تعرف على طرق الوقاية من سرطان البروستاتا - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرف على طرق الوقاية من سرطان البروستاتا

وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين لديهم هزات جماع منتظمة – مرة واحدة في اليوم – أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .فقد إكتشف العلماء في الدراسة أن حدوث القذف المنتظم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-06-2016, 12:44 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,825 [+]
بمعدل : 15.41 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860978
نقاط التقييم: 158603613
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 492 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
تعرف على طرق الوقاية من سرطان البروستاتا


البروستاتا 28_06_16146715003380392.jpg

وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين لديهم هزات جماع منتظمة – مرة واحدة في اليوم – أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .فقد إكتشف العلماء في الدراسة أن حدوث القذف المنتظم علي فترات طويلة يقلل من خطر هذا المرض .

وقد ذكر الباحثون في كلية الطب في جامعة هارفارد البريطانية أن دراسة جديدة تم عرضها خلال الإجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية في شهر مايو والتي كشفت عن تأثير هزات الجماع المنتظمة علي طرد المواد الكيميائية المسببة للسرطان البروستاتا . وهناك تفسير أخر بأن إذا تم تنظيف الحيوانات المنوية بإنتظام يسمح للخلايا الجديدة بالنمو ووقف تراكم الخلايا القديمة التي تكون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان .

سرطان البروستاتا

وتعد البروستاتا غدد صغيرة الحجم تقع بين العضو الذكري و مثانة الرجل . وتتمثل مهمتها الأساسية في إنتاج سائل أبيض سميك يتم خلطه مع الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين، لإنتاج السائل المنوي .

وتعد هذه الدراسة التي تمت في جامعة هارفارد البريطانية هي أكبر وأحدث دراسة لفوائد هزات الجماع المنتظمة في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا . كشف الباحثون أن الرجال الذين يتراوح أعمارهم بين 20 – 40 سنة ويحدث حوالي 21 هزة جماع منتظمة طوال الشهر إنخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 22 % بالمقارنة مع أولئك الرجال الذين يحدث لديم هزات جماع 4 – 7 مرات في الشهر .
تمت الدراسة علي مايقرب من 32000 رجل من الأصحاء لمدة 18 عاماً كان منهم 3839 تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا . وعند عمل إستبيان وجدوا بأن الأفراد الذين كان لديهم هزات جماع منتظمة قللت من خطر سرطان البروستاتا .

وقد تم تعديل نتائج الدراسة المسحية لكي تأخذ مجموعة من العوامل في إعتبارها مثل النظام الغذائي، نمط الحياة الصحي، والتاريخ العائلي حول الإصابة بسرطان البروستاتا عند أحد أفراد العائلة .
تذكر الدكتورة جينفر رايد في كلية الطب في جامعة هارفارد أن نتائج هذه الدراسة مشجعة للغاية وأنه ينبغي إجراء المزيد من البحوث للخروج بتغيرات محددة في البروستاتا ناجمة عن القذف لكي نفهم كيف تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

وتذكر تقارير أبحاث السرطان المؤتمر العالمي للسرطان الدولي أنه تم تسجيل أكثر من 1,1 مليون حالة سرطان البروستاتا حوالي 8 % منهم حالات جديدة لسرطان البروستاتا .

طرق الوقاية من سرطان البروستاتا :

ممارسة التمارين الرياضية :

تؤكد العديد من الأبحاث بأن ممارسة التمارين الرياضية تزيد من مناعة الجسم . فهي من أفضل الطرق التي تعمل علي تحسين الدورة الدموية وضبط مستويات ضغط الدم .

تناول الزنجبيل :

يعد من الأعشاب القوية التي تمتلك خصائص مضادة للمكروبات والإلتهابات . وعند تناول الزنجبيل بصورة منظمة يمنع إنتشار الخلايا السرطانية وبالتالي يساعد في علاج سرطان البروستاتا . يوصي بتناول الزنجبيل للمرضي الذين يخضعوا للعلاج الكيميائي للحد من الأثار الجانبية للعلاج الكيميائي مثل القئ والغثيان .

الرمان :

يعد الرومان مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة و يوصف بإعتباره فاكهة خارقة الفوائد . و في دراسة تمت علي 46 فرد وجد الباحثون أن تناول 8 أونصات من عصير الرومان لمدة 15 شهر يقلل من نمو الخلايا السرطانية . و يقترح الباحثون أن هناك مادة يطلق عليها ellagitannins و هي أحد مواد مضادات الأكسدة القوية التي توجد في الرومان و تستهدف قتل الخلايا السرطانية .

بذور القرع :

تعمل بذور القرع كمدر جيد للبول ويستخدم في علاج مجموعة واسعة من الأمراض التي تصيب غدد البروستاتا والمثانة البولية . تحتوي بذور اليقطين علي كمية عالية من الزنك الذي يقوي الجهاز المناعي وهذا بدوره يساعد في التعافي من سرطان البروستاتا .

البقوليات :

البقوليات مثل الفاصوليا و الفول السوداني و العدس جميعهم يحتوا علي بيولوجية نباتية نشطة تعرف بإسم phytoestrogens و تعد إستروجين نباتي . وقد تحتوي علي خصائص مضادة للسرطان و تمنع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا .

و جدت الأبحاث أنه قل معدل الإصابة بمرض البروستاتا بين أولئك الذين يتناولوا الفول الصويا بنسبة عالية إلي 30% . وعند إتباع نظام غذائي يحتوي علي الفول الصويا و أخرون يعتموا علي القمح وجدت أن أولئك الذين يتناولوا الفول الصويا قلت نسبة إصابتهم بمرض سرطان البروستاتا عن الأخرون .

أطعمة غنية بفيتامين د :

ثبت علمياً أن تناول كمية كبيرة من فيتامين د يمكن أن يساعد في منع الإصابة بسرطان البروستاتا فهو لا يمنع فقط بل يعد علاج طبيعي لسرطان البروستاتا .يمكنك الحصول علي فيتامين الشمس من الأطعمة المختلفة لصحة الجسم

الشاي الأخضر :

يوجد في التراث الأسيوي منذ ألاف السنين . وغالباً هو السبب وراء عدم إنتشار مرض البروستاتا في أسيا بالمقارنة بمعدلات الإصابة في الولايات المتحدة . و يتم حالياً دراسة جميع مكونات الشاي الأخضر مثل الكاتشين و بيكاتشين و التي لها أثار صحية و هناك مركبات بولفنوليك توجد في الشاي الأخضر وتمنع الإصابة بسرطان البروستاتا .

الحصول علي أوميغا 3 الدهنية :

توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في السمك كلها عناصر تساعد علي منع الإصابة بمرض سرطان البروستاتا .

وفي دراسة أجريت في السويد علي 6،272 من الرجال في عمر30 عاماً وجدت أن أولئك الذين يتناولوا السمك مرة أو مرتين فقط أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان البروستاتا من الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأسماك في نظامهم الغذائي . لذلك حاول تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون و الرنجة و الماكريل و السردين .



juvt ugn 'vr hg,rhdm lk sv'hk hgfv,sjhjh











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2016, 01:33 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى فنون الطهي والمطبخ + الديكور
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رمز الصفاء

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336678
العمر: 31
المشاركات: 36,526 [+]
بمعدل : 20.23 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: كوكب الأرض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 26200499
نقاط التقييم: 261997084
رمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond reputeرمز الصفاء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 28
تلقي آعجاب 646 مرة في 615 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: تعرف على طرق الوقاية من سرطان البروستاتا


يعطيكِ الف عافية











آخر مواضيعي

باقة من اروع ازياء رجالية أنيقة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 2018

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة الجنس 21 مرة بالشهر تقلل فرص سرطان البروستاتا فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 2 10-02-2016 11:31 PM
فوائد اليوجا لمرضى سرطان البروستاتا فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 28-11-2015 10:39 AM
أعراض سرطان البروستاتا فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 22-10-2015 12:13 AM
سرطان الرحم فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 2 26-05-2015 05:09 PM
معاً ضد سرطان الدم: اسبابه , انواعه , اعراضه , علاجه خالد القلوب الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 10 17-03-2013 10:19 AM



الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات