الجنس أثناء الحمل - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور عالم الثقافه الجنسية ، الثقافة الزوجية ، منتدى الثقافه الزوجية ، التوجيهات الزوجية للمتزوجين ،الثقافه الجنسيه ، مشاكل زوجية ، المعاشره ، الزواج ، ثقافه زوجية ، حياة المتزوجين ، الثقافه الزوجية بالصور ،الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

الجنس أثناء الحمل

الجنس أثناء الحمل مما لاشك فيه أن دور زوج السيدة الحامل أثناء حملها, سيختلف عن قبل الحمل , نظرا للتغيرات الجسمية والفسيولوجية التي ستطرأ علي الزوجة وعلي الحياة الزوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-04-2015, 10:27 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عصر يوم

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 337075
المشاركات: 1,993 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أرض الله.
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 219
نقاط التقييم: 1250
عصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 22
تلقي آعجاب 248 مرة في 194 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عصر يوم غير متصل

المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
الجنس أثناء الحمل


الجنس أثناء الحمل

images?q=tbn:ANd9GcSKj2sxl1_kYQD6fspfhmC7jkAOyDCG9pY26c6skDnhd6o0hmGWimages?q=tbn:ANd9GcS0cOBHkEKgbQVrtIUZjb6PlnQaGusJeosgn4AiQLqlUiuHU9dheg
مما لاشك فيه أن دور زوج السيدة الحامل أثناء حملها, سيختلف عن قبل الحمل , نظرا للتغيرات الجسمية والفسيولوجية التي ستطرأ علي الزوجة وعلي الحياة الزوجية أثناء الحمل, وكما أن الأفكار والثقافات تختلف من مجتمع لآخر بالنسبة للزواج والجنس والحمل وعلاقة الزوج بزوجته خلال حمل زوجته سواء كانت جنسية أو عاطفية .

1- الرؤية المجتمعية عن الجنس و الحمل:

على مر العصور إختلفت الثقافات و المجتمعات في أفكارها عن الجنس والزواج والحمل , فقد رأت بعض المجتمعات أن مني الرجل يذهب للجنين كمادة مغذية ، و مجتمعات أخرى رأت عكس ذلك، وحظرت من ممارسة الجنس أثناء الحمل, دون الإستناد إلي رؤية علمية صائبة في ذلك
، وساد اعتقاد البعض أن العضو الذكري للزوج قد يؤذي الجنين أو يثقب جيب المياه الذي يغلف الجنين. أو أن الجماع أثناء الحمل قد يسبب الإجهاض، أو تشوهات بالجنين، ووصل الاعتقاد بأن الجنين سيرى القضيب، أو سيغرق بالمني, وهي مما لاشك فيه إعتقادات خاطئة ليس لها أي أساس علمي .
و لجهل العديد بالآثار التي يسببها الحمل من تغيرات جسمية وفسيولوجية ونفسية للحامل، والتي قد تكون بداية لمشاكل زوجية وجنسية قد تأخذ مكانها أثناء الحمل و يصعب على الزوجين التخلص منها بعد الولادة ,
و التي على العكس تماما، فقد تكون هذه الفترة مفيدة للسيدة إذ تعطيها الفرصة للتعرف على جسمها، و تروي العديد من السيدات أن فترة الحمل كانت أول فرصة سمحت لهن بالتعرف على قمّة النشوة الرعشة(الأورغازم) , وعلي حب وحنان الزوج أثناء هذه الفترة الحرجة في حياتهما.
واليكم بعض الدراسات التي بحثت عن التصرف الإنساني الجنسي :
1- بالتقرير الذي نشره سيمون في باريس عام 1972 كعالم متخصص: وجد أنه بـ 30% من الحالات يمارس الزوجين حياتهم الجنسية طوال فترة الحمل و بـ 30% من الحالات يتوقف الزوجين عن الجماع بعد الشهر السادس، و 40% منذ بداية الحمل .
2- دراسة ماستر وجونسن عن الإرتكاس الجنسي(ما يحدث بأعضاء الجسم من تغيرات عندما يحرض الانسان جنسيا و يتهيج) وتعتمد علي مراقبة مجوعة من الرجال والنساء إثناء قيامهم بالعمل الجنسي بمختبر بجامعة سان لويس بأمريكا والتي نُشرت بعام 1966 بعد دراسة بالمختبر أجريت على مجموعة تتشكل من 382 امرأة و 312 رجل أغلبهم متزوجون. روقب عندهم 10 ألاف دورة جنسية. وتم تسجيل مختلف التغيرات الفيزيائية التي تطرأ على الجهاز التناسلي للذكر والأنثى بفضل مسابر خاصة كانت توضع على الجهاز التناسلي قبل العمل الجنسي , لم يقتصر الوصف على الجهاز التناسلي، فالارتكاس الجنسي يتعمم لكل أنحاء الجسم.
قسّم ماستر وجونسن الدورة الجنسية الإنسانية إلى أربعة أطوار: (طور التهيج ـ الطور المسطح ـ طور النشوة "الأورغازم" ـ طور الارتخاء):

*المرحلة الأولى هي مرحلة الإثارة الجنسية ( المداعبة )

و يقوم فيها الزوجان بالمداعبات الأولية مثل التقبيل و اللمس و التدليك و الأحضان و الكلام الرومانسي و يجب أن يهتم الزوج بزوجته في تلك المرحلة و ليس لتلك المرحلة حد أقصى من الوقت و كلما طالت مدتها زادت المتعة

المرحلة الثانية تدعى البلاتوه ( التهيج )

و مرحلة البلاتوه تختلف في طريقة التمتع بها بين المرأة و الرجل
فلأجل أن تتمتع المرأة بتلك المرحلة يمكن مداعبة المرأة بالمناطق المثيرة لها
بالنسبة للرجل فهو يمر بمرحلة البلاتوه خلال مرحلة المداعبة وعند الإيلاج
*المرحلة الثالثة هي الاورجازم و هي قمة العملية الجنسية:
بالنسبة للمرأة مع الاستمرار في المداعبة والإيلاج تصل المرأة إلى مرحلة الاورجازم و الاورجازم هو شعور جميل جدا لا يوصف حيث تتصلب جميع الأعصاب في الجسم و الشعور بانقباضات ممتعة .
و بالنسبة للرجل انه بعد الإيلاج و احتكاك قضيبه بجدران المهبل بشكل متكرر يصل مرحلة الاورجازم
و مدة تلك المرحلة هي في المتوسط دقيقتان و نصف بعد الإيلاج يصل إلى مرحلة الاورجازم و يشعر بالشعور الجميل وكذلك تشعر به المرأة و مع حدوث الاورجازم يخرج السائل المنوي و تلك المرحلة تستمر حوالي عشر ثواني
*المرحلة الرابعة هي مرحلة القرار :
وهي عودة الجسم لطبيعته و يشعر فيها كلا من الرجل و المرأة بالرضا و الاكتفاء و الشبع و كان الجسم مخدر و كان الشخص يريد أن ينام .

- و الردود الفيزيولوجية الأساسية التي تحصل أثناء الدورة الجنسية عند الإنسان هي من صنفين: (احتقان الأوعية الدموية بشكل واسع، عميق وسطحي ـ زيادة التوتر العضلي متوضع ببعض الأماكن أو عامّ بكل الجسم) .
- و الأطوار الأربعة مع صنفي الردود الفيزيولوجية تتردد عند الذكر والأنثى وعلى كل عضو من أعضاء الجسم التي تشارك بالعمل الجنسي.
- ومن مظاهر الإرتكاز عند الرجل (انتصاب الذكروحلمة الصدر,التعرق,تسارع النبض والتنفس)

وعند المرأة(يكبر حجم الثدي و تبرز الحلمات,يزيد اللعاب والعرق,انتصاب البظر, تزايد بكمية المفرزات المهبلية حتى تؤمن عملية إيلاج القضيب داخل المهبل).

2- التغيرات الفيسيولوجية أثناء الحمل:
يطرأ على جسم المرآة أثناء الحمل، العديد من التبدلات الجسمية التي قد تؤثر على الوظيفة الجنسية.

أ- يزيد حجم الثديين أثناء الحمل بشكل طبيعي، وللتهييج الجنسي دور أيضا في زيادة حجمهما ، و سوف تعاني الحامل من بعض الألم بهما. ومن السيدات من لا تتحمل لمس ثديها أثناء الحمل، و لكن قد نلاحظ عند بعض الأزواج أن شكل الثدي المتضخم أثناء الحمل هو مصدر للإثارة الجنسية بحد ذاته.

ب- يحدث احتقان دموي زائد بالمهبل و الفرج أثناء الحمل ، وهذا أمر طبيعي. و يسبب بدوره زيادة بمفرزات المهبل و يرطب الفرج مما يعطي للعلاقة الجنسية متعة أكثر نتيجة تزليق أفضل للأعضاء التناسلية, و(المهبل) :هو عضو الجماع عند المرأة وهو يأوي قضيب الرجل أثناء العملية الجنسية ويربط بين عنق الرحم والفرج لدى الاناث وفتحته الخارجية تقع ما بين فتحة مجرى البول وفتحة الشرج. وهو يسمح بتدفق دم الحيض , وتتم من خلاله عملية الجماع ، وممر لولادة الطفل. و(الفرج ):هو باب دخول العضو الذكري للرجل، و يشمل مجموعة من العناصر(العانة, الشفرين الكبيرين والشفرين الصغيرين، القناة الفرجية , البظر و الجهاز الناعظ هو المسئول عن عملية إنتصاب بظر المرأة وذكر الرجل عند التهيُّج الجنسي , الغدد الفرجية , غشاء البكارة(. التي تشكل العضو التناسلي الخارجي للمرآة.

3- التغيرات في الوظيفة الجنسية للحامل:
أ- التغيرات التي تطرأ على أطوار العلاقة الجنسية أثناء الحمل: { يطول طور التهيج الجنسي ـ شدة الأورجازم(النشوة والرعشة هي مجموعة من التقلصات العضلية تحدث من التهيج الجنسي تصل بالرعشة عند المرأة وبالقذف عند الرجل
والرعشة التي تأتي من تحريض البظر تجلب متعة كثيفة حول المنطقة التناسلية ,وتؤمن رضاء جنسي ملموس بشكل أفضل , بحين أن الرعشة التي تحصل بالجماع مع الإيلاج تنتشر لجميع أنحاء الجسم مع أحاسيس ترتجف لها المرأة بمدة أطول ,وتعطي رضا نفسي أكبر , أي أن الرعشة بالجماع المهبلي ترضي المرأة نفسيا بحين ترضيها الرعشة البظرية جسميا و تصرّح بعض السيدات عن حدوث الأورغازم المتعدد , ولكن يحدث نقص في طلب الممارسة الجنسية للحامل } .

ب - الرغبة الجنسية و الرضاء من العلاقة الجنسية لا تتبدل كثيرا أثناء الحمل. ما ينقص هو عدد العلاقات الجنسية أثناء الفترة الأخيرة من الحمل، وتشير الإحصائيات أن هذا الأمر يلاحظ عند 75% من السيدات.

ج - يلاحظ تناقص عدد مرات الجماع أثناء الحمل و خاصة بالحمل الأول للزوجة، و غالبا ما تتأقلم السيدة مع حملها بالحمول التالية.و حتى أن بعض السيدات يظهرن رغبة جنسية زائدة أثناء الحمل بعد الشهر الثاني.

د- هبوط عدد مرات الممارسة الجنسية لا يعني حكما بفتور الروابط العاطفية بين الزوجين. بل تبقى الزوجة الحامل بحاجة لحنان زوجها.

هـ - ومن الأمور التي تقف خلف هذا الهبوط بعدد العلاقات الجنسية أثناء الحمل، هو إحساس الزوجة بسوء الحالة الجسمية و الجمالية لها.

و- ببداية الحمل قد تعاني المرأة من الغثيان و القيء مما قد يفتر عندها الرغبة الجنسية. و لكن خلال الثلث الثاني من الحمل تذهب هذه الأعراض و تسترجع الحامل رغبتها الجنسية. و يزداد عند النوم لعديد من السيدات الأحلام الجنسية المثيرة خلال الثلث الثاني من الحمل مع رغبة زائدة بالوصول الى حالة الرضاء جنسي.

ز- وبنهاية الحمل يلعب التعب و ألم الظهر و النعاس و انحطاط الجسم و ثقل الحمل دورا مهماً أيضا، فيلاحظ تناقص بعدد مرات الجماع.

4- الانعكاسات النفسية التي تؤثر على الحياة الجنسية أثناء الحمل :

أ- للحالة النفسية للحامل أهمية خاصة.

ب- قد تصاب السيدة بإحباط نفسي نتيجة التغيرات التي تحدث بحسمها و التي قد يصعب تقبلها من قبل السيدة نفسها أو من قبل زوجها الذي لم تعد تشكل له نفس مصدر الإثارة المعتادة بسبب التغيرات التي تظهر على جسدها..

ج - كما أن قلقها بتطور حملها و المشاكل الصحية التي قد تترافق مع هذا الحمل قد يسبب عندها إحباط جنسي.

د - الزوج من طرفه يعيش فترة حرجة، إذ أنه سيصبح أبا, و هذا قد يؤثر سلبيا على حياته الجنسية مع زوجته , و يذكر سيمون في تقريره أن 10% من الرجال يلجئون إلى العلاقة الجنسية لأول مرة خارج سرير الزوجية أثناء الحمل.

5- مشوار الأشهر التسعة :
تتبدل الحياة الجنسية خلال الحمل من شهر لأخر نظرا لمجمل التبدلات التي اشرنا إليها أعلاه.

أ - خلال الأشهر الأولى:

- يسيطر على المرآة التي اكتشفت حملها مشاعر فريدة من نوعها. فهاهي ستبدأ مغامرة فريدة من نوعها. التبدلات الجسمية و الأفكار العديدة المقلقة التي تحيط بهذه المرحلة الخاصة من عمر السيدة و من الحياة الزوجية تكمن حول تناقص بعدد الممارسات الجنسية , يقدر هذا التناقص بـ 20% و سببه الأساسي تناقص الرغبة .
- مشوار الحمل يعيد بالمرأة إلى ذكريات طفولتها، و يولد عندها رغبة ملحة بالبحث عن الحماية من شخص أخر، قد يكون هذا الشخص زوجها، فيتزايد ترابطها به، و قد يكون أهلها فتبتعد عن زوجها. تتغذى عند المرآة خلال هذه المرحلة مشاعر المحبة و قد يتظاهر عند البعض الأخر من النساء تزايد بالرغبة الجنسية.

ب - خلال الثلث الثاني من الحمل :

- تتقبل المرآة حملها، يصدق الزوج ذلك عندما يلامس بطنها.
- غالبا ما يشكل هذا الأمر فرصة ممتازة لتقوية الروابط الزوجية.
- غالبا ما تتحسن العلاقة الجنسية بين الزوجين. من عانى من تناقص بالرغبة ببداية الحمل يسترجعها عندما يتثبت هذا الحمل و عندما يعتاد على الأعراض المزعجة التي كانت تثقل على بداية الحمل{الوهن العام، الغثيان و القيء}.
- تنقضي الفترة التي تخاف خلالها من الإجهاض.
- غالبا ما تتأقلم المرآة مع جسمها بهذه المرحلة، تفتخر بما تحمله، و تتزايد ثقتها بنفسها. و
- يتزايد تعلق الزوج بما تحمله بأحشائها. يشعر بأن شيء منه يتطور بداخلها.
- كل العناصر السابقة تتشارك لتغذية الرغبة الجنسية بين الزوجين.

ج - خلال الشهر الثامن :

- عندما لا يوجد أي مانع طبي من متابعة الحياة الجنسية تصل الرغبة الجنسية إلى قمتها.
- رغم ثبات الرغبة يتناقص عدد مرات اللقاء الجنسي لانشغال الزوجين بتحضير قدوم المولد الجديد. و للمصاعب الجسدية الناتجة عن حجم البطن.
قد يكون الرجل هو مصدر التناقص لأسباب عديدة: { لخوفه من أذية الجنين ـ قلة مواضع الإثارة بجسد الحامل لكبر بطنها و تشققها و تورم أرجلها و إنتفاخ وجهها.}

د - الشهر التاسع و الأخير :

- هو شهر الانتظار و التوتر، الوقت له قيمة كبيرة.
- الجماع يصبح صعباً من الناحية الجسمية. و تقل الرغبة من الطرفين.
- ولكن تبقى العلاقات الجنسية النادرة بهذه الفترة غنية بالمشاعر المتبادلة و تمتاز برقة متناهية لكي تأقلم مع الوضع الجسدي للمرآة الحامل.
- اللقاء الجنسي بنهاية الحمل يتطلب أن يكون الرجل بظهر المرآة وليس فوقها,وهي الغير معتادة على هذه الوضعية بالسابق، فيشكل الأمر مصدرا لمصاعب بتقبل اللقاء الجنسي عند إمرأة اعتادت أن يكون زوجها أمامها تراه و تشعر بتنفسه و كل حركاته.

6- هل ممارسة الجنس تضر بالحمل ؟

أ- لا تتوفر أي دراسة علمية تثبت أن الجماع أثناء الحمل الطبيعي يترافق مع زيادة بحالات الولادة الباكرة.

ب- أعتقد البعض أن مادة البروستاغلاندين المتوفرة بالمني، لها دور سلبي على عنق الرحم . و لكن الدراسات الجدّية لم تستطع أن تثبت ذلك.

ج – التقلصات الرحمية أثناء الجماع التي تنتهي بنشوة "إورغازم" عند السيدة لم يثبت لها أي دور مرضي , فالمرأة أثناء الحمل قد تتعرض لتقلصات رحمية طبيعية و هذه التقلصات تعتبر طبيعية طالما أنها لا تتكرر بنظمها و تنتهي دون أن تؤلم.

د- نفس الأمر يخص العدوى الجرثومية. فمع مراعاة القواعد الصحية الجيدة لم يصل أي فريق لإثبات أي دور للجماع بهذه الإمكانية, و هذا لا ينفي الحقيقة بأن انتقال الأمراض الجرثومية بسبب الجماع ممكنة، و لكن الأمر لا يتبدل أثناء الحمل.

7- الحالات التي ينصح بها بالامتناع عن الجماع أثناء الحمل:

أ ـ جميع حالات التهديد بالإجهاض أو بالولادة الباكرة.

ب ـ النزيف الغير طبيعي، والناجم عن هشاشة مخاطية عنق الرحم مما يسبب النزف نتيجة احتكاك القضيب مع عنق الرحم.
ج ـ الارتكاز المعيب للمشيمة{ ﻤﻥ ﺃﻫﻡ ﺃﺴﺒﺎب ﺍﻟﻨﺯﻑ ﺍﻟﺘﻨﺎﺴﻠﻲ ﻓﻲ ﺃﺸﻬﺭ ﺍﻟﺤﻤل ﺍﻷﺨﻴﺭﺓ وهو ﻤﻥ ﺃﺨﻁﺭ ﺍﻟﻤﺸﺎﻜل ﺍﻟﺼـﺤﻴﺔ ﺍﻟﺘـﻲ ﺘﻭﺍﺠـﻪ
ﺍﻟﺤﺎﻤل }
د ـ تمزق جيب المياه و سيلان السائل الأمينوسي المحيط بالجنين .
هـ - وجود انتانات بولية أو مهبلية{ أعراض بولية حرقة بولية و النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض أكثر من الذكور }، و مثل حالة العقبولة التناسلية {مرض مسببه فيروس يصيب الفرج , مسببا حكة ووخز
والإصابة عبارة عن اندفاعات جلدية "حبة" تتوضّع على أشفار الفرج بأغلب الحالات. و قد تتواضع على أي مكان أخر من جلد المنطقة التناسلية أو حتى داخل المهبل}.


8- أفضل طرق الجماع للحامل :
مع مرور شهور الحمل، تأخذ بطن زوجتك في الانتفاخ، وقريبا سوف تجد أن بعض الأوضاع ليست مريحة سواء لزوجتك أو لك، من ثم يجب ضبط الأوضاع لتكون ملائمة للحصول علي المتعة لطرفين.
- أوضاع تتناسب مع الحمل سرعان ما يصبح الوضع التقليدي حيث يكون الرجل فوق المرأة غير مريحا لأن الرجل يجب أن يتجنب سحق بطن زوجته وثدييها الذين غالبا ما يؤلماها أثناء الحمل ولذا عليه أن يحمل الوزن بالكامل على ذراعيه وحدهما.
إذا كنت لا تزال تريد أن تستلقي زوجتك علي ظهرها، يمكنك استخدام الوضع المعروف بالمربع أو المقص، حيث تقوم بطي ساقيك ووضع جسمك على الجانب، بحيث تكون عمودي على حوض زوجتك.
إذا كان هذا الوضع له ميزة أن يتيح لك مداعبة جسد زوجتك، أعلم أن بعض الأمهات لا يمكنها أن تظل مستلقية على ظهره دون شعور بالتعب.
- الأوضاع الجانبية ملائمة تماما للحمل على الجانب، وجها لوجه، ثم يكون الرجل وراء المرأة عندما تصبح البطن أكثر استدارة، وضع الملعقة يحد من عمق الاختراق، ويقلل من الحركة ذهابا وإيابا مما قد يثير ضيق المرأة و ويسبب ايذاءا كثيرا لثدييها اللذان يؤلماها.
وفقا لتضخم البطن، يمكنك تكييف هذا الوضع عن طريق تغيير زاوية ميل جسدك كما يسمح لك بمداعبة زوجتك.
الوضع الخلفي حيث ترتكز المرأة علي أطرافها الأربع، والرجل يقف خلفها، هو أيضا مريح جدا بالنسبة للنساء الحوامل.
الوضع حيث تكون المرأة أعلي الرجل مفضل كثيرا لأنه يسمح بالتحكم وضبط عمق الاختراق والإيقاع والحركة جيئة وذهابا.
لعناق شريكتك، يمكنك عكس هذا الوضع، بحيث تدير ظهرك.
- هكذا يتبين لك أنه يمكنك ايجاد أوضاع أخرى مع قليل من المخيلة، يمكنك بسهولة إعادة اختراع الحياة الجنسية الخاصة بك وبزوجتك .
من البديهي تجنب بعض الأوضاع التي يدفع الرجل بثقله فوق الرحم، يفضل الأوضاع التي تكون بها المرأة من فوق، أو التي يكون بها الرجل على الجنب من خلف الحامل , وتبقى السيدة هي صاحبة الأمر، فإن رغبت بإيقاف الجماع رغم تفهمّ الأمر فلها ما تريد، و يمكن الاستعاضة عن الإيلاج بنشاطات و مداعبات جنسية أخرى، و غالبا ما يتوفّق الزوجين للوصول لحالة الانسجام الجنسي.

9- الفترة التي تلي الولادة :
نرى بعض الطقوس الدينية التي تمنع الجماع خلال فترة معينة بعد الولاة (40) يوم. و نذكر هنا أن الديانة اليهودية تمنع الجماع بعد الولادة بمدة تختلف حسب جنس الطفل ,
من الناحية الطبية هذه الفترة تمتد 3 أشهر بعد الولادة، تسترجع خلالها السيدة قوامها الجسدي السابق للحمل.

تلعب العوامل النفسية خلال هذه الفترة دور كبير الأهمية على الحياة الجنسية للزوجين، و بشكل خاص أن كانت السيدة قد ولدت طفلها الأول.

و يختلف وطئ هذه العوامل حسب الصعوبات و الأختلاطات التي عانت منها السيدة و عايشتها أثناء الولادة.

فجروح الولادة قد تولد حالة خوف من أن ينفتح الجرح أو بأن تشعر بالتألم لدى الجماع.
كما تلعب الرضاعة أيضا دوراً مهماً. فاهتمام السيدة بوليدها و إرضاعه قد يصرفها عن دورها كزوجة.

مجرد فكرة تعلق الوليد بثدي أمه قد يثير حساسية الأب. و بنفس الوقت قد يكون عند الأم سبباً للتهيج الجنسي.

اهتمام الأم الذائد بالوليد قد يكون على حساب الزوج الذي قد تشتعل الغيرة بصدره دون أن يستطيع التعبير عنها، فيشعر بتأنيب الضمير تجاه المولود المنتظر و الذي خطف منه حبيبته.

جميع هذه الإشكالات الجسمية و النفسية قد تؤثر سلبيا على الحياة الجنسية للزوجين، يجب الانتباه لها و إلا فقد تدوم و قد تدفع للانفصال و لتدمير الحياة الزوجية.
من الناحية الطبية:
تلتئم جروح الولادة بسرعة، و تعاني السيدة من بعض الضائعات الدموية التي تتناقص بشكل منتظم حتى تختفي. و قد تعاود الظهور بحالات الإرضاع.

يستعيد الرحم حجمه خلال الشهر الثاني بعد الولادة. و قد تعود الأباضة بسرعة، خاصة إن لم تكن السيدة مرضعة بعد الولادة مع احتمال حصول الحمل منذ الشهر الثاني بعد الوالدة.

ترجع الدورة الطمثية بعد شهر و نصف الى شهرين، و قد تتأخر أيضا بحالة الإرضاع.

من الناحية الجنسية تعود الرغبة الجنسية تدريجيا، و يبدأ الأزواج بالعودة إلى الحياة الجنسية اعتبارا من الأسبوع الثالث.

ينصح باستعمال المزلّقات بالفترة الأولى نظرا لجفاف المهبل قبل استعادة النشاط الهرموني.
كما أن عضلات العجان المحيطة بالفرج قد تكون متشنجة بالفترة الأولى بعد الولادة. و غالبا ما تستعيد السيدة بسرعة مقدرتها على اكتشاف جسمها و التعود على التغيرات التي سببها الحمل و الولادة.

لهذه الأسباب مجتمعة، تزيد أمكانية حصول الأضطرابات الجنسية بعد الولادة، سواءً للأسباب النفسية المذكورة أعلاه، أو لمعانات السيدة من تشنج المهبل من الم يسببه جرح الولادة، أو بسبب تناقص الرغبة الجنسية.
و نلاحظ أن تطاول الفترة التي أمتنع بها الزوجين عن الحياة الجنسية بنهاية الحمل و بالفترة بعد الولادة، غالبا ما يسبب و يخلق صعوبات أضافية للعودة إلى النظم المعتاد للحياة الجنسية. فأن أضطر الزوجين لسبب صحي إلى الامتناع عن الإيلاج، فلا شيء يمنعهم من المداعبات التي قد تعوض الحرمان الجنسي مما يخفف من المشاكل الجنسية التي تحيط بالحمل و الولادة.
يبقى تفهم الزوجين المشترك لهذه النقاط المذكورة أعلاه خير وسيلة للمحافظة على الانسجام الجنسي و بل بتحسينه نتيجة تعزيز الروابط بين الزوجين مع قدوم المولود الجديد.


- الجنس بعد الولادة :
يجب ألا تستأنف العلاقة الجنسية فور الإنجاب لأنه من جهة، إذا كان هناك شق في المهبل فإنه يستغرق حوالي 5 أيام ليلتئم، ومن جهة أخري الرعاية مطلوبة في بعض الأحيان حتى أسبوعين بعد الولادة.
الولادة هي عملية مرهقة جدا بالنسبة للأم، وإذا كانت ترضع سيزداد وهنها بشكل أعظم، يجب أن نتيح لها الوقت لاسترداد صحتها ببطء.
لا توجد موانع جسمانية من استئناف الجماع بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد الولادة، بما أن المهبل يستعيد مرونته في أسرع وقت.
ماذا إذا لم تُستأنف العلاقة الجنسية؟ قد تكون الأم مكرسة جدا لطفلها، لجذب اهتمامها، اجعلها تشعر برغبتك بها من خلال مداعبتها أو عن طريق الهمس بكلمات عذبة في أذنها.
بعض النساء أيضا قد يكن أقل ثقة في قدرتهن على الإثارة، لذا ينبغي علي الزوج أن يطمئنها ويقول لها كم يراها جميلة وأن يظهر لها إلي أي مدي لديه رغبة فيها، لأن ذلك الأمر يعيد لها ثقتها، على عكس الرجال الذين يشعرون برغبة فورية، المرأة في حاجة إلى الشعور الجميل وأنها محبوبة لكي تمارس العلاقة الجنسية .
- مدة النفاس :
في الإسلام : تحسب للمرأة من بعد الولادة مباشرة و حتي إنقطاع دم النفاس بحد أقصي 40يوما وبعد ال40يوم تغتسل وتصلي ويجامعها زوجها فإن استمر معها الدم بعد الأربعين فإنها تعتبر نفسها في حكم الطاهرة؛ لأن الأربعين هي نهاية مدة النفاس في أصح قولي العلماء، ويعتبر الدم الذي معها بعد الأربعين دم فساد حكمه حكم دم الاستحاضة.
في المسيحية : في حالة الولادة تمتنع السيدة عن التناول مدة النفاس وهى أربعون يوما إذا ولدت ذكرا وثمانون يوما إذا ولدت أنثى، وتتناول عند عماد طفلها بعد أن يصلى لها الكاهن تحليل المرأة.



hg[ks Hekhx hgplg











آخر مواضيعي

علامات الإعجاب !!!!

 
عرض البوم صور عصر يوم   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ عصر يوم على المشاركة المفيدة:
amani hanane (05-05-2016), عز الجوهرة (17-04-2015)

قديم 08-04-2015, 02:09 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ترايستاآر

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 333048
المشاركات: 13,022 [+]
بمعدل : 6.23 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: تحت الشمس وفوق هام السحاب
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748694
نقاط التقييم: 2147483647
ترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond reputeترايستاآر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 34,577
تلقي آعجاب 7,583 مرة في 4,371 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ترايستاآر غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


تمت الموافقة











آخر مواضيعي

نقدم التعازي لأخينا عبدالعزيز ونشاركه المواساة بوفاة شقيقته

 
عرض البوم صور ترايستاآر   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2015, 11:45 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عز الجوهرة

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337766
المشاركات: 6,999 [+]
بمعدل : 4.49 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 39457208
نقاط التقييم: 394570171
عز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond reputeعز الجوهرة has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,041
تلقي آعجاب 972 مرة في 775 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عز الجوهرة غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


الله يعطيك االعافيه ..











آخر مواضيعي

اهلا وسهلا بكم في تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين ,

 
عرض البوم صور عز الجوهرة   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2015, 02:58 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 336879
المشاركات: 419 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 168633136
.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute.LORD has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 121
تلقي آعجاب 221 مرة في 136 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
.LORD غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


احس ان اقامة العلاقه الجنسيه مع المراءه خلال هذه الفتره صعبه وتقيد الرجل من ناحيه الاستمتاع بعمل بعض الوضعيات الصعبه والجميله في نفس الوقت .











آخر مواضيعي

خطير جدا ًعن المطلقه 5 تصرفات تفعلها المرأة المطلقة "سرا" في ساعات الليل المتأخرة!

 
عرض البوم صور .LORD   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2015, 08:29 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 335899
المشاركات: 3,111 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب حبآيبي $ M $ F $
الجنس : انثى
معدل التقييم: 30598424
نقاط التقييم: 305983026
kooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond reputekooon has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 534
تلقي آعجاب 673 مرة في 567 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
kooon غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


بالعكس
وضعيات الحمل كثيرة جداً
وفيها متعة كبيرة جداً أيضاً
الحمل لايعتبر عائقاً أبداً
موضوعك رائع
وبالنسبه للوضعيات جرائة الزوج مع زوجته
تعين العلاقة على إقامتها في أكمل وجه
دمتم بحب ...♡











آخر مواضيعي

طريقة منع حساب من التحويل

 
عرض البوم صور kooon   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 12:53 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NRGS

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 307922
المشاركات: 275 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: safely
الجنس : انثى
معدل التقييم: 19632296
نقاط التقييم: 196322047
NRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond reputeNRGS has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 49
تلقي آعجاب 43 مرة في 40 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
NRGS غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


الله يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

مكانه الحامل عند الله عز وجل

 
عرض البوم صور NRGS   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 01:02 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عصر يوم

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 337075
المشاركات: 1,993 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أرض الله.
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 219
نقاط التقييم: 1250
عصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 22
تلقي آعجاب 248 مرة في 194 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عصر يوم غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


أشكركم على مروركم











آخر مواضيعي

علامات الإعجاب !!!!

 
عرض البوم صور عصر يوم   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 06:04 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ مبدع ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية SUPER-00966

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 248250
المشاركات: 41,313 [+]
بمعدل : 13.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214749295
نقاط التقييم: 2147483647
SUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond reputeSUPER-00966 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,718
تلقي آعجاب 11,605 مرة في 6,724 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
SUPER-00966 غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى SUPER-00966

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


الجماع بنظري ليس الا وسيلة لترجمة الحاجة والاشتياق ولا علاقه لها بالحمل وشهوره فكلما كانت الحاجة للاخر موجوده فان الجماع سيصبح مطلوبا

تحياتي











آخر مواضيعي

تخلص ممن هم حولك اصدقاء كانو او اقارب او معارف,, تخلص منهم الان وفورا,,,

 
عرض البوم صور SUPER-00966   رد مع اقتباس

قديم 24-05-2015, 06:06 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 337640
المشاركات: 14 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 15
سيبها بظروفها has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
سيبها بظروفها غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


الله يعطيك العافية











عرض البوم صور سيبها بظروفها   رد مع اقتباس

قديم 25-02-2016, 01:02 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 340714
المشاركات: 36 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 15
عبادي700 has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
عبادي700 غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


جميل جدا راق لي الطرح











آخر مواضيعي

عسل مضمون 100% لتاخير القذف لرجال والنساء

 
عرض البوم صور عبادي700   رد مع اقتباس

قديم 22-04-2016, 06:48 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 341272
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 15
أبو نواف18 has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
أبو نواف18 غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


بصراحه هذي أول سنه لي زواج وبصراحه أعاني من هالشي بسبب
الحمل بحجة اني اضغط عع البطن مافيش ولا وضعيه زبطت لكن الله كريم











عرض البوم صور أبو نواف18   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2016, 03:50 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 341376
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
متزوج يتمنى العزوبية will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
متزوج يتمنى العزوبية غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


قسم بالله أحلى متعه الجماع وقت الحمل











عرض البوم صور متزوج يتمنى العزوبية   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2016, 04:27 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية amani hanane

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 340332
العمر: 26
المشاركات: 6,784 [+]
بمعدل : 5.26 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وطني المملكة المغربية
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53793526
نقاط التقييم: 537933487
amani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond reputeamani hanane has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,990
تلقي آعجاب 1,983 مرة في 1,461 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
amani hanane غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


موضوع رائع و مفصل و يشمل كل النقاط
شخصيا و لما عشته فان الرغبة الجنسية تزداد عند المراة الحامل
وعن الرجل من عيث نفسية اغلبهم فانهم يفخرون بحمل نساءهم و تزيد رغبتهم ايضا بسيب هذا الفخر و الاعتزاز برجولته و المراة حامل مهما كان بطنها بارزا تضل مثيرة بعيني الرجل
فما دام الطبيب النسائي لم يمنع العلاقة لاحد الاسباب الصحية فتمتعوا ببعض لتقوى اواصركم و حبكم











آخر مواضيعي

فكرة الفشل ...تسبب الفشل

 
عرض البوم صور amani hanane   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2016, 02:54 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عصر يوم

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 337075
المشاركات: 1,993 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أرض الله.
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 219
نقاط التقييم: 1250
عصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 22
تلقي آعجاب 248 مرة في 194 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عصر يوم غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super-00966 مشاهدة المشاركة
الجماع بنظري ليس الا وسيلة لترجمة الحاجة والاشتياق ولا علاقه لها بالحمل وشهوره فكلما كانت الحاجة للاخر موجوده فان الجماع سيصبح مطلوبا

تحياتي
أسلوب راقي وتفاعل بديع...











آخر مواضيعي

علامات الإعجاب !!!!

 
عرض البوم صور عصر يوم   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2016, 03:22 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبن عصر يوم

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 341389
العمر: 34
المشاركات: 126 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ارض الله
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 65
أبن عصر يوم has much to be proud of
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 11 مرة في 9 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أبن عصر يوم غير متصل

كاتب الموضوع : عصر يوم المنتدى : الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور
رد: الجنس أثناء الحمل


جزاك الله خيرا يا ابي يا نبع من المعارف











آخر مواضيعي

نصيحة من واحدة مخطوبة ..

 
عرض البوم صور أبن عصر يوم   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج من ضغط الحمل 2014 , مشاكل ضغط الدم والزلال عند الحامل 2014 عهود منسية الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 7 11-06-2014 01:30 AM
الحمل العنقودى 2014 ، انواع الحمل العنقودي 2014 عهود منسية الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 26-02-2014 07:46 PM
" للنساء فقط " ملف عن بعض أمراض النساء .. غامدي فله الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 16 21-12-2012 08:11 PM
كيف يتاثر جلد الام اثناء فترة الحمل سكون الورد الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 07-12-2012 10:04 PM
نظام غذائي صحي أثناء الحمل دكتور هاني الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 12 04-10-2012 12:56 AM



الساعة الآن 02:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات