طريقة استخدام واقي شمس 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى العروس -عروس دليلك > العناية بالجسم
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالجسم وصفات العناية بالجسم , العناية بالجسم كامل , كيفية العناية بالجسم قبل الزواج , روتين العناية بالجسم العناية بالجسم عالم حواء , العنايه بالجسم للمتزوجات , العناية اليومية بالجسم كامل , خلطات تقشير الجسم , سكراب للجسم , العنايه بالجسم وتفتيحه , خلطات طبيعية , مسك الطهارة , تعطير الجسم , body care , بياض الثلج


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

طريقة استخدام واقي شمس 2020

طريقة استخدام واقي شمس 2020 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : طريقة استخدام واقي شمس وماهي افضل الطرق الصحيحة لاستخدام واقي الشمس وماهي اهم انواع. ها قد حل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-09-2019, 10:16 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,685 [+]
بمعدل : 15.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190531
نقاط التقييم: 11898970
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 312 مرة في 295 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

المنتدى : العناية بالجسم
طريقة استخدام واقي شمس 2020



طريقة استخدام واقي شمس 2020


منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : طريقة استخدام واقي شمس وماهي افضل الطرق الصحيحة لاستخدام واقي الشمس وماهي اهم انواع.
استخدام 2020 1569870949831.jpg


ها قد حل الصيف، وقد قمتم بشراء ملابس جديدة، ملابس سباحة جديدة، وقد قمتم بخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة من الشتاء، وكل ما تبقى هو شراء كريم الوقاية من الشمس.
من منا لايعلم أهمية استخدام كريم الوقاية! كلنا سمعنا عشرات المرات اذا لم تكن المئات في حياتنا كم أن أشعة الشمس مضرة. لكن قد لا يعلم الجميع كيف نقوم باختيار الكريم المناسب وأي كريم يجب أن نشتري، وكم الكمية التي يجب دهنها منه، ومتى يجب دهنه أو فيما إذا كان واقي الشمس يساعد على منع التصبغ أم لا؟

لماذا يجب أن نستخدم واقي الشمس؟

أولاً، من المهم أن نذكر أن كريم الوقاية من الشمس معد للرجال والنساء. كريم الوقاية مهم جداً سواء في فصل الصيف أوفي فصل الشتاء.
كريم الوقاية يمنع في الأساس احتراق الجلد نتيجة لأشعة الشمس. أشعة الشمس التي تصيب جلدنا تؤدي لإطلاق صبغة الميلانين الذي وظيفته حماية الجلد من الإشعاع عن طريق جعل الجلد داكناً أكثر وأكثر كلما تعرضنا للشمس، لكن الميلانين يترك على الجلد لونا بالتدريج وليس دفعه واحدة. لذلك فإن أصحاب الجلد الباهت لا ينجحون بالتسفع لكن قد يصابون "بالاحتراق" الأمر الذي يؤدي الى ضرر كبير لجلدهم، فأشعة الشمس التي تخترق الجلد تقوم بإصابة الألياف المرنة وألياف الكولاجين التي وظيفتها الأساسية هي الحفاظ على مرونة الجلد وهكذا تسبب شيخوخة الجلد المبكرة وبشكل أكثر من اللازم.
أصحاب الجلد الباهت لديهم قابلية أكثر للإصابة بسرطان الجلد الذي يعتبر هو أيضاً نتيجة تعرض مباشر ودون وقاية من الشمس. كلما كان الجلد فاتحاً أكثر، كلما كان تأثير التسفع أقل وضوحاً لأن الجلد الفاتح يحتوي على صبغة الميلانين التي تساعده في الحفاظ على نفسه من مخاطر الشمس.
متى يجب دهن كريم الوقاية؟

ينصح بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج الى الخارج. ممكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب. نقوم بدهن الكريم المرطب ( حسب نوع الجلد) ننتظر قليلاً حتى يتم امتصاص المرطب ثم ندهن كريم الوقاية. ينصح بالتشديد على دهن كريم الوقاية من الشمس قبل ربع الساعة من الخروج الى الشمس.


ما قيمة الـ SPF المناسبة في الكريم الشمسي؟

SPF هو معامل قياس يحسب الوقت الذي تستغرقه الشمس لحرق جلدنا عندما ندهن كريم الوقاية. لكن بما أن الشمس تستغرق 10 دقائق تقريباً لأبقاء علامات أحمرار على اجسادنا بدون كريم الوقاية فيجب ضرب ال SPF ب 10، أي اذا كان لدينا كريم وقاية صاحب رقم SPF 36، يجب ضرب ال 36 ب 10 (دقائق) وهكذا يمكن أن نعلم أننا يمكن أن نكون امنين تحت الشمس 360 دقيقه ( 6 ساعات).
ينصح استعمال كريم الوقاية الذي يحتوي على SPF 15 أو أكثر. إذا كنتم موجودين في البحر أو في البركة ودخلتم الى المياه، يجب دهن الكريم كل ساعة وعدم انتظار مرور الزمن الذي يقينا فيه كريم الوقاية.
كذلك من المهم التأكد من أنه مذكور على الغلاف أن كريم الوقاية من الشمس يحمي من نوعين من أشعة الشمس : UVA ( وهي أشعة الشمس الطويلة) و UVB (أشعة الشمس القصيرة).
ما هي الكمية التي يجب دهنها؟

ينصح بدهن طبقة واحدة من الكريم بكمية تكون واضحة على الجلد.
هل يمكن الخروج الى الشمس دون دهن كريم الوقاية من الشمس؟

الشمس هي أفضل مصدر للحصول على فيتامين D. لذلك، فإن التعرض للشمس دون كريم الوقاية ضروري ولكنه يمكن أن يكون خطيراً.
اذا تعرضتم للشمس دون كريم الوقاية، ينصح بالقيام بذلك لمدة 10-15 دقيقة فقط وبعد ذلك يجب العودة الى الظل أو دهن كريم الوقاية.
هل يمكن الإكتفاء بكريم الترطيب الذي يحتوي على عامل الوقاية؟

كريم الترطيب الذي يحتوي على عامل وقاية هو على الأغلب صاحب SPF منخفض ولذلك فأنه لا يكفي.
لا يمكن للمنتجين أن يقوموا بجعل كريم الترطيب يحتوي على كمية كبيرة من عامل الوقاية، لأنهم إذا قاموا بذلك، فإن عامل الوقاية سوف يضر بجودة وكمية المركبات الفعالة في كريم الترطيب. لذلك ليس من الكافي دهن كريم ترطيب ذو عامل وقاية لوحده. بل ينصح البدء باستعمال كريم ترطيب، من ثم الانتظار وبعد ذلك دهن كريم الوقاية،وينصح باستخدام الواقي الخالي من الزيوت والمخصص بحسب نوع البشرة وبان يتم دهنه على العنق أيضاً.
يمكن دهن كريم ترطيب عادي على باقي أجزاء الجسم والغير مخصص للوجه فقط.
هل يقوم كريم الوقاية بإخفاء البقع على الجلد؟

العديد من الأشخاص قد يقولون: " دهنت كريم الوقاية وها هي البقعة لم تختفي ولا تزال موجودة".
كريم الوقاية لا يقوم بحل مشاكل التصبغ، لكنه يقوم بمنع تطور التصبغ الموجود على الجلد وحتى أنه يمنع حدوث بقع جديدة. فكريم الوقاية هو كأسمه - يقي ولكنه لا يحل المشكلة.
ومن المهم أن تعرف انه من لا يعرض جسمه بشكل مباشر للشمس يحتاج الى كريم الوقاية. السفر بالسيارة، وحتى ضوء الفلوريسينت من الممكن أن يؤدي بعد مدة زمنية الى بقع سببها الشمس. لذا ينصح باستعمال كريم وقاية خاص للجسم واخر خاص للوجه. وينصح بشراء كريم وقاية مخصص للعناية بالوجه، خالي من الزيوت والذي يباع في محلات بيع المستحضرات التجميلية أو في الصيدليات.
من أي عمر ينصح استعمال كريم الوقاية؟

ينصح باستعمال كريم الوقاية عندما يبدأ الطفل بالتعرض للشمس. ولقد أصبح متوفر في الاسواق أنواع من الكريمات المخصصة للرضع والأطفال.
هل يكفي دهن كريم الوقاية عند الخروج للشمس؟

لا يكفي ذلك، ممنوع الاستغناء عنه حتى عند البقاء في الظل، أو اعتمار قبعة أو وضع النظارات الشمسية. ولا يجب أن ننسى بأنه يجب شرب الكثير من المياه حتى لا يصيبنا الجفاف.
هل يمكن أن يكون كريم الوقاية منتهي الصلاحية؟

بالتأكيد، ينصح بالنظر الى تاريخ انتهاء الصلاحية. إن لم يكن هنالك تاريخ لانتهاء الصلاحية ينصح باستعمال الكريم في الفصل الذي تم شراؤه فيه أو في الفصل التالي كاخر موعد.



'vdrm hsjo]hl ,hrd als 2020 hsjo]hl ,hrd als hk,hu ,hrd als ,hrd als











آخر مواضيعي

اجمل بلوزات ناعمة مناسبة للعمل 2020 حصري

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس

قديم 30-09-2019, 10:51 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2018
العضوية: 347745
المشاركات: 20 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
أعتز بك is a jewel in the rough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أعتز بك غير متصل

كاتب الموضوع : ereny1 المنتدى : العناية بالجسم
رد: طريقة استخدام واقي شمس 2020


معلومات جميله











عرض البوم صور أعتز بك   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
استخدام واقي شمس, انواع واقي شمس, واقي شمس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر 2019 ereny1 العناية بالبشرة والشعر 0 19-09-2019 11:00 AM
اليكي طريقة استخدام جل الصبار للشعر 2019 ereny1 العناية بالبشرة والشعر 1 16-08-2019 02:03 AM
طريقة استخدام حبوب منع الدورة الشهرية في رمضان 2019 ereny1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 1 15-05-2019 06:04 PM
تعرفي على طريقة استخدام الزيوت للعناية بجمالك في شتاء 2018 عهد السلام العناية بالجسم 3 04-08-2018 03:52 PM
زواجي باقي عليه اسبوعين بـــــــحـــــــر نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 15 26-06-2012 05:07 PM



الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات