو امتلاك نفس الفرص لتطوير أنفسنا والسعي وراء سعادتنا وسعادة الآخرين بينما ننمو ونشارك في العالم.
ومع ذلك ، فإن هذا الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لبعض الناس بسبب وجود بعض النقص. يقدم البعض منهم تكوينًا جسديًا أو نفسيًا مختلفًا عن المعتاد، جزء منها يتأثر أو لا يعمل بنفس الدرجة التي هو معتاد لدى الفرد نفسه أو فيما يتعلق بالباقي.
يمكن أن تؤدي أوجه القصور هذه إلى إصابة الشخص الذي يعاني منها بإعاقة ، إذا كانت خصائص حالتهم تحد أو تمنع الشخص من القيام بنشاط أو أكثر من الأنشطة اليومية بطريقة معيارية. هذا لا يعني عدم القدرة على القيام بنفس الأشياء ، ولكنه يعني أنهم سيحتاجون إلى الدعم أو طرق الوصول التي تأخذ في الاعتبار الصعوبات التي يواجهونها.
وهكذا ، في حين أن النقص هو ذلك العضو أو الجانب الذي لا يعمل بشكل صحيح ، فإن الإعاقة هي التي لا يمكن أو تكلف أكثر بسبب هذا الخلل. في حالة الإعاقة الجسدية ، فإن الوظيفة المتأثرة هي الحركة.
مفهوم الإعاقة الجسدية

نحن نفهم أن الإعاقة الجسدية هي تلك الحالة أو الحالة التي يحدث فيها ظرف يمنع أو يعيق إلى حد كبير الشخص الذي يعاني منه من القدرة على التحرك بحرية وبطريقة يتمتع فيها بوظائفه الكاملة. يؤثر هذا النوع من الإعاقة على الجهاز الحركي ، ويكون مرئيًا بشكل خاص في حالة الأطراف ، على الرغم من أنه يمكن أن يؤثر بحيث لا يمكن تحريك العضلات الهيكلية طواعية.
القيود الموجودة في الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية تجعل من الصعب عليهم أن يعيشوا حياة طبيعية ما لم يكن لديهم بعض المساعدة الخارجية. يمكن أن تكون هذه القيود دائمة أو مؤقتة ، اعتمادًا على ما إذا كان النقص الذي يسبب لهم تمت معالجتة أو يتم منح مساعدة كافية بحيث لا يكون هناك انخفاض في الوظيفة.
الأسباب الأكثر شيوعًا

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من إعاقة جسدية. ومع ذلك ، كقاعدة عامة يمكننا أن نعتبر أن أوجه القصور التي تسبب الإعاقة ترجع عادة إلى مشكلة أو تلف إما في العضلات أو في الجهاز العصبي (إما على مستوى الأعصاب التي تعصب المناطق المعنية ، في النخاع العمود الفقري أو في مكان ما في القشرة الحركية).
يمكن العثور على بعض أسباب هذه الإصابات في المعاناة من أمراض مثل مثل التصلب المتعدد والأورام والتهابات أو التهابات العضلات أو الأنسجة العصبية أو الصدمات من أنواع مختلفة. بعض التشوهات الخلقية ، مثل السنسنة المشقوقة ، تسبب أيضًا حالات إعاقة جسدية.
تصنيف الإعاقة الجسدية

كما قلنا ، فإن الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من إعاقة جسدية عديدة ومتنوعة. عند تصنيف الأنواع المختلفة للإعاقة الجسدية ، عادة ما يتم أخذ هذه الأسباب أو المناطق التي تعاني من ضعف أو تقييد الحركة أو أسبابها في الاعتبار.
وهكذا ، يمكننا أن نجد أن أنواع الإعاقة الجسدية بشكل عام ستكون على النحو التالي.
الأنواع حسب قضيتها

الأنواع حسب المنطقة المصابة

بعض أنواع الإعاقة الجسدية الرئيسية

الدخول في الأمر ، الأنواع المختلفة من الإعاقة أو الإعاقة الجسدية هي التالية.
1. شلل نصفي أحادي

شلل طرف واحد، بشكل عام بسبب تلف العصب الذي يغذي المنطقة المعنية.
2. الشلل النصفي

هذا التورط بسبب إصابة الحبل الشوكي في المنطقة الظهرية ينطوي على شلل أو عدم القدرة على تحريك النصف السفلي من الجسم. يؤثر بشكل أساسي على الساقين والقدمين. الموضوع يفقد القدرة على المشي. قد يؤثر أو لا يؤثر على الاستجابة الجنسية.
3. الشلل الرباعي

تغيير بسبب إصابة الحبل الشوكي العنقي الذي لوحظ تداعياته في فقدان كلي للقدرة على الحركة في الأطراف السفلية وفقدان كلي أو جزئي للقدرة على تحريك الأطراف العلوية.
اعتمادًا على موضع الإصابة ، ستكون الصعوبات أكبر أو أقل ، وتتضمن عمومًا مشاركة أكبر وإعاقة مرتبطة بتلف الفقرات الأقرب إلى الجمجمة. في الواقع ، يمكن أن يؤدي إلى الحاجة إلى استخدام أجهزة التنفس الصناعي من أجل الحفاظ على تنفس المريض.
4. شلل نصفي

إنه تغيير أو إصابة في الجهاز العصبي ينتج عنه شلل في الجزء المقابل أو المقابل للجزء التالف. عادة ما يكون بسبب حوادث الأوعية الدموية الدماغية أو إصابات الرأس.
4. السنسنة المشقوقة

هو نوع من التشوه الخلقي حيث لا يتم إغلاق الأنبوب العصبي والعمود الفقري بشكل كامل أثناء تكوين الجنين ، مما يتسبب في تلف الأعصاب والنخاع الشوكي. يمكن أن يعيق أو يعيق حركة الشخص.
5. الحثل العضلي

مجموعة الاضطرابات التي يشملها الحثل العضلي يتسبب في وجود توتر عضلي ضعيف يفقد الأنسجة بمرور الوقتمما يجعل الحركة صعبة ويسبب الإعاقة. إنه أحد أكثر أنواع الإعاقة الجسدية شيوعًا.
6. الشلل الدماغي

الشلل الدماغي هو حالة طبية مزمنة ناجمة عن مشاكل أثناء نمو الدماغ للجنين أو الطفل له تأثيرات خطيرة على المهارات الحركية. يمكن أن تتراوح هذه الآثار من صعوبة وبطء الحركة ، والتصلب ، والإثارة ، والنوبات أو حتى الشلل الكامل للعضلات الإرادية.
7. البتر

فقدان أطراف أو أجزاء من الجسم يمكن أن يسبب إعاقة جسدية عن طريق الحد من الأداء الطبيعي للشخص



hil Hk,hu hgYuhrm hg[s]dm ,owhzwih 2021 Hk,hu hgYuhrm hg[s]dm hgYuhrm hg[s]dm owhzw hghuhrm hg[s]dm











آخر مواضيعي

إصابة دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز وصناع عالم موازي بفيروس كورونا

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2021, 03:17 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 31,939 [+]
بمعدل : 28.91 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 30497749
نقاط التقييم: 304970748
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 13,092
تلقي آعجاب 5,088 مرة في 3,586 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
034 رد: اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021


شكرا عالمجهود المميز











آخر مواضيعي

إليك أفضل نصائح لنجاح عملية أطفال الأنابيب

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2021, 12:58 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 31
المشاركات: 29,204 [+]
بمعدل : 14.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475865
نقاط التقييم: 214752142
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2
تلقي آعجاب 493 مرة في 444 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
رد: اهم أنواع الإعاقة الجسدية وخصائصها 2021


يعطيك العافية











آخر مواضيعي

طريقة عمل عجينة العشر دقائق الشهية في رمضان 2021 حصري

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أنواع الإعاقة الجسدية, الإعاقة الجسدية, خصائص الاعاقة الجسدية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنواع ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق التعامل معهم 2021 sally3 منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 2 18-02-2021 03:41 AM
أنواع الوسواس القهري واهم اعراضه 2021 sally3 الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 1 15-02-2021 03:49 PM
بالصور سيارة تويوتا راف فور الجديدة 2021 sally3 منتدى السيارات - عالم السيارات 2 09-12-2020 05:56 PM
حقوق المعاقين في العمل 2019 sally3 منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 21-09-2019 11:06 PM
مدى ملاءمة بيئة العمل للموظفين من ذوي الإعاقة فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 21-05-2016 05:35 PM



الساعة الآن 04:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات