الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام > الطب الزوجي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية ,


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

أن الجهاز التناسلي عند المرآة يتألف من قسم داخلي: الرحم و المبيضين و البوقين الفرج و قسم خارجي هو الفرج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-03-2011, 11:38 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242843
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 15
mmrryyaamm has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
mmrryyaamm غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور



أن الجهاز التناسلي عند المرآة يتألف من قسم داخلي: الرحم و المبيضين و البوقين



الفرج


التناسلي 115704788c4bd29e0f.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية



و قسم خارجي هو الفرج



اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
الفرج هو مجموع الأعضاء التناسلية الخارجية عند الأنثى، ويتشكل بدوره من
العانة
الشفرين الكبيرين والشفرين الصغيرين،
البظر و الجهاز الناعظ
غشاء البكارة.
--------------------------------------------------------------------------------



يظهر الرسم التالي أهم الأعضاء التي يتشكل منها الفرج.

التناسلي 253504788c4f33e79e.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية




1ـ قمة العانة ( MONT DE VENUS)
و هي منطقة أسفل البطن التي تتواصل مع الفرج. وهي عبارة عن كتلة دهنية بشكل مخدة، تصل سماكتها إلى 35 ملم، تغطي ملتقى عظام الحوض و تتواصل مع دهن البطن والأشفار.
بعد البلوغ تتغطى بشعر العانة، وهو شعر طويل منثني، لونه مماثل للون شعر الرأس.
شعر العانة يأخذ شكله الخاص عند الأنثى والذي يختلف عن شكله عند الذكر، فهو يتوقف بشكل خط عرضي بأسفل البطن، تغير شكل هذا الشعر عند الأنثى بامتداده إلى ناحية الصرة، قد يكون سببه وراثيا وقد يكون ناجما عن أسباب هرمونية، يمكن إزالة هذا الشعر أو تركه حسب الرغبة دون أي عواقب صحية.


2ـ الأشفار الكبيرة.
و هي عبارة عن انثناءات جلدية من الأمام للخلف بين فخذي المرأة، طولها حوالي7 إلى 8 سم. سماكتها 2 إلى 3 سم. و ارتفاعها 1 إلى 2 سم، جلد الأشفار الكبيرة مغطى بالشعر، ويحدها من الداخل الأشفار الصغيرة، حيث يلتقي الشفرين الكبيرين مع بعضيهما من الأمام بقمّة العانة.

تحتوي هذه الأشفار بسماكتها على نسيج دهني مترابط، و على بعض الألياف العضلية الرخوة.الأشفار الكبيرة ذات توعية غزيرة غنية بالغدد الدهنية. كما تحوي على ألياف مطاطية تربطها بالجوار، وبذلك تتباعد الأشفار عن بعضها عند مباعدة الفخذين، كما أن الأشفار الكبيرة جسم نصف منتعظ تشارك بالوظيفة الجنسية.


3 ـ الأشفار الصغيرة.
وهي عبارة عن إنثاءات جلدية رقيقة تمتد من الأمام للخلف، لرؤيتها قد يتطلب الأمر إبعاد الشفرين الكبيرين كما في الصورة التالية والتي تظهر بوضوح الشفر الصغير.



هذه الأشفار زهرية اللون، بينما يصطبغ قسمها الذي ينتأ خارج الأشفار الكبيرة باللون الأسمر، طولها بشكل متوسط بين 30 إلى 35 ملم. و ارتفاعها بشكل متوسط بين 10 إلى 15 ملم، بينما تتراوح سماكتها بالقاعدة بين 3 إلى 4 ملم.
تتوضع بين الأشفار الكبيرة ويفصلها عنها انثناء للداخل بشكل ثلم، بينما تحد من الداخل غشاء البكارة. تنفصل الأشفار الصغيرة من الأمام إلى ورقتين تلتقيان مع بعضهما وتتحدان عند البظر، وبالخلف تضيع نهاية الأشفار الصغيرة بأسفل الأشفار الكبيرة.
يغطي الأشفار الصغيرة جلد أملس رقيق جدا و مخاطي لا يحوي على أشعار. تحد ورقتي جلد الأشفار الصغيرة بداخلها صفيحة ألياف مطاطة ذات توعية غزيرة، مما يفسر انتفاخ هذه الأشفار أثناء العمل الجنسي، وهي أيضا غنية بالنهايات العصبية الحسية مما يفسر دورها الأساسي بالمتعة الجنسية.

اختلاف أشكال الأشفار
يأخذ الفرج شكله الخارجي بفضل الأشفار الكبيرة والصغيرة، ويختلف هذا الشكل من امرأة لأخرى, وعند نفس المرأة حسب مراحل حياتها. هذا الاختلاف يأتي من حجم هذه الأشفار وسماكتها. فعند الفتاة تكون الأشفار الكبيرة ذات قوام متماسك و سميك و تلتقي ببعضها، و لأحتواء الأشفار الكبيرة على الدهن قد يزداد سمكها عند المرأة البدينة وتختفي بينها الأشفار الصغيرة، وعند المرأة النحيفة والتي تفقد وزنها تنحف هذه الأشفار وتتجعد.

كما هو الحال في الصورة التالية:

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية




الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية



وأثناء الحمل يزداد سمك هذه الأشفار ويصطبغ جلدها بلون غامق، وقد تنتفخ التوسعات الوريدية "الدوالي الفرجية".
وبعد سن الضهي "سن اليأس" تضمر هذه الأشفار وتختفي بين الأشفار الكبيرة. كما هو واضح في الصورة التالية:



الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية



الأشفار الصغيرة قد تتطاول عند بعض السيدات و تبرز خارج الأشفار الكبيرة بـ 50% من الحالات. و بـ 30% من الحالات تصل لحدود الأشفار الكبيرة.
تطاول الأشفار الصغيرة و خروجها خارج الأشفار الكبيرة قد يزعج المرأة ويمكن ببعض الحالات أن تحتاج للإصلاح الجراحي.


المسافة بين الأشفار أو القناة الفرجية
و هي مسافة وهمية، أي لا يمكن تمييزها دون إبعاد الفخذين والأشفار، وبذلك نحصل على مساحة بقياس 6 إلى 7 سم بالطول، و 2 إلى 3 سم بالعرض.
يحد القناة الفرجية "أو دهليز الفرج" من الأمام البظر، ومن الخلف ملتقى الأشفار الصغيرة، وتضم هذه المسافة من الأمام دهليز الإحليل "قناة التبول" ومن الخلف دهليز المهبل.


4ـ دهليز الإحليل أو فتحة قناة التبول
وهي مثلثة الشكل يحدها من الأمام البظر ومن الخلف تنتأ على مدخل الفرج.
و يحدها جانبيا قاعدة الأشفار الصغيرة التي ترسل ألياف تتطاول إلى فتحة التبول وتشدها، هذه التطاولات يقال عنها أنها بقايا إحليل القضيب "قناة التبول" التي اختفت أثناء التمييز الجنسي.
الصورة التالي توضح الأمر...


التناسلي 175654788c5b0d1a08.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية



الجلد الذي يغطي هذه المنطقة هو جلد زغابي الشكل والتي ينفتح عليها أقنية الغدد الإحليلية والتي تسمى غدة Skène ووظيفتها ترطيب هذه المنطقة بإفرازات تسهل العملية الجنسية.



التناسلي 21844788c6051be06.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية




ـ دهليز المهبل
و هو يتطابق مع الفتحة السفلية للمهبل والتي يغطيها عند العذراء غشاء البكارة. يحدها من الخارج ثلم متطاول يفصلها عن الأشفار الصغيرة، وتنفتح عليه أقنية الغدد المفرزة للسوائل المرطبة للمهبل ومنها غدد بارتولان Bartholin
يغطي مدخل المهبل عند الفتيات غشاء البكارة، وهو أمر يقتصر على الجنس البشري ولا يوجد له مثيل عن الحيوانات. لرؤية غشاء البكارة يجب إبعاد الفخذين والأشفار كما هو واضح في الصورة التالية..



هذا الغشاء هو طبقة جلدية رقيقة لا تتجاوز سماكتها عدة مليلمترات، وهي وردية اللون، وتشمل فتحة طبيعية تختلف شكلا وحجما من فتاة لأخرى، تسهّل هذه الفتحة الطبيعية سيلان دم الطمث، وقد تسمح هذه الفتحة الطبيعية بدخول الإصبع دون أن تتمزق حكما.
شكل هذه الفتحة الطبيعية قد يكون حلقي أو مثقّب أو هلالي، غياب هذه الفتحة الطبيعية في الحالات النادرة يفسر عدم قدوم الطمث ويحتاج الغشاء لشق جراحي بسيط، وقد يكون هذا الغشاء غير موجود عند بعض الفتيات.
مقاومة هذا الغشاء أيضا تختلف من فتاة لأخرى، وقد تصل مقاومته لدرجة تمنع الفتاة من ممارسة الجنس مما قد يتطلب تدخل الطبيب.
هذا الغشاء ليس له أي دور فيزيولوجي، تتركز أهميته فقط على الناحية الاجتماعية.

يتمزق الغشاء في الغالبية العظمي من الحالات مع أول جماع. ولكونه مغذى بالدم، فإن هذا التمزق يسبب نزيف طفيف لا خطر منه إلا ما ندر. هذا النزيف ليس ضروريا إذ يمكن في العديد من الحالات أن يتم الجماع الأول دون أي صعوبة ودون أي نزف.

قد يسبب تمزق هذا الغشاء ألم بسيط جدا يمكن للفتاة أن تحتمله، ولكن الخوف من عملية الجماع لأول مرة تسبب لبعض الفتيات صعوبات نفسية وقلق ينتج عنه تشنج في العضلات المحيطة بالفرج مما يزيد من مصاعب الجماع الأول. كما أن مصاعب أخرى قد تزيد من الطين بلة، ومنها جهل الشريك وعدم معرفته لمكان فتحة المهبل. بالإضافة لجفاف جفاف المهبل في بعض الحالات مما يصعّب أيضا من إمكانية هذا الجماع الأول.

تبقى بقايا هذا الغشاء بعد تمزقه بشكل زوائد لحمية ترى بسهولة، يمكن ببعض الحالات إصلاح تمزق الغشاء بخياطة جراحية دقيقة تمكّن الفتاة من الحصول على بضعة قطرات من الدم عندما تجامع من جديد.



تمزق هذا الغشاء خارج إطار الجماع مع الرجل أمر ممكن، بشرط أن تدخل الفتاة شيء قاسي لداخل المهبل. سواء أكان هذا إصبعها أو أي شيء أخر.
تمزقه نتيجة رض خارجي هو أمر نادر جدا، على الرض أن يكون بسبب جسم ناتئ و بوضعية أرجل متباعدة، لأن الأشفار الصغيرة و الكبيرة تحيط بفتحة المهبل والرض غالبا ما يجرح هذه الأشفار قبل أن يجرح البكارة.



أضافة 7ـ4ـ2006
يردنا الكثير من الاستفسارات عن غشاء البكارة


لهذا أفردنا له موضوع خاص

العذرية و غشاء البكارة

التحري عن البكارة أمر صعب، و محفوف بإمكانية الوقوع بالخطأ، سواء من قبل الطبيب أم من قبل الزوج.

قد يكون للبنت تجارب جنسية سطحية قبل الزواج،
و ما الفرق بين أن يكون لها تجربة مع أيلاج أو دون أيلاج؟

لا يوجد إنسان على الأرض يمكن أن يثبت هذا الأمر. و بالمقابل لا يوجد شيء يمكن أن يثبت ان للرجل علاقات جنسية قبل الزواج. فلماذا كل هذه القضايا التي تدور بفلك عذرية المرآة و تبرأ الرجل.

مختلف أوضاع الجماع و أمكانية خروج دم أم عدمه لا يدل على شيء.
و قد ينفض الغشاء لأسباب غير جنسية، أو لدى مداعبة الفتاة لفرجها، أو نتيجة اغتصاب خارج عن ارادتها.

و قد يكون الدم صادر من خدش لمكان أخر غير الغشاء

بعض أنواع الغشاء، يمكن معها ممارسة الجنس دون فقدان للدم، كما يمكن لمن تريد أن توهم زوجها بأن تلجأ الى ترقيع الغشاء و ستسر الزوج أن يرى بعض قطرات الدم، دون أن يكون لماضيه دخل بالأمر

و الشعور بعبور الغشاء ليس نفسه بجميع الأحوال فربما كان الغشاء مطاطي و ربما بفضل التزليق الناتج عن الإثارة لا يحس الرجل بشيء

و ربما و ربما و ربما


نصيحتي للأزواج أن لا يبنوا حاضرهم و مستقبلهم على هذا الغشاء

المهم هو التفاهم و المصارحة بين الزوجين،








الخوف من فقدان البكارة أمر يشغل العديد من الفتايات العربيات و يخلق عندهن حالة قلق مريرة,

نذكر أن فقدان البكارة ينتج عن إدخال جسم صلب الى المهبل.

السقوط و رض الفرج، لا يسبب تمزق البكارة سوى بالحالات النادرة جدا، أن ترافقت هذه الصدمة مع اختراق جسم ناتئ لفتحة الفرج، بالعادة أن وجود الاشفار يحمي البكارة، حتى و لو تمزقت الملابس الداخلية, و ما يتعرض للرض هي هذه الأشفار.

و بجميع الأحوال فإن تمزق الغشاء لا دلالة عليه، و لا يثبته لا نزول الدم و لا حصول الألم. و بحالة الرض، الالم و النزف قد يأتيان من الرض الذي يلحق بالأشفار.

و من المستحيل على شخص لم يدرس هذه المنطقة أن يتعرف على البكارة، و على الأخص، لا يمكن للفتاة أن تتأكد من بكارتها بنفسها.

لا يوجد شيء أسمه توسع بالغشاء.
فطبيعّة الغشاء لا تتبدل مع الممارسة، أما أن يكون مطاطي أو ذو فتحة طبيعية واسعة، بالأصل، و ويسمح أحيانا بجماع أو بدخول أصبع أو "التمباكس" الذي قد تضعه الفتاة أثناء الطمث، كل هذا قد لا يمزق الغشاء.

أو أن الغشاء كامل، و يتمزق لدى اختراق المهبل من قبل جسم صلب.

و لا يخلو الأمر من وجود حالات تصل متانة الغشاء لدرجة لا يمكن القيام بالجماع قبل شقه جراحيا.

و هكذا، لا توجد قاعدة، كل الاحتمالات ممكنة.

نصيحتي لكل فتاة خائفة من حالة عذريتها، أن لا تقلق و تثق بنفسها.

و طالما أنها لم تتعرض لعملية جماع مع ايلاج فهي عذراء.


و أن فقدت هذه العذرية، لن تفيد الكريمات و المراهم في ترميمها، الترميم الجراحي ممكن، و كل حالة لها خواصها.


6- الأعضاء المنتعظة
وتشمل البظر "Clitoris" والبصلة الدهليزية ""Bulbes vestibulaires
هذه الأعضاء تعادل ما يشكل القضيب عند الرجل، ولكن بسبب تطور الجنين لأنثى تبقى متفرقة عن بعضها وتلتقي مع بعضها حول فتحة قناة التبول دون أن تلتصق بها وتضمّها كما هي الحالة عند الذكر.

هذا الاختلاف في الجهاز الانتعاظي بين الأنثى والذكر لا يعني ولا بأي شكل أن جهاز المرأة هو قضيب ضامر، و على الرغم من أن الجزء الظاهر منه صغير الحجم وبالكاد يمكن العثور عليه، ولكنه جهاز كامل ذو دور كبير بالعملية الجنسية وهو مصدر كبير لمتعة المرأة.

هذا الرسم يظهر الأعضاء المنتعظة باللون الأحمر


البظر
و هو ما يعادل عند الرجل وبشكل مصغّر الأجسام الكهفية للقضيب.
ما يرى من البظر هو قمته، ولكنه في الواقع يمتد تحت الجلد وتلتصق نهاياته الجانبية أو أعمدته على عظام الحوض, هذه الأعمدة التي تنشأ من كل جانب تلتقي بالوسط وتبرز للأمام تحت ملتقى عظام العانة.
بالتقاء هذه الأعمدة يتشكل جسم البظر وهو القسم الذي يمكن الشعور به باللمس، وينتهي بجزء ظاهر للعيان هو قمة البظر، وفي بعض الأحيان تتطلب رؤيته تبعيد الأشفار.

تغطي قمة البظر انثناءات تأتي من الأشفار الصغيرة وتشكل ما يشبه القبّعة التي تغطي البظر. انشداد هذه القبعة أثناء الجماع قد تحدث تصلب بالبظر، ولكن الأمر يبقى بعيدا جدا عن انتعاظ قضيب الرجل.

يصل قياس جذور البظر 30 ملم، وجسم البظر 25 ملم، وقمة البظر 6 ملم، وقطر البظر 6 إلى 7 ملم.
يتركب البظر من صفاق مطاط يغلف النسيج المنتعظ، وهو عبارة عن بحيرات دموية يحتبس الدم بها تحت تأثير التحريض الجنسي فيقسو قوامها.

أثناء العمل الجنسي يتنعظ البظر ويقسو قوامه ولكن اتجاهه لا يتغيّر وحجمه لا يكبر سوى بشكل طفيف.


البصلة الدهليزية
و هي تعادل الجسم الإسفنجي الوحيد عند الرجل، ينفصل هذا الجسم عند الأنثى لدى تطورها الجنيني إلى جزأين بسبب نمو المهبل بينهما بالوسط.
وهي أيضا نسيج منتعظ يضيع ويصعب تمييزه بجدار المهبل، شكله بيضاوي و طوله 35 ملم.
هذه الأعضاء فقيرة بالألياف العضلية، وفقدانها لإمكانية التقلص تجعل منها أجسام انتعاظية غير كاملة.

تتتمزق أحيانا أثناء الولادة مما يسبب ظهور الورم الدموي، والنزيف المنتشر تحت الجلد قد يهدد حياة المرأة التي يحدث عندها هذا التمزق أثناء الولادة.
تلتقي هذه الأجسام المنتعظة بالوسط وتتحد عند الأمام مع البظر، وتنتشر بينهما الشبكة الدموية المسؤولة عن وظيفة الانتعاظ.

الرسم التالي يبين الأعضاء المنتعظة عند المرأة والتي يمكن الإحساس بها.



التناسلي 161604788c63326887.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

التناسلي 96604788c650de6e9.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

التناسلي 21854788c67d76a4c.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

التناسلي 49914788c6a95ef5b.jpg
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية



ختان المرآة، و هو عبارة عن بتر للبظرو الأشفار يعتبر جريمة ترتكب بحقها، لا يوجد أي فائدة منها،


الوظيفة الجنسية
البظر يلعب دورا أساسيا في العملية الجنسية عند الأنثى، فمداعبته تثير الرغبة الجنسية، وبها تصل المرأة لمرحلة النشوة الجنسية حتى بدون الإيلاج في المهبل.
أكثر مناطق البظر حساسية هي قمته وما يحيطها، وتختلف المتعة البظرية من امرأة لأخرى، وهي الأعلم بأفضل الطرق لتحريضه لتصل للنشوة الجنسية، وعلى الشريكين أن يتفاهما على الطرق الأكثر مناسبة والتي تعطي كل منهما حقه من المتعة والإشباع، وللأهمية التي يلعبها البظر في حصول المرأة على متعة وإشياع جنسي، على الشريكين التعرف على هذه الأعضاء ودورها في العملية الجنسية وكيفية إثارتها من أجل انسجام جنسي أفضل.



ردا على العديد من الطلبات حول مراحل الولادة، و بانتظار أن نكتب موضع خاص بجسور، ننصح من يريد التعرف على تغيرات الفرج أثناء الولادة استعمال الرابط التالي



0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0


hg[ih. hgjkhsgd uk] hglvHm avp ltwg fhgw,v gJSN











آخر مواضيعي

الأموال تزيد من المتعه الجنسيه ادخلي وجربي
عااااااااااااااااااجل ومهم جدا
سؤال
( السادية ) منتهى اللذة الجنسية..( bdsm ) بادري بالتسجيل
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

 
عرض البوم صور mmrryyaamm   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 11:44 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 226897
المشاركات: 620 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 37
الفنكوش-81 is a glorious beacon of light
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 2 مرة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
الفنكوش-81 غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


يسعدني ان اكون اول من رد علي هذا الموضوع الرائع


سلمت يداك

وهذا الموضوع مكمل لما تفضلت به من شرح

http://forum.z4ar.com/f3/t145337.html


ونتمني من الاداره التثبيت











آخر مواضيعي

زواج المسيار ؟؟؟؟؟
استخدام الفوتوشوب أون لاين حتي باللغة العربيه لمن يعاني عدم تحميله ؟؟
صوت ليكون الاسلام الدين الرسمي في المانيا
موقع لقياس سرعة كتابتك على الكي بورد ؟؟؟؟؟
أتدرون ما هو علم النساء ؟؟؟؟؟؟؟؟ أدخل لتعرف ؟؟؟؟
قوليله أح ولعت الكوكو بلسانك أرحمني ؟؟؟؟؟
مدرب حيوانات: للأسف.. "كلب" يقود رئيس الولايات المتحدة???
الغارديان البريطانية: التشويش على رياضية الجزيرة أثناء كأس العالم مصدره الاردن ????

 

التعديل الأخير تم بواسطة الفنكوش-81 ; 16-03-2011 الساعة 11:54 AM
عرض البوم صور الفنكوش-81   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 11:47 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242843
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 15
mmrryyaamm has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
mmrryyaamm غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


هذا شرف لي اخي











آخر مواضيعي

الأموال تزيد من المتعه الجنسيه ادخلي وجربي
عااااااااااااااااااجل ومهم جدا
سؤال
( السادية ) منتهى اللذة الجنسية..( bdsm ) بادري بالتسجيل
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

 
عرض البوم صور mmrryyaamm   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 12:11 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 248605
المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 10
عآآشق الانثى will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عآآشق الانثى غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


يعطيك الف عآآآآآآآفيه











آخر مواضيعي

تكفى واذا قلت تكفى لا تخلوني ((( أخوكم محشور ))

 
عرض البوم صور عآآشق الانثى   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 06:03 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242843
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 15
mmrryyaamm has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
mmrryyaamm غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


الله يعافيك وشكرا لمرورك الكريم











آخر مواضيعي

الأموال تزيد من المتعه الجنسيه ادخلي وجربي
عااااااااااااااااااجل ومهم جدا
سؤال
( السادية ) منتهى اللذة الجنسية..( bdsm ) بادري بالتسجيل
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

 
عرض البوم صور mmrryyaamm   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 06:09 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد 4949

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 233689
المشاركات: 6,125 [+]
بمعدل : 3.74 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حفرالباطن
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 24947597
نقاط التقييم: 249474200
محمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 5 مرة في 4 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
محمد 4949 غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


مشكوووووووووووووور











آخر مواضيعي

لاتنسخ اذالم تسطيع اللصق
من عجائب المخلوقات والنباتات وغرائب الكائنات
ليس شرطا من تحبه يسعدك
ارواع الكلام الامثال في الحب
سقى الله زما ني يوم انا توني بزر
منتجات الالبان تساعدفي حرق الدهون
عبد الرحمن المسعري
ضحايا المخدرات

 
عرض البوم صور محمد 4949   رد مع اقتباس

قديم 16-03-2011, 06:55 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 256534
المشاركات: 444 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 50
NOV is a splendid one to behold
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
NOV غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


يمة فضحتونا عند العالم مابقي شي >>>>>>>>>>>>











آخر مواضيعي

يارب من فتحت صفحتي ارزقها مفاجئه جميله تريح بها قلبها وتدمع لها عينها \مغلق لعدم ص
هذا إيميلي ممكن نتعرف؟؟؟؟
لوسمحو للبنـ............؟ شوف الموضوع احسن للبنات فقط
ساغيب عن المنتدى >>> لا تنسون نوف
مقلب للعضو الي بعدك مرررره نايس
معنى كلمه (( باي )) ؟؟؟
أذكار الـيــــوم واللـــيــلـــة
يقولون بنات ابو متعب جاهلات طيب ادخل وشوف مين الجاهل؟!؟!

 
عرض البوم صور NOV   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 06:45 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طويت صفحتك

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 231081
المشاركات: 2,074 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 26830575
نقاط التقييم: 268304788
طويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond reputeطويت صفحتك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طويت صفحتك غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


يعطيكي الف عافيه











آخر مواضيعي

لماذا يلجأ البعض لكتمان همومه وأحزانه؟
لَيْسَ عَيْبًا أنْ نَعْتَرِفَ بالخَطَأْ...
كيف نعاتب ولا نجرح ..........
الجن وعلاقته بالعادة السرية
هل الحب يصنع المعجزات . . ؟
ياشيـًًـن بعدكـ ياحبيبي وفرقأأأأكـ ......
كلمات جميلة تصف الحب
فضل شهررر شعبااااااان احبتي

 
عرض البوم صور طويت صفحتك   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 12:27 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فيونكه فوشيه

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 255405
المشاركات: 92 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في قلبهـ
الجنس : انثى
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 10
فيونكه فوشيه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فيونكه فوشيه غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


يعطيك الف

عافيه ع الطرح











آخر مواضيعي

أكل السمك يخفف خطر الإصابة بأمراض العين لدى النساء~
ஓ♥♡ღ◦˚سكنّ فيّ صوٌتيّ المبحوٌحَ نبرَة حزنَ بغيآبه ِஓ♥♡ღ◦˚
ممكن ترحيب لفيونكه فوشيه حآر زي آلنآر

 
عرض البوم صور فيونكه فوشيه   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 01:58 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242843
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 15
mmrryyaamm has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
mmrryyaamm غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nov مشاهدة المشاركة
يمة فضحتونا عند العالم مابقي شي >>>>>>>>>>>>
ليس في العلم حرج وما في فضيحه
هذي صور عامه وما تخص وحده معينه











آخر مواضيعي

الأموال تزيد من المتعه الجنسيه ادخلي وجربي
عااااااااااااااااااجل ومهم جدا
سؤال
( السادية ) منتهى اللذة الجنسية..( bdsm ) بادري بالتسجيل
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

 
عرض البوم صور mmrryyaamm   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 01:59 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242843
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 15
mmrryyaamm has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
mmrryyaamm غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


اشكركم خواتي على المرور الكريم











آخر مواضيعي

الأموال تزيد من المتعه الجنسيه ادخلي وجربي
عااااااااااااااااااجل ومهم جدا
سؤال
( السادية ) منتهى اللذة الجنسية..( bdsm ) بادري بالتسجيل
الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور

 
عرض البوم صور mmrryyaamm   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 06:18 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 254048
المشاركات: 45 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 10
المدهال will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
المدهال غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


شكرا لك
موضوع مميز











عرض البوم صور المدهال   رد مع اقتباس

قديم 19-03-2011, 12:40 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية shathooo

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 257918
المشاركات: 63 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 10
shathooo will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
shathooo غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
A23 رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


مشكورة على الشرح ....الله يعين الحريم











عرض البوم صور shathooo   رد مع اقتباس

قديم 19-03-2011, 01:18 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تهاني الشرقيه

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 169364
المشاركات: 20,693 [+]
بمعدل : 7.83 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على يمين الصرافه تشوفوني:)
الجنس : انثى
معدل التقييم: 729279
نقاط التقييم: 7287779
تهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond reputeتهاني الشرقيه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
تهاني الشرقيه غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


شكرا لك ماطرحت من شرح واااافي
سلمت يمناك











آخر مواضيعي

من يساعدني في اختيار الديكورات لبيتي ؟
استفسارات لاهل المدينة من يجاوبني على اسئلتي ؟
مدينه الاقزام الصينيه
الاصل التاريخي لأرتباط السجاد الأحمر بالمشاهير وكبار الشخصيات
تمارين التفادي سرعة القذف
من منكـم لايهوى ماأهوى...فلتخطو أنامكم ..صفحتي
هل الصراحه أصبحت وقاحهـ؟؟
سامسونج تطلق الجالاكسي نوت باللون الوردي رسمياً

 
عرض البوم صور تهاني الشرقيه   رد مع اقتباس

قديم 19-03-2011, 01:28 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 224710
المشاركات: 91 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 10
ياحرام ماصارت will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ياحرام ماصارت غير متصل

كاتب الموضوع : mmrryyaamm المنتدى : الطب الزوجي
رد: الجهاز التناسلي عند المرأة شرح مفصل بالصور


اشكرك جززيل الشكر


بالتوفيق يارب











آخر مواضيعي

سؤال بخصوص الحمل لو سمحتم يادكاترة
شاهي بايوجي تحذير تحذير تحذير
ويش تنصحوني فيه

 
عرض البوم صور ياحرام ماصارت   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لـٍآ, المرأة, التناسلي, الجهاز, بالصور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحياة سعيدة 105 نصيحة مروة صكر أرشيف الأقسام الزوجية 3 25-04-2011 05:13 PM
النساء سبعون نوعا شرواك أرشيف الأقسام الزوجية 12 16-03-2011 02:04 PM
الزواج والجنس .. الجزء الثالث ضامى الشوق الثقافه الزوجيه بالصور ( إرشيف) 3 03-06-2007 08:41 AM
المرأة على مر العصور (بحث قيم جدا) AH@SH الثقافه الزوجيه بالصور ( إرشيف) 9 05-04-2007 06:41 PM


الساعة الآن 01:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات