فوائد هزة الجماع - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

فوائد هزة الجماع

أظهرت دراسة تناولت تأثير الجنس على أمراض القلب والأوعية الدموية، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع مرتبط بانخفاض في خطر الإصابة بسكتة قلبية أو جلطة دماغية بنسبة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 25-12-2015, 12:24 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,825 [+]
بمعدل : 14.90 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860980
نقاط التقييم: 158603613
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 492 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
فوائد هزة الجماع


1740_main_73.jpg

أظهرت دراسة تناولت تأثير الجنس على أمراض القلب والأوعية الدموية، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع مرتبط بانخفاض في خطر الإصابة بسكتة قلبية أو جلطة دماغية بنسبة 50%.

ممارسة الجنس وهزة الجماع
تعتبر هزة الجماع متنفسا للتوتر الجنسي الذي يتراكم اثناء ممارسة الجنس، والذي يتمثل في انقباض وتقلص العضلات لا اراديا وبشكل متتابع في منطقة الحوض، مما يجعل الذكر والانثى يشعران بالنشوة والاستمتاع. تختلف هزة الجماع لدى الذكور عنها لدى الاناث، فكل منهما يشعر بها بطرق مختلفة. تؤثر العديد من العوامل البيوكيميائية والفيزيولوجية على هذا الاختلاف بين الرجال والنساء، والذي ينعكس في الفترة الزمنية التي يستغرقها الوصول الى هذه المرحلة وفي درجة قوتها.

مراحل البلوغ إلى هزة الجماع
تناولت العديد من الدراسات، منذ عشرات السنين، المراحل التي تؤدي إلى الوصول إلى هزة الجماع. في البداية، كان الإعتقاد السائد أن هذه العملية تبدأ عندما يتدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية، وبالتالي فإن ذلك يؤدي إلى الشعور بالإثارة الجنسية، وبعد مرور فترة زمنية معينة يؤدي ذلك إلى الوصول إلى هزة الجماع، والتي بدورها تؤدي لنوع من الراحة، نظرا لأن كمية الدم التي تتدفق إلى منطقة الأعضاء التناسلية تقل.

أما اليوم، فيُعتقد بأن هذه العملية دائرية، وليست خطية، وتكون هزة الجماع ختامها. وقد زعمت إحدى الفرضيات في سنوات الثمانينات بأن الشهوة تحفز الإثارة الجنسية وهزة الجماع. ولا تشكل هزة الجماع، وفقاً للفرضية الحديثة، أوج العلاقة الجنسية، إنما نقطة أخرى في هذه الدائرة، ويمكن الشعور باللذة والنشوة الجنسية في كل مرحلة ومرحلة. تقلل هذه الفرضية من أهمية هزة الجماع كهدف نهائي للنشاط الجنسي.

هزة الجماع والهرمونات
بعد الوصول إلى هزة الجماع، تأتي مرحلة عدم الإستثارة (المقاومة)، وهي تتسم بانعدام رد الفعل للتحفيز الجنسي لفترة زمنية معينة. وتتعلق هذه المرحلة بالهرمونات التي تم إفرازها خلال هزة الجماع. الهرمونات الرئيسية التي يتم إفرازها هي البرولاكتين والأوكسيتوسين.

يعتبر البرولاكتين المسبب الرئيسي لحدوث فترة عدم الإستثارة لدى الرجل. يلعب البرولاكتين دوراً في تنظيم الرغبة الجنسية، تقلبات المزاج، القلق والإكتئاب. ولمستوى البرولاكتين المرتفع لدى النساء دور واضح في التسبب بالعقم. وأظهرت بعض الدراسات أن الأدوية التي تثبط إفراز البرولاكتين تتيح للرجل أن يصل إلى هزة الجماع عدة مرات وبشكل متتابع. لم يتم إثبات هذا الموضوع بعد، ولا يزال قيد البحث.

يرتفع مستوى هرمون الأوكسيتوسين، المعروف باسم هرمون الحب، أثناء هزة الجماع. هذا الهرمون، إضافةً إلى هرمون الإستروجين الأنثوي، يساهم في توثيق أواصر العلاقة والروابط بين الزوجين. يكون هذا التأثير أقل بروزاً لدى الرجال، نظراً لأن التستوستيرون لديهم هو الهرمون المهيمن، وبالتالي فإننا ندرك الإختلاف في تأثير العلاقة الجنسية على الذكر والأنثى. فالترابط الذي تشعر به الأنثى يكون أسرع من ذلك الذي يشعر به الذكر.

يتم إفراز العديد من المواد الأخرى خلال هزة الجماع، مثل الإندروفينات، هذه المواد هي التي تزود فوائد الجماع ، حيث انها تعتبر معادلات عصبية (مواد تؤثر على الجهاز العصبي) وتؤدي إلى تخفيف آلام الجماع وتحسين الحالة النفسية. يتم إفراز هذه المواد خلال تناول الطعام (خصوصاً الشوكولاطة)، التدليك، الضحك وغيرها.

هزة الجماع والصحة
هزة الجماع، والجنس بصفة عامة، هي عبارة عن نشاطات تشارك فيها العديد من الأجهزة والأعضاء في الجسم. وقد أظهرت دراسة نشرت في المجلة العلمية المعروفة (BMJ - British Medical Journal)، بعد 10 سنوات من المراقبة والمتابعة، أن إحتمالات موت الرجال الذين وصلوا إلى عدد أقل من هزات الجماع يعادل ضعف إحتمالات موت الرجال الذين وصلوا إلى مرحلة هزة الجماع مرتين أو أكثر في الأسبوع. ومؤخراً، أظهرت دراسة أخرى تناولت تأثير فوائد الجنس على أمراض القلب والأوعية الدموية، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع مرتبط بانخفاض تصل نسبته إلى 50% في خطر الإصابة بسكتة قلبية أو جلطة دماغية.

من بين فوائد هزة الجماع المعروفة لم تثبت علمياً بعد
تساعد هزة الجماع على النوم - يكون تأثير ذلك لدى الرجال أسرع، ولكن التأثير المهدئ لهزة الجماع لدى النساء يمنحهن نوماً أعمق.
يؤدي النشاط الجسماني الذي يتم بذله خلال ممارسة الجنس، حتى الوصول إلى هزة الجماع، إلى حرق السعرات الحرارية (نحو 200 سعرة حرارية، إعتماداً على شدة ومدة هزة الجماع).
من فوائد هزة الجماع انها تعتبر مسكنا طبيعيا للأوجاع، إذ يتم خلال ممارسة الجنس إفراز الإندروفينات، ذات التأثير المسكن للآلام.



t,hz] i.m hg[lhu











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 26-12-2015, 03:56 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336679
المشاركات: 22,728 [+]
بمعدل : 12.17 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475568
نقاط التقييم: 214750516
طموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 78
تلقي آعجاب 292 مرة في 282 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طموح لاينتهي غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: فوائد هزة الجماع


يعطيك العافية











آخر مواضيعي

مرسيدس تكشف عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً

 
عرض البوم صور طموح لاينتهي   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2016, 05:29 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2015
العضوية: 340208
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
شذى المدينة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شذى المدينة غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: فوائد هزة الجماع


يعطيكم العافية على هذه المواضيع الجميلة:ura1:











آخر مواضيعي

تكفون ادخلو ضروري الله يخليكم

 
عرض البوم صور شذى المدينة   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2016, 06:36 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ ملكي ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنوبيه و أفتخر

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 173267
المشاركات: 120,247 [+]
بمعدل : 26.71 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214750919
نقاط التقييم: 2147483647
جنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond reputeجنوبيه و أفتخر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 10,200
تلقي آعجاب 8,685 مرة في 7,464 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
جنوبيه و أفتخر غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: فوائد هزة الجماع


،،
ومنكم نستفيد

عوافي ع الطرح











آخر مواضيعي

ابي مساعده منكم ؟!؟

 
عرض البوم صور جنوبيه و أفتخر   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2016, 09:34 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Aug 2015
العضوية: 338947
المشاركات: 3,406 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الرياض
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 160325524
عـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond reputeعـزوبي الرياض has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,148
تلقي آعجاب 1,172 مرة في 763 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عـزوبي الرياض غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: فوائد هزة الجماع


الكلمه احس انها كبيره تخوف " هزه الجماع " (:
نصغرها شوي ونقول رعشة الجماع أو ومضة الجماع











آخر مواضيعي

كيف تصل للمرأه دون ان تتأذى او أن تؤذي ؟!

 
عرض البوم صور عـزوبي الرياض   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من فوائد الجماع مسكن قوي للآلام عهد السلام الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور 4 20-01-2019 12:17 AM
عشر اشياء تدمر الدماغ •الگـادي• الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 8 19-11-2018 11:48 AM
النشوة الجنسية لدى الرجل والمرأة فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 2 05-07-2017 02:08 PM
فوائد حبة البركة لصحة الأنسان احمد عبد العاطي الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 3 29-09-2015 08:21 AM



الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات