تعرفي على اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى العروس -عروس دليلك > العناية بالبشرة والشعر
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالبشرة والشعر العناية بالشعر - خلطات العناية بالشعر - تطويل الشعر خلطات العناية بالشعر وصفات العناية بالشعر الفراشة العناية بالشعر للعناية بالشعر و طرق الحفاظ على لمعان وجمال الشعر وصحته , طرق علاج االشعر التالف و خلطات وصفات للشعر , إكسسورات , تسريحات , صبغات , وهاي لايت , قصات جديدة للشعر 2010 و 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرفي على اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجة العديد من النساء واليوم سنطلعك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية على اهم اسباب تساقط الشعر وكذلك افضل طرق العلاج .. تعرفي عليها من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-02-2018, 01:31 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 17,923 [+]
بمعدل : 16.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075945
نقاط التقييم: 20755495
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 638 مرة في 578 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
تعرفي على اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018


2018 1519471833121.jpg

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجة العديد من النساء واليوم سنطلعك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية على اهم اسباب تساقط الشعر وكذلك افضل طرق العلاج .. تعرفي عليها من خلال ما يلي :
-اسباب تساقط الشعر
الأسباب كثيرة ومتعددة، فمنها ما قد تفعلينه يوميًا وأنت لا تدري أنه سببًا في تساقط شعرك، ومنه ما هو متعلق بطبيعة الشعر ذاته وبالبيئة المحيطة بك، وفيما يلي أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

تصفيف الشعر
طريقة تصفيف شعرك اليومي يمكن أن تكون سببًا في تساقطه، فإذا كنت تصففينه وهو مبلل أو أنك تستخدمي أمشاط معدنية أو بلاستيكية، فأنت أكثر تعرضًا لتساقط الشعر، وذلك لأن الشعر وهو رطب يكون أكثر ضعفًا ويمكن بسهولة أن ينفصل عن البصيلة.

تجفيف الشعر
كذلك طريقة تجفيف شعرك يمكن أن تكون سببًا في تساقطه، فإذا كنت تستخدمين مجفف الشعر الكهربائي بصفة مستمرة، فذلك يمكن أن يؤدي إلى تساقط شعرك، كذلك إذا ما كنت تستخدمي المنشفة بعنف على شعرك.

كذلك الأجهزة الكهربائية لتمليس الشعر وتجعيده يمكن أن تكون سببًا مباشرًا في تساقط الشعر.

الحمل والرضاعة
كل ما هو متعلق بتغير الهرمونات بجسمك يمكن أن يكون سببًا في تساقط شعرك، وفي فترتي الحمل والرضاعة تتغير الهرمونات ومعدلاتها.

وبالرغم من أن بعض النساء لا يتعرضن لتساقط الشعر أثناء فترة الحمل بل كثافة شعرهن قد تزيد في هذه الفترة، إلا أنهم يفقدون الكثير من الشعر في فترة الرضاعة.

بعض الأمراض
عندما يتعرض الجسم للمرض حتى وإن كان بسيطًا يؤثر ذلك سلبًا على صحة الشعر، فالتعرض للحوادث والعمليات الجراحية وحتى بعض الإنفلونزا يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر ولكن بصورة مؤقتة.

كذلك هناك بعض الأمراض الجلدية التي تتسبب بتساقط الشعر ولكن بصورة دائمة إن لم يتم معالجتها مثل داء الثعلبة.

زيادة معدل فيتامين أ
من المعروف أن الفيتامينات هامة جدًا للجسم، مما يجعلنا نلجأ لبعض المكملات الغذائية لتساعدنا على التمتع بصحة أفضل، ولكن كل شيء يجب أن يكون بالمقدار الصحيح، فبعض الدراسات أثبتت أن ارتفاع نسبة فيتامين أ في الجسم يمكن أن يكون سببًا أساسيًا في تساقط الشعر لدى النساء.

عدم تناول غذاء صحي ومتوازن
لقد اتسم هذا العصر بالسرعة، فأصبح كل ما به سريعًا حتى الوجبات، فالكثيرون يلجأون إلى تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة والتي تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان وبالتالي لصحة الشعر.

وقد أثبتت الدراسات أن قلة تناول حصة كافية من البروتينات يوميًا تؤثر على صحة الشعر ويمكن أن تؤدي إلى تساقطه، ذلك لأن المكون الأساسي للشعر هو البروتين.

العوامل الوراثية
تعد العوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، فتجد الفتاة أو السيدة لا تعاني من أي مشكلة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر كما أنها تعتني بشعرها بالطريقة الصحيحة ومع ذلك تجد أنها تعاني من تساقط دائم للشعر.

وفي تلك الحالة يكون الاحتمال الأكبر لسبب تساقط الشعر هو العامل الوراثي.

فقدان الوزن السريع
يعد تساقط الشعر من أهم الأعراض الجانبية لفقدان الوزن السريع، فكثير ممن يلجأن للحميات القاسية والريجيم الكيميائي يتعرضن لفقدان الشعر بمعدلات عالية، ذلك لأن افتقاد الجسم للعناصر الغذائية الهامة أثناء تلك الحميات يؤدي إلى ضعف الجسم وبالتالي إلى ضعف الشعر ويعرضه للتساقط.

التقدم بالعمر
كلما تقدمنا بالعمر كلما زاد عدد الشعيرات التي تتساقط من رؤوسنا يوميًا، لذلك فمن الطبيعي أن معظم السيدات يلاحظن ازدياد معدل تساقط الشعر في العقد الخامس من أعمارهن، ولكن هناك عدة طرق وحلول لعلاج تساقط الشعر للنساء في هذه المرحلة.

2018 1519471833122.jpg


علاج تساقط الشعر للنساء
بعد أن عرضنا أهم أسباب تساقط الشعر، يجب أن نعرض علاج لتساقط الشعر للنساء.
وطرق علاج تساقط الشعر للنساء كثيرة ومتنوعة، وتختلف في التقنية والتكاليف، فهناك الأساليب المنزلية والوصفات ذات المكونات الطبيعية، وهناك طريقة العلاج دوائيًا، ثم هناك تقنية الليزر، كما يمكن اللجوء أحيانًا لاستخدام الجراحة كحل لمشكلة تساقط الشعر عند النساء.

وفيما يلي بعض الطرق المستخدمة لعلاج سقوط الشعر للنساء.
الطرق المنزلية والوصفات الطبيعية
بالرغم من بساطة تلك الطرق وتكاليفها القليلة إلا أنها أحيانًا تُثبت فاعليتها، ويلجأ البعض لتلك الوصفات كحل مشكلة تساقط الشعر للنساء، حيث أن مكوناتها طبيعية ومتوفرة في كل مكان.

وتأتي تلك الوصفات بنتائج جيدة أحيانًا ولكن بعد فترة من الاستخدام المستمر، قد تستغرق هذه الطرق فترة طويلة من الوقت وهو الأمر الذي لا يفضله البعض، حيث يمكن أن تدوم مدة العلاج لأشهر طويلة وأحيانًا عام كامل لظهور النتائج

ويرجع ذلك لطبيعة شعر الفتاة أو السيدة نفسها لاستقبال والتفاعل مع تلك الوصفات

ومن أشهر الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر للنساء، تدليك فروة الرأس بزيت الخروع أو زيت اللوز يوم بعد يوم، كما أن استخدام مستخلص الصبار يساعد في تحفيز نمو شعيرات جديدة.



juvtd ugn hil hsfhf jshr' hgauv ,htqg 'vr hgugh[ 2018











آخر مواضيعي

اجمل موديلات بيجامات اطفال صيف 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامة لنمو الشعر طموح لاينتهي العناية بالبشرة والشعر 1 05-01-2016 12:29 PM
السيليكون لعلاج الشعر العروس | العناية بالشعر فى العيد طموح لاينتهي العناية بالبشرة والشعر 1 20-07-2015 07:17 AM
الرجل والصلع وتساقط الشعر | عالم آدم منايا الجنه منتدى الرجل - عالم آدم 1 15-07-2015 04:59 PM
اسباب الشعر الابيض 2013 ، علاج الشعر الابيض 2013 ، اخفاء الشعر الابيض قطره ندا العناية بالبشرة والشعر 3 28-05-2013 03:26 AM
كل ما تريدون معرفته عن العناية بالشعر وتساقطه وعلاجه نـــ اليـــقـين ـــور العناية بالبشرة والشعر 39 26-05-2013 07:06 PM



الساعة الآن 05:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات