اهم اعراض الفشل الكلوي وافضل طرق العلاج 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اهم اعراض الفشل الكلوي وافضل طرق العلاج 2018

يعد الفشل الكلوي من اخطر الامراض المستعصية واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجية اهم اعراض الفشل الكلوي وافضل طرق العلاج .. تعرفوا عليها من خلال ما يلي :

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-05-2018, 02:22 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 18,475 [+]
بمعدل : 16.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075976
نقاط التقييم: 20755685
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 676 مرة في 613 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية
اهم اعراض الفشل الكلوي وافضل طرق العلاج 2018


2018 152646972741.jpg

يعد الفشل الكلوي من اخطر الامراض المستعصية واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجية اهم اعراض الفشل الكلوي وافضل طرق العلاج .. تعرفوا عليها من خلال ما يلي :

تحدث الإصابة بمرض الفشل الكلوي، عندما يكون هناك مرض مزمن يعاني منه الشخص بشكل مستمر وبالتالي يمنع الكلية بأن تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي لتبقى تحت هذا التأثير لعدة أشهر أو حتى سنوات، فتتضرر بشكل كبير مع مرور الوقت، ومن ثم ينخفض أداؤها وتصاب بشكل جاد.

من علامات الفشل الكلوي التي قد تحدث للمصاب هو الطفح الجلدي و الشعور بالحكة غير المعتادة، فعدم قدرة الكلية على إزالة الفضلات من مجرى الدم، سيؤثر ذلك على مظهر وملمس البشرة وبالتالي قد يسبب الشعور بالحكة أو الإصابة بطفح جلدي.

سيشعر المصاب بالفشل الكلوي بالغثيان و التقيؤ المستمر بسبب تراكم الكثير من الفضلات في جسمه و الذي بدوره سيحاول بشكل طبيعي بالتخلص من هذه السموم.

المصاب بالفشل الكلوي سيشعر دائما بأن هناك طعم كطعم المعدن في فمه بسبب تراكم الفضلات في جسمه، هذا وقد تتأثر حاسة التذوق لدى المريض خصوصا تجاه اللحوم .

مريض الفشل الكلوي سيلاحظ أن هناك تغيرات في خصائص البول نفسه ، مثل وجود دم مختلط بالبول ، أو تغير لون البول، إما للأفتح أو الأغمق ، ويكون قوامه رغوي أو فقاعي .

ومن علامات الفشل الكلوي اضطراب عدد المرات التي يرغب بها مريض الفشل الكلوي في الذهاب للحمام و التبول، والشعور بحاجة للتبول سواء كانت قليلة أو كثيرة بحسب الحالة والشخص.

سيشعر المصاب بالفشل الكلوي بتورم الكاحلين، أو الساقين، أو القدمين، أو الوجه، فالكلية تساعد أيضا على إزالة السوائل الزائدة من الجسم وحين اضطراب عملها فإن هذه السوائل ستتراكم في أطراف الجسم مما قد يسبب تورمها بشكل ملحوظ.

سيشعر المصاب بالفشل الكلوي بالإجهاد والإعياء إذ تعجز الكلى عن معرفة معدل خلايا الدم الحمراء وهو ما يؤدي في الغالب إلى الإصابة بالتعب المزمن وتشمل الأعراض الأخرى لإصابة الكلى الإحساس بالبرد، والدوار، وضيق التنفس.


العلاج
بما أن أسباباً كثيرةً تُؤدّي إلى حدوث الفشل الكلويّ الحادّ؛ يكون العلاج بعلاج المُسبّب. وبما أن الفشل الكلويّ هو قصور الكلى في القيام بوظائفها الطبيعيّة، فيكون هدف العلاج هنا أولاً بإنقاذ حياة المريض إذا كانت حالته حرجةً، ثم مُحاولة إرجاع عمل الكلية إلى وظائفها الطبيعيّة، ويجب الانتباه أثناء مُحاولة إرجاع وظائف الكلى إلى حالتها الطبيعيّة إلى الانتباه لعدم تراكم المزيد من السّوائل عن طريق إعطاء مُدرّات بوليّة، ومُراقبة والحدّ من السّوائل الدّاخلة إلى جسم المريض، بالإضافة إلى الانتباه إلى غذاء المريض؛ حيث يجب أن يتّبع المريض حميةً غذائيّةً غنيّةً بالكربوهيدرات وقليلة البروتين والأملاح والبوتاسيوم. إذا تبيّن وجود أيّ التهاب يجب إعطاء المريض مُضادّ حيويّ، ويُمكن للطّبيب أيضاً أن يصف مُضادّاً حيويّاً لوقاية المريض من أيّة التهابات مُحتملة. إذا كان هناك خلل في الأيونات في الجسم فيجب اتّباع المنهج الصّحيح في علاج الأيون مُختلّ النّسبة؛ فمثلاً إذا كان هناك زيادةً في نسبة البوتاسيوم في الدم يجب إعطاء المريض الإنسولين والكالسيوم. أمّا إذا كانت نسبة الكالسيوم في الدم أقلّ من الطبيعيّ، فيجب تزويد المريض بالكالسيوم. ويمكن أن يلجأ الطّبيب لغسيل كلى المريض لطرد السّموم المُتراكمة في الجسم.



hil huvhq hgtag hg;g,d ,htqg 'vr hgugh[ 2018











آخر مواضيعي

ماسك البطيخ لترطيب البشرة الجافة في رمضان 2018 حصري

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب الصداع النصفي وافضل طرق العلاج 2018 عهد السلام الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 29-04-2018 11:23 PM
تعرفي على اهم اعراض التسمم وطريقة العلاج 2018 عهد السلام الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 0 02-04-2018 12:42 PM
اهم اسباب الغثيان وافضل طرق العلاج 2018 عهد السلام الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 22-03-2018 01:24 AM
العلاج بالماء احدث تقنيات الطب البديل دفء الأحضان الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 6 01-02-2013 11:44 PM
العلاج الطبي النفسي ، اجرائات العلاج الطبي النفسي ، العلاج النفسى عذوبة انثوية الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 1 16-10-2012 07:31 PM



الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات