للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية المقبلين على الزواج - نصائح للمقبلين على الزواج منتدى المقبلين على الزواج للشباب المقبلين على الزواج يعرض جميع الامور التي تتعلق بالحياة الزوجية , نصائح لكل شاب و فتاة مقبلة على الزواج , أمور مهمة في الحياة الزوجية , أفكار رومانسية , مفاتيح نجاح العلاقات الزوجية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020

تعد النظرة الشرعية اول خطوة في الزواج والتي تترتب عليها الكثير من الامور اللاحقة وفيما يلي نقدم لكم كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020 حيث

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-06-2020, 07:11 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 29,386 [+]
بمعدل : 14.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076478
نقاط التقييم: 20758240
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,187 مرة في 1,084 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية
للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020



تعد النظرة الشرعية اول خطوة في الزواج والتي تترتب عليها الكثير من الامور اللاحقة وفيما يلي نقدم لكم كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020 حيث ان الموقف قد يكون محرج كثيرا للطرفين

الشرعية 2020 131408.jpg

تعرف النظرة الشرعية بأنها رؤية عاقدي الخطبة لبعضهما بعد طلب الزواج ولكن قبل الاتفاق بشكل كلي على المضي قدماً به وبتفاصيله.

النظرة الشرعية حللها الدين وذلك كي يحصل الطرفان على فرصة لتوضيح بعض الأمور وجهاً لوجه، ولأنها تخلق نوعاً من مشاعر الود والألفة تمهيداً لمراحل لاحقة من التآلف.


يشترط فيها الحصول على مواففة أهل العروس على أن يتواجد أحد محارم العروس كوالدها أو شقيقها. يحرم الخلوة بالعروس أو مصافحتها أو لمسها لكون القران لم يتم عقده بعد على أن تكون العروس محتشمة في لبسها وتصرفاتها وكذلك العريس.

هناك آراء مختلفة حول ما يحق للعروس الكشف عنه، فمنهم من يقول وجهها ورأسها ويديها ومكان وضع القلادة في الرقبة ومنهم من يقول وجهها ويديها فقط.


مدتها تختلف وفق عادات وتقاليد كل مجتمع معين وحتى عادات وتقاليد العائلات. وبعد هذه الجلسة يحق للرجل إعادة النظرة إن كان يملك مبرراته، أو يبلغ أهل العروس بالقبول أو الرفض.

ما يهمنا هنا هو الرفض. فأحياناً الرجل قد لا يجد ما يجذبه إلى المرأة وقد لا يشعر بالراحة النفسية الكافية التي تدفعه للمضي قدماً في خطط الزواج.. وبالتالي عليه أن يبلغ العائلة بقراره. الموقف محرج وصعب جداً كيفما نظرتم إليه ولجميع الأطرف، العروس والعريس وأهلهما.

فكيف يمكن بالتعامل مع هذا الأمر بلباقة مطلقة؟

خلال الجلسة.. كن محايداً

نعلم أن الأمر يتعلق بالكيمياء، فهي إما موجودة أو غير موجودة. وربما قد تكون الفتاة تختلف كلياً عن أي تصورات وضعتها عنها، وربما قد لا تملك ذرة من الجمال، أو العكس قد تكون جميلة ولكنها فارغة المضمون. بغض النظر عن الأمور التي لا تعجبك في شكلها أو شخصيتها أو في تصرفاتها عليك التصرف خلال النظرة الشرعية بشكل محايد. فلا تظهر مشاعر النفور أو خيبة الأمل أو السخرية أو أي مشاعر سلبية، ولا حتى إيجابية؛ كي لا تمنحها أملاً زائفاً. محايداً ولا تظهر أي ردات فعل أو مشاعر، فالأمر سيسهل عليك مهمة الاعتذار لاحقاً.

اعتذار بالوكالة.. نساء العائلة

في الواقع هو أسلوب معتمد من قبل عدد كبير من الشبان الذين لا يجدون الجرأة الكافية للقيام بالأمر بأنفسهم. توكيل الأم والأخوات بهذه المهمة معتمد لأسباب عديدة منها أن النساء عادة يملكن القدرة على الشرح بأسلوب مقبول ولطيف، خصوصاً الأمهات. فوالداتك وفي حال كانت قد أنجبت فتيات، يمكنها التماهي مع والدة الفتاة التي كان من المفترض أن ترتبط بها، وبالتالي هي لن تقدم على أي تصرف من شأنه أن يهين عائلة الفتاة أو الفتاة نفسها. يفضل الاتفاق على ما سيقال قبل أن تقدم أي من نساء العائلة على ذلك، وبطبيعة الحال الرفض سيكون لبقاً وسلساً ولا يهين الفتاة أو عائلتها بأي شكل من الأشكال.

احتفظ بالأسباب لنفسك

لا تقم تحت أي ظرف من الظروف بالحديث بالسوء عن الفتاة، فهذا أسوأ ما يمكنك فعله. إن لم تعجبك فلا داعي لتشويه سمعتها والحديث عما لا يعجبك بها للأصدقاء أو معارفك. أسبابك سيتم إبلاغها لأهلك فقط وستبقى في إطار تلك الدائرة الضيقة، فلا داعي للتشهير بها. حتى ولو شعرت بأنك قد تعرضت للخداع أو تم تضليلك من خلال تضخيم الخصال التي تملكها لا تقم بالحديث عن أسبابك أمام الآخرين وضع نفسك مكانها ولو للحظة واحدة. لا أحد يحب أن يتعرض للرفض لذلك تخيل الأثر الذي سيتركه واقع أنك رفضتها، والتشكيك بالنفس الذي ستعيشه لأيام بعد الرفض.

يضاف إلى ذلك واقع أن الحديث عما لم يعجبك بها سيقلل حظوظ الفتاة عند آخرين، فهكذا «خبريات» تنتشر بسرعة.بشكل عام إن كان شكلها هو الذي لم يعجبك ، فلا داعي على الإطلاق لذكر هذه الأسباب لأهلها.

الاعتذار المثالي.. قم بالمهمة بنفسك

إن كنت تملك الجرأة، فالقيام بالمهمة بنفسك يظهر أنك رجل يملك أخلاقاً عالية. فلو افترضنا أنك بعد النظرة الشرعية، التي بطبيعة الحال كنت محايداً خلالها ولم تظهر أي مشاعر سلبية كانت أم إيجابية، فكرت بالأمر ووجدت أنها لا تناسبك أو أنك لم تشعر بأي انجذاب تجاهها، يمكنك وبعد فترة قصيرة الاتصال بوالد الفتاة أو شقيقها .

بطبيعة الحال الموقف لن يكون سهلاً ولكن جعل تأثيره أقل حدة يرتبط مباشرة بما ستقوله. لذلك يفضل أن تعتمد جملاً تبدأ بمدح الفتاة بها، وبأنها فتاة يتمناها أي شاب وبأنك تتمنى لها الزوج الصالح وبأنك تعتذر منه؛ لأنك لم تشعر بالراحة أو بأنك لم تشعر بأن المضي قدماً بالزواج يناسبكما. ثم أضف إليها التمني بأن يرزقها الله بزوج أفضل منك يمنحها السعادة وما تستحقه من حياة هانئة. أي سبب آخر يجب عدم ذكره، فلا حديث عن تفاصيل وبالتأكيد لا حديث عن أسباب تتعلق بالشكل.

وفي حال أردت أن تقوم بخطوة قمة في اللباقة، فقم بإرسال هدية إلى منزل الفتاة وأهلها مع بطاقة تشكرهم فيها على الفرصة، وتعتذر منهم على الانسحاب.



ggafhf ;dtdm hgjwvt td phg gl ju[f; hguv,s hgk/vm hgavudm 2020 hglrfgdk ugd hg.,h[ hgo',fm hgk/vm hgavudm











آخر مواضيعي

طريقة عمل فطيرة التفاح بالكراميل سهلة ولذيذه حصري 2020

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 19-06-2020, 06:55 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشرف المروم

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 268078
المشاركات: 19,484 [+]
بمعدل : 5.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين ذكريات الأمس واليوم
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483637
الشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,499
تلقي آعجاب 5,782 مرة في 2,691 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشرف المروم غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية
رد: للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020


تمت الموافقة











آخر مواضيعي

فعاليات منتدى الحياة الزوجية .. رمضان يجمعنا 2020

 
عرض البوم صور الشرف المروم   رد مع اقتباس

قديم 29-06-2020, 12:00 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Oct 2019
العضوية: 351171
المشاركات: 359 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في الضفة الأخرى من النهر..
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 279
نقاط التقييم: 2600
(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute(نجم الشمال) has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 608
تلقي آعجاب 517 مرة في 193 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
(نجم الشمال) غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية
رد: للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020





من أصعب المواقف الإنسانية......
ولو تمكن من النظر إليها من بعد.....و صورة للوجه
يمكن تقرب المسافة وتعطيه صورة تقريبية لها....
فإما نقدّم للنظرة أو ابتعد دون تأثير نفسي سلبي عليها.

تحياتي
،،،،،،











آخر مواضيعي

أحــــزان عُشبـَـة...بَـــرّيــّــة.....

 
عرض البوم صور (نجم الشمال)   رد مع اقتباس

قديم 29-06-2020, 02:59 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 351663
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 15
Gemini 11 has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
Gemini 11 غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية
رد: للشباب كيفية التصرف في حال لم تعجبك العروس في النظرة الشرعية 2020


بصرااااااحة موقف صعب ولا تجبره اي هديه

الحمدلله اني لم اتعرض للموقف ولا كنت اقلب الدنيا ههههههه


شكراً لك اخي

تحياااتي











عرض البوم صور Gemini 11   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المقبلين علي الزواج, الخطوبة, النظرة الشرعية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الفتاوى السلفية عن العين والسحر و الجان و الرقية الشرعية فرج المهموم منتدى السحر والحسد، الوقاية والأعراض والعلاج 8 25-12-2018 02:20 AM
باب ما جاء في الرقى للشيخ إبن جبرين رحمه الله الشيخ الطبيب منتدى السحر والحسد، الوقاية والأعراض والعلاج 10 13-07-2017 03:52 AM
مع أو ضد النظرة الشرعية قبل الزواج؟؟ حبك أسرني نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 60 27-01-2014 10:33 PM
✅ الرقية الشرعية ضع سماعة الرأس وأسترخي وإسمعها فتاااة خجووله منتدى السحر والحسد، الوقاية والأعراض والعلاج 4 19-01-2014 07:27 PM
شابٌّ يكتشف "تبديل" عروسه ليله الزفاف وآخر أفقد خطيبته "عُذريتها" الشرف المروم اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية 10 15-03-2012 03:39 AM



الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات