لا ترميها مرة أخرى 8 أنواع أطعمة المتبقي منها له فوائد لن تتخيلها - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى المطبخ والتدابير المنزلية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى المطبخ والتدابير المنزلية مطبخ حواء,أكلات,معجنات, حلويات,اطباق, معجنات بالصور, بيتزا, فطائر, حلويات,المعجنات,اطابق و وصفات من جميع المطابخ تجدينها في مطبخ دليلك


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

لا ترميها مرة أخرى 8 أنواع أطعمة المتبقي منها له فوائد لن تتخيلها

إذا كنت تتخلص فورا من هذه الأجزاء المتبقية من المنتجات الطازجة، فور تناولك لها، وترميها في سلة المهملات، فإنك بذلك تفقد بعض المغذيات القوية. ويعرض بعض الأطباء وخبراء التغذية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-04-2018, 04:37 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 79,474 [+]
بمعدل : 26.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,082
تلقي آعجاب 10,156 مرة في 6,439 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : منتدى المطبخ والتدابير المنزلية
Icon0030 لا ترميها مرة أخرى 8 أنواع أطعمة المتبقي منها له فوائد لن تتخيلها





إذا كنت تتخلص فورا من هذه الأجزاء المتبقية من المنتجات الطازجة، فور تناولك لها، وترميها في سلة المهملات، فإنك بذلك تفقد بعض المغذيات القوية.

ويعرض بعض الأطباء وخبراء التغذية فوائد 8 أنواع من الفاكهة والخضراوات، التي لا تخطر على بالك، وفقا لتقرير مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية:

84490.jpg



قشور الحمضيات

لا تكتفي فقط بعصر الليمون على السمك والتخلص من قشرته، ولكن وفقا للطبيبة لورن بوبيك، فإن هناك بعض الاستخدامات الرائعة لقشر الليمون، مثل تزيين الأطباق بها.

كما أن هناك بعض الفوائد الغذائية الكبيرة المختبئة في قشر الحمضيات والليمون، إذ أن تناول ملعقتان كبيرتان منه تعادل 3 غرامات من الألياف، كما أنه يحتوي على خمسة أضعاف فيتامين "سي" المتوافر في الفاكهة نفسها، بالإضافة إلى فيتامينات ومعادن أساسية أخرى، مثل "الريبوفلافين" و"الثيامين" و"النياسين" و"حمض الفوليك" و"فيتامين بي 6"، و"فيتامين بي 5"، وفيتامين "أ"، والكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنسيوم.

وعن استخدامات قشر الحمضيات، والذي من مميزاته أنه سريع الذوبان، فتنصح لورن بوبيك بمزجه في صلصة الخل أو التتبيلة، ومن الممكن أن يرش على الفاصوليا الخضراء، أو على اللبن أو الجبن، أو يقلب في دقيق الشوفان، وحبوب الإفطار "كورن فليكس"، أو يضاف إلى القهوة والشاي، وكل هذا من دون اكتساب سعرات حرارية إضافية.

قشر الموز

معظمنا يتناول الموز ويرمي قشرته في الحال، وهذا خطأ لأنه يحتوي على مادة "تريبتوفان"، والتي تعزز "هرمون السعادة" سيروتونين، للمساعدة في تنظيم المزاج والنبضات العصبية"، كما تقول لورن بوبيك.

وهناك بعض الطرق الإبداعية للاستفادة من قشور الموز، مثلما تشير بوبيك، ولكن في البداية لابد من تحضيرها، وذلك بغليها في الماء لمدة 10 دقائق، من أجل إضافتها للعصائر، أو البطاطا المقلية ، أو الحساء، أو من الممكن هرسها، وإضافتها إلى كعك المافن أو كعكة الزبدة.

قشر البطيخ وبذوره

بينما تستمتع بتناول البطيخ كوجبة خفيفة أو عصير منعش، فتستطيع أيضا الحصول على بعض العناصر الغذائية القوية من قشرته وبذوره، كما تقول بوبيك.

وبدلا من رميها في القمامة، فمن الممكن استخدام الجزء الأبيض المتواجد تحت السطح الأخضر في الطهي، فهو يحتوي على الحمض الأميني "سيترولين"، والذي يساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم وتحسين صحة القلب وتعزيز المناعة وزيادة الرغبة الجنسية، والحد من التعب العضلي.

كما تشير دراسة نشرت في عام 2016 بمجلة "الجمعية الدولية للتغذية الرياضية هذا الأمر"، إلى أن قشر وبذر البطيخ يحتوي على فيتامين "سي" و"بي 6"، للحفاظ على رفع نظام المناعة.

كذلك يضاف قشر البطيخ إلى العصائر في الخلاط، وتقطع وتضاف إلى سلطة الفواكه أو الصلصة، أو يخلط مع الحساء مع البطاطا والجزر.

أما بالنسبة للبذور، فمن الممكن شوائها في الفرن. وذلك برميها في زيت الزيتون والملح، ثم شويها على درجة حرارة 350 مئوية من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ترش على السلطة.

سيقان البروكلي

ربما كنت معتادا على تناول رؤوس البروكلي، لكن لا تنسى سيقانه أيضا، وكما تقول بوبيك، فإن سيقان البروكلي تحتوي على "السلفورافان"، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ويحمي الخلايا من تلف الحمض النووي، ويثبط نشاط المسرطنات، ويحول دون تشكل الأوعية الدموية الورمية.

وإليك بعض طرق طهيها: تناولها نيئة مع السلطة أو مع الغمس، كما يمكنك طهيها، بتسخينها أو تحميصها أو تقليبها، وتضاف إلى الحساء، ويمكن هرسها لإضافتها مع طعام الأطفال.

لب الأناناس

يمكنك استخدام نواة الأناناس لجميع أنواع الوصفات، هي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المختبئة داخلها، وتشرح بوبيك أنها تحتوي على "بروميلين"، وهو إنزيم يهضم البروتين، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل من التهاب الأنف والجيوب الأنفية، ويمكن أن يخفف من التهاب المفاصل وآلام العضلات، كما أن لديها خصائص مضادة للتخثر، مما يعني أنه يكسر بروتين تجلط الدم الليفي، مما يحدث محتمل لمكافحة السرطان.

ولاستخدام نواة الأناناس: يمكن أن تقطع لكي تضاف إلى سلطة الفواكه، أو أن تمزج في العصائر، وتقطع إلى مكعبات ثم تجمد لاستخدامها لاحقا، أو أن تضاف ببساطة إلى الماء والشاي، كما أنه يمكن أيضا أن تضاف إلى اللبن الزبادي اليوناني، أو يستعمل كملح بحري للمأكولات البحرية.

قشر البصل

عندما تقشر البصل، لا ترمي قشره لأن به نسبة عالية من "كيرسيتين"، وهو "بوليفينول فلافونول" من المغذيات النباتية التي تحارب الالتهاب، ويقلل من ضغط الدم، ويحافظ على صحة القلب.

وتقول لورين بوبك، إن البصل الأحمر يحتوي على نسبة عالية من "كيرسيتين" مقارنة بالبصل الأصفر، ومن الممكن إضافته إلى الحساء أو الفلفل الحار أو الصلصة.

أوراق الكرفس

سيقان الكرفس لها أوراق يمكنك استخدامها في الواقع عند الطهي، وذلك لأنها غنية بالمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين "سي"، كما يمكنك استخدامها في السلطة، كجزء من مخزون الخضار، أو المقبلات.

ويمكنك استخدام أوراق الكرفس في سلطة الحمص.

قشر الكيوي

إذا كنت تظن أنك لا تستطيع أن تتناول الكيوي بقشره مثل الخوخ، فأنت خاطئ، لأن قشره صالح للأكل، فهو على غرار قشور الحمضيات، يحتوي على الكثير من فيتامين "سي"، ودرجة عالية من الألياف، كما الطبيبة تقول كيلي ر. جونز.

وإذا كنت لا تحب الملمس القاسي لقشر الكيوي، حاول إضافة كيوي كامل إلى عصير، من أجل إخفاء طعم الجلد.



gh jvldih lvm Hovn 8 Hk,hu H'ulm hgljfrd lkih gi t,hz] gk jjodgih











آخر مواضيعي

8 دول فازت باللقب العالمي فهل تكون كرواتيا التاسعة

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2018, 09:29 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلبي عليه

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 259095
المشاركات: 9,211 [+]
بمعدل : 3.45 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: خلف المقود hhhhhh
الجنس : انثى
معدل التقييم: 49676726
نقاط التقييم: 496764524
قلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond reputeقلبي عليه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 602
تلقي آعجاب 356 مرة في 254 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
قلبي عليه غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : منتدى المطبخ والتدابير المنزلية
رد: لا ترميها مرة أخرى 8 أنواع أطعمة المتبقي منها له فوائد لن تتخيلها


معلومات جديده تسلم الايادي مشرفتنا
لاعدمناك مودتي ~











آخر مواضيعي

مكونات و طريقة عمل حلوياتي الحلوين - صور حصرية

 
عرض البوم صور قلبي عليه   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الامراض التناسليه بالصور حصريا جراح الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 71 16-12-2016 12:27 AM
معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون} فتاااة خجووله الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 27 13-04-2016 12:31 AM
وفيما يلي أذكر أنواع العين وهى على النحو التالي .......!!! الشيخ الطبيب منتدى السحر والحسد، الوقاية والأعراض والعلاج 14 14-12-2015 12:24 PM
لا تنتظري من زوجك اعطاءك الرعشه الجنسية بل انتي خوذيها منه ساهر السلطان الثقافة الزوجية - زواج - الثقافة الجنسية - الثقافة الزوجية بالصور 149 10-03-2013 07:46 PM
بعض أنواع الأعشاب المختلفة وكيف يتداوى بها مرضانا بإذن الله الشيخ الطبيب الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 8 26-01-2012 03:53 PM



الساعة الآن 08:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات