منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية (http://forum.z4ar.com/)
-   منتدى إجابات - سؤال وجواب (http://forum.z4ar.com/f137.html)
-   -   ماذا يعني ؟ (http://forum.z4ar.com/f137/t216125.html)

monk 05-02-2012 02:05 PM

ماذا يعني ؟
 
لقد رأيت في اليوتيوب مقطع عنوانه الايلاج في الدبر؟؟

ماذا يعني الايلاج :gr4uu:

عزوبي متعذب 05-02-2012 02:10 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
اولا لا تفتح مقاطع اباحيه ههههههههههههههههه



يقال ولج البيت اي دخله ولج -يولج-إلآجاً

اي .. دخل



..


والدبر .. يقال .. ذاك الرجل مدبر

دبر - يدبر - ادباراً

والدبر في جسم الانسان هو مايخرج من السبيلين من الغائط اي anus

monk 05-02-2012 02:15 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
لالا طال عمرك..هذا الفيديو اللي قلته كان لشيخ يقول يحق لك الاستمتاع في دبر امراتك ددون الايلاج


اهاا الحين فهمت قصدك

مشكوور اخووي

Another man 05-02-2012 02:19 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
هذا معناه ...

‫ط*ظƒظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ ظپظ‰ ط§ظ„ط¯ط¨ط± ظ„ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط´ط¹ط±ط§ظˆظ‰‬‎ - YouTube

خيرالرياض 05-02-2012 07:07 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
حكم الجماع معروف للجميع حرام في الكتاب وسنة رسول صلى الله عليه وسلم قال ملعون من أتى إ مرأة من دبرها،،؟؟

monk 05-02-2012 08:46 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة another man (المشاركة 7188810)
هذا معناه ...

‫ط*ظƒظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ ظپظ‰ ط§ظ„ط¯ط¨ط± ظ„ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط´ط¹ط±ط§ظˆظ‰‬‎ - youtube



شكرا لمروورك

monk 05-02-2012 08:51 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيرالرياض (المشاركة 7190002)
حكم الجماع معروف للجميع حرام في الكتاب وسنة رسول صلى الله عليه وسلم قال ملعون من أتى إ مرأة من دبرها،،؟؟




مشكور اخوي على المرور

مشتاقه للجنة 06-02-2012 01:56 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
شفيكم كليتو الولد مسكين

الولد قال انه داخل مقطع لشيخ يعني شي ديني

مو مقطع اباحي

بالعكس حلو الواحد يتثقف وعشان يكون له خبره في المستقبل

بابا ان شا الله تكون عرفت الجواب وفهمت

واذا احتجت اي شي اسال ولا تتضايق من ردود الاعضاء

monk 06-02-2012 02:08 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه للجنة (المشاركة 7194552)
شفيكم كليتو الولد مسكين

الولد قال انه داخل مقطع لشيخ يعني شي ديني

مو مقطع اباحي

بالعكس حلو الواحد يتثقف وعشان يكون له خبره في المستقبل

بابا ان شا الله تكون عرفت الجواب وفهمت

واذا احتجت اي شي اسال ولا تتضايق من ردود الاعضاء


انا مسكين دايم يعاتبووني :nosweat:

ايه مقطع ديني لواحد من الشيوخ وانتي صادقه مافيها شيء اذا بغا الواحد يتعلم


عرفت ان مايجوز يجي الرجال دبر المراه بس ماعرفت الايلااج باقي ماجاات الاجابة

مشكوورة ياخااله على كلامك الحلو

ياروحي سكرت بلا شرب 06-02-2012 02:19 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم، على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فمن حام حول الحمى أوشك أن يقع فيه، من تجنب الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه.

والله تعالى أعلم.

فتوى اخرى :

ماحكم مداعبة الزوجة فى الدبر بعضو الذكر دون الإيلاج؟ وهل هناك ضرر صحي إذا توخيت النظافة اللازمة ؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فقد نص أهل العلم على أن المحرم إنما هو إيلاج الذكر داخل الدبر وأن ما دون ذلك جائز، ولكن هذا مقيد بما إذا أمنت على نفسك من تجاوز ذلك. فقد روى الإمام النسائي من حديث خزيمة ابن عمارة عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إن الله لا يستحيي من الحق فلا تأتوا النساء في أدبارهن " .[ حسنه السيوطي ] وروى أبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ملعون من أتى امرأته في دبرها". [صححه الألباني]. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه شبه - في حديث النعمان ابن بشير المتفق عليه ـ "الحائم حول الحرام بالراعي حول الحمى يوشك أن يقع فيه". وقد نص العلماء على أن ما لا يتم ترك المحرم إلا بتركه يجب تركه. فالذي ننصحك به هو أن تبتعد عن هذا الأمر ، وأن تبتغي ما تريد فيما أرشدك الله إليه، وهو موضع الحرث، فقد قال تعالى: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) .[ البقرة: 223] فلك أن تجامع زوجتك في قبلها على أي وضع كانت. وننبه إلى أن من وقع في الإيلاج في الدبر فقد ارتكب محرماً ووجب الغسل على كل من الزوجين مع التوبة والاستغفار وعدم العود إلى ذلك مرة أخرى للنهي المتقدم، ولا كفارة له سوى ذلك.
والعلم عند الله تعالى

واخرى : (( ولا حياء فى امور الدين ))

هل يجوز للرجل مداعبة زوجته في دبرها بأصابعه وذلك عن طريق إدخال الزوج إصبعه في دبر زوجته ويحركه كأنه نكاح.؟.

يجوز للرجل أن يستمتع بالمداعبة قرب الدبر دون إدخال للعضو فيه بأي شكل من الأشكال، و إدخال الإصبع في الدبر من الأمور المكروهة، وقد تصل إلى الحرمة إن ثبت أنه سيترتب على ذلك ضرر صحي للمرأة حيث لا ضرر ولا ضرار.

يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجميع بدن الآخر، وأن ينظر إليه ويمسه حتى الفرج ، قال الله تعالى : ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) .

وأما مداعبة الزوج لزوجته فهو واحد من أمرين :
إما أن يكون ذلك عن طريق ملامسة حلقة الدبر ، وإما أن يكون عن طريق إيلاج الإصبع في الإست .
فأما عن الملامسة لحلقة الدبر بالإصبع فلا حرج في ذلك ، ولكن البعد عن ذلك أولى لعدم الانسياق لما وراءه .

وأما عن إيلاج الإصبع في الدبر فيمنع ، وذلك لأمور :
1- الدبر هو محل النجاسة المغلظة .
2- من علل منع الوطء في الدبر ملاقاة العضو للنجاسة المغلظة ، وكذلك إدخال الإصبع فيه ملامسة لعين النجاسة المغلظة بغير حاجة .
3- إن هذا الفعل مما تأنف منه الفطر السليمة والأذواق المستقيمة ، وإنما هو تقليد أعمى لمن انتكست فطرهم ، وتبلدت ‏أذواقهم ، وجعلوا كل همهم إشباع شهوتهم الحيوانية غير مراعين أدباً ولا خلقاً ولا ‏طهارة . فأراهم هواهم حسناً ما ليس بالحسن .
4- إن ‏استمرار ذلك الفعل والمداومة عليه قد يجر الفاعل إلى ما هو أشنع وهو الوطء في ‏الدبر، وتلك عادة من يتبع هواه في كل ما ‏يزينه له فإنه يتدرج لإيقاعه في الأمور العظام بتزيين ما هو أخف ، ثم الانتقال ‏به شيئاً فشيئاً حتى يوبقه، ويقع في اللوطية الصغرى ( وطء المرأة في دبرها ) ،‏ وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لذلك مثلاً جلياً جليلاً فقال : " إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب " مسلم (4094)
5- إن فيما شرع الله تعالى من الاتصال بين الزوجين غنى عن غيره ، ولم ينه الله تعالى عن شيء إلا وفيه ضرر .

وليعلم السائل أنه من تمام حكمة الله تعالى أنه إذا حرَّم شيئا ( الوطء في الدبر ) حرَّم الأسباب المفضية إليه لما يؤدي إليه الوقوع في أسباب ومقدمات المحرَّم من تمكُّن تعلُّق القلب به بصورة تجعل الإنسان يعيش صراعا نفسيا قويا بين الوقوع في المنكر أو عذاب النفس بالوقوف في وسط الطريق فلا هو بالتارك للمحرم السليم القلب بالبعد عنه ، ولا هو بالواقع فيه المحقق لرغبة النفس الأمَّارة بالسوء ، والغالب في حال مثل هذا أن يقع فيما ظنَّ أنه لن يقع فيه من الكبائر المهلكة للإنسان المفسدة عليه أمر دينه ودنياه المنغِّصة عليه حياته الماحقة للبركة في ماله وولده جزاءً وفاقاً لبعده عن ربه وانتهاكه لحرماته واستهانته بمقام نظره إليه واطِّلاعه على حاله ، والعاقل من الناس هو من لا يتساهل في أمور تؤدي به إلى كوارث حقيقية في دينه الذي هو رأس ماله قبل دنياه .

تحياتى لك ..

monk 06-02-2012 02:22 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياروحي سكرت بلا شرب (المشاركة 7194619)
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم، على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فمن حام حول الحمى أوشك أن يقع فيه، من تجنب الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه.

والله تعالى أعلم.

فتوى اخرى :

ماحكم مداعبة الزوجة فى الدبر بعضو الذكر دون الإيلاج؟ وهل هناك ضرر صحي إذا توخيت النظافة اللازمة ؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فقد نص أهل العلم على أن المحرم إنما هو إيلاج الذكر داخل الدبر وأن ما دون ذلك جائز، ولكن هذا مقيد بما إذا أمنت على نفسك من تجاوز ذلك. فقد روى الإمام النسائي من حديث خزيمة ابن عمارة عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إن الله لا يستحيي من الحق فلا تأتوا النساء في أدبارهن " .[ حسنه السيوطي ] وروى أبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ملعون من أتى امرأته في دبرها". [صححه الألباني]. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه شبه - في حديث النعمان ابن بشير المتفق عليه ـ "الحائم حول الحرام بالراعي حول الحمى يوشك أن يقع فيه". وقد نص العلماء على أن ما لا يتم ترك المحرم إلا بتركه يجب تركه. فالذي ننصحك به هو أن تبتعد عن هذا الأمر ، وأن تبتغي ما تريد فيما أرشدك الله إليه، وهو موضع الحرث، فقد قال تعالى: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) .[ البقرة: 223] فلك أن تجامع زوجتك في قبلها على أي وضع كانت. وننبه إلى أن من وقع في الإيلاج في الدبر فقد ارتكب محرماً ووجب الغسل على كل من الزوجين مع التوبة والاستغفار وعدم العود إلى ذلك مرة أخرى للنهي المتقدم، ولا كفارة له سوى ذلك.
والعلم عند الله تعالى

واخرى : (( ولا حياء فى امور الدين ))

هل يجوز للرجل مداعبة زوجته في دبرها بأصابعه وذلك عن طريق إدخال الزوج إصبعه في دبر زوجته ويحركه كأنه نكاح.؟.

يجوز للرجل أن يستمتع بالمداعبة قرب الدبر دون إدخال للعضو فيه بأي شكل من الأشكال، و إدخال الإصبع في الدبر من الأمور المكروهة، وقد تصل إلى الحرمة إن ثبت أنه سيترتب على ذلك ضرر صحي للمرأة حيث لا ضرر ولا ضرار.

يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجميع بدن الآخر، وأن ينظر إليه ويمسه حتى الفرج ، قال الله تعالى : ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) .

وأما مداعبة الزوج لزوجته فهو واحد من أمرين :
إما أن يكون ذلك عن طريق ملامسة حلقة الدبر ، وإما أن يكون عن طريق إيلاج الإصبع في الإست .
فأما عن الملامسة لحلقة الدبر بالإصبع فلا حرج في ذلك ، ولكن البعد عن ذلك أولى لعدم الانسياق لما وراءه .

وأما عن إيلاج الإصبع في الدبر فيمنع ، وذلك لأمور :
1- الدبر هو محل النجاسة المغلظة .
2- من علل منع الوطء في الدبر ملاقاة العضو للنجاسة المغلظة ، وكذلك إدخال الإصبع فيه ملامسة لعين النجاسة المغلظة بغير حاجة .
3- إن هذا الفعل مما تأنف منه الفطر السليمة والأذواق المستقيمة ، وإنما هو تقليد أعمى لمن انتكست فطرهم ، وتبلدت ‏أذواقهم ، وجعلوا كل همهم إشباع شهوتهم الحيوانية غير مراعين أدباً ولا خلقاً ولا ‏طهارة . فأراهم هواهم حسناً ما ليس بالحسن .
4- إن ‏استمرار ذلك الفعل والمداومة عليه قد يجر الفاعل إلى ما هو أشنع وهو الوطء في ‏الدبر، وتلك عادة من يتبع هواه في كل ما ‏يزينه له فإنه يتدرج لإيقاعه في الأمور العظام بتزيين ما هو أخف ، ثم الانتقال ‏به شيئاً فشيئاً حتى يوبقه، ويقع في اللوطية الصغرى ( وطء المرأة في دبرها ) ،‏ وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لذلك مثلاً جلياً جليلاً فقال : " إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب " مسلم (4094)
5- إن فيما شرع الله تعالى من الاتصال بين الزوجين غنى عن غيره ، ولم ينه الله تعالى عن شيء إلا وفيه ضرر .

وليعلم السائل أنه من تمام حكمة الله تعالى أنه إذا حرَّم شيئا ( الوطء في الدبر ) حرَّم الأسباب المفضية إليه لما يؤدي إليه الوقوع في أسباب ومقدمات المحرَّم من تمكُّن تعلُّق القلب به بصورة تجعل الإنسان يعيش صراعا نفسيا قويا بين الوقوع في المنكر أو عذاب النفس بالوقوف في وسط الطريق فلا هو بالتارك للمحرم السليم القلب بالبعد عنه ، ولا هو بالواقع فيه المحقق لرغبة النفس الأمَّارة بالسوء ، والغالب في حال مثل هذا أن يقع فيما ظنَّ أنه لن يقع فيه من الكبائر المهلكة للإنسان المفسدة عليه أمر دينه ودنياه المنغِّصة عليه حياته الماحقة للبركة في ماله وولده جزاءً وفاقاً لبعده عن ربه وانتهاكه لحرماته واستهانته بمقام نظره إليه واطِّلاعه على حاله ، والعاقل من الناس هو من لا يتساهل في أمور تؤدي به إلى كوارث حقيقية في دينه الذي هو رأس ماله قبل دنياه .

تحياتى لك ..


شكرا لك يااختي

اعتقد ان هاذي الاجابة الكافيه ولقد اتضحت لي الصورة

ملكـ حنـان ـة القلووب 06-02-2012 02:51 PM

رد: ماذا يعني ؟
 
8
8
بماا ان الصووره اتضحت لك..
يغلــــــــــق
*


الساعة الآن 08:43 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه