13 نصيحة لأظافر جميلة | العناية باليدين - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى العروس -عروس دليلك > العناية بالجسم
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالجسم وصفات العناية بالجسم , العناية بالجسم كامل , كيفية العناية بالجسم قبل الزواج , روتين العناية بالجسم العناية بالجسم عالم حواء , العنايه بالجسم للمتزوجات , العناية اليومية بالجسم كامل , خلطات تقشير الجسم , سكراب للجسم , العنايه بالجسم وتفتيحه , خلطات طبيعية , مسك الطهارة , تعطير الجسم , body care , بياض الثلج


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

13 نصيحة لأظافر جميلة | العناية باليدين

نعم، يمكنك الحصول على أظافر طويلة وقوية وصحية من دون اللجوء إلى الأظافر الاصطناعية. إليك نصائح الاختصاصيين... تماماً مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية، تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-04-2015, 05:07 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336679
المشاركات: 22,728 [+]
بمعدل : 12.40 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475567
نقاط التقييم: 214750516
طموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 78
تلقي آعجاب 292 مرة في 282 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طموح لاينتهي غير متصل

المنتدى : العناية بالجسم
13 نصيحة لأظافر جميلة | العناية باليدين


العناية 1424158892.317895.inarticleLarge.jpg

نعم، يمكنك الحصول على أظافر طويلة وقوية وصحية من دون اللجوء إلى الأظافر الاصطناعية. إليك نصائح الاختصاصيين...

تماماً مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية، تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً لا يتجزأ من الطلة الإجمالية اللافتة والأنيقة.
إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.
جمعنا لك في ما يأتي 13 نصيحة تساعدك في الحصول على أظافر صحية وأنيقة ومرتبة.

1- عدم قص الجلد المحيط بالأظافر

سواء قررت الاهتمام بأظافرك في المنزل أو فضلت التوجه إلى صالون التزيين، تذكري دوماً هذه النصيحة: لا تقصّي الجلد المحيط بالأظافر. فهذا الجلد هو الحاجز الطبيعي للفطريات والبكتيريا، وعند قص هذا الجلد، يختفي الحاجز وتضيع الحماية. والمؤسف أن الجلد يصبح حينها أحمر ومتورماً وخشناً، وقد يسبب التهاباً في مهد الأظافر وبالتالي ضرراً دائماً فيها. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن دفع الجلد إلى الخلف بقوة وخشونة قد يسبب المشاكل أيضاً.

2- تناول مكملات البيوتين

أظهرت الدراسات العلمية أن مكملات البيوتين (الذي ينتمي إلى فئة الفيتامينات B) تزيد من سماكة الأظافر وتحول دون تشققها وتكسرها. لذا، فإن تناول 2.5 ملليغرام من البيوتين يومياً، على مدى أشهر عدة، كفيل بتحسين حالة الأظافر بشكل ملحوظ.
إلا أن مكملات الجيلاتين لا تجدي نفعاً على الإطلاق. بالفعل، يقول الخبراء إن تناول الجيلاتين أو نقع الأظافر فيه لن ينجح أبداً في زيادة قوة الأظافر، لا بل قد يضعفها. وما من أدلة علمية تؤكد أن منتجات الأظافر المحتوية على الكلسيوم أو الخميرة أو الفليوريد تؤثر إيجاباً في صحة الأظافر.

3- التخفيف من زيارة صالون التجميل

تبين أن النساء اللواتي يحرصن على زيارة صالونات التجميل بانتظام للاعتناء بأظافرهن هنّ الأكثر معاناة من مشاكل الأظافر. ويقول الخبراء إن هذا يعزى على الأرجح إلى التعرض للمزيد من المواد الكيميائية والمكونات القاسية. كما أنهن يعانين من التهابات مزمنة في مهد الأظافر، تتجلى على شكل مساحات حمراء ومنتفخة حول قاعدتها. فعند النظر إلى الظفر من الجانب، يجب أن تكون المساحة حول مهد الظفر مسطحة. وإذا كانت منتفخة، يعتبر ذلك دليلاً واضحاً على وجود التهاب مزمن.
ثمة حل يقضي بشراء أدواتك الخاصة للعناية بالأظافر واصطحابها معك إلى صالون التجميل، فتخففين بذلك من خطر التعرض للالتهابات.

4- عدم الإفراط في غسل اليدين وحمايتها من المواد الكيميائية

يظن البعض أن غسل اليدين بانتظام أمر صحي، لكن الحقيقة أن الإفرط في غسل اليدين يؤذي الأظافر بشكل ملحوظ. وإذا كنت مجبرة على غسل يديك مرات عدة في اليوم، استعملي كريم الترطيب قدر الإمكان وافركيه حول جلد الأظافر مرات عدة يومياً.
وعند تنظيف المنزل أو غسل الثياب، خففي قدر الإمكان من احتكاك اليدين بالمواد الكيميائية القاسية، بما في ذلك سائل التنظيف، بوضع القفازات المطاطية كلما أمكن.

5- التخفيف من استعمال الطلاء المقسّي للأظافر أو الامتناع عنه تماماً

ثمة حقيقة مؤسفة وهي أن الطلاء المقسي للأظافر يؤذيها أكثر مما يفيدها. وإذا لم تكن الأظافر ضعيفة وهشة فعلاً، فإنها لن تستفيد البتة من الطلاء المقسّي للأظافر.
تذكري أن الأظافر الصحية تكون مرنة، وإذا أردت تفادي تكسرها، عليك الحؤول دون أي شيء يجعلها أكثر هشاشة.
تماماً مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية، تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً لا يتجزأ من الطلة الإجمالية اللافتة والأنيقة.

إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.
جمعنا لك في ما يأتي 13 نصيحة تساعدك في الحصول على أظافر صحية وأنيقة ومرتبة.

6- ترطيب مهد الأظافر والجلد المحيط بها

ما من دليل علمي يظهر أن ترطيب مهد الأظافر يساعد على نمو الأظافر، لكن هذا الترطيب يجعل حتماً الجلد المحيط بالأظافر أفضل حالاً ويساعد على حماية الأظافر من التكسر نتيجة قلة الرطوبة. وإذا كانت أظافرك عرضة للتكسر، فإنها تحتاج ربما إلى الترطيب. في هذه الحالة، يجدي نفعاً دهن الجلد المحيط بالأظافر بالزيت المغذي لترطيب كل الظفر والتخفيف من احتمال التشقق والتكسر.

7- تفادي مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون

إن مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون مضرّ جداً بالأظافر، خصوصاً إذا كانت تلك الأظافر ضعيفة. فالأسيتون يجعلها أكثر هشاشة ويزيد بالتالي من احتمال تكسرها.

8- تجنب المبارد الخشنة

المبارد الخشنة المصنوعة من ورق الصنفرة، أو ورق الزجاج، قاسية جداً على الأظافر وتسبب فيها شقوقاً قد تفضي إلى أثلام وتكسر. لذا، أبردي أظافرك بمبرد ناعم ولا تحركي المبرد جيئة وذهاباً، وإنما في اتجاه واحد فقط. إفعلي ذلك ببطء للتخفيف قدر الإمكان من احتمال تكسر الظفر.

9- تبديل نوع الشامبو

تعرف المرأة عادة حين لا يناسب نوع الشامبو طبيعة شعرها، لكنها لا تدرك على الأرجح حين لا يناسب الشامبو أظافرها. فأنواع الشامبو الخاصة بالشعر الدهني، أي المصممة لسلب الدهون والزيوت الطبيعية الأخرى من فروة الرأس، مؤذية جداً للأظافر. وإذا كانت أظافرك جافة جداً واستعملت أنواع الشامبو أو الصابون التي تسلب الزيوت الطبيعية، يزداد احتمال جفاف الأظافر وتكسرها.

10- الأظافر مؤشر على المشكلات الصحية

في أغلب الأحيان، تعزى مشكلات الأظافر إلى اعتداءات بيئية، مثل التعرض لمواد التنظيف الكيميائية، واستعمال منتجات الأظافر المجففة، أو إساءة الاستعمال الجسدية- مثل الطباعة أو الاستعمال المفرط لأطراف الأصابع. ويقول أطباء الجلد إن حالة الأظافر تعكس أحياناً مشكلة في الصحة الإجمالية. فالأظافر البيضاء تشير إلى وجود مشكلة في الكبد، والأظافر نصف البيضاء/نصف الوردية تشير إلى مشكلة في الكلية. أما اصفرار الظفر وزيادة سماكته وتباطؤ نموه فهي مؤشرات على وجود مرض في الرئة. وتعتبر الأظافر الملونة ببقع صفراء مع تورد خفيف عند القاعدة دليلاً على داء السكري، فيما مهد الأظافر الشاحب دليل على فقر الدم.

11- أطراف الأظافر بدل الأظافر الاصطناعية

يقول الخبراء إن الأظافر الاصطناعية سيئة جداً للأظافر لأنها تسبب التهابات فطرية أو جرثومية، وتفضي أحياناً إلى تلف دائم فيها. وإذا أردت وضع الأظافر الاصطناعية، ننصحك باختيار الأطراف فقط. صحيح أن هذه الأطراف الاصطناعية تسبب المشاكل، لكن الضرر المحتمل يبقى أقل لأن مساحة الظفر التي يغطيها الطرف الاصطناعي تكون أصغر.

12- أظافر القدمين مهمة أيضاً

ما ينطبق على أظافر اليدين ينطبق أيضاً على أظافر القدمين، علماً أن أظافر القدمين أكثر عرضة للمشاكل نتيجة الإهمال الحاصل في الاعتناء بها. ففي أغلب الأحيان، تنحشر القدمان في الأحذية، أي في بيئة معتمة ورطبة، مما يساعد على نمو الفطريات بسهولة. وإذا كنت تتوجهين إلى صالون التجميل ليتم هناك الاعتناء بأظافر قدميك، يستحسن أن تأخذي معك المعدات الخاصة بك، ولا تسمحي للاختصاصية بأن تحفر تحت الظفر أو حول الجلد المحيط به. كما أن قص أظافر القدمين بطريقة مزوّاة، وليس في خط مستقيم، يزيد من احتمال انغراز الأظافر تحت الجلد، مما يسبب الألم والالتهاب أحياناً.

13- تجميل الأظافر

الأظافر الجميلة تعكس شخصية المرأة وتكمّل الأناقة الأنثوية خصوصاً وأن المرأة تعبّر كثيراً بواسطة يديها. لهذا السبب، اعتني بجمال يديك ولوّني أظافرك بألوان نابضة وجذّابة تختارينها من موضة الموسم. ألوان طلاء الأظافر للربيع تتنوّع بين: الوردي الطفولي، الرمّاني، الفوشيا، الأصفر، الأخضر المائي، الأزرق البحري، البيج الدافئ، الأبيض الصدفي والأسود البرّاق.




13 kwdpm gH/htv [ldgm | hgukhdm fhgd]dk











آخر مواضيعي

مرسيدس تكشف عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً

 
عرض البوم صور طموح لاينتهي   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2015, 09:33 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,892 [+]
بمعدل : 15.77 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190537
نقاط التقييم: 11898980
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 314 مرة في 297 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

كاتب الموضوع : طموح لاينتهي المنتدى : العناية بالجسم
رد: 13 نصيحة لأظافر جميلة | العناية باليدين


ربي يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

خلطة البيض وزيت الخردل لتطويل الشعر بسرعة 2020 حصري

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة طبيعية لتسمين اليدين | العناية باليدين طموح لاينتهي العناية بالجسم 1 21-03-2015 01:50 PM
3 طرق سهلة وصحية لتنظيف منطقة السرة | العناية بالجسم طموح لاينتهي العناية بالجسم 1 12-03-2015 11:51 PM
نصائح من اخصائية التغذية باسكال سعد الوسـمي الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 2 14-11-2014 07:55 PM
نصائح من اخصائية التغذية باسكال سعد عجميهـ الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 7 17-06-2013 08:02 AM
نصيحة شايب .. لاختيار الزوجة .. ياصبي استمع .. جميلة ..! !.. الظـــــاهـــــرة ..! يوتيوب فيديو - YouTube Video 10 20-07-2012 08:01 AM



الساعة الآن 11:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات