الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل | > منتدى عالم العروس - تجهيزات العروس - أزياء العروس > العناية بالبشرة والشعر
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالبشرة والشعر العناية بالبشرة - العناية بالجسم - تفتيح البشرة - تبييض البشرة العناية بالشعر والبشرة وصفات العناية بالبشرة خلطات العناية بالبشرة ماسكات العناية بالبشرة الفراشة العناية بالبشرة العنايه بجمالك و بشرتك مسكات كريمات العنايه بالبشره - طرق لتفتيح البشرة كريم لتبيض البشرة علاج جفاف البشرة كريمات تبيض البشرة لنقاء البشرة كريم البشرة حساسية البشرة نظافة البشرة صنفرة البشرة كريمات , ماسكات , اقنعة , مكياج جميع مايخص بشرتك كيفية العناية بها , مايضرها , كيف تحافظين على بشرة ناعمة وصافية كالاطفال , التقشير و التفتيح ومضاره , نصائح وأسرار ووصفات وخلطات خاصة بالبشرة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل

مقدمة: بداية فإن الشعر أصلا لونه ابيض، ولكن يوجد مواد صبغية توجد في بصيلات الشعرة تعطيها اللون الذي تظهر به، فمثلا صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر هي التي تعطي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-12-2005, 04:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المملكة

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 12607
المشاركات: 7,228 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Kingdom of Bahrain
الجنس : انثى
معدل التقييم: 257
نقاط التقييم: 11
بنت المملكة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بنت المملكة غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بنت المملكة

المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل



مقدمة:
بداية فإن الشعر أصلا لونه ابيض، ولكن يوجد مواد صبغية توجد في بصيلات الشعرة تعطيها اللون الذي تظهر به، فمثلا صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر هي التي تعطي للشعر لونه الأسود الطبيعي العادي.
ومع تقدم العمر للإنسان يقل إفراز مادة الميلانين الملونة للشعر بسبب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة، فيبدأ الشعر الأبيض في الظهور في رأس الإنسان ويتحول الشعر على بقية جسمه إلى اللون الأبيض بالتدريج.
وهناك بعض الحالات من الأفراد قد تجاوزا الستين من عمرهم ولا يزال شعرهم اسود نتيجة لذلك.
بينما قد نشاهد بعض الشباب والأطفال دون العاشرة من العمر وقد بدأ الشعر الأبيض يغزوا رؤوسهم.

أسباب الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض للشباب والبنات

(1) سوء التغذية:
فالشعرة تتغذى على عناصر أساسية أهمها الزنك والكبريت وغيرها.
فالوجبات السريعة لا تجعل الشعرة تحصل على ما تحتاجه من غذاء لتنمو وتسري مادة الصبغة الملونة(الميلانين) في أجزائها.
كما أن نقص التغذية عند الأطفال كنقص البروتين في غذائه يسبب شيب الشعر عند الأطفال ومن الممكن أن تشد شعر رأسه فينتزع بسهولة.
كما أن الشعر يفقد اللون الطبيعي وتجده يميل للاحمرار، وتغذية الطفل من الممكن أن تؤثر على شعره وهو في فترة الشباب، فالطفل إذا تعرض لنقص للغذاء أثناء طفولته فإن ذلك يؤثر على نمو الشعر وطبيعته في فترة الشباب،
فليس هناك شك أن التغذية السليمة منذ الطفولة تلعب دورا اساسيآ، فالغذاء يساعد على نمو الشعر واكتسابه اللون الطبيعي، وتفسير ذلك أن الأحماض الأمينية الموجودة في نوعيات معينة من الغذاء تلعب دورا هاما في النمو الطبيعي للشعر، ونقص هذه المواد في طعامنا (خاصة الطحينة والسمك والكبد والبيض) يسبب ضعف الشعيرات وفقدان اللون الطبيعي.

(2) الإسراف في استخدام المواد الكيماوية:
إن خلايا الإنسان تتعرض الآن لأكثر من 5 ملايين مركب كيماوي يستخدمها في حياته المختلفة مثل:
الأدوية التي تتناولها والتي لها تأثير ضار على الشعر.
المبيدات المستخدمة للقضاء على الحشرات والآفات في المنازل والحقول والتي ترش على المزروعات المختلفة والتي نأكلها.
كريمات الشعر وفرده وتثبيته.
الشامبو.
السشوار وكي الشعر.
فجميعها مكونة من المواد الكيماوية التي تؤثر على الخلايا الملونة وتقتلها.
وللأسف أصبح الشباب حريصا على استخدامها ليلا ونهارا، وقد نجني نتيجة وقتية ومؤقتة لاستخدامنا لتلك المواد ونرى شعرنا جميلا، ثم نصدم بعد ذلك.

(3) تلوث البيئة:
الأتربة‎، عوادم ودخان السيارات، مخلفات المصانع،
تلوث الغذاء برش بالمبيدات أثناء نمو النباتات أو بإضافة مواد حافظة له أو ملونة له ضارة بالصحة.
تلوث الهواء الذي نستنشقه.
تلوث الماء.
كل ذلك يؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان وصحة أعضائه ، وحين يحدث ضعف عام في الصحة فالطبيعي أن تتأثر صحة البشرة وتضعف وتفقد لونها.

(4) دور الوراثة:
فلا شك أن للوراثة دورا في الشيب المبكر للشباب ، فقد يكون أحد الأبوين مصابا بخلل ما في التركيب الوراثي للخلايا الصبغية يعوق إفرازها لصبغة الميلانين الملونة للشعر ويورث هذا الخلل للأبناء.
ولأن الجهاز الوراثي يتأثر بالظروف المحيطة مثل الضغوط النفسية وتلوث الهواء ونقص الغذاء نجد أن جهاز الوراثة لدى الشباب يتأثر ويعبّر عن نفسه مبكرا أي قبل الأوان، لأن هذه الظروف المحيطة تؤثر على كفاءة كثير من وحدات الوراثة في الجسم ومنها وحدات الوراثة المتحكمة في تلوين الشعر.
وخلاصة هذه النقطة هي أن الشعر الأبيض قد يكون وراثة ولكن هذا التعبير الوراثي قد يحدث مبكرا جدا نتيجة للظروف والضغوط المحيطة ، والسبب بسيط فالتغيرات الوراثية الفجائية التي تحركها تلك الضغوط تؤدي بالتدريج إلى ضعف كفاءة مختلف أجهزة الجسم.

(5) تأثير الضغوط النفسية:
نحن نعيش في عصر يشيب الشعر والقلب فيه في سن 15 عام وليس 50 أو 60 عاما،‎ ‎فالمواقف الضاغطة جعلت الناس تجتر همومها بما فيهم الشباب الصغير، فالشيب النفسي يصيب كل أجزاء الجسم نتيجة للظروف والضغوط النفسية المحيطة، فتتعرض كل أجزاء الجسم للشيخوخة المبكرة،
فنجد شابا في العشرين من العمر ومصابا بالسكر أو بالقلب أو نجده مكتئبا وغير مقبل على الحياة وشعره أبيض، فالضغوط المحيطة تجهد كل خلايانا.
وإجهادنا هو محصلة لإجهاد خلايانا، وقبل أن يكون الإنسان شابا فهو قبل ذلك طفل لم ينعم بطفولة سعيدة لم تقدم له الرعاية النفسية والاجتماعية اللازمة، فليس في بيوتنا مكان يلعب فيه الأطفال فالشقق ضيقة، والأم تنهرهم معظم الوقت إذا لعبوا أو حتى ثرثروا أو إذا نزلوا في الشارع تسببوا في خناقات وتشاجرات مع أولاد الجيران والسكان، ولا توجد حدائق كافية، والنوادي فقط للأغنياء، ورغم ذلك فقد ضاقت بهم أيضا، حتى الحنان والرعاية نقدمها لأطفالنا بالقطّارة فالأم مشغولة بهموم الحياة، والأب مثقل بالبحث عن لقمة العيش، ويكبر الطفل ويصبح شابا، والهموم تزداد والأعباء تتثاقل، ولو ذهبنا لنقارن شباب اليوم ذو الشعر الأبيض بشباب الأمس، فسنجد فروق كثيرة توضح الأسباب، فالتنافس في الدراسة صار شديدا لكثرة الإعداد المتزاحمة على فرص محدودة، وبيوتنا تحولت إلى معسكرات دراسية، ومدرس خصوصي طالع وآخر نازل، وكتب خارجية ومذكرات...الخ، فكل هذه الضغوط هائلة، وفي النهاية وبعد غربلة الأعداد وتخرّج من تخرّج، يكون الصراع والبحث عن فرصة عمل أو قتل الأمل على عتبة الوظائف ثم البحث عن شقة ثم تكاليف تكوين بيت وأسرة...الخ.

علاج الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض للشباب والبنات بالصبغات النباتية
يمكن استخدام الصبغات النباتية التالية في حالة الرغبة في تغيير لون الشعر الأبيض،
مع ملاحظة إن الحصول على اللون الأشقر يحتاج إلى استعمال هذه الصبغات إسبوعيآ لتحقق الغرض المطلوب، بينما الشعر الأسود والبني يأتي بنتيجة سريعة وأكيدة.
(أ) الحنة الحمراء: تعتبر أفضل أنواع الصبغات النباتية، وهي تميل إلى الاحمرار وتأتي بنتائج ممتازة مع ذوات الشعر الذهبي (لأنها قابضة).
(ب) ورق التوت: يجفف ويطحن كالحنة ويعجن بالماء، وهو يعطي اللون الأسود الداكن.
(ت) قشر الكمثرى: يتم تجفيفه وطحنه، وهو يعطي اللون البني.
(ث) قشر الباذنجان: يجفف في الفرن لدرجة التحميص ولا يحرق ويطحن كالبودرة ويتم عجنه بالماء، وهو يعطي اللون البني.
(ج) ورق البصل أو قشره: يغلى ورق البصل ويشطف به الشعر، ويترك ليجف عليه ويعطي اللون الكستنائي.
(ح) البابونج: تخلط أزهار البابونج المغلية مع الكركم، ويتم شطف الشعر ويعطي اللون الأشقر، وهذه الصبغة لابد من استخداما إسبوعيآ لتعطي النتيجة المطلوبة في تغطية الشعر الأبيض.

وصفات لإخفاء الشعر الأبيض ومقاومة الشيب:

(أ) يغلى نبات المرمية 4 ملاعق كبيرة من أوراق المرمية غليانا وافيا، ثم يترك ليبرد ثم يصفى، ويضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف فنجان من الشاي المغلي بشدة مع التقليب، ثم تضاف الحنة 2 ملعقة كبيرة من الحنة مذابة في نصف فنجان ماء، ثم يوضع الخليط على الشعر وفروه الرأس لمدة 30 دقيقة وبعدها يشطف بالماء المغلي.
(ب) تنقع 4 ملاعق من أوراق المرمية في الماء المغلي ملء كوبين لمدة ساعتين، ثم يستخدم بعد أن يبرد ويصفى ويتم دهان العشر كل مساء قبل النوم وذلك بدهان الشعر خصلة خصلة.
(ت) تنقع ملعقتان من حبوب السمسم في كوب ماء يغلي لمدة 20 دقيقة، ثم يستخدم في دهان الشعر 3 مرات في اليوم.
(ث) يفيد تناول فيتامين ب المركب يوميا بالإضافة إلى جرعة من حمض بارامينوبنزويك (300 ملليجرام تقريبا) حيث يعيد لشعر لونه الأصلي خلال شهرين تقريبا.
(ج) يتم غلي فنجان من الشاي غليانا شديدا ثم تضاف إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام ، ويستخدم هذا المحلول في دهان الشعر من الجذور حتى الأطراف ويبقى على الشعر لمدة 45 دقيقة ، وثم يشطف بالماء العادي ، ويجب تجنب استعمال الشامبو عند العمل بهذه الوصفة.
(ح) يفيد تناول عسل النحل أو العسل الأسود وخميرة البيرة والثوم.



هذي وصفات طبيعية لإخفاء الشيب بعضها مع حنة والبعض لا

الوصفة الأولى:
السماق إذا طبخ وطلي به الرأس اكسب الشعر لونا اسودا

الوصفة الثانية:
أوراق الجوز تحارب الشيب/
خذ كمية من أوراق شجرة الجوز اليابسة أو الخضراء ضع بوعاء ثم ضع‎ ‎عليها لتر ماء وضعها على النار 5 دقائق بعد ذلك ارفعها عن النار واتركها‎ ‎مدة 10 دقائق لتبرد ثم تصفى وتوضع على الشعر ويفرك ويدلك بشكل لطيف حتى فروه الرأس كل يوم‎ ‎قبل النوم وبعد إن تلمس النتيجة استعمل هذه الطريقة مرة واحدة كل ثلاثة‎ ‎أيام.

الوصفة الثالثة:
خذ كاس من السمسم الغير محمص وأضيف إليه كأسين من الماء اترك هذه الخلطة الصحية للشعر لمدة لاتقل عن 10 ساعات‎ ‎بعد ذلك ضعها في إناء زجاجي وادهن شعرك منها فهي تقضي على لون الشعر الشايب وتزيد من سواد شعرك

الوصفة الرابعة:
غسيل الشعر بعد الشامبو بماء لمرمية يؤدي إلى سواد الشعر وقوته

الوصفة الخامسة:
الصبار للشعر الخفيف جدا/ توضع الصبارة على الشعر بعد إن تقشر وتخلط
بالخلاط وتصفى فتدلك بها فروه الشعر والرأس جيدا بالأصابع وتترك لمدة ساعة أو ساعتين حسب الرغبة وكلما بقيت أطول‎ ‎يستفيد الشعر منها أكثر ولو وضعت كل ليلة على الشعر قبل النوم لأصبح
تأثيرها اكبر وإذا استمرت عليها تسود الشعر الأشيب إما في حالة الشعر المجعد والخشن فنضع سائل
الصبارة مع قليل من كريم البلسم

الوصفة السادسة:
زيت الزيتون يدهن به الشعر يغذيه ويقويه ويوقف زحف الشيب على الشعر

إما هذي الخلطات بالحنــــــــة/لإخفاء الشيب/

سنامكي إذا خلط مع الحناء سود الشعر

لا تضع الكولونيا على جلدة الرأس مباشرة أو إي عطر لابد لك من إن تبعد العطر المركز عن فروه الرأس.

وهذي وصفة أخرى
خصوصا الشيب المبكر

وأفضل الوصفات الطبيعية لتغطية اللون الأبيض هي:

10 ملاعق كبيره من الحنة
عصير ليمونتين
مقدار نصف كوب مراميه جافة
3 ملاعق كبيره من مطحون قشر الرمان
3 ملاعق كبيره شاي
ملعقة كبيره قرنفل
3 ملاعق كبيره (كركديه).

تغلا هذه المقادير مع أكواب من الماء لمدة خمس دقائق وتترك منقوعة لمدة

نصف ساعة وتصفى وتخلط بالحنة وعصير الليمون . ويمكن إضافة بيضة وملعقة

خل ليصبح الشعر أكثر لمعاناَ وتترك هذه الخلطة ليلا وتستعمل في اليوم الثاني

ثم يقسم الشعر ويخصل وتدهن كل خصلة بالزيت ثم بالحناء.

مع ملاحظة أن نوعية الحناء لها أكبر الأثر في تثبيت اللون لذلك يفضل استخدام حناء المدينة.

الوصف الاخــيـــــره:
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (خير ماغيرتم به الشيب الحناء والكتم) أو كما قال.
الرسول عليه السلام دلنا على وصبغة طبيعية للشعر وهذي الوصفة للي تبي صبغة لشعرها شعرها
الوصفة
مقدار من الكتم
قليل من الشاهي
مقدارين من الحناء
تخلط مع بعضها
ثم
تأخذ الكميه المناسبة للشعر
حبة ليمون
مع ماء الشاهي
تترك لمدة 3 ساعات
ثم على الشعر 3 ساعات



hgauv hgahdf - hgadf hglf;v hgHfdqKKK lgt ahlg











آخر مواضيعي

طريقتك بالاعتذار على حسب برجك
كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييك ؟
علامات الخطر خلال الحمل
النشوة الجنسية بين الرجل والمرأة (نظرة طبية)
مهارات التصعيد الجنسي عند الزوجين
القبلة الفرنسية أسرع الطرق للنشوة الجنسية
الفرق بين المني و المذي و الودي .....
لذة العنف في الممارسة الجنسية

 
عرض البوم صور بنت المملكة   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2005, 04:23 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكة الرومنسيه

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 11779
المشاركات: 2,594 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 165
نقاط التقييم: 10
ملكة الرومنسيه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة الرومنسيه غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر

تسلمي على المعلومات الحلوة











آخر مواضيعي

حرفان لكن بدونهما لا نعيش
بمناسبة عيد الفطر المبارك ¤§© كل عام وأنتم بخير ©§¤
عندما لا يعجبك جسد زوجتك ؟؟
*@ عبط الأصابـــع @*
مشاركة: *@ عبط الأصابـــع @*.........
صورة كل من شاهدها اسلم
للمتزوجين يجب الالتزام00 العزوبية اضحكوااااااااااااا>>>>>>
الصورررررررررررررة تتكلم

 
عرض البوم صور ملكة الرومنسيه   رد مع اقتباس

قديم 12-12-2005, 03:33 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المملكة

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 12607
المشاركات: 7,228 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Kingdom of Bahrain
الجنس : انثى
معدل التقييم: 257
نقاط التقييم: 11
بنت المملكة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بنت المملكة غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بنت المملكة

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foz6
تسلمي على المعلومات الحلوة

يسلم لي هالمرور

:p











آخر مواضيعي

طريقتك بالاعتذار على حسب برجك
كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييك ؟
علامات الخطر خلال الحمل
النشوة الجنسية بين الرجل والمرأة (نظرة طبية)
مهارات التصعيد الجنسي عند الزوجين
القبلة الفرنسية أسرع الطرق للنشوة الجنسية
الفرق بين المني و المذي و الودي .....
لذة العنف في الممارسة الجنسية

 

التعديل الأخير تم بواسطة بنت المملكة ; 12-12-2005 الساعة 03:35 PM
عرض البوم صور بنت المملكة   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2010, 06:19 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 210190
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
m_ma70 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
m_ma70 غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر

جزاكم الله خيراً موضوع رائع
>>>>>>>>>>>>>












التعديل الأخير تم بواسطة فتاااة خجووله ; 26-10-2011 الساعة 10:40 AM سبب آخر: وضع إيميل
عرض البوم صور m_ma70   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 09:13 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 285364
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في الوناسه
الجنس : انثى
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 10
فضاء الحب will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فضاء الحب غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
رد: الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل


دايم موضوع الشعر والشيب فيه الحساسيه والصعوبه











آخر مواضيعي

الصور مو راضيه تطلع ليش
مشكلتي عدم ظهور الصور؟

 
عرض البوم صور فضاء الحب   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 08:12 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخياله والفارس

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 263613
المشاركات: 11,831 [+]
بمعدل : 9.24 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748643
نقاط التقييم: 2147483647
الخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond reputeالخياله والفارس has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 11
تلقي آعجاب 33 مرة في 32 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الخياله والفارس غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
رد: الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل












آخر مواضيعي

حوار بين ذكر وأنثى؟؟؟؟؟؟؟؟
شُرُوْقٌ يُفْرِحُنَآ وَ غُرُوْبٌ يُحْزِنُنَآ
اذكى طفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــله عربيه تقهر الامريكيين
لاتنطق يالساني قبل أن يأمرك عقلي """""
التفكير الإيجابي طريقك للنجاح فإياك والتفكير السلبي !!!
ماذا تعني لك الدموع...................
كيف تتخلصين من ذكريات الماضي المؤلمة؟؟؟
الهيل يقضي على الجراثيم

 
عرض البوم صور الخياله والفارس   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 09:19 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,935 [+]
بمعدل : 33.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 773
تلقي آعجاب 4,455 مرة في 2,792 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
رد: الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل


بااااااااك الله فيك والله ناس اعرفهم طالع الشيب فيهم بدري من عمر العشرين











آخر مواضيعي

أجا وسلمى" يرويان قصص حائل..صور
كهوف السعودية ومغاراتها ثروة سياحية لا تُقدر بثمن
بالفيديو .. حادث يشطر سيارة إلى نصفين في دائري الطائف
وفاة كبير سدنة الكعبة الشيخ عبد القادر الشيبي
أسترالياً متزوج من 5 فتيات وخطيب لـ 7 أخريات
خمسيني أُدخل مستشفى للعلاج وخرج متوفَّى بسبب "كورونا" بالطائف
وفاة طالب بالمرحلة المتوسطة "إثرمشاجرة جماعية بمدرسة بجدة"
ملابس نوم للشباب

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 12:03 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,102 [+]
بمعدل : 4.82 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748636
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
رد: الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل


ينقل للقسم المناسب ~











آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 10-03-2012, 04:17 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 299682
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
سلو ى will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سلو ى غير متصل

كاتب الموضوع : بنت المملكة المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
رد: الشعر الشايب - الشيب المبكر - الشعر الأبيض،،، ملف شامل


مكرررررررررررررر











عرض البوم صور سلو ى   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتني بجمالك دون استخدام المكياج.. ؟‎ تهاني الشرقيه العناية بالبشرة والشعر 24 08-04-2013 03:47 AM
ملف كامل للشعر .طريقة غسله .انواعه .تطويله .والعناية به العشق نجد العناية بالبشرة والشعر 28 05-04-2013 08:20 AM
وصفآت لتنعيم الشعر :), عيون الجازي العناية بالبشرة والشعر 31 25-08-2011 02:46 AM
80 سؤال وجواب لخبيرة التجميل كلي حــ واحسااس ــلا العناية بالبشرة والشعر 10 29-06-2011 08:10 PM
برنامج علاج الشعر التالف والمتقصف والمصبوغ المرهق رجائي الجنه العناية بالبشرة والشعر 8 09-01-2011 09:43 AM


الساعة الآن 06:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات