كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تجميد البويضات 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تجميد البويضات 2018

نقدم لك اليوم سيدتي في منتدى الحياة الزوجية كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تقنية تجميد البويضات .. تعرفي عليها من خلال ما يلي : تجميد البويضات، والذي يُعرف أيضًا باسم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-02-2018, 02:27 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 19,289 [+]
بمعدل : 15.97 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076024
نقاط التقييم: 20755980
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 735 مرة في 669 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
Icon49 كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تجميد البويضات 2018


تحتاجين البويضات 2018 151904319071.jpg

نقدم لك اليوم سيدتي في منتدى الحياة الزوجية كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تقنية تجميد البويضات .. تعرفي عليها من خلال ما يلي :
تجميد البويضات، والذي يُعرف أيضًا باسم حفظ الخلية البيضية الناضجة بالتجميد، هو طريقة تُستخدم للحفاظ على قدرات المرأة الإنجابية، حيث يتم استخراج البويضات من مبيضي المرأة وتُجمّد غير مخصَّبة وتخزّن للاستعمال لاحقًا.

ويمكن إذابة البويضة المجمدة وتلقيحها بالحيوان المنوي في المعمل ثم زرعها في رحم المرأة (التلقيح الصناعي). ومع ذلك، فلا تنتج ولادة الأطفال إلا من مقدار محدود من البويضات المجمدة التي تتم إذابتها وزرعها، كما أن تجميد البويضات يمكن أن يكون باهظ التكلفة.

ويمكن للطبيبة أن تساعدك على فهم كيفية تجميد البويضات والمخاطر المحتملة ومدى مناسبة هذه الطريقة المستخدمة في الحفاظ على الخصوبة لك.

تحتاجين البويضات 2018 1519043190712.jpg

دواعي الإجراء
قد يكون تجميد البويضات خيارًا متاحًا إذا كانت المرأة غير مستعدة للحمل في الوقت الحالي، ولكنها ترغب في ضمان قدرتها على الإنجاب أو الحمل مستقبلاً.

وخلافًا لتجميد البويضات المخصَّبة (تجميد الأجنة)، فإن تجميد البويضات لا يتطلب مشاركة الزوج ولا استخدام حيواناته المنوية لأن البويضات لن تخضع للتخصيب قبل التجميد. ومع ذلك، فالحالة تماثل ما يحدث في حالة تجميد الأجنة من حيث احتياج المرأة لتناول أدوية الخصوبة لتحفيز التبويض حتى تنتج العديد من البويضات لعملية الاستخراج.

وقد تفكر المرأة في تجميد البويضات في الحالات التالية:
- على وشك الخضوع للعلاج من السرطان
بعض علاجات السرطان، مثل العلاج الإشعاعي أو الكيماوي، يمكن أن تضر بالخصوبة. وتجميد البويضات قبل العلاج يمكن أن يسمح للمرأة بالإنجاب في وقت لاحق.

- إجراء عملية التلقيح الصناعي
إذا كان الزوج عاجزًا عن إنتاج القدر الكافي من الحيوانات المنوية يوم استخراج البويضات، فقد يستلزم الوضع تجميد البويضات.

كما أن فكرة تجميد البويضات قد تروق للمرأة إذا كانت مهتمة بالعقم المرتبط بالمرحلة العمرية، إلا أن الأطباء لا ينصحون بهذه الطريقة لهذا الغرض نتيجة المخاطر التي تحيط بها وارتفاع تكلفتها وانخفاض معدلات نجاحها.

المخاطر
تنطوي عملية تجميد البويضات على مخاطر متنوعة تتضمن:
1- الأمراض المرتبطة باستخدام أدوية الخصوبة
في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي استخدام أدوية الخصوبة عن طريق الحقن، مثل هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG) لتحفيز التبويض، إلى حدوث متلازمة فرط تحفيز المبيض، حيث ينتفخ المبيض وتشعر المرأة بتألم فور التبويض أو استخراج البويضات.

وتتضمن العلامات والأعراض ألمًا خفيفًا بالبطن والشعور بالانتفاخ والغثيان والقيء والإسهال، وفي حالة أكثر ندرة، يمكن أن تصاب المرأة بشكل من أشكال متلازمة فرط تحفيز المبيض والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن سريعًا أو ضيق التنفس.

2- مضاعفات عملية استخراج البويضات
في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي استخدام إبرة البزل لاستخراج البويضات إلى نزيف أو عدوى أو تلف الأمعاء أو المثانة أو الأوعية الدموية. كما أن المخاطر المقترنة بالتخدير الكلي، والذي يمكن استخدامه لإجراء بعض عمليات استخراج البويضات، يمكن أن تكون مصدرًا للمشكلات.

3- المخاطر الانفعالية
يمكن لتجميد البويضات أن يمنح المرأة أملاً زائفًا، فهذه العملية إلى جانب التلقيح الصناعي لا تشهد إلا معدلات نجاح محدودة.

وفي حالة استخدام المرأة بويضاتها المجمدة للإنجاب، فإن خطورة الإجهاض ستعتمد أساسًا على عُمر الأم وقت استخراج البويضات.

ولم تظهر الأبحاث المحدودة زيادة في مخاطر العيوب الخلقية لدى الأطفال الذين يُولدون نتيجة لتجميد البويضات، ومع ذلك، يتطلب الأمر مزيدًا من الأبحاث لتأكيد سلامة تجميد البويضات.



;g lh jpjh[dk gluvtjm uk j[ld] hgf,dqhj 2018











آخر مواضيعي

طريقة عمل مقشر الخوخ واهم فوائدة لجمال بشرتك حصري 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن رجيم الماء السريع للتنحيف 2018 عهد السلام الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 03-04-2018 07:29 AM
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن الولادة الطبيعية 2018 عهد السلام الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 0 09-02-2018 03:50 PM
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن تبييض المنطقة الحساسة 2018 عهد السلام العناية بالجسم 0 16-01-2018 03:36 PM
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن نوم حديثي الولادة 2018 عهد السلام عالم الطفل 0 13-01-2018 02:59 PM
كل شيء عن تطور تقنية تجميد البويضات فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 16-09-2016 04:28 AM



الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات