عادات وتقاليد نيجيريا Nigeria فريق النسور الخضراء 2018 FIFA World Cup - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > منتدى الحياة الزوجية | آخر الأخبار والمناقشات > السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة > رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر سياحة, سفر,سياحة وسفر,Tourism,سياحة دبي , سياحة وفنادق , سياحة ماليزيا , سياحة تركيا , سياحه عربيه ,Travel,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,صور مدن ,اماكن ترفيهيه,منتدى سياحة وسفر,سفارى,سفر,سياحة,رحلات الاعضاء , سفاري


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

عادات وتقاليد نيجيريا Nigeria فريق النسور الخضراء 2018 FIFA World Cup

صباح العادات والتقاليد .. مساء كأس العالم 2018 عزيزاتي .. اعزائي اعضاء و زوار دليلك الكرام عشاق كرة القدم .. منتظرين مونديال 2018 32 دولة تأهلت للـ FIFA 2018 هذة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-06-2018, 02:36 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 19,311 [+]
بمعدل : 15.97 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076026
نقاط التقييم: 20755990
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 737 مرة في 671 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام متصل الآن

المنتدى : رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر
عادات وتقاليد نيجيريا Nigeria فريق النسور الخضراء 2018 FIFA World Cup


صباح العادات والتقاليد .. مساء كأس العالم 2018

عزيزاتي .. اعزائي

اعضاء و زوار دليلك الكرام

عشاق كرة القدم .. منتظرين مونديال 2018

32 دولة تأهلت للـ FIFA 2018

هذة الدول قسمت لـ 8 مجموعات , تنافس بعضها البعض في كرة القدم

ولكن نحن هنا منتدى الحياة الزوجية - قسم السياحة والسفر

نطرح شيء مميز وجديد كعادتنا لارضاء اعضاء دليلك الكرام

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 152966641631.jpg

عادات وتقاليد نيجيريا فريق النسور الخضراء Nigeria الخضراء 2018 FIFA World flag-for-nigeria_1f1f3-1f1ec.pngNigeria الخضراء 2018 FIFA World flag-for-nigeria_1f1f3-1f1ec.png

حقائق واحصاءات عن دولة نيجيريا :

* موقع نيجيريا : تقع نيجيريا في غرب افريقيا، بين بنين والكاميرون .

* عاصمة نيجيريا : مدينة ابوجا .

* عدد السكان في نيجيريا : 177،155،754 نسمة حسب احصائيات عام 2014 .

* المجموعات العرقية في نيجيريا : هناك اكثر من 250 مجموعة اثنية في نيجيريا بما في ذلك الهوسا وفولاني 29٪، اليوروبا 21٪، الايبو (ايبو) 18٪، ايجاو 10٪، كانوري 4٪، ابيبيو 3.5٪، تيف 2.5٪ .

* الاديان في نيجيريا : المسلمين بنسبة 50٪، والمسيحين بنسبة 40٪، ومعتقدات السكان الاصليين بنسبة 10٪ .
اللغة في نيجيريا :

يبلغ عدد اللغات المقدر حاليا والفهرسة في نيجيريا 521 لغة ، ويشمل هذا العدد 510 لغات حية، ولغتين من غير الناطقين بها، و 9 لغات منقرضة ، وتم اختيار اللغة الرسمية في نيجيريا هي اللغة الانجليزية، لتسهيل الوحدة الثقافية واللغوية للبلد بعد الاستعمار من قبل البريطانيين ، وتمثل اللغات الام الرئيسية في نيجيريا ثلاث عائلات رئيسية من اللغات الافريقية والغالبية هي لغات النيجر الكونغو، مثل اليوروبا، ايبو، ولغة الهوسا وهي افرو- اسياتيك وكانوري يتحدثون بها في الشمال الشرقي .
وعلى الرغم من ان معظم المجموعات العرقية تفضل التواصل بلغاتها الخاصة، الا ان اللغة الانجليزية، باعتبارها اللغة الرسمية، تستخدم على نطاق واسع في التعليم والمعاملات التجارية والاغراض الرسمية ، وبالرغم من ان اللغة الانجليزية هي لغة اولى الا انها لا تزال تمثل حصرا حصريا لاقلية صغيرة من النخبة الحضرية في البلد، ولا يتحدثون بها على الاطلاق في بعض المناطق الريفية .

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529666486151.jpg

مفهوم الاسرة في نيجيريا :
تعتبر نيجيريا، الى جانب جنوب افريقيا، قوة عظمى في القارة الافريقية، وبالتالي فان النيجيريين فخورون عموما ببلدهم ، ولديها اكبر عدد من السكان في افريقيا ومنح الله في نيجيريا كميات هائلة من الموارد الطبيعية ، وهي سادس اكبر دولة منتجة للنفط ولديها مجتمع جيد من حيث التثقيف والجهد ، ولا تزال الاسر الممتدة هي القاعدة، وهي في الواقع العمود الفقري للنظام الاجتماعي، فنجد الاجداد، وابناء العم، والعمات، والاعمام، والاخوات، والاخوة يعملون جميعا كوحدة من خلال الحياة .
وتسترشد العلاقات الاسرية بالتسلسل الهرمي والاقدمية في نيجيريا ، ويتم تحقيق الوضع الاجتماعي والاعتراف من خلال الاسر الموسعة ، وبالمثل يتأثر شرف الاسرة باعمال اعضائها وعلى الرغم من ان دور الاسرة الممتدة يتناقص الى حد ما في المناطق الحضرية، الا انه لا يزال هناك تقليد قوي من الرعاية المتبادلة والمسؤولية بين اعضاء الاسرة .

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529667310761.jpeg

آداب الاجتماعات في نيجيريا :
التحية الاكثر شيوعا في نيجيريا هي المصافحة مع ابتسامة دافئة، والترحيب ، وقد يضع الرجال يدهم اليسرى على كتف الشخص الآخر بينما يصافحونه، ويبتسم ويظهر خالص السرور في لقاء الشخص المهم ، وكما هو الحال في بقية افريقيا، من الفظيع التسرع في عملية التحية ، ويجب ان تأخذ الوقت الكافي لتسأل عن صحة الشخص، صحة عائلته، او غيرها من المجاملات الاجتماعية في نيجيريا .
الاصدقاء وافراد الاسرة في كثير من الاحيان يقومون بالتقبيل والتعانق عند الاجتماع في نيجيريا ، وينتظر النيجيري عموما ان تمد المرأة يدها ، والمسلمين لن يصافحوا عموما افراد من الجنس الآخر ، ويجب ان تنتظر دائما حتى تتم دعوتك قبل استخدام الاسم الاول لشخص ما .

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529667242071.jpeg

اداب اعطاء الهدايا في نيجيريا :
اذا دعيت لتناول العشاء في منزل شخص في نيجيريا يمكنك جلب الفاكهة والمكسرات او الشوكولاتة للمضيف ، وهدية للاطفال ستكون دائما لمسة لطيفة ، وينبغي اعطاء الهدايا باستخدام اليد اليمنى فقط او بكلتا اليدين، وابدا لا تقوم باستخدام اليد اليسرى فقط ، وفي رمضان، من المعتاد ان يقدم المسلمون هدايا من الطعام والفاكهة .
هدايا من رجل الى امرأة يجب ان تأتي من والدة الرجل، زوجة، شقيقة، او غيرهم من النسوة، لا تأتي ابدا من الرجل نفسه ، وينبغي ان تكون الهدايا ملفوفة، على الرغم من عدم وجود محرمات ثقافية متعلقة بلون الورق ، ولا يتم فتح الهدايا دائما عند تقديمها .

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529667152121.jpeg

المطبخ النيجيري

يتميز المطبخ النيجيري بتنوع مأكولاته، ويوصف بأن أطباقه لذيذة وشهية وإذا كانت حارة فهي معتدلة، ويرجع ذلك إلى أن نيجيريا تعد من أكبر الدول الإفريقية من حيث تعداد السكان، وبها ما يزيد على 250 طائفة عرقية، وعلى الرغم من أن أطباقها تتشابه مع مثيلتها في الدول المجاورة لها، إلا أن لها مذاقاً ونكهة خاصة تمثل امتزاج المركب الثقافي والتاريخي للشعب النيجيري . وتعد النشويات من الأطباق الرئيسة على مائدته، ويشتهر شمالي نيجيريا بالفاصوليا والحبوب، خاصة الدخن والذرة والأرز، بينما يتميز الجنوب بالدرنات مثل الكاسافا والموز الإفريقي والبطاطا المسلوقة أو المقلية أو المخفوقة .

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529666992311.jpeg

اللحم والدواجن تشكل أيضاً أطباقاً رئيسة، ويفضل النيجيريون لحوم الأبقار، والماعز، والدجاج الذي يحبونه مسلوقاً ويفضلون النوع الكبير منه . ونادراً ما يقبل النيجيريون على لحوم الخنزير وخاصة أهل الشمال لأن أغلبيتهم مسلمة .
تعد الأسماك والمحار علامة مميزة في المطبخ النيجيري، والفضل في ذلك يرجع إلى موقعها الجغرافي على الساحل الغربي من القارة الإفريقية ووجود نهر النيجر الذي يشق طريقه عبر البلد بأكمله، ومن أهم أنواع الأسماك التي تتميز بها نيجيريا سمك القد الذي يضاف إلى بعض الأطباق فيعطيها نكهات مميزة، مثل طبق إيفو ريرو، وطبق الخضراوات مع اللحم اليخني .
وتضيف بعض الخضراوات نكهات للمطبخ النيجيري، ومنها السبانخ والطماطم والبامية والبصل والفلفل الرومي بألوانه المختلفة الذي يعطي نكهة رائعة ولوناً جميلاً للطعام، ولا يوجد كثير من النيجيريين نباتيين .
ويعد زيت النخيل الأحمر من أشهر أنواع الزيوت المستخدمة في المطبخ النيجيري وبخاصة في القلي، وكذلك زيت الفول السوداني، والفستق، وتتم إضافة بذور البطيخ لبعض الأطباق مثل إيجوسي ليعطيه نكهة مميزة .
وتضفي الأعشاب العطرية نكهة خاصة على الطعام ومنها الفلفل الأسود والفلفل الحار (الشطة) ويستخدمها بكثرة أهل الجنوب، وتشتهر الأطباق النيجيرية بحساء الفلفل ويستخدم أيضاً الكاري الذي دخل البلاد خلال فترة الاستعمار البريطاني، ويوجد أيضاً بعض الأطباق الغربية مثل البيض الاسكتلندي، ولفات النقانق، وفطيرة اللحم

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529666992342.jpeg

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا يصنف من أفضل وأقوى الفرق في القارة السمراء “أفريقيا” خاصة ومنذ بداية التسعينات، ويعد منافساً قويا لجميع الخصوم في البطولات التي يشارك فيها وذلك بسبب امتلاكه دائماً الكثير من اللاعبين الجيدين.
تأهل منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، إلى بطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية، بعد تصدر مجموعته في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، والتي كانت تضم منتخبات قوية مثل زامبيا، الكاميرون، الجزائر.
وأوقعت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2018، المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة، مع الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا، وتعد من أكثر المجموعات صعوبة.
تصدر مجموعته في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018
نجح المنتخب النيجيري في تصدر مجموعته بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 برصيد 13 نقطة، بعد خوض 6 مباريات فاز في 4 وخسر في مباراة وتعادل في مثلها.
وكانت مجموعته التي ضمت منتخبات الجزائر، زامبيا، الكاميرون، الأكثر صعوبة في قارة أفريقيا من ناحية الأسماء، لكن تأهلت نيجيريا بسهولة بالغة، وكان الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني زامبيا 5 نقاط.

تاريخ المنتخب النيجيري في بطولة كأس العالم
نجح المنتخب النيجيري في التأهل إلى بطولة كأس العالم 5 مرات من قبل، ونسخة 2018 هي السادسة في تاريخه، وحقق من قبل 3 بطولات أمم أفريقيا من أنياب منتخبات قوية للغاية مثل مصر والجزائر والكاميرون وساحل العاج.

وتأهلت نيجيريا إلى بطولة كأس العالم 5 مرات من قبل، في أعوام 1994، 1998، 2002، 2010، 2014، ويعد من أبرز المنتخب الأفريقية منذ بداية التسعينات، وأكثرهم تأهلاً للمونديال.

المدرب وأبرز اللاعبين في منتخب نيجيريا
يمتلك منتخب نيجيريا الكثير من اللاعبين الكبار وأصحاب شهرة كبيرة، وعلى رأسهم جون أوبى ميكيل لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، وأليكس أيوبي لاعب النادي اللندني أرسنال، وجونيور أجايي مهاجم النادي الأهلي المصري، وويلفريد نيديدي لاعب نادي ليستر سيتي.

بينما يتولى قيادة المنتخب النيجيري المدرب الألماني جيرنوت روهر صاحب الـ64 عاماً منذ شهر أغسطس 2018، ليس له تاريخ كبير في عالم التدريب.

Nigeria الخضراء 2018 FIFA World 1529666893471.jpg



uh]hj ,jrhgd] kd[dvdh Nigeria tvdr hgks,v hgoqvhx 2018 FIFA World Cup











آخر مواضيعي

اجمل تصاميم فساتين زفاف غاية العصرية والاناقة 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2018, 10:37 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية المنتديات الأسرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور فضه

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 327639
المشاركات: 47,514 [+]
بمعدل : 24.11 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لبنان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
نور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 6,689
تلقي آعجاب 7,755 مرة في 3,940 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نور فضه غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر
رد: عادات وتقاليد نيجيريا Nigeria فريق النسور الخضراء 2018 FIFA World Cup


تقرير رائع و مميز .. الله يعطيكِ العافية

في انتظار جديدك











آخر مواضيعي

نجوم bollywood شاروخان وسلمان خان صديقان يدعم كل منهما الاخر

 
عرض البوم صور نور فضه   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات وتقاليد السويد Suède فريق الأزرق و الأصفر 2018 FIFA World Cup latifa Naf1 رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر 1 25-06-2018 10:36 AM
عادات وتقاليد البرازيل brazil فريق السامبا 2018 FIFA World Cup نور فضه رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر 2 15-06-2018 08:33 PM
عادات وتقاليد المغرب Morocco فريق اسود الاطلس 2018 FIFA World Cup latifa Naf1 رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر 1 15-06-2018 08:25 PM
عادات وتقاليد اسبانيا spain فريق الماتادور 2018 FIFA World Cup عهد السلام رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر 1 15-06-2018 08:24 PM
عادات وتقاليد مصر Egypt فريق الفراعنة 2018 FIFA World Cup عهد السلام رحلات وتقارير الاعضاء - مواقف وطرائف السفر 1 15-06-2018 08:24 PM



الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات