خطوات بسيطة لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية ، عالم المتزوجين ، مواضيع خاصه للمتزوجين والحياة الزوجية السعيدة ، العلاقات الزوجية ، دليلك للحياة الزوجية منتدى المتزوجين مواضيع الزواج والمتزوجين زوجي وزوجتي , عالم الحياة الزوجية الخاصة , زواج , عالم الحياة الزوجية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

خطوات بسيطة لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية 2018

نقدم لك اليوم سيدتي في منتدى الحياة الزوجية خطوات بسيطة وفعالة تمنحك السعادة في حياتك الزوجية ..ز تعرفي عليها من خلال ما يلي : ١- ذكاء المسافة!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-05-2018, 04:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 21,182 [+]
بمعدل : 15.96 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076165
نقاط التقييم: 20756975
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 934 مرة في 852 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية
Icon50 خطوات بسيطة لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية 2018


الزوجية 2018 1526731650891.jpg

نقدم لك اليوم سيدتي في منتدى الحياة الزوجية خطوات بسيطة وفعالة تمنحك السعادة في حياتك الزوجية ..ز تعرفي عليها من خلال ما يلي :


١- ذكاء المسافة!

تقول الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي: "الحب هو ذكاء المسافة، ألّا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلًا فتُنسى". هذه القاعدة من أول أسرار نجاح العلاقة بين الرجل والمرأة وربما أغلب العلاقات الاجتماعية. فالذكاء هنا هو أن تعطي من تحبين مساحته من الحرية الشخصية، وألا تكوني بجانبه طوال اليوم لحد الاختناق، فلا ترهقيه طوال الوقت بأسئلة من نوعية عما يفكر، عما يفعل، من قابل اليوم، لماذا سيفعل ذلك. وفى الوقت ذاته لا تبتعدي عنه كثيرا لحد الإهمال فيبدو الأمر كأنك غير مهتمة لأمره. لا تعتقدي أن اقترابك الزائد سوف يكون مقابله التقدير طوال الوقت، بل العكس فالرجال يحتاجون إلى الإهتمام ولكنهم ينفرون من المرأة المبالغة فى إظهار مشاعرها وكذلك المرأة اللحوحة والزنانة.

٢- الاحترام

الاحترام أساس بناء العلاقة الزوجية السعيدة، ليس فقط لأنه يطيل من عمرها ولكنه أساس التفاهم والود. وفي الوقت الذي يختفى فيه هذا الاحترام تبدأ العلاقة فى الانهيار. والاحترام يتمثل فى تصرفات حياتية كثيرة منها احترام رأي الآخر، احترام مشاعره وعدم الاستهزاء بها، عدم التحدث بطريقة سلبية عنه أمام الآخرين، وغيرها الكثير... إذا كنت تشعرين بأنك مهانة أو من السهل عليك إهانة زوجك، فهذا يعني أنه هناك شيئا خاطئا يحدث بينكما ويجب أن تعيدي النظر فى علاقتك بزوجك وتتحدثي معه فى ذلك.

٣- تخلي عن الملل والروتين

مهما كان حب زوجك لك، فسيأتي عليه الوقت الذي يمل فيه من روتين حياتك طالما لا تحاولين تغييره! ضعي هذه القاعدة فى ذهنك. الرجل يكره المرأة المملة والروتينية والتي تميل إلى الكآبة. لذا حاولي دوما البحث عن وسائل ممتعة لإسعاد زوجك سواء بعمل إطلالات جديدة، التحدث معه بأسلوب فكاهي، ترتيب المفاجأت الرومانسية له أو حتى التخطيط معه لرحلات جديدة ونزهات مع الأقارب والأصدقاء. اهتمي أيضا بأن تكون العلاقة الحميمة بينكما ممتعة وغير روتينية.

٤- توقفي عن الغيرة الزائدة

الغيرة سلاح ذو حدين، فمن الجيد أن تشعري زوجك بأنك تغارين عليه فهذا يرضي غروره في بعض الأحيان، ولكن من المهم ألا تبالغي فى الغيرة لأن المبالغة في هذا الوقت لن تعني سوى شيئا واحدا وهو افتقادك لثقتك بنفسك، الأمر الذي لا يحبه الرجل فى المرأة على الإطلاق. الغيرة الزائدة هي أحد الأسباب الشائعة لفشل العلاقة الزوجية لذا احذريها.

٥- لا تسمحي للأهل بالتدخل فى حياتكما

أن يحترم كلا منكما أهله وأقاربه، فهذا أمرا يستحق التقدير والثناء ويحقق لكما السعادة الزوجية. ولكن هذا لا يعني أن لهم الحق في التدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى حياتك الزوجية الخاصة. يجب أن تعطي لعلاقتك مع زوجك ما تستحقه من الخصوصية ولا تقومي بحكي كل تفاصيل حياتك الزوجية مع أهلك. لا ترتكبي أيضا خطأ استشارة الأهل فى أمر مهم قبل أخذ رأي زوجك، فهذا سوف يشعره بأن رأيه ليس الأهم! تدخل الأهل الزائد فى الحياة الزوجية يقود نحو العديد من المشاكل وربما حدوث الطلاق لذا حاولي الحد منه قدر المستطاع لتسلمي.

٦- الثقة المتبادلة

بالطبع لسنا بحاجة إلى أن نقول لك أن أمور مثل التجسس على الآخر أو مراقبة هاتفه الشخصي أو ملاحقته طوال الوقت كافية لهدم أي علاقة زوجية. لا تتوقعي عند اكتشاف زوجك قيامك بمثل هذه الأمور أنه سيعاود الوثوق بك أو احترامك من جديد، وبالطبع العكس صحيح بالنسبة للرجال!

٧- لا تهملي زوجك مع وجود الأطفال

من الأخطاء التى تقع فيها الكثير من السيدات بعد الولادة، هو إعطاء إهتمامها الكلي للأطفال للدرجة التى يصل فيها الأمر إلى إهمال الزوج كليا. انتبهي جيدا من هذا الأمر لأنه قد يكون مؤشرا لإفساد العلاقة بينكما. لا تشعري زوجك بأنه أصبح رقم ٢ فى حياتك بعد الأولاد، فهذا سوف يزعجه كثيرا. بل بالعكس دللي زوجك هو الآخر وكأنه طفلك الكبير، بهذه الطريقة سوف يزيد تعلقه بك وحبه لك.

٨- لا للإعلان عن الخلافات الزوجية!

فى حالة حدوث خلاف أو مشاجرة بينك وبين زوجك، تجنبي الإسراع بالشكوى إلى الأهل والأقارب لأنك بهذه الطريقة تسمحي لهم بالتدخل فى حياتك الشخصية وتساهمين في توسيع دائرة الخلاف بينكما. التحدث مع الأهل عن المشاكل التي تحدث بينكما ربما يدفعهم إلى تكوين انطباعات سيئة عن الزوج وقد يقل احترامهم له وهو ما لن تطيقينه فيما بعد! من جانب آخر لا تتوقعي منهم أن يحكمون على الأمور بطريقة موضوعية أو أن الحديث عن مشكلتك سوف يتوقف عند بيت الأهل ولن يكون على لسان كافة المحيطين بك! إذا كنت تحتاجين إلى أخذ رأي شخص ما بشدة، فمن الأفضل أن تتحدثي مع صديق تثقين به وتستشيريه. اتركي الأهل للخلافات الضخمة الخارجة عن السيطرة فقط.

٩- الأمان

هذه النصيحة موجهة للرجال بشكل أكبر وهي أن لا تضع شريكة حياتك فى خانة عدم الأمان، وكأنها مهددة طوال الوقت بتخليك عنها أو الانفصال عنها إذا لم تصحح من عيوبها. كما قلت مسبقا "أن تصل إلى مرحلة الرغبة فى الزواج من شخص يعني أنك تعرف عيوبه كليا ومع ذلك ترغب فى الاستمرار معه."

١٠- تجنبي إهمال العناية بنفسك

الرجال لا يحبون المرأة المهملة والغير معتنية بنفسها وملابسها، وكثيرا من الزوجات يقعن في خطأ إهمال العناية بأنفسهن بعد الزواج. ربما لشعورهن بالطمأنينة من وجود الرجل فى حياتهن! تأكدي أن مثل هذا الأمر لن يسبب سوى نفور الرجل منك وربما يدفعه للخيانة. فالزوج يحب المرأة الأنيقة التي تهتم بنفسها وبيتها وأولادها وتحرص على التجديد من وقت لآخر، لذا إياكي أن تكوني زوجة مهملة.



o',hj fsd'm gj;,kd sud]m td pdhj; hg.,[dm 2018











آخر مواضيعي

طريقة عمل شوربة الدجاج الحارة بالليمون حصري 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2018, 06:19 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري المنتديات الزوجية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ترايستاآر

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 333048
المشاركات: 12,428 [+]
بمعدل : 6.73 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: تحت الشمس وفوق هام السحاب
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748674
نقاط التقييم: 2147483647
ترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32,288
تلقي آعجاب 7,136 مرة في 4,087 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ترايستاآر غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية
رد: خطوات بسيطة لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية 2018


تمت المواففة











آخر مواضيعي

............

 
عرض البوم صور ترايستاآر   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2018, 03:59 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 347490
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 65
دكتور محتاج علاج has much to be proud of
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 11 مرة في 9 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دكتور محتاج علاج غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية
رد: خطوات بسيطة لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية 2018


لايوجد شئ اسمه سعاده دائمه
الحياة الزوجيه يتخللها امور كثيره
قد تعيق من استمرار السعاده .
السعاده في التفاهم واتماكن الامور











آخر مواضيعي

تعرف على شخصيتك ؟

 
عرض البوم صور دكتور محتاج علاج   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واللي يصون الحب يــ غير مسجل. في العين سكناه الشرف المروم منتدى ابل منتدى ايفون - apple - iphone - ايباد ipad 41 05-02-2016 11:00 PM
صور أسماء شباب روعه ليه كذا ؟؟؟ منتدى الصور - صور× صور - صور غريبة 13 15-04-2014 04:35 PM
~لبىآ الخطآوي اللي توديني يمك..!!~ ~ شــــمــوخ ~ الأناقه والجمال 20 23-12-2012 09:09 PM
҉ صنادل صيفية فلات ҉ დالغزالة დ الأناقه والجمال 31 30-08-2012 03:53 PM
ڶآمِّنْ غِبتْ [لِحظآتِ] عني أفَقدِڪ .. ! الشرف المروم رسائل نصية -رسائل وسائط - sms mms - مسجات 8 09-03-2012 06:48 AM



الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات