اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى العروس -عروس دليلك > العناية بالبشرة والشعر
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالبشرة والشعر العناية بالشعر - خلطات العناية بالشعر - تطويل الشعر خلطات العناية بالشعر وصفات العناية بالشعر الفراشة العناية بالشعر للعناية بالشعر و طرق الحفاظ على لمعان وجمال الشعر وصحته , طرق علاج االشعر التالف و خلطات وصفات للشعر , إكسسورات , تسريحات , صبغات , وهاي لايت , قصات جديدة للشعر 2010 و 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018

تساقط الشعر من المشكلات التي تواجة العديد من السيدات واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج ... تعرفي عليها من خلال ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-06-2018, 02:30 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 21,134 [+]
بمعدل : 15.95 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076162
نقاط التقييم: 20756955
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 930 مرة في 849 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : العناية بالبشرة والشعر
اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018


2018 1530268216761.jpg

تساقط الشعر من المشكلات التي تواجة العديد من السيدات واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج ... تعرفي عليها من خلال ما يلي :
أسباب تساقط الشعر
1- الإصابة بالأنيميا الحادة
يوجد العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر لدى الفتيات، ومن أبرزها الإصابة بالأنيميا الحادة وفقر الدم نتيجة لخفض نسبة الهيموجلوبين بالدم بسبب سوء التغذية. وهذا من أهم العوامل التي تتسبب في تساقط الشعر بغزارة، لذلك لابد من عمل تحليل نسبة الهيموجلوبين في الدم حتى يتم التأكد من الإصابة بالأنيميا، ومن ثم ابحثي عن طرق للعلاج حتى تزداد نسبة الدم للحد من تساقط الشعر وتقصفه.

2- الاضطراب النفسي
ومن أكثر العوامل المسببة لتساقط الشعر ايضا هي الحالة النفسية السيئة والشعور بالضغط العصبي الحاد. حيث أثبتت الدراسات أن زيادة التوتر يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر مما يؤدي إلى تساقطه. لذلك عليك بإتخاذ الوقت الكافي من النوم خلال اليوم من أجل تخفيف التوتر والضغوط النفسية، كذلك يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فهذا يساعد على الراحة ومن ثم يقلل من الشعور بالتوتر.

3- الحمل والولادة والغدة الدرقية
كذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة أثناء فترة الحمل والولادة وخلال الدورة الشهرية من أهم العوامل التي تؤثر على دورة نمو الشعر والتسبب بفقدانه وتساقطه بشكل كثيف. كذلك الإصابة بخلل في نشاط الغدة الدرقية من الأسباب التي تؤدى إلى تساقط الشعر، فهذا الخلل يؤثر على الهرمونات بالجسم سواء بالزيادة أو النقصان مما يتسبب في ضرر الشعر وتساقطه.

4- مرض سعفة الرأس
ومن أشهر الأمراض التي تصيب الرأس وتتسبب في تساقط الشعر هو مرض سعفة الرأس. فهذا المرض يؤدي إلى إصابة الرأس بالعديد من الالتهابات التي تؤذي فروة الرأس وتتسبب في ظهور قشور الرأس مما يؤدي إلى ضرر الشعر وتساقطه بنسبة عالية.



نصائح لعلاج تساقط الشعر
1- تدليك فروة الرأس بالزيوت
من النصائح الطبيعية التي يمكنك اتباعها لعلاج مشكلة تساقط الشعر التي تؤرق الكثير من النساء، هي طريقة تدليك فروة الرأس باستخدام بعض الزيوت العطرية والطبيعية، ومن أهمها زيت القرنفل وزيت الخروع. حيث يساهم خليط زيت القرنفل والخروع على تحسين نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم في فروة الرأس، كما يساعد خليط الزيوت على تغذية الشعر من جذوره نظرا لاحتوائها زيت الخروع وزيت القرنفل على نسبة عالية من الأحماض الدهنية. لذلك سخني مقدار متساوي من زيت القرنفل وزيت الخروع، ثم قومي بتدليك فروة الرأس ببطئ شديد.



2- تناول المكملات الغذائية والطعام الصحي
ومن العلاجات الفعالة التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة تساقط الشعر هي أقراص وكبسولات المكملات الغذائية. وخاصة التي تحتوي على عناصر الزنك والحديد والبروتين والجيلاتين من أجل علاج مرض فقر الدم والأنيميا وتنشيط الجهاز المناعي ومن ثم فيتم تخفيف تساقط الشعر. كذلك المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات من أهمها فيتامين B6 وB12، وفيتامين D. كذلك تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن تساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر بنسبة كبيرة.



3- عدم الإفراط في غسل الشعر
ومن الخطوات الهامة التي تعالج مشكلة تساقط الشعر هي تقليل عدد مرات غسل الشعر. فإذا كان شعرك دهني اغسلي شعرك ثلاث مرات في الأسبوع، أما إذا كان من النوع الجاف، فاغسليه مرة واحدة أسبوعيا. فكثرة المياه واستخدام الشامبوهات المواد الكيميائية تتسبب في زيادة تساقط بصيلات الشعر. وأثناء تجفيف شعرك قومي بالضغط على الشعر كي تمتصّ المنشفة الماء وبالتالي يمنع من تكسير الشعر. واحرصي على تصفيف الشعر باستخدام المشط الخشبي أو المشط المصنوع من العاج حتى لا يؤدي إلى تساقطه.



4- عصير البصل والبنجر
تلعب الخضروات دورا هاما في علاج تساقط الشعر وتعتبر من أهم النصائح التي يمكنك الالتزام بها من أجل التخلص من مشكلة تساقط وتقصف الشعر. ومن أبرز هذه الخضروات هي البصل والبنجر. حيث يحتوي البصل على نسبة عالية من عنصر الكبريت الذي يساهم في تعزيز الدورة الدموية، وتحد من الالتهاب. كذلك البنجر يساعد على قتل الجراثيم التى تسبب عدوى فى فروة الرأس التى قد تؤدى إلى فقدان الشعر. لذلك دلكي فروة شعرك بعصير البصل أو عصير البنجر لعدة دقائق.



hsfhf jshr' hgauv ,htqg 'vr hgugh[ 2018











آخر مواضيعي

درس زمن المستقبل في اللغة التركية 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل خلطات علاج تساقط الشعر 2018 عهد السلام العناية بالبشرة والشعر 1 12-04-2018 03:21 PM
تعرفي على اهم اسباب تساقط الشعر وافضل طرق العلاج 2018 عهد السلام العناية بالبشرة والشعر 0 24-02-2018 02:31 PM
نصائح هامة لنمو الشعر طموح لاينتهي العناية بالبشرة والشعر 1 05-01-2016 01:29 PM
علاج تساقط الشعر نهائياً في اسبوع احمد عبد العاطي العناية بالبشرة والشعر 2 29-10-2015 04:18 AM
الرجل والصلع وتساقط الشعر | عالم آدم منايا الجنه منتدى الرجل - عالم آدم 1 15-07-2015 05:59 PM



الساعة الآن 05:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات