الجميع يكذبون الإنترنت وسيلتك لاكتشاف الحقيقة - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > جديد عالم التكنولوجيا والكمبيوتر والإنترنت | دليلك التقني لآخر الإبتكارات > منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا تحميل برامج للكمبيوتر - تحميل ألعاب للكمبيوتر - تحميل مقاطع اليوتيوب برنامج تحميل اليوتيوب - تحميل mp3 - برامج كمبيوتر - برامج تحميل فيديو - العاب الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

الجميع يكذبون الإنترنت وسيلتك لاكتشاف الحقيقة

ما هي المهنة التي من المنتظر أن تزدهر في المستقبل القريب؟.. ربما يرى البعض الهندسة أو الطب أو قد يرى آخرون أن المبرمجين سيصبحون الأهم مستقبلًا. غير أن كتاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-04-2018, 07:51 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 82,333 [+]
بمعدل : 26.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,273
تلقي آعجاب 10,473 مرة في 6,661 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله متصل الآن

المنتدى : منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا
Computer الجميع يكذبون الإنترنت وسيلتك لاكتشاف الحقيقة


الإنترنت b4f64c67-5a0e-4a96-9d16-3048753af378.jpg

ما هي المهنة التي من المنتظر أن تزدهر في المستقبل القريب؟.. ربما يرى البعض الهندسة أو الطب أو قد يرى آخرون أن المبرمجين سيصبحون الأهم مستقبلًا.

غير أن كتاب "الجميع يكذبون.. بيانات ضخمة، بيانات جديدة: كيف يساعدنا الإنترنت في معرفتنا الحقة بأنفسنا؟" للكاتب "ستيفنز ديفيدويتز" يرفض ذلك ويؤكد أن المهنة التي ستنتعش مستقبلًا هي جمع البيانات وتحليلها.

البحث على الإنترنت يفضح كذب الحكومات!!

ويرى "ديفيدويتز" أن كمية البيانات المتاحة على الإنترنت في عالمنا المعاصر ما زالت منجماً لم يعمل أحد على التنقيب فيه بما يستحقه من اهتمام.

فعلى سبيل المثال فإن الناس بوسعهم أن يعرفوا حالة اقتصادهم من خلال مؤشر بسيط للغاية: حجم البحث عن المواد الإباحية على الشبكة العنكبوتية.

فالحكومات تميل للكذب بشأن حالة الاقتصاد وتدلي بالبيانات الكاذبة حول نسب البطالة ومستويات النمو، كما يقول الكتاب.

ويلاحظ الكاتب أن البحث عن المواد الإباحية على الإنترنت يرتبط ارتباطًا عكسيًا مع حالة الاقتصاد، فكلما زاد البحث عنها أشار ذلك لتدهور الاقتصاد والعكس بالعكس.

الفكرة هنا أن العاطلين هم الأكثر بحثًا عن المواد الإباحية على الإنترنت، لذا فإن زيادة البحث عنها يشير بشكل غير مباشر إلى ارتفاع معدلات البطالة.

ويمكن معرفة حجم البحث على أي كلمة على "جوجل" من خلال مجموعة من الأدوات التي يوفرها الموقع العملاق وبعضها مجاني وبعضها بمقابل مادي.

كما أنه يمكن النظر إلى الأمر بشكل مباشر بصورة أكبر، فزيادة البحث عن كلمات مثل الركود والتضخم يعني ببساطة أن الاقتصاد يقترب من وضع سيئ.

شركات توجه الإنترنت

الكثير من الشركات فطنت إلى أهمية "التعدين في البيانات" وأصبحت توظف محللي بيانات تقتصر وظيفتهم على تحليل الاتجاهات الحالية والتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية للمستهلكين فقط بالعمل على موقع "جوجل".

فالكتاب يرى أن الشركات لم تعد قادرة على توجيه السوق والمستهلكين بشكل كامل كما كان الأمر قبل ذلك، لذا فإن عليها أن تتكيف مع تغير اتجاهات المستقبل.

غير أن الشركات تعمد إلى استغلال البيانات التي تجمعها بشكل غير أمين في الكثير من الأحيان.

فبعضها قد يرى توجه المستهلكين لشراء منتج بديل عن منتجها، فتعمد إلى كتابة العديد من المقالات ونشرها محذرة من تلك المنتجات البديلة.

وعلى سبيل المثال قام ائتلاف منتجي البن في البرازيل بتمويل مجموعة من المواقع التي تتحدث عن شرب القهوة وأضرار شرب عدد من بدائلها مثل الشاي.

ويتم كتابة تلك المقالات والأخبار بشكل يتلاءم مع آليات البحث على "جوجل" بحيث يصل إليها المستخدم أكثر من غيرها بما يجعلها أكثر فاعلية بالطبع.

ويشير الكتاب إلى انتشار مهنة من يتقنون تقنية الـSEO أو تعظيم الوصول إلى الصفحات من خلال مواقع البحث.

وتقتصر مهنة هؤلاء على أن يصل المستهلكون لصفحات بعينها دون غيرها، بحيث يكون المستهلك موجهًا باستمرار.

وعلى المستخدم للإنترنت أن يكون أكثر ذكاء إذا ما أراد الوصول إلى "المعلومات الحقيقية" بعيدًا عن هيمنة الحكومات والشركات.

فليس من الضروري أن تبحث بكلمات البحث التي يقدمها جوجل، كما ليس من الضروري أن تكتفي بأول نتائج البحث بل ترى الصفحات الأخرى المتأخرة في الترتيب، التي قد تحتوي على معلومات مختلفة عما تقدمه الصفحات الأولى.

ويشير ديفيدويتز إلى أن الكثير من الناس فطنوا إلى أهمية "التعدين في البيانات" بعد انتخاب ترامب، بعد أن أصبحت الكلمة الأكثر بحثًا في الولايات المتحدة "الهجرة إلى كندا".

"التعدين في البيانات" لفضح المجتمعات

لا شك أن هذا أشار إلى حالة من الذعر في أوساط من لم ينتخبوا الرئيس الأمريكي الحالي، وتخوفهم الشديد من سياسات ساكن البيض الأبيض المستقبلية.

ولا تقتصر أهمية التعدين في البيانات فقط على النواحي الاقتصادية والاستهلاكية ولكنها تمتد أيضًا إلى "فضح المجتمعات".

ففي الوقت الذي يؤكد فيه الأمريكيون أنهم نبذوا العنصرية في غالبية استطلاعات الرأي، تبقى كلمة "زنجي nigger" هي الأكثر بحثًا عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الأمريكيين من أصل أفريقي داخل الولايات المتحدة.

وتعتبر تلك الكلمة ذات مدلول عنصري شهير بالطبع، بما يؤشر أن الكثيرين يبدون غير ما يظهرون في هذا المجال.

ويقول ديفيدويتز في مقابلة حول كتابه: "الناس ببساطة يدعون أشياء ليسوا عليها، ولكن الإنترنت يفضحهم، فهم على سبيل المثال يتظاهرون بالسعادة بينما يبحثون على جوجل عن الاكتئاب".

ويبدو أن البيانات الضخمة الموجودة على الإنترنت ما زالت كنزًا كبيراً لم يستغل كما ينبغي للوصول للحقيقة، سواء تلك التي تخفيها الحكومات، أو تلك التي ينكرها الناس عن أنفسهم.



hg[ldu d;`f,k hgYkjvkj ,sdgj; gh;jaht hgprdrm











آخر مواضيعي

مرور جدة يخصص دوريات لنقل الطلاب حال تعطل سياراتهم أثناء فترة الاختبارات

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الجمهور الهلالي | متجدد دائماً وهمـ الخيال منتدى الرياضه - منتدى كورة 833 25-10-2018 03:16 PM
أفضل 10 وجهات سياحية في العالم من حيث سرعة الإنترنت طموح لاينتهي السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة 1 28-04-2015 10:43 PM
متصفح الإنترنت الآمن والسريع SlimBrowser 7.00.105 فى إصداره الأخير feisty منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا 1 27-08-2014 06:42 PM
الشباب تفنن وأوقف الفتح بهدفين وأحيا أمل النصر و الهلال في زين نواااف الرياض منتدى الرياضه - منتدى كورة 4 01-02-2013 03:39 AM
إنتر يُسقط يوفنتوس بعد 49 مباراة دون خسارة شاب جده منتدى الرياضه - منتدى كورة 4 17-11-2012 10:49 AM



الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات