هرمون التستوستيرون Testosterone Test - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

هرمون التستوستيرون Testosterone Test

يتم اجراء فحص هرمون التستوستيرون لقياس مستوى هرمون التستوستيرون في الدم عن طريق اخذ عينة دم بسيطة. التستوستيرون هو الهرمون الجنسي الذكري، وهو الذي يؤثر على التطور الطبيعي للذكور ويؤدي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-03-2015, 03:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,825 [+]
بمعدل : 15.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860977
نقاط التقييم: 158603613
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 492 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
هرمون التستوستيرون Testosterone Test


يتم اجراء فحص هرمون التستوستيرون لقياس مستوى هرمون التستوستيرون في الدم عن طريق اخذ عينة دم بسيطة. التستوستيرون هو الهرمون الجنسي الذكري، وهو الذي يؤثر على التطور الطبيعي للذكور ويؤدي الى ظهور علامات الذكورة.

يفرز هذا الهرمون لدى كلا الجنسين، ولكن بكميات اكبر بكثير لدى الرجال، وهو المسؤول عن العلامات الجنسية الثانوية (تغيير الصوت، كثرة الشعر، مبنى الجسم الذكوري) وكذلك عن انتاج الحيوانات المنوية.

يتم فحص مستوى هذا الهرمون في الدم لدى الرجال، عادة، عند الاشتباه بالعقم او عند انخفاض الرغبة الجنسية. من ناحية اخرى، يتم فحص مستواه في الدم لدى المراة، عند الحاجة الى معرفة سبب عدم انتظام الدورة الشهرية.

ألفئة المعرضه للخطر
على الاشخاص المصابين بالامراض المعدية التي تنتقل عن طريق الدم، مثل اليرقان (Hepatitis)، فيروس نقص المناعة البشرية HIV او غيرها، ابلاغ افراد الطاقم الطبي قبل اجراء هذا الفحص. الامراض المعدية لا تشكل مانعا لاجراء هذا الفحص، لكن على الطاقم الطبي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع العدوى.

امراض ذات صلة

البلوغ المبكر (precocious puberty)، كثرة الشعر (Hirsutism)، متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، امراض الغدة الكظرية، تليف الكبد، ادمان الكحول، نقص نشاط الغدة النخامية (Pituitary)، متلازمة كلاينفلتر (نقص في نشاط الخصيتين)، سرطان الخصيتين، اورام الغدة الكظرية واورام المبيض.

متى يتم اجراء الفحص؟

يتم اجراء فحص التستوستيرون لاستيضاح عدة مؤشرات:

عند الرجال، يتم اجراء هذا الفحص، في المقام الاول، لاستيضاح سبب العقم (بعد سنه من محاولات الحمل الفاشلة). احيانا، يكون هنالك خلل في انتاج الخلايا المنوية بسبب الافراز غير الكافي لهرمون التستوستيرون.

سبب اخر هو: لاستيضاح سبب النضج المبكر جدا لدى صبي (دون سن 10 سنوات) وظهور العلامات الجنسية الثانوية (زيادة الشعر وغيرها). عند الرجال الذين يعانون من انخفاض الاداء الجنسي يمكن فحص مستويات الهرمون، المسؤول ايضا عن الرغبة الجنسية.

قد تحدث اضطرابات في انتاج الهرمون عند الاصابة بامراض الكبد المختلفة، مشاكل في الغدة النخامية / الغدة الكظرية او بامراض الخصية.

عند النساء، يتم فحص مستوى هذا الهرمون لاستيضاح سبب عدم انتظام الدورة الشهرية، وخاصة عند الفتيات والشابات، واحيانا كجزء من استيضاح سبب العقم.

مؤشر اخر يستدعي اجراء هذا الفحص لدى النساء، هو ظهور العلامات الجنسية الذكرية، مثل الشعر الزائد على الجسم او الوجه، حب الشباب، وغيرها.

طريقة أجراء الفحص
يتم اجراء فحص هرمون التستوستيرون بواسطة اخذ عينة من الدم. يجرى الفحص بحيث تكون الذراع ممدودة بشكل معاكس على سطح مستو او طاولة. يقوم منفذ الفحص بلف شريط مطاطي حول الجزء العلوي من الذراع لوقف تدفق الدم في الذراع، لمنع تسرب الكثير من الدم من منطقة الوخز.

بعد ذلك، يطلب من المفحوص تقليص كف يده على شكل قبضة، الامر الذي يساعد في ايجاد وعاء دموي ملائم لاخذ العينة، وعادة ما يكون وريدا في منطقة الكوع او في الاصبع الوسطى.

في بعض الاحيان تؤخذ العينة من منطقة ظهر كف اليد. عند ايجاد وريد مناسب من حيث الحجم، يتم تعقيم المنطقة بواسطة قطعة قماش مبللة بالكحول ووخز الوريد بواسطة ابرة دقيقة، متصلة بانبوب الاختبار الى المحقنة او فراشة الاختبار.

هذه العملية تثير بعض الضيق وتسبب الما خفيفا بسبب الوخز.

بعد ذلك يقوم منفذ الفحص بشفط كمية الدم المطلوبة الى داخل انبوب اختبار خاص.

عند انتهاء عملية الشفط، يتم سحب الابرة بحذر من الوريد، ويجب الضغط فورا على منطقة الوخز بواسطة قطعة قماش لمنع حدوث نزيف دموي في المنطقة. يستغرق هذا الفحص 5 دقائق.

يتم ارسال انبوب الاختبار الى مختبر خاص لمسح مادة وراثية من خلايا الدم (DNA).

كيفية التحضير للفحص

ليست هنالك حاجة الى تحضيرات خاصة لهذا الفحص.

بعد الفحص

يمكن التوقف عن الضغط على موضع الوخز بعد حوالي 2 - 3 دقائق او عندما يتوقف النزيف. عادة ما يحدث نزيف طفيف في منطقة الحقن، تزول اثاره في غضون ايام قليلة ولا يتطلب اي علاج. في حالات نادرة، قد يحدث نزيف حاد مؤلم وتورم في منطقة الوخز، وفي هذه الحالة يجب ابلاغ الطبيب بذلك، لنفي حدوث التهاب في منطقة الوريد (Phlebitis)، الامر الذي يتطلب المعالجة.

تحليل النتائج
تظهر نتائج فحص الدم عادة خلال بضعة ايام. مستويات الهرمون تتعلق بسن الشخص الذي خضع للفحص وجنسه:

الاولاد حتى سن 9 سنوات: اقل من 30 نانوغرام/ ديسيلتر
لشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 10 – 20 سنة: 30 - 970 نانوغرام / ديسيلتر
الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 20 – 60 سنة: 270 - 1080 نانوغرام/ ديسيلتر
فوق سن 60 عاما: 350- 720 نانوغرام/ دتسيليتر
البنات حتى سن 9 سنوات: اقل من 12 نانوغرام / دتسيليتر
الفتيات اللواتي تتراوح اعمارهن بين 10 – 17 سنة: 2 - 53 نانوغرام/ ديسيلتر
النساء من سن 17 حتى انقطاع الطمث : 10 - 70 نانوغرام/ ديسيلتر
بعد سن انقطاع الطمث: 7 - 40 نانوغرام / ديسيلتر
مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون لدى الرجال تشير الى وجود مشكلة في الخصية (مثل: متلازمة كلاينفلتر)، امراض الغدة الكظرية (Adrenal)، مثل مرض اديسون، امراض الغدة النخامية (Pituitary)، امراض الكبد، ادمان الكحول المزمن وغيره.
مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون لدى الرجال قد تشير الى تضخم الخصية او الغدة الكظرية.
مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون لدى النساء قد تشير الى مشكلة في المبيض، مثل مرض تكيس المبيض (PCOS), اورام المبيض والغدة الكظرية او امراض الغدة النخامية.



ivl,k hgjsj,sjdv,k Testosterone Test











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2015, 12:31 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336679
المشاركات: 22,728 [+]
بمعدل : 12.80 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475565
نقاط التقييم: 214750516
طموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 78
تلقي آعجاب 292 مرة في 282 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طموح لاينتهي غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: هرمون التستوستيرون Testosterone Test


شكرا جزيلا











آخر مواضيعي

مرسيدس تكشف عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً

 
عرض البوم صور طموح لاينتهي   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيادة - أنتً تســأل ، ونـحنُ نُــجيبً //موضوع مميز دكتور هاني الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 451 18-02-2017 11:22 AM
نقص هرمون التستوستيرون فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 3 22-01-2015 07:48 AM
احذر 7 عادات يومية تسبب الضعف الجنسي nbadhat الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 12-01-2015 11:54 PM
بحث شامل وكامل عن جسم الإنسان بالصور حياتي كلها لله 77 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 34 02-02-2014 04:12 PM
دراسة: تقطيع الأخشاب بالغابة يضاعف إفراز هرمون الذكورة بنسبة 15% أكثر من الرياضة فتاااة خجووله الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 5 02-09-2013 07:39 PM



الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات