افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018

تكثر الاصابة بالزكام والتهابالحلق في فصل الشتاء ولذلك نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق علاج الزكام والحلق .. تعرف عليها من خلال ما يلي : 1- علاج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-02-2018, 01:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 18,776 [+]
بمعدل : 15.99 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075990
نقاط التقييم: 20755750
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 689 مرة في 625 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018


2018 141716804.jpg

تكثر الاصابة بالزكام والتهابالحلق في فصل الشتاء ولذلك نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق علاج الزكام والحلق .. تعرف عليها من خلال ما يلي :
1- علاج الزكام والحلق بالليمون :
من المعروف أن الليمون هو من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الزكام والحلق ، نظرا لإحتواء الليمون علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن زيادة قدرة الجهاز المناعي علي مقاومة الفيروسات والبكتريا التي تهاجمة.
كما أن اللليمون يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم والمعدة من المواد الضارة والبكتريا والفيروسات التي تتسبب في وجود نزلات البرد وغيرها من المشاكل الصحية ، بالإضافة إلي إحتواء الليمون علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تتميز بفاعلية شديدة في حماية الجسم من أي جسم خارجي أو بكتريا أو ميكروبات من الممكن أن تؤثر علي صحة الجسم.
2- علاج الزكام والحلق بشوربة الدجاج :
المشروبات والسوائل الدافئة بصفة عامة تساعد علي تعويض الجسم عن نسبة السوائل المفقودة وتحمي الجسم من الإصابة بالجفاف ، كما أن شوربة الخضار تعد من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد علي علاج الزكام والحلق ، كما إضافة القليل من البصل والثوم والليمون إلي شوربة الدجاج يساعد كثيرا علي علاج الزكام والحلق.

2018 448810621.jpg


3- علاج الزكام والحلق بشوربة الخضار :
شوربة الخضار تساعد كثيرا علي علاج الزكام والحلق نظرا لإحتوائها علي نسبة عالية من الخضروات والتي تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الفيروسات والبكتريا التي تتسبب في وجود الزكام ، تتميز شوبة الخضار بفاعليتها في علاج الزكام والحلق ، كما أنها تمد الجسم بالطاقة والقدرة علي أداء وظائفة ، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، نظرا لأن الجسم في تلك الفترة يعاني من الضعف الشديد والوهن.

4- علاج الزكام والحلق بالجوافة :
الجوافة من الفواكة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي ، لذلك تناول الجوافة أو عصير الجوافة يساعد كثيرا علي الوقاية من الإصابة بنزلات البرد ، كما أنها من ضمن الفواكة الفعالة التي تعمل علي علاج الزكام والحلق.

5- علاج الزكام والحلق بفيتامين سي :
فيتامين سي هو من الفيتامينات الهامة جدا والتي يحتاج الجسم إليها من أجل زيادة قدرتة علي التخلص من الفيروسات ومن أجل تقوية الجهاز المناعي ،يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي علي علاج الزكام والحلق ، كما أن تناول فيتامين سي بمفردة عامل مهم جدا في علاج الزكام والحلق.

6- علاج الزكام والحلق بالشاي الدافئ :
الشاي الأسود أو الشاي الأخضر لهما القدرة الفائقة علي علاج الزكام والحلق لأنهما من المشروبات الدافئة التي تعمل علي التقليل من أعراض نزلات البرد ،كما أنك يمكنك الحصول علي فائدة أعلي عند إضافة الليمون إلي الشاي الأسود والشاي الأخضر ،يتميز كل منهما أيضا بإحتوائة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الفيروسات والبكتريا التي تتسبب في وجود الزكام.


2018 348971447.jpg


7- علاج الزكام والحلق بالثوم :
الثوم من بين الكنوز الطبيعية التي تساعد علي التخلص من نزلات البرد ، نظرا لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ج وهما من الفيتامينات الهامة جدا ل علاج الزكام والحلق ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير المعدة والجسم من المواد الضارة والفيروسات التي تعمل علي الإصابة بالزكام والحلق.
يمكنك تناول فص من الثوم بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم أو علي الريق قبل الفطور ،كما يمكنك أيضا إضافة القليل من عسل النحل للحصول علي إستفادة أكبر.

8- علاج الزكام والحلق بالبصل :

البصل من المواد الطبيعية الفعالة أيضا في علاج الزكام والحلق لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل علي تقوية الجسم وتساعدة أيضا علي التخلص من الفيروسات التي تصيب الجهاز المناعي.

9- علاج الزكام والحلق بالسوائل :
السوائل هامة جدا من أجل تعويض الجسم عن نسبة السوائل المفقودة وتحمي الجسم من الإصابة بالجفاف ، لذلك يجب تناول كمية كبيرة من السوائل الدافئة مثل عصير الليمون ومشروب الزنجبيل أيضا ومشروب الشاي الأخضر مع الليمون.

2018 174198896.jpg

10- علاج الزكام والحلق بالزنجبيل :
الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجسم ، كما أنه ضروري جدا من أجل علاج الزكام والحلق نظرا لإحتوائة علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج الجسم إليها في تلك الفترة ، كما أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتريا والفيروسات التي تصيب الجسم.
كما أن مشروب الزنجبيل يعمل علي حماية الجسم من الإصابة بالجفاف ، كما أنه يعمل علي تعويض الجسم عن نسبة السوائل المفقودة ، يمكنك تناول مشروب الزنجبيل بمفردة مرتان في اليوم ،كما يمكنك أيضا إضافة القليل من عسل النحل إلي مشروب الزنجبيل للحصول علي فائدة أعظم.

11-علاج الزكام والحلق بالماء الممزوج مع الملح :
يعد إستخدام الماء الممزوج من الملح من أقدم العلاجات التي إعتمد عليها الكثير في علاج الزكام والحلق ،نظرا لأن الملح يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة للحلق من الفيروسات والبكتريا ، يمكنك إستخدام الماء مع الملح في الغرغرة حوالي 6 مرات في اليوم من أجل الشعور بالراحة.

12- علاج الزكام والحلق بعسل النحل :
عسل النحل فية شفاء للناس ،يحتوي عسل النحل علي مجموعة مذهلة من الفوائد لصحة الجسم ، كما أنه علاج فعال جدا في علاج الزكام والحلق ، لأنه يحتوي علي مجموعة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتريا والفيروسات الموجودة في الجسم وتعمل علي الإصابة بالزكام.
كما أن تناول ملعقة من عسل النحل بشكل يومي يساعد كثيرا علي الوقاية من الزكام وإلتهاب الحلق ،يمكنك إضافة القليل من الليمون إلي عسل النحل للشفاء بمعدل أسرع ، كما يمكنك أيضا إضافة الزنجبيل إلي عسل النحل للحصول علي فائدة أكبر.

13- علاج الزكام والحلق بزيت الكافور :
زيت الكافور من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج الزكام والحلق بسرعة شديدة ، يمكنك إستخدام القليل من زيت الكافور ووضعة أسفل الأنف ومنطقة الصدر والقدم ، يساعد زيت الكافور علي تخفيف الألام الناتجة عن نزلات البرد ، كما أنه يساهم في علاج الزكام والحلق

14- علاج الزكام والحلق بشوربة الثوم :
شوربة الثوم من العلاجات المنزلية الفعالة التي تستخدم في علاج الزكام والحلق ، يعمل شوربة الثوم علي إمداد الجسم بنسبة عالية جدا من فيتامين سي وفيتامين ج وهما من الفيتامينات الهامة جدا لصحة الجسم ، وتساعد أيضا في التخلص من نزلات البرد ، كما أنها تمد الجسم بنسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تعمل علي التخلص من الفيروسات والبكتريا.

15- علاج الزكام والحلق بالجزر :
الجزر من المواد الطبيعية الغنية بفتامين سي ، كما أن الجزر يعمل علي تنشيط الجسم والتخلص من الفيروسات والبكتريا المتراكمة بالجسم، يمكنك تناول الجزر بمفردة ، كما يمكنك تناول عصير الجزر للتخلص من نزلات البرد.

نصائح هامة للوقاية من الزكام :
1- تناول الفواكة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي ، مثل الجزر واليوسفي والبرتقال والجوافة خطوة هامة جدا لحماية الجسم من نزلات البرد ، بسبب إحتواء تلك الفواكة علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تدعيم الجهاز المناعي.
2- التوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين لأنها تعمل علي إصابة الجسم بالجفاف .
3- تناول الكثير من المشروبات الدافئة هام جدا خلال فترة الإصابة بنزلات البرد نظرا لأنها تعمل علي تعويض الجسم عن نسبة السوائل المفقودة، كما أنها تساعد علي حماية الجسم من الجفاف.
4- عدم تناول المضادات الحيوية لأنها تعمل علي إضعاف الجهاز المناعي وجعلة غير قادر علي مهاجمة الفيروسات والبكتريا والجراثيم.
5- الإستحمام بالماء الدافئ يساعد أيضا علي التخلص من نزلات البرد نظرا لأن الماء الدافئ يعمل علي ترطيب الجسم وحمايتة من الجفاف.



htqg 'vr ugh[ hg.;hl ,hgpgr 2018











آخر مواضيعي

اجمل ديكورات غرف معيشة بمزيج اللونين الاحمر والرمادي حصري 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2018, 07:56 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2017
العضوية: 344915
المشاركات: 102 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 30
رحاب الأمل is a glorious beacon of light
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 4 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
رحاب الأمل غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018


شكرااااااااااااااااا











عرض البوم صور رحاب الأمل   رد مع اقتباس

قديم 22-03-2018, 01:27 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشاعر حالمه

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 253459
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 15
مشاعر حالمه has a spectacular aura about
آعجبنيً: 5
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
مشاعر حالمه غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
رد: افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018


يعطيك العافيه











عرض البوم صور مشاعر حالمه   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف ليلة الدخلة تموت ضحك عقاب الليل أرشيف الأقسام الزوجية 115 08-07-2015 08:19 AM
هل تتزوج بأمرأة تطلقت مرتين ؟؟؟ لهفة عشق أرشيف الأقسام الزوجية 224 17-04-2014 08:59 AM
فوائد العسل وأنواعه و مشتقاته نجوم النهار مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 3 29-03-2012 07:51 AM



الساعة الآن 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات