عبارات مترجمة في اللغة التركية 2021 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والتعليم - تعلم اللغات - تطوير الذات - عمل وتوظيف > منتدى اللغات – ترجمة اللغات – دروس تعلم اللغات > اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe اللغة التركية - تعلم اللغة التركية - ترجمة - تعلم Türkçe


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

عبارات مترجمة في اللغة التركية 2021

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم:عبارات مترجمة في اللغة التركية 2021 Armudan sapı üzümün çöpü لابيعجبك العجب ولا الصيام في رجب. Almak kolay, ödemek zordur. من السهل الوعد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-04-2021, 02:36 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 32
المشاركات: 29,443 [+]
بمعدل : 12.90 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475879
نقاط التقييم: 214752142
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2
تلقي آعجاب 493 مرة في 444 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe
107 عبارات مترجمة في اللغة التركية 2021



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم:عبارات مترجمة في اللغة التركية 2021
التركية 2021 157130886.png

Armudan sapı üzümün çöpü
لابيعجبك العجب ولا الصيام في رجب.

Almak kolay, ödemek zordur.
من السهل الوعد بشيء ولكن من الصعب الوفاء بذلك الوعد.

Ayı görmeden bayram etme
لا تفرح بالعيد قبل أن ترى القمر

Ak köpeğe koyun diye sarılma
لا تثق بما تراه في كل مرة تراها لكي لا تنخدع.

Allah gümüş kapıyı kaparsa altın kapıyı açar
إذا أغلق الله عليك باب من فضة، يفتح لك باب من ذهب

Acele, bir ağaçtır, meyvesi ise pişmanlık…
الأشياء العاجلة التي يتم عملها بسرعة وبفارغ الصبر غالباً ما تكون لها عواقب سيئة تدفعنا إلى الندم.

Acele işe şeytan karışır.
يتدخل الشيطان في العمل الذي يتم على عجلة.

Akıl yaşta değil baştadır
العقل ليس في السن (العمر) وإنما في الرأس (العقل)

Akraba (dost) ile ye, iç, alışveriş etme
كل و اشرب مع أقربائك ، و لكن لا تتسوق معهم

Ateş olmayan yerden duman çıkmaz
لا يتصاعد الدخان من مكان خال من النار (لادخان بلا نار)

Baş nereye giderse ayak da oraya gider
حيث يذهب الرأس ، تذهب الأقدام

Bir elin nesi var, iki elin sesi var.
قوة الانسان محدودة. لا يستطيع التعامل مع كل شيء بمفرده. في هذه الحالة ، التعاون مع الآخرين هو الحل لجعل الأمور تسير بنحو افضل.(بمعنى المثل العربي الذي يقول "يد واحدة لاتصفق")

Bir gemiyi iki reis batırır.
يجب أن تكون إدارة اي عمل أو آلة في يد شخص واحد معين. لانه لا يمكن تطبيق قرارات مختلفة من عدة اشخاص في نفس الوقت، فهذا يسبب الارتباك والفشل.

Bugünün işini yarına bırakma.
لا تترك اعمال اليوم للغد.

Bugünkü tavuk yarınki kazdan iyidir
دجاجة اليوم خير من أوزة الغد

Bilmemek ayıp değil, sormamak (öğrenmemek) ayıp
الجهل ليس عيبا ، ولكن العيب في عدم السؤال (عدم التعلم).

Birlikten kuvvet doğar.
إن العمل المنجز في الوحدة والتعاون يعطي نتائج أفضل ، ويمكن حل القضايا الصعبة بسهولة.

Cahil savaş davuluna benzer; sesi çok, içi boştur.
ان الجاهل شبه طبلة التي تدق بالحرب فهي تصدر صوت قويا على الرغم من ان داخلها اجوف، وكذلك الجاهل يدعي معرفة كل شيء ويتكلم في اي موضوع رغم عدم معرفته بذلك الموضوع إطلاقا.

أمثال وعبارات تركية منوعة مترجمة للعربية
WAEL ABDULKAFI نوفمبر 10, 2019 0 تعليق
أمثال وعبارات تركية منوعة مترجمة للعربية
أمثال وعبارات تركية منوعة مترجمة للعربية
في درس اليوم من دروس تعلم اللغة التركية بسرعة سنذكر لكم اهم الجمل والعبارات والامثال المشهورة في اللغة التركية مترجمة للغة العربية:

Armudan sapı üzümün çöpü
لابيعجبك العجب ولا الصيام في رجب.

Almak kolay, ödemek zordur.
من السهل الوعد بشيء ولكن من الصعب الوفاء بذلك الوعد.

Ayı görmeden bayram etme
لا تفرح بالعيد قبل أن ترى القمر

Ak köpeğe koyun diye sarılma
لا تثق بما تراه في كل مرة تراها لكي لا تنخدع.

Allah gümüş kapıyı kaparsa altın kapıyı açar
إذا أغلق الله عليك باب من فضة، يفتح لك باب من ذهب

Acele, bir ağaçtır, meyvesi ise pişmanlık…
الأشياء العاجلة التي يتم عملها بسرعة وبفارغ الصبر غالباً ما تكون لها عواقب سيئة تدفعنا إلى الندم.

Acele işe şeytan karışır.
يتدخل الشيطان في العمل الذي يتم على عجلة.

Akıl yaşta değil baştadır
العقل ليس في السن (العمر) وإنما في الرأس (العقل)

Akraba (dost) ile ye, iç, alışveriş etme
كل و اشرب مع أقربائك ، و لكن لا تتسوق معهم

Ateş olmayan yerden duman çıkmaz
لا يتصاعد الدخان من مكان خال من النار (لادخان بلا نار)

Baş nereye giderse ayak da oraya gider
حيث يذهب الرأس ، تذهب الأقدام

Bir elin nesi var, iki elin sesi var.
قوة الانسان محدودة. لا يستطيع التعامل مع كل شيء بمفرده. في هذه الحالة ، التعاون مع الآخرين هو الحل لجعل الأمور تسير بنحو افضل.(بمعنى المثل العربي الذي يقول "يد واحدة لاتصفق")

Bir gemiyi iki reis batırır.
يجب أن تكون إدارة اي عمل أو آلة في يد شخص واحد معين. لانه لا يمكن تطبيق قرارات مختلفة من عدة اشخاص في نفس الوقت، فهذا يسبب الارتباك والفشل.

Bugünün işini yarına bırakma.
لا تترك اعمال اليوم للغد.

Bugünkü tavuk yarınki kazdan iyidir
دجاجة اليوم خير من أوزة الغد

Bilmemek ayıp değil, sormamak (öğrenmemek) ayıp
الجهل ليس عيبا ، ولكن العيب في عدم السؤال (عدم التعلم).

Birlikten kuvvet doğar.
إن العمل المنجز في الوحدة والتعاون يعطي نتائج أفضل ، ويمكن حل القضايا الصعبة بسهولة.

Cahil savaş davuluna benzer; sesi çok, içi boştur.
ان الجاهل شبه طبلة التي تدق بالحرب فهي تصدر صوت قويا على الرغم من ان داخلها اجوف، وكذلك الجاهل يدعي معرفة كل شيء ويتكلم في اي موضوع رغم عدم معرفته بذلك الموضوع إطلاقا.

اقرأ ايضاً :٧ خطوات لتعلم اللغة التركية، اسرار تعلم اللغة التركية
Çok bilen, çok yanılır
مهما كان الانسان متعلما وذو معرفة، فهناك بالتأكيد اشياء كثيرة لايعلمها. فيتم خلط ثقته الكبيرة في معلوماته بأشياء لا يعرفها ويخطئ.

Çaresiz olanın çaresi sabırdır
الصبر حيلة من لا حيلة له

Çok söyleme arsız olur, aç koyma hırsız olur
لا تتكلم كثيرآ فتصبح أحمقآ ، و لا تجوع كثيرآ فتصبح لصآ

Damlaya damlaya göl olur.
قطرات الماء الصغيرة تصبح بحيرة. عبر تراكم قطرات المياه الصغيرة على المدى الطويل، مما يخلق تطورًا كبيرًا. فلا تصبح البحيرة فجأة بحيرة. بل تمر عبر العديد من المراحل ليصبح بحيرة.

Denize düşen yılana sarılır
وقت الغرق يتشبث الغريق حتى بثعبان

Dost kara günde belli olur.
الأصدقاء الحقيقيون هم فقط من يقفون بجانبك في الايام الصعبة والحزينة.

Haydan gelen huya gider.
الذي يأتي من الله ولا يتم تقديره ومعرفة قيمته يذهب إليه مجددا.

Kazanmayanın kazanı kaynamaz.
من يريد تأمين لقمة العيش و ان يأكل ويشرب عليه أن يعمل ويكسب، فلا يمكن لشخص لا يكسب تأمين قوته من دون عمل

Kusursuz Dost Arayan Dostsuz Kalır
الباحث عن صديق مثالي يبقى دون صديق

Rahat ararsan mezarda
أبحث عن الراحة في القبر (لاسعادة في الدنيا)

Umut fakirin ekmeğidir
الأمل خبز الفقير

Söz gümüşse sükût altındır
اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

Nasibin sana isabet eder
نصيبك يصيبك.

Yiğit Düştüğü Yerden Kalkar
يواجه الناس العديد من الصعوبات والفشل طوال حياتهم . لا ينبغي أن يستسلم الانسان على الفور في مواجهة الصعوبات ، يجب أن نسعى جاهدين للتغلب على الصعوبات.

Yağmur rahmet, kar berekettir
المطر رحمة، والثلج بركة.

Yaş yetmiş İş bitmemiş
العمر سبعين والعمل لم ينتهي (ينتهي العمر ولا ينتهي العمل)

Zorla güzellik olmaz
التجميل لا يكون بالقوة (لا ياتي عنوة)



ufhvhj ljv[lm td hggym hgjv;dm 2021 hggyhj 2021 hggym hgjv;dm











آخر مواضيعي

طريقة عمل القطايف بالسميد السهله في رمضان 2021

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اللغات 2021, اللغة التركية, عبارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات التواصل مترجمة في اللغة التركية 2021 latifa Naf1 اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe 1 15-03-2021 04:06 PM
مفردات المؤنث مترجمة في اللغة التركية 2021 latifa Naf1 اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe 1 29-01-2021 04:00 PM
عبارات الاحوال مترجمة في اللغة الايطالية 2021 latifa Naf1 اللغة الايطالية – دليلك لتعلم اللغة Italian 0 17-11-2020 12:25 PM
افضل تطبيقات مفيدة لتعلم اللغة التركية 2019 عهد السلام اللغة التركية – دليلك لتعلم اللغة Türkçe 0 06-11-2018 06:28 PM
ازدواجية اللغة وآثارها على اضطرابات النطق والكلام فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 11-07-2016 12:10 AM



الساعة الآن 06:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات