اضرارالوجبات السريعة - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل | > منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب طبخ - طبخات بالصور - وصفات طبخ - طريقة طبخ طبخات منال العالم طبخات سهلة طبخات سريعه الاكلات أطباق منتديات منتدى الرز الحلويات لحم اطباق حلويات الكيك طريقة عمل مقادير صينية رز بسكويت الكنافة حلى اللحم دجاج كيكة المواقع شوربة كيك دليل المواقع برياني مواقع كفتة محشي دردشة صور أكلات العاب الشيف رمزي اكلات طبق السمك الدجاج الدليل وصفة عجينة جميع العربيه العربية سمك وصفات صنع عربية دليل مغربية تحضير عمل www maggime com أن هذا سلطة طريقة المغربية مصرية مع العرب على العربي شبكة المصرية مجلة حواء عربيه العيد طرق عدد زواج نت من


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


اضرارالوجبات السريعة

اضرار الوجبات السريعة ربما تحمل تلك الوجبات أضرارًا كبرى؛ حيث يؤكد الدكتور محسن الألفي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس في بحث له أن الدارسين قد توصلوا مؤخرًا إلى أن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-10-2009, 02:09 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السيد سيد

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 190509
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 10
السيد سيد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
السيد سيد غير متصل

المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب
اضرارالوجبات السريعة


[OVERLINE][OVERLINE]
[justify]اضرار الوجبات السريعة[/justify]
ربما تحمل تلك الوجبات أضرارًا كبرى؛ حيث يؤكد الدكتور محسن الألفي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس في بحث له أن الدارسين قد توصلوا مؤخرًا إلى أن تكرار تناول الأطفال للوجبات السريعة بما تحتويه من كميات كبيرة من الدهون ومكسبات الطعم يؤثر على كيمياء المخ ويسلبهم الإرادة؛ فيصبح قرار التوقف عن هذه الوجبات في غاية الصعوبة تمامًا مثلما تفعل السجائر وعقاقير الإدمان‏!
وقد أظهرت الأبحاث أن الكثير من هذه الوجبات تعمل على تنشيط الجين الخاص بالسمنة بصورة مرضية! وقد تنبهت إلى هذا الخطر أكثر من 20 ولاية أمريكية ومنعت طلاب المدارس من تناول هذه الوجبات؛ لوجود علاقة بينها وبين الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكولسترول. ووجود علاقة بين مشروبات "الصودا" التي عادة ما تكون مصاحبة لهذه المأكولات والإصابة بهشاشة العظام، فضلا عن أنها تتسبب في عسر الهضم عند تناولها مع الطعام.

وعند إضافة الأطعمة المقلية كالبطاطس والأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة والملح لكي نحصل على "وجبة كاملة" أو "كومبو" تكون المحصلة هي الحصول على "خطر كامل"، كما يوضح الدكتور مدحت المسيري أستاذ الفيزياء الطبية بجامعة القاهرة‏ في بحث له؛ فأطعمة مثل الهامبورجر وأصابع السمك (fish fingers) والدجاج المقلي تدخل في دائرة المواد المسببة للإصابة‏ بالسرطان. ومن الممكن بعد التأكد من جميع أضرار هذه الوجبات أن يتم كتابة تحذير على علب الوجبات السريعة يفيد بأنها "تدمر الصحة وتسبب الوفاة".

السمنة.. قاتل أطفالنا الأول
والبدانة التي تعتبر أول عرض لتناول الوجبات السريعة في طريقها بالفعل لأن تصبح السبب الأول للوفاة في بريطانيا، محتلة مكان التدخين، ويرى خبراء الصحة هناك أن الحكومة البريطانية -شأنها شأن سائر الحكومات الأوروبية- تشعر بالخوف من وضع حلول لهذه المشكلة التي أوجدتها مؤسسات وشركات إنتاج الوجبات السريعة والجاهزة؛ وذلك بسبب المصالح الضخمة لهذه الشركات. فرءوس الأموال المستثمرة في مطاعم الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ضخمة للغاية،‏ وبسبب هذه "المصالح" يموت ‏30‏ ألف شخص بريطاني بدين في كل عام‏.

يؤكد العلماء البريطانيون‏ في دراسة حديثة‏ أن الجيل الحالي من الأطفال في بريطانيا أكثر عرضة للأمراض الخطيرة؛ حيث إن 10% من الأطفال مصابون بالسمنة‏، و20% من الأطفال يعانون الوزن الزائد. وقد كشف الدكتور إيريك شلوسر خبير الأغذية الأمريكي في كتابه "أمة الأغذية السريعة" عن زيادة حالات الوفيات بين الأطفال من عمر‏ 6‏ إلى 10 سنوات؛ بسبب البدانة المفرطة بعد تضاعف عدد مطاعم الوجبات السريعة في بريطانيا. وفي الولايات المتحدة تؤدي السمنة إلى وفاة 300 ألف شخص سنويًّا، وتأتي بعد التدخين الذي يتسبب في وفاة 400 ألف شخص.

ونظرًا لانتشار مطاعم الوجبات السريعة والجاهزة في مجتمعاتنا العربية؛ فقد زادت نسبة البدانة في تلك المجتمعات؛ حيث تقدر نسبة البدانة في مصر مثلا بحوالي 50%‏ بين النساء والرجال‏. وأوضحت دراسة حديثة للباحثة الدكتورة منى السماحي في جامعة عين شمس أن "بدانة الأطفال" منتشرة في مصر بصورة تدعو للقلق؛ حيث بلغت نسبة البدانة لدى الأطفال ‏15%‏ بعد أن كانت في الثمانينيات من القرن الماضي في حدود ‏6%‏ فقط‏. وأرجعت هذا لتناول الوجبات السريعة والجاهزة، والأكل بين الوجبات، وإهمال الخضراوات والفاكهة.
احذر.. ضريبة البدانة
واعتمادًا على أبحاث تؤكد وجود علاقة قوية بين السمنة المبكرة والانتشار السريع لأمراض السكر وضغط الدم والقلب وأمراض العمود الفقري وارتفاع نسبة الكولسترول والربو وبعض أنواع السرطان، ومن ناحية أخرى الأمراض النفسية والخجل والإحباط.. فقد حثّت جهود الجمعية الطبية الأسترالية الحكومة على فرض "ضريبة بدانة" على الوجبات السريعة الدسمة والمشروبات الغازية، وذلك في إطار "إستراتيجية لجعل الناس أكثر وعيًا بمكونات الطعام الذي يشترونه".

ويوضح الدكتور عامر الطويل أستاذ التغذية بجامعة القاهرة أن معظم هذه الوجبات والمأكولات تتسم بالتعقيد والدسامة وعدم التوازن، وتمتلئ بالدهون ومكسبات الطعم، وتكون محشوة عادة بالتوابل الحارة بكميات كبيرة، وهذا الأمر يؤدي لتهيج الأغشية الداخلية للجهاز الهضمي، ويحدث أخطارًا كبيرة ومتعددة عند الإفراط في تناولها. ويضيف أيضًا أن المدنية والتطور أبعدا الإنسان عن فطرته وتلقائيته في المأكل والمشرب؛ الأمر الذي أخل بصحة الإنسان، وجعله عرضة للإصابة بأمراض متعددة، على رأسها البدانة.

ويشير د. عامر الطويل إلى أن المجتمعات الغربية المتقدمة قد تنبهت في السنوات الأخيرة إلى خطورة الوجبات الغذائية المنتشرة بها، وخصوصًا وجبات التيك أواي الجاهزة. ويقول: لقد ارتدت كثير من هذه المجتمعات، وقد ظهرت بها نـزعات ودعوات إلى البدائية في الأكل؛ أي الحرص على البساطة وعدم التكلف، والتركيز على الأطعمة الطازجة والألياف والخضراوات، والاهتمام بالحبوب غير المقشّرة، والإقلال من اللحوم الحمراء والدهون، وفوق ذلك كله الاقتناع بأن القيمة الغذائية للطعام أكثر أهمية من القيمة المادية التي يساويها هذا الطعام، ويحثّ الدكتور عامر الطويل على تناول المأكولات الشعبية الشرقية المنتشرة في مصر ومعظم الدول العربية؛ باعتبارها أكثر ملاءمة لصحة الإنسان وأكثر فائدة له.
وحول إمكانية طبع عبارة "تدمر الصحة وتسبب الوفاة" على علب الوجبات الجاهزة في مجتمعاتنا العربية يقول د. الطويل: المشكلة أن أكل وجبة جاهزة واحدة ربما لا يكون أمرًا مضرًّا؛ فالوجبة لا تضم سمومًا خالصة بطبيعة الحال كالتي تضمها السجائر، ولكن خطورة الوجبة تكمن في إدمان تناولها والاعتماد عليها؛ ولذلك فمن الصعوبة وصفها بأنها "تدمر الصحة وتسبب الوفاة" وصفًا مطلقًا، وهذا قد يحول الموضوع برمته إلى مشكلة قانونية.
مخلفات غذائية!
ومن المخاطر الصحية الأخرى للوجبات السريعة والجاهزة -كما أكد باحثون أسكتلنديون مؤخرًا- أن الوجبات السريعة وشبه المجهزة تسهم بدرجة كبيرة في إصابة الأطفال بالربو؛ لخلوها من الخضراوات الطازجة والفيتامينات والمعادن‏، كما أن خلو هذه الأطعمة من الألياف الضرورية لانتظام الحركة الطبيعية للأمعاء يخل بوظيفتها، ويؤدي إلى اضطرابات في عملية الامتصاص. موضحين أن حياة الريف أفضل لصحة الأطفال من العيش في المدن التي تنتشر بها الوجبات السريعة أو بالأصح "المخلفات الغذائية‏".
وأوضحت باحثة أمريكية أن تناول السكريات‏ والأطعمة السريعة‏ والدهون بكثرة يغير سلوك الأطفال‏، وأن الوجبات السريعة تدفع إلى خمول العقل وكسله وإلى ترهل الجسم! كما ذكرت مجلة "نيو ساينتيست" (new scientist) مؤخرًا أن ما يحصل عليه الجسم من الدهون الموجودة بكثرة في الساندويتشات السريعة‏ ووجبات الشوارع يسبب أضرارًا بالغة بالمخ،‏ ويؤذي قدرة الذاكرة؛‏ لأن هذا الغذاء يمنع وصول الجلوكوز إلى المخ بكمية كافية[/OVERLINE][/OVERLINE]




منقول


hqvhvhg,[fhj hgsvdum











آخر مواضيعي

وقفات في تغذية أطفالنا
تعرفي على الأتي والا فلا تتزوجي
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
اضرارالوجبات السريعة
اروع جدال بين ذكر وأنثى
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل

 
عرض البوم صور السيد سيد   رد مع اقتباس

قديم 13-10-2009, 02:20 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فراشة المنتدي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية himo

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 27604
المشاركات: 9,033 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 8121412
نقاط التقييم: 81211291
himo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
himo غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

شكرا لك

موضوع هام











آخر مواضيعي

الممبار المصري من مطبخي بالصووور
كنافة بالكريمه من مطبخي بالصورر
صينيه البرجر بالجبنه من مطبخي بالصور
اعذروني اريد اعفائي من الاداره
فروج الطازج المشوي
مكرونه بشاميل وفراخ كنتاكي من مطبخي وبالصور ..
استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
كيك الشلال بالصوررر

 
عرض البوم صور himo   رد مع اقتباس

قديم 13-10-2009, 08:01 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية midowife

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 99756
المشاركات: 2,332 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 234
نقاط التقييم: 979
midowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond reputemidowife has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
midowife غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

شكرا على النقل الجيد











آخر مواضيعي

صوت على ال cnn
تبرع بدماغ رجاء‏
شوفوا الكتب بيعملوا بيها اية؟؟؟
مليونير امريكي .... يدخل الحرم المكي‏
معنى الوضوء
فطور مغذي جنسيا ولاول مره (( بالصور ))
كل مايخص الديكور موجود هنا
انواع من الاطعمة و الولائم شرعها الاسلام

 
عرض البوم صور midowife   رد مع اقتباس

قديم 14-10-2009, 01:57 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السيد سيد

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 190509
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 10
السيد سيد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
السيد سيد غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

اشكر لكم مروركن يا متألقات

دمتم بود











آخر مواضيعي

وقفات في تغذية أطفالنا
تعرفي على الأتي والا فلا تتزوجي
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
اضرارالوجبات السريعة
اروع جدال بين ذكر وأنثى
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل

 
عرض البوم صور السيد سيد   رد مع اقتباس

قديم 14-10-2009, 02:03 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت أكابر

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 217396
العمر: 25
المشاركات: 5,629 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 154181
نقاط التقييم: 1540085
بنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond reputeبنت أكابر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بنت أكابر غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

يكفي انك لا تعرف المصدر ولا نوع اللحم

يمكن ان تأكل لحم حيوان نافق وانت لا تدري

او تأكل لحم كلب أو قط











آخر مواضيعي

رائعة أم كلثوم ... هجرتك يمكن أنسى هواك
فيديو نادر للمطربة شيرين وهى طفلة " مفاجأة "
الدوحة أنجزت تجهيزاتها الاستثنائية لإنجاح الدورة العربية
انطلاق دوري «الرياضي أمنية لصغار كرة السلة»
نظمي فترات تناول الطعام بريجيم الـ3 ساعات
روتين يخلصك من وزنك الزائد
حقد و حاقـــد
أعاده الله عليكم بالخير و اليمن و البركات

 
عرض البوم صور بنت أكابر   رد مع اقتباس

قديم 15-10-2009, 11:31 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السيد سيد

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 190509
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 10
السيد سيد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
السيد سيد غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

بنت اأكابر اكابر
تسلموووووووووووو على المرور والدوريات هههههههه











آخر مواضيعي

وقفات في تغذية أطفالنا
تعرفي على الأتي والا فلا تتزوجي
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
اضرارالوجبات السريعة
اروع جدال بين ذكر وأنثى
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل

 
عرض البوم صور السيد سيد   رد مع اقتباس

قديم 16-10-2009, 07:03 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ضمة وداع

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 217928
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ضمة وداع will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ضمة وداع غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

الله يعطيك العافيه على المعلومه الرائعه











عرض البوم صور ضمة وداع   رد مع اقتباس

قديم 16-10-2009, 10:03 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنوز كنوز

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 197353
المشاركات: 5,228 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Victoria
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 66224526
نقاط التقييم: 662243481
العنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond reputeالعنوز كنوز has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3
تلقي آعجاب 8 مرة في 7 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
العنوز كنوز غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

يعطيك العافيه على المعلوماات











آخر مواضيعي

شمري يوصف لشخص طريق.!!
Charlie bit my finger
بالغصصب يبي يبوسها..!!
تبون تعرفون احلى اصدقاء..!
ماخلى احد بالعالم الا تحرش به هههههههههه مقطع للخبل
لايفوتكم هالمزيون وش يقول. هههههههه
هوشــه عجآيز..!
حرام عليك ياحكم ليه تخسر فريقهم..!

 
عرض البوم صور العنوز كنوز   رد مع اقتباس

قديم 18-10-2009, 01:49 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السيد سيد

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 190509
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 10
السيد سيد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
السيد سيد غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

ت

سلمووووووووووووووووووو
على المرور

دمتم بود











آخر مواضيعي

وقفات في تغذية أطفالنا
تعرفي على الأتي والا فلا تتزوجي
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
فنون الإمتاع في أوضاع الجماع
اضرارالوجبات السريعة
اروع جدال بين ذكر وأنثى
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل
الأغذية المحفوظة تشكل خطراً على صحة الطفل

 
عرض البوم صور السيد سيد   رد مع اقتباس

قديم 19-10-2009, 07:05 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 218130
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نوسه1400 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نوسه1400 غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب

الله يعطيك العافيه على المعلومه الرائعه











عرض البوم صور نوسه1400   رد مع اقتباس

قديم 13-02-2013, 01:39 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,625 [+]
بمعدل : 47.87 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749619
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 452 مرة في 264 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : السيد سيد المنتدى : منتدى فنون الطهي والمطبخ - منتدى الطعام والشراب
رد: اضرارالوجبات السريعة


سلمت يمينك
الله يعطيك العافيه

سلمت يمينك
الله يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه
لا تترك مصيرك للظروف ..!
قواعد في تنمية الذات
أنــــوثهـ ألعضوآآت...تسليط.الاضوآآآآء على عضوة
˚ஐ˚◦{ ♥ ..إذا كسرتك الأيام يوماً.. ♥}◦˚ஐ˚
سجل حضورك بعبارة تفـــــــاؤليه جميلهـــ ......
على أعتاب العشر الأخيرة من رمضان !
هذا العمل العظيم كاد أن يصير نسيا منسيا في رمضان !!

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبري عن حبك لزوجك بالجماع السريع ضلع قائم مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 6 12-01-2011 06:36 PM


الساعة الآن 07:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات