اسئله تجيب عنها الدكتوره هبه قضب - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية


فعاليات منتديات الحياة الزوجية الرمضانية ... ورمضان يجمعنا


::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية |عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية | موقع الزوجات > ارشيف الاقسام الزوجية > عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف) عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية عالم الحياة الزوجية - منتدى عالم الحياة الزوجية دليلك عالم الحياة الزوجية عالم الحياة الزوجية الرومانسية عالم الحياة الزوجية توجيهات عالم الحياة الزوجية السعيدة عالم الحياة الزوجيه بالصور


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


اسئله تجيب عنها الدكتوره هبه قضب

-------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اعزائى اعضاء المنتدى ... انقل لكم بعض الاسئلة الشائعة.... وتجيب عنها : د/هبة جمال قطب ، مدرس طب شرعي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-01-2007, 09:41 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية satiy666

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 72666
المشاركات: 571 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 10
satiy666 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
satiy666 غير متصل

المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)
اسئله تجيب عنها الدكتوره هبه قضب


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اعزائى اعضاء المنتدى ...

انقل لكم بعض الاسئلة الشائعة.... وتجيب عنها :

د/هبة جمال قطب ، مدرس طب شرعي بكلية الطب ـ القصر العيني ـ جامعة القاهرة ، حاصلة على الماجستير من جامعة القاهرة في " الاعتداءات البدنية والجنسية على الأطفال " .... وحاصلة على الدكتوراه من نفس الجامعة في " الإعتداءات الجنسية وتبعاتها الصحيه


حول سرعة القذف ؟ وأسبابه ؟ وطرق علاجه ؟ وتأثيره علي المتعة بين الزوجين ؟ ومدي تأثير تناول أطعمة معينة علي تأخير القذف ؟ وما تردد بشأن حبوب " عين الكتكوت " ؟

الدكتورة هبه قطب : قبل الحديث عن سرعة القذف يجدر الإشارة أولا إلي أن هناك تماثل للرجل والمرأة فيما يتعلق بالدورة الجنسية من ناحية المراحل ، وهي بدء الإثارة الجنسية إلي أن يحدث الشبق أو الوصول لذروة اللذة أو المسماة بالقذف عند الرجال ، ويسمي عند المرأة بمسمي غير متداول وهو " الإرجاز " . والمرحلة الأولي للعملية الجنسية هي التنبيه الحسي ، والمراد به التنبيه بالإثارة الجنسية عن طريق الحواس الخمسة ، ونقصد هنا تحديدا الرجل لان الموضوع لديه أكثر من المرأة بشكل كبير وقوي ، فنجد هذا الموضوع بشكل قوي لدي الرجل الذي يستثار من أقل شيء ، وتؤكد الدكتور هبه قطب في هذه النقطة أنها مجرد إثارة ، مختلفة تماما عن الممارسة ، وهذا يأتي عن طريق أحد الحواس الخمسة ، فمثلا الرجل يثار إذا سمع صوتا ناعما أو شاهد جسدا جميلا ، كثيرا ما يثار جنسيا ، ولهذا فقد أمرنا الله بغض البصر . المرحلة الثانية للدورة الجنسية وتسمي الإثارة ، وهي تسمي لب العلاقة الجنسية أو الدورة الجنسية ، وهذه المرحلة التي تتميز بالإطالة أو التقصير ، وحسن التصرف أو سوء التصرف ، وإذا جئنا للرجل في هذه المرحلة نجده يحتاج لمدة قليلة حتى يصل لذروة العملية الجنسية ، أما المرأة فتتميز هذه المرحلة بالنسبة لها بالطول نسبيا عن الرجل ، بدرجة تصل إلي الضعف أو أحيانا أكثر . المرحلة الثالثة وهي الوصول لقمة الإثارة ، عن طريق بدء الإيلاج ، وهذه المرحلة يصل فيها الرجل إلي ما يسمي " البلاتو " أو المرحلة المستوية والتي لا يوجد فيها أكثر من ذلك إثارة جنسية علي الأقل بالنسبة له ، وهذه المرحلة هي مرحلة الممارسة الفعلية ، والتي تنتهي بالإنزال أو القذف ، أو ما يسمي بالشبق . المرحلة الرابعة وهي مرحلة العودة إلي خط البداية وهي ضرورية جدا عند الرجال ، أي أن الرجل لا يستطيع الحصول علي دورتين جنسيتين ملتصقتين ، بل يجب اخذ مرحلة من الراحة قبل الانتصاب الأخر أو الإثارة مرة أخرى . سرعة القذف تأتي في المرحلة الثانية ، وهي مرحلة الإثارة التي دائما ما تكون قصيرة عند الرجل وبالتالي يتم الإنزال مباشرة حتى مع عدم اكتمال الانتصاب ، وهو درجات ، حيث يبدأ من 30 % وقد يصل إلي 100 % عند قمة الإثارة . أما عن مسبباته ، فتذكر الدكتورة هبه ذلك من خلال النقاط التالية :ممارسة العادة السرية في الشباب المبكر

2- عدم وجود تجارب سابقة في الجنس يمتزج معها بعض العيوب منها عدم التحدث مع أي فرد عن هذا الموضوع بشكل علمي ، بالإضافة إلي أن الرجل قد لا يعرف ماهية هذه العلاقة من أساسه .

3- أحيانا قد يكون هناك خلل عضوي في عضو الذكورة أو في النهايات العصبية التي تغذيه ، وأحيانا يكون هناك خلل في الجهاز العصبي نفسه.

4- أحيانا يكون هناك سبب وظيفي ، أي أن الممارسة الجنسية غير منتظمة وبالتالي الهرمونات مضطربة . أما من حيث تأثيره علي العلاقات الزوجية ، فهو سيئ للغاية بين الرجل والمرأة علي السواء ، لأن الزوجة تحتاج أن تطيل العملية الجنسية إلي أقصي حد ممكن ، ولكن مع سرعة القذف لا تتمتع بالقدر الكافي ، أضف إلي ذلك أن الرجل لا يصل أيضا إلي المتعة التي يرغبها ، حيث يحدث الإنزال بشكل سريع ، بالإضافة إلي أن ذلك قد يؤثر علي الإنجاب لأن القذف قد يحدث قبل الدخول . كما أن سرعة القذف درجات ، فمثلا قد تحدث سرعة في القذف عندما يلامس العضو الذكرى جسد الزوجة بشكل فوري ، ومرحلة أخري قد تحتمل شيء من الإثارة ولكن ليس بالقدر الكافي ،

وهناك مرحلة ثالثة وهي بمجرد دخول العضو يحدث القذف ، ومرحلة رابعة وفيها يحدث دخول واحتكاك ولكن ليس بشكل كافي . والزوجة لها دور كبير في الموضوع ، فيجب عليها أن تستوعب زوجها ، وتشجعه علي العلاج حتي لا تتوتر العلاقة . أما من يروج لما يتعلق بتناول أي سكريات ، فهذا غير صحيح ، فهذا لا يؤثر علي سرعة القذف ، بل هذا مجرد أكاذيب ، مثل الكثيرين الذين يروجون لبعض الأطعمة التي تحفز القدرة الجنسية ، بل بالعكس الدهون الكثيرة في الطعام قد تؤثر بالسلب علي العملية الجنسية ، وتقلل الانتصاب ، وبشكل عام ما يزيد القدرة الجنسية هي الفيتامينات والمعادن . بخصوص حبوب عين الكتكوت ، فلم يثبت بالدليل العلمي القاطع صحة هذه الأدوية ، بل هذا ما يروج له الكثيرون من أجل الدعاية ليس إلا .

أما عن العلاج ، فتشير الدكتورة هبه إلي

1- المراهم التي تحتوي علي مخدر موضعي لأنها تقلل الشعور عند الجلد ، وهذه تصلح في المرحلة الثالثة والرابعة من سرعة القذف .

2 - بالإضافة إلي العازل الطبي للرجال والتي تقلل إحساس الجلد عند الملامسة .

3- وهناك تمارين وصفت في هذا الصدد للعلماء " وليم ماستر " و " فيرجينا جونسون " وهما زوجين أمريكيين من أوائل الأطباء الذين تخصصوا في الطب الجنسي ،وهم أصحاب طريقة " ماستر وجونسون " المعروفة للجميع .

وهذه الطريقة عبارة عن تمرين يقوم به الرجل عن طريق عصر القضيب بشكل قوي عند الاقتراب من مرحلة الإنزال ، حيث يقوم الرجل بإمساك قضيبه بشكل قوي جدا ، ثم يقوم بثنيه نحو بطنه ، ليمنع القذف وتستمر هذه العملية لمدة دقيقة كاملة ، ويستمر علي هذا الموضوع حتى يدرب نفسه علي تأخير القذف ، وهذه الطريقة أثبتت فعاليتها بنسبة تصل
إلي 98 % .

===================================





حول العادة السرية ؟ وأضرارها ؟ وتأثيرها علي المتعة الجنسية بين الزوجين ؟ وتأثيرها علي غشاء البكارة لدي البنات ؟ وكيف تعرف الأم أن ابنتها تمارس العادة السرية من عدمه ؟ وكيف يمكن علاجها والتخلص منها ؟

الدكتورة هبه قطب :العادة السرية هي عملية تسمي الاستمناء وهي تعني أن يحاول الفرد أن يمتع نفسه بنفسه دون الحاجة إلي طرف أخر ، وهي أكثر عند الرجل من المرأة ، لأن الرجل بطبيعته أكثر شهوة من المرأة ، كما أن الفتاة لا تكون واعية برغباتها الجنسية قبل البلوغ ، بعكس الولد الذي يكون واعيا بكل شيء منذ ولادته ، فالولد لا يحتاج للبلوغ حتى يعرف الميل الجنسي ناحية الطرف الأخر .

والعادة السرية تبدأ عند الولد بأنه إما يستثار أو يثير نفسه ، مسألة الاستثارة ليست بيده ، ولكن مسألة أن يثير نفسه ، فهذه لا أوافق عليها بتاتا ، لأن الولد في هذه الحالة ، يقوم باللجوء إلي القنوات الفضائية الإباحية التي تعرض صورا فاضحة ، أو يقوم بالاستعانة بشبكة الإنترنت ، أو يشاهد بعض المجلات الإباحية التي تعرض صورا من هذا القبيل ، وهذه الحالة تسمي استجلاب الشهوة وهي أسوأ ما في الموضوع ، لأن المخ تم برمجته علي نوعية معينة من الإثارة ،

وعندما تفوق هذه الإثارة الحد يحدث بعض الاضطرابات لدي الأولاد ، وهنا يقع الولد في براثن إدمان العادة السرية خاصة إذا كانت تعطيه المتعة التي يرغبها ، ويجدها سهلة الوصول لغرضه .

وعن أضرارها تقول الدكتورة هبه قطب ، استهلاك للوقت والصحة ، فمع الإثارة الجنسية والوصول لمرحلة الشبق ، يحدث استهلاك للأعصاب ومجهود كبير جدا لعضلات الجسم ، وهى جميعاً من طاقة الجسم المخزونة . بالإضافة إلي أن هذه الأنسجة المطاطية الانتصابية التي يستعملها تحتاج إلي راحة ، وهذا سر تأثر بعض الرجال بعد الزواج ، نتيجة شراهتهم للعادة الجنسية قبل الزواج ، ورغم أن بعض الفقهاء أباحوا العادة السرية في مقابل الزنا ، ولكن مع ذلك نحن نناشد الشباب بالا يستهلكوا طاقاتهم فيما لا يفيد .

بالنسبة للفتيات ، فهي أقل وطأة من الرجل ، وعادة الفتيات تمارسن العادة السرية عن طريقين ، طريق خارجي عن طريق العضو البظري ، والطريق الثاني عن طريق المهبل ، والفتاة العذراء تمارس هذه العادة عن طريق خارجي ، أما الطريقة الثانية فهي تتم عبر الجماع . وما يتم هو استثارة الأعضاء الخارجية عن طريق البظر ، إما عن طريق اليد أو تحريك أي شيء ، إلي أن يتم الوصول لمرحلة الشبق ، وعندها تشعر الفتاة بشعور اللذة .

وتؤكد الدكتورة هبه أنه لا خوف علي الفتاة من ممارسة العادة الجنسية فيما يتعلق بشأن الأنسجة الانتصابية أو المطاطية ، ولكن الموضوع متعلق بالاستثارة وليس الإثارة ، خاصة فيما يتعلق بشكوي بعض الزوجات من عدم المتعة الجنسية أثناء الجماع ، لأن العادة السرية هي المسئولة عن جزء من هذا الإحساس ، الذي تكون فيه شراهة العادة الجنسية هي السبب وراء ذلك .

وفيما يتعلق بغشاء البكارة ، فلا خوف عليه ، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالممارسة الخارجية وليس أكثر من ذلك . أما عن كيفية معرفة الأم أن ابنتها تمارس العادة السرية من عدمه ، فليس هناك خطوات معينة لذلك ، ولكن يجب أن تأخذ الأم حذرها من قيام ابنتها بغلق الباب لفترات طويلة ، الغياب غير المبرر في التواليت ، العرق الزائد الناتج عن استهلاك الطاقة في الوصول للشبق ، النوم لفترات طويلة .
===================================

حول البرود الجنسي ؟ وأسبابه ؟ وطرق علاجه ؟ وعلاقة عملية ختان الإناث بذلك ؟ وما يتعلق بتأثير الغدة الدرقية علي المتعة الجنسية ؟

الدكتورة هبه قطب : تؤكد الدكتورة هبه من وجهة نظرها أن الختان هو جريمة " هتك عرض " في المقام الأول ، لأن الفتاة تتعرض لقطع جزء من جسمها وهو عضو عامل ، بعكس الولد الذي لابد من إجراء هذه العملية له ، لأن قطعة الجلد التي يتم إزالتها ، قد تصيب ببعض الأمراض إذا بقيت مكانها . والختان أنواع :

فهناك الختان الخفيف الذي يتم إزالة جزء من الجلد الملتصق في البظر ، ويتدرج إلي إزالة البظر كله ، ثم ختان أشد وهو إزالة البظر وجزء من الأشفار ، والنوع الأخير هو الختان الفرعوني الذي يقوم بإزالة البظر والأشفار والقيام بإغلاق الفتحة التناسلية ، فيما عدا فتحة صغيرة لمرور دم الحيض .

وجود البظر يسهل مهمة المتعة الجنسية بين الزوجين ، وفي حالة عدم وجوده يتم تعليم الزوج كيفية التعامل مع زوجته في حالة عدم وجود البظر ، عن طريق تعريفه بأهم مناطق الإحساس عند زوجته ، وبالتالي يظل يتعامل معها حتى يصل بها لذروة المتعة الجنسية .

وللأسف الشديد ، الكثير من الرجال يأخذون الختان كذريعة أساسية لاتهام المرأة بالبرود الجنسي ، وهذا ليس صحيحا علي الإطلاق ، كما أن ذلك يرجع إلي الجهل الجنسي المصاب به أغلب الرجال ، نتيجة نقص الوعي الثقافي في هذا الموضوع ، فلا توجد مناهج دراسية خاصة بهذا الموضوع ، أو التثقيف الذاتي من الأهل ، ولكن كل ما يوجد مجرد أفلام إباحية ومجلات عارية . السبب الأخر للبرود الجنسي هو الحياء المزموم ، وهي أن تكون المرأة والرجل في حياء من ممارسة العلاقة الجنسية ، وإحساسها بأن هذه العلاقة غير لائقة ، كما أن اللاوعي يخبرها أن تفعل شيئا خاطئا وهذا ما يزيد عدم إحساسها بمتعة العلاقة الزوجية ، كما أن سوء التنشئة يلعب دورا هائلا في هذا الموضوع ، خاصة إذا كان الحديث عن الجنس من الأمور المكروهة في المنزل .

وسبب أخر للبرود الجنسي يتعلق ببعض الأمور الشكلية ، فمثلا قد يعامل الرجل زوجته بأسلوب غير لائق أثناء النهار ، ولا يهتم بتأثير ذلك علي علاقتهم الجنسية فيما بعد ، أو قد لا يهتم الرجل بنظافته الشخصية فتشم الزوجة رائحة العرق الكريهة ، أو أسنانه ، أو تدخينه المستمر … الخ من الأسباب الظاهرية التي قد تحول دون إحساس المرأة بالمتعة الجنسية التي ترغبها . أما ما يتعلق بالغدة الدرقية ، فهي قد تؤثر علي الجنس سواء بالزيادة أو النقصان وهذا لابد فيه من سؤال الطبيب المعالج للحالة .

بخصوص الأوضاع الجنسية ، فتغيير هذه الأوضاع هي التي تكسر حاجة البرود ، وليس هناك ما يسمي بأوضاع سليمة تكسر حاجز الملل الجنسي ، بل تغيير هذه الأوضاع هي السبيل الوحيد للوصول لمتعة جنسية متجددة . كما يجب أن يعطي الزوج زوجته الفرصة حتى تصل لمرحلة " الإرجاز " قبله ، لأن البعض يعتقد أن وصوله لهذه المرحلة كافي ، ثم بعد ذلك تصل الزوجة كما يحلو لها ، وهذا ليس صحيحا بالمرة ، علي الرغم من أن وصول المرأة قبل الرجل لهذه المرحلة تثيره جنسيا أكثر وتفيده ، والبعض الأخر يعتقد أنه بالإمكان الوصول في وقت واحد وهذا لا يحدث إلا نادرا .

===================================



هنالك الكثير من الستحضرات الطبية وغير الطبية والتى يروج لها موزعوها بأنها محفزات جنسية تساعد على تحسين الأداء الجنسى خصوصا لدى النساء مثل V cream اومايسمى بالغسول الانثوى الداخلى المنتج من قبل شركة Lance وماهى الاثار الجانبية والأضرار المترتبة على استعمال مثل هذه المستحضرات وغيرها خصوصا وأنها تباع من دون وصفات أو استشارات طبية ؟

الدكتورة هبه قطب : بالنسبة لـ V.Cream لم يثبت صحة هذه المستحضرات طبيا في تحفيز النشاط الجنسي ، وأنصح بالطرق الطبيعية أكثر من هذه المستحضرات .

===================================

حول الطول المثالي للقضيب ؟ وعلاقة ذلك بالمتعة الجنسية ؟ وحقيقة وجود مستحضرات لتطويل القضيب ؟ وما يتردد بشأن القضيب المعوج ؟

الدكتورة هبه قطب : من المعروف أن مهمة قضيب الرجل هي الدخول في مهبل المرأة لإتمام العملية الجنسية ، ومعروف أيضا أن مهبل المرأة عبارة عن جدار أمامي وخلفي ، وجدارين جانبيين ، الجدار الأمامي والخلفي الأهم في تحديد الطول المناسب ، الجدار الأمامي طوله 7 سم ، والخلفي 9 سم ، وبالتالي أي قضيب حجمه في الانتصاب أكثر من 7 سم يستطيع القيام بالعملية الجنسية بشكل طبيعي وممتع . والمعروف أن القناة المهبلية للمرأة قادرة علي استيعاب أي طول للقضيب ، فحتى إذا وصل طول القضيب عند الانتصاب إلي 25 سم ، تستطيع القناة المهبلية استيعاب هذا الطول بسهولة .

والأمر المتعلق باعوجاج القضيب ، إذا كان الأمر لا يشوبه مشاكل في الانتصاب والقذف ، لا يؤثر اعوجاج القضيب علي العملية الجنسية مطلقا ، كما لا تنصح الدكتورة هبه بالمستحضرات الطبية الخاصة بزيادة طول القضيب.

===================================



هل مداعبة الزوجة لفترة طويلة يؤثر عليها نفسيا أو جسديا ؟

الدكتورة هبه قطب : مداعبة الزوجة لفترة طويلة لا يؤثر عليها بالسلب مطلقا ، بل علي العكس يساعدها علي الوصول للذة قبل الرجل ، بل نناشد الرجال بالاهتمام بهذا الجانب كلما استطاعوا .

===================================

أنا شاب متزوج أمارس الجنس مع زوجتي تقريبا يوميا ، ولم يحدث حمل منذ أربع سنوات ، فهل لكثرة الممارسة الجنسية أثر علي ضعف الحيوانات المنوية ؟

الدكتورة هبه قطب : الجماع يوميا غير مضر بالصحة مطلقا ، ولكن الأمر يؤثر علي الإنجاب ، حيث يقلل عدد الحيوانات المنوية ، وبالتالي يجب تنظيمه بشكل يعطي للرجل القدرة علي الإنجاب .

===================================

ما تفسير نزول مادة بنية قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة ؟

الدكتورة هبه قطب : أنصح باللجوء لطبيب أمراض نساء يفيد أكثر في هذا الجانب .

=================================




أنا إنسان متزوج من سنتين ولم أنجب فعملت فحوصا طبية ?نصحني الأطباء بعمليه التلقيح ، فهل من الممكن أن تشرحي لي ما هي عمليه التلقيح ، وكم مره يمكن لي أن افعلها ؟

الدكتورة هبه قطب : يتم أخذ السائل المنوي الخاص بالرجل وتحضيره بشكل معين حتى يصل إلي التركيز المطلوب ، ويتم تلقيح داخلي في رحم المرأة ، أو يتم استخراج بويضة من المرأة ، ويتم التلقيح خارج الرحم ، بخلط السائل المنوي مع البويضة في أنبوب ، وهذا ما يسمي بأطفال الأنابيب ، ويتم بعد ذلك زرع الجنين الملقح في رحم الأم .

===================================



حول الثقافة الجنسية ؟ وتعليمها في المدارس ؟ وتأثير ذلك مستقبلا علي المراهقين والمراهقات ؟

الدكتورة هبه قطب : لابد من وجود متخصصين يضعون مناهج لهذا الموضوع ، وأنا كمتخصصة أقوم بعمل دورات تثقيفية علي عدة أشكال ، فهناك دورات تدريبية للمتزوجين بالفعل لتجويد حياتهم الجنسية ، ومنهج المقبلين علي الزواج للتعرف علي الحياة الجنسية من الألف للياء ، ومنهج للمراهقين في مرحلة الثانوي والجامعة ، للتعرف علي الإطار وليس التفاصيل بأكملها حتى لا يشتاقون للتجربة ، فمثلا التعرف علي ما هو الجنس ، الشهوة .. إلخ .

===================================



ما هو الـ Oral Sex؟ وهل له آثار سلبية علي الجنسين ؟ وهل يعد طريقة سوية لممارسة الجنس ؟

الدكتورة هبه قطب : Oral Sex هو إمتاع كل طرف للطرف الأخر عن طريق مداعبة الفم للأعضاء التناسلية ، وقد أثير جدل حول شرعية هذا الموضوع ، حيث أكد الكثير من الفقهاء أن هذا الأمر حلال ، وعندما تعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لهذا الموضوع ، أكد أن كل شيء حلال للرجل ماعدا فترة الحيض عند المرأة ، والإتيان من الخلف مثل فعلة قوم لوط . وهي ليست مضرة صحيا علي الإطلاق ، خاصة للذين يتخوفون من الإفرازات الأنثوية أو الذكرية عند دخولها الفم ، ولكن الطب أثبت عكس ذلك .

===================================

السلام عليكم ورحمة الله. أنا شاب ابلغ من العمر 33 سنة.غرني الشيطان فارتكبت معصية الزنا(أسأل الله أن يغفر لي) تقريبا من عشر سنوات خلت .اكتشفت بعدها إنني أصبت بالسيلان ، فلم أعالجه في حينه لأنني كنت خجلا من نفسي آنذاك ، كان السيلان مصاحبا مع القرحة في القضيب.تناولت بعض الأعشاب الطبية فأصبحت أحس بتحسن.ولكن مرة و مرة أحس بحريق في القضيب وحينما أعصره أجد ان فيه ماءا ابيضا..قليل جدا.قلت ربما يكون القيح ذاته الذي كان في الاول...لا أدري !.بعد ذلك ذهبت الى طبيب عام(غير متخصص) فأخذت بعض الحقن المضادة للسيلان ,تقريبا من 3 سنوات خلت,فأحسست بتحسن,أو هكذا خيل الي !,اذ أن الالم عاودني من جديد مؤخرا في السنتين الاخيرتين وخاصة في مؤخرة القضيب. سؤالي هو:هل حالتي خطيرة أو عادية؟ ثانيا:هل يمكن ان يكون هناك احتمال ان أصبح عقيما؟ مع العلم إنني ألحظ ان المني طبيعي. ثالثا:ما الذي يمكنني أن أفعله الآن ؟

الدكتورة هبه قطب : لابد من اللجوء بسرعة لطبيب ذكورة ، لأن هذا المرض سيئ للغاية ، وقد يزداد سوءا مع مرور الوقت ، وعلاج السيلان ليس صعبا ، فهناك مضاد حيوي معروف سريع المفعول ، ولكن يفضل أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص .

===================================



الانتصاب يحدث كثيرا ، ولكن سرعان ما يحدث الارتخاء بعد الجماع وبعد القذف مباشرة ، فهل هذه حالة مرضية ؟

الدكتورة هبه قطب : الحالة لا تعتبر مرضية إذا كانت حالة عارضة وليست متكررة ، ولكن إذا كان الأمر متكرر بعد كل جماع وكل قذف ، تصبح حالة مرضية .

===================================



عزيزتي الدكتورة الفاضلة : تدعي زوجتي أنها تعبت من الحمل رغم أنها لم تنجب إلا ثلاث مرات فقط فما هي نصيحتك لمن تريد أن تحدد النسل وتغفل عن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم" تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة"وهل صحيح أن الأمر الفطري والطبيعي أن تلد المرأة وتنجب وهي الطريقة المثلى لأن تحافظ على صحتها بدلا من تناول حبوب ضارة أو وضع حديدة وشيئ غريب في جسدها أقصد اللولب ؟ وهل يؤثر ذلك على الرغبة الجنسية خاصة لطرف الزوج ؟ نرجو نصيحة للزوجات ومدعيات المحافظة على رشاقتهن وصحتهن بالامتناع عن الإنجاب بدعاوى فارغة أخرى مثل تنظيم النسل وزوج من الأولاد عدد مثالي.

الدكتورة هبه قطب :هذه ليست وظيفتي ، فأنا غير متخصصة في هذا المجال ، والمسألة أولا وأخيرا مجرد قدرات .

===================================

ما الضرر في زواج الأقارب ؟ وهل كلما زادت الصفات المشتركة بيني وبين قريبتي زاد الضرر والخوف من هذا الزواج ؟

الدكتورة هبه قطب : زواج الأقارب ليست له علاقة بالجنس ، ولكن له علاقة بالإنجاب ، فهناك اتحاد للجينات المختبئة وتحمل صفات متنحية ، وبالتالي تثمر أبناء يحملون صفات ليست مرغوبة ، وهناك الكثير من الأمراض لم تظهر إلا في زواج الأقارب ، وأنا عموما لا أنصح به .

===================================



متزوجة منذ عام تقريبًا، ولم أنجب وذلك بسبب الالتهابات - وعرضت لأخصائية أمراض نساء وولادة فقالت أن هناك تكيس في المبايض- كذلك عدم انتظام الدورة الشهرية- غيابها في بعض الأحيان لأكثر من شهرين؟ السؤال بما تنصحينني وما هو العلاج؟ هل لهذه الالتهابات أي تأثير على الزوج في عملية الممارسة وبماذا تنصحي .

الدكتورة هبه قطب : علاجه سهل لدي طبيب أمراض النساء والنتيجة مضمونة ويحدث الإنجاب في فترة قصيرة جدا .

===================================

.. حول الشراهة الجنسية والتفكير في الجنس ليل نهار

الدكتورة هبه قطب : تختلف حسب الظروف الاجتماعية والتي تعالج دائما بالزواج ، أو قد يكون هناك خلل وظيفي نفسي ، وفي هذه الحالة ينصح باستشارة طبيب نفسي متخصص ، بالإضافة إلي ضرورة ممارسة الرياضة أو أي نشاط اجتماعي مفيد ، يشغل الذهن ، ويبعد عن التفكير المستمر في الجنس .

===================================


ما هي جهودكم في مجال مكافحة الاتصالات الجنسية غير السوية وهل يمكن مقاضاة الجهات المروجة لتك الآفات الأشد فتكا بالشعوب على مختلف أعمارها من المخدرات وهل من سبيل للضغط على الحكومات في هذا الصدد؟ وما هي مرامي من يروج للأفكار الدخيلة على الأديان مثل ما يدعى الثقافة الجنسية:فهل الذكر والأنثى فيما فطرهم الله في حاجة إلى من يؤجج رغباتهم الجنسية.فلا حرج أن أنقل ما قاله أحدهم من أنه إذا جمعهما غطاء واحد فلن يقف حتى اختلاف اللغة حائلا دون تحقيق الانسجام.

الدكتورة هبه قطب :الاتصالات الجنسية غير السوية نوعين ، الاتصال الجنسي المثلي ، والاتصال الجنسي المختلط ، تحمل في طياتها فظائع كثيرة ، أكثرها ممارسة الجنس مع بنات الهوي . والاتصال المثلي كفعل قوم لوط للرجال ، والسحاق للسيدات ، والعلاج الوحيد لهذه الحالة ينبع من الإرادة القوية ، بالإضافة إلي المزج بين الطب النفسي والجنسي للوصول إلي نتيجة مضمونة في هذه الحالات ، ويتم عمل كورس لمدة 12 جلسة ، ويتم الاستعانة ببعض المهدئات الخفيفة ، والنتيجة مضمونة . والموضوع للبنات أصعب لأن الأمر متعلق ببعض المداعبات اليدوية ،ومن الصعب الإقلاع عنها ، إلا إذا شعرت الفتاة بالاشمئزاز من كثرة هذه الفعلة المشينة .


===================================


ما هي الطريقة الطبيعية لزيادة حجم الثديين ؟


الدكتورة هبه قطب : لا توجد طريقة طبيعية لزيادة حجم الثديين ، وكل الطرق المتعارف عليها طرق صناعية ، لا أنصح بها .


===================================

لدي طفل في سن الخامسة دائما أجده يحك في عضوه الذكري علما بأنه لا يوجد أي حساسية أو فطريات ؟ ا

لدكتورة هبه قطب : حكة العضو الذكري مجرد استمتاع للطفل وهي بداية مبكرة للعادة السرية ولكنه لا يدرك معني هذا ، والحل هو محاولة شغل وقت فراغه بشيء مفيد ، تجعله يشطح عن التفكير في هذا الموضوع .




الرجاء قراءة الموضوع المنقول كاملا قبل كتابته فتوقيع العضو كاتب الموضوع بمنتدى اخر لم يحذف من الموضوع


cleopatra



hszgi j[df ukih hg];j,vi ifi rqf











آخر مواضيعي

للبيع جوال جلاكسى اس2
ارجو منكم الدعاء لأمى فقد توفاها الله
ارجو منكم الدعاء لأمى فقد توفاها الله
جوال سامسونج آى 8910 اومنيا اتش دي
جوال نيفيجتور 6110 للبيع بسعر مغرى
فارو فيجا الرخيص للرجال
ماكس مان للرجال 40%
ماكس مان للرجال 40%

 

التعديل الأخير تم بواسطة Cleopatra ; 29-01-2007 الساعة 12:59 AM
عرض البوم صور satiy666  

قديم 28-01-2007, 02:14 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احساس +

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 68721
المشاركات: 248 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 10
احساس + will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
احساس + غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة satiy666 مشاهدة المشاركة
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اعزائى اعضاء المنتدى ...

انقل لكم بعض الاسئلة الشائعة.... وتجيب عنها :

د/هبة جمال قطب ، مدرس طب شرعي بكلية الطب ـ القصر العيني ـ جامعة القاهرة ، حاصلة على الماجستير من جامعة القاهرة في " الاعتداءات البدنية والجنسية على الأطفال " .... وحاصلة على الدكتوراه من نفس الجامعة في " الإعتداءات الجنسية وتبعاتها الصحيه


حول سرعة القذف ؟ وأسبابه ؟ وطرق علاجه ؟ وتأثيره علي المتعة بين الزوجين ؟ ومدي تأثير تناول أطعمة معينة علي تأخير القذف ؟ وما تردد بشأن حبوب " عين الكتكوت " ؟

الدكتورة هبه قطب : قبل الحديث عن سرعة القذف يجدر الإشارة أولا إلي أن هناك تماثل للرجل والمرأة فيما يتعلق بالدورة الجنسية من ناحية المراحل ، وهي بدء الإثارة الجنسية إلي أن يحدث الشبق أو الوصول لذروة اللذة أو المسماة بالقذف عند الرجال ، ويسمي عند المرأة بمسمي غير متداول وهو " الإرجاز " . والمرحلة الأولي للعملية الجنسية هي التنبيه الحسي ، والمراد به التنبيه بالإثارة الجنسية عن طريق الحواس الخمسة ، ونقصد هنا تحديدا الرجل لان الموضوع لديه أكثر من المرأة بشكل كبير وقوي ، فنجد هذا الموضوع بشكل قوي لدي الرجل الذي يستثار من أقل شيء ، وتؤكد الدكتور هبه قطب في هذه النقطة أنها مجرد إثارة ، مختلفة تماما عن الممارسة ، وهذا يأتي عن طريق أحد الحواس الخمسة ، فمثلا الرجل يثار إذا سمع صوتا ناعما أو شاهد جسدا جميلا ، كثيرا ما يثار جنسيا ، ولهذا فقد أمرنا الله بغض البصر . المرحلة الثانية للدورة الجنسية وتسمي الإثارة ، وهي تسمي لب العلاقة الجنسية أو الدورة الجنسية ، وهذه المرحلة التي تتميز بالإطالة أو التقصير ، وحسن التصرف أو سوء التصرف ، وإذا جئنا للرجل في هذه المرحلة نجده يحتاج لمدة قليلة حتى يصل لذروة العملية الجنسية ، أما المرأة فتتميز هذه المرحلة بالنسبة لها بالطول نسبيا عن الرجل ، بدرجة تصل إلي الضعف أو أحيانا أكثر . المرحلة الثالثة وهي الوصول لقمة الإثارة ، عن طريق بدء الإيلاج ، وهذه المرحلة يصل فيها الرجل إلي ما يسمي " البلاتو " أو المرحلة المستوية والتي لا يوجد فيها أكثر من ذلك إثارة جنسية علي الأقل بالنسبة له ، وهذه المرحلة هي مرحلة الممارسة الفعلية ، والتي تنتهي بالإنزال أو القذف ، أو ما يسمي بالشبق . المرحلة الرابعة وهي مرحلة العودة إلي خط البداية وهي ضرورية جدا عند الرجال ، أي أن الرجل لا يستطيع الحصول علي دورتين جنسيتين ملتصقتين ، بل يجب اخذ مرحلة من الراحة قبل الانتصاب الأخر أو الإثارة مرة أخرى . سرعة القذف تأتي في المرحلة الثانية ، وهي مرحلة الإثارة التي دائما ما تكون قصيرة عند الرجل وبالتالي يتم الإنزال مباشرة حتى مع عدم اكتمال الانتصاب ، وهو درجات ، حيث يبدأ من 30 % وقد يصل إلي 100 % عند قمة الإثارة . أما عن مسبباته ، فتذكر الدكتورة هبه ذلك من خلال النقاط التالية :ممارسة العادة السرية في الشباب المبكر

2- عدم وجود تجارب سابقة في الجنس يمتزج معها بعض العيوب منها عدم التحدث مع أي فرد عن هذا الموضوع بشكل علمي ، بالإضافة إلي أن الرجل قد لا يعرف ماهية هذه العلاقة من أساسه .

3- أحيانا قد يكون هناك خلل عضوي في عضو الذكورة أو في النهايات العصبية التي تغذيه ، وأحيانا يكون هناك خلل في الجهاز العصبي نفسه.

4- أحيانا يكون هناك سبب وظيفي ، أي أن الممارسة الجنسية غير منتظمة وبالتالي الهرمونات مضطربة . أما من حيث تأثيره علي العلاقات الزوجية ، فهو سيئ للغاية بين الرجل والمرأة علي السواء ، لأن الزوجة تحتاج أن تطيل العملية الجنسية إلي أقصي حد ممكن ، ولكن مع سرعة القذف لا تتمتع بالقدر الكافي ، أضف إلي ذلك أن الرجل لا يصل أيضا إلي المتعة التي يرغبها ، حيث يحدث الإنزال بشكل سريع ، بالإضافة إلي أن ذلك قد يؤثر علي الإنجاب لأن القذف قد يحدث قبل الدخول . كما أن سرعة القذف درجات ، فمثلا قد تحدث سرعة في القذف عندما يلامس العضو الذكرى جسد الزوجة بشكل فوري ، ومرحلة أخري قد تحتمل شيء من الإثارة ولكن ليس بالقدر الكافي ،

وهناك مرحلة ثالثة وهي بمجرد دخول العضو يحدث القذف ، ومرحلة رابعة وفيها يحدث دخول واحتكاك ولكن ليس بشكل كافي . والزوجة لها دور كبير في الموضوع ، فيجب عليها أن تستوعب زوجها ، وتشجعه علي العلاج حتي لا تتوتر العلاقة . أما من يروج لما يتعلق بتناول أي سكريات ، فهذا غير صحيح ، فهذا لا يؤثر علي سرعة القذف ، بل هذا مجرد أكاذيب ، مثل الكثيرين الذين يروجون لبعض الأطعمة التي تحفز القدرة الجنسية ، بل بالعكس الدهون الكثيرة في الطعام قد تؤثر بالسلب علي العملية الجنسية ، وتقلل الانتصاب ، وبشكل عام ما يزيد القدرة الجنسية هي الفيتامينات والمعادن . بخصوص حبوب عين الكتكوت ، فلم يثبت بالدليل العلمي القاطع صحة هذه الأدوية ، بل هذا ما يروج له الكثيرون من أجل الدعاية ليس إلا .

أما عن العلاج ، فتشير الدكتورة هبه إلي

1- المراهم التي تحتوي علي مخدر موضعي لأنها تقلل الشعور عند الجلد ، وهذه تصلح في المرحلة الثالثة والرابعة من سرعة القذف .

2 - بالإضافة إلي العازل الطبي للرجال والتي تقلل إحساس الجلد عند الملامسة .

3- وهناك تمارين وصفت في هذا الصدد للعلماء " وليم ماستر " و " فيرجينا جونسون " وهما زوجين أمريكيين من أوائل الأطباء الذين تخصصوا في الطب الجنسي ،وهم أصحاب طريقة " ماستر وجونسون " المعروفة للجميع .

وهذه الطريقة عبارة عن تمرين يقوم به الرجل عن طريق عصر القضيب بشكل قوي عند الاقتراب من مرحلة الإنزال ، حيث يقوم الرجل بإمساك قضيبه بشكل قوي جدا ، ثم يقوم بثنيه نحو بطنه ، ليمنع القذف وتستمر هذه العملية لمدة دقيقة كاملة ، ويستمر علي هذا الموضوع حتى يدرب نفسه علي تأخير القذف ، وهذه الطريقة أثبتت فعاليتها بنسبة تصل
إلي 98 % .

===================================







حول العادة السرية ؟ وأضرارها ؟ وتأثيرها علي المتعة الجنسية بين الزوجين ؟ وتأثيرها علي غشاء البكارة لدي البنات ؟ وكيف تعرف الأم أن ابنتها تمارس العادة السرية من عدمه ؟ وكيف يمكن علاجها والتخلص منها ؟

الدكتورة هبه قطب :العادة السرية هي عملية تسمي الاستمناء وهي تعني أن يحاول الفرد أن يمتع نفسه بنفسه دون الحاجة إلي طرف أخر ، وهي أكثر عند الرجل من المرأة ، لأن الرجل بطبيعته أكثر شهوة من المرأة ، كما أن الفتاة لا تكون واعية برغباتها الجنسية قبل البلوغ ، بعكس الولد الذي يكون واعيا بكل شيء منذ ولادته ، فالولد لا يحتاج للبلوغ حتى يعرف الميل الجنسي ناحية الطرف الأخر .

والعادة السرية تبدأ عند الولد بأنه إما يستثار أو يثير نفسه ، مسألة الاستثارة ليست بيده ، ولكن مسألة أن يثير نفسه ، فهذه لا أوافق عليها بتاتا ، لأن الولد في هذه الحالة ، يقوم باللجوء إلي القنوات الفضائية الإباحية التي تعرض صورا فاضحة ، أو يقوم بالاستعانة بشبكة الإنترنت ، أو يشاهد بعض المجلات الإباحية التي تعرض صورا من هذا القبيل ، وهذه الحالة تسمي استجلاب الشهوة وهي أسوأ ما في الموضوع ، لأن المخ تم برمجته علي نوعية معينة من الإثارة ،

وعندما تفوق هذه الإثارة الحد يحدث بعض الاضطرابات لدي الأولاد ، وهنا يقع الولد في براثن إدمان العادة السرية خاصة إذا كانت تعطيه المتعة التي يرغبها ، ويجدها سهلة الوصول لغرضه .

وعن أضرارها تقول الدكتورة هبه قطب ، استهلاك للوقت والصحة ، فمع الإثارة الجنسية والوصول لمرحلة الشبق ، يحدث استهلاك للأعصاب ومجهود كبير جدا لعضلات الجسم ، وهى جميعاً من طاقة الجسم المخزونة . بالإضافة إلي أن هذه الأنسجة المطاطية الانتصابية التي يستعملها تحتاج إلي راحة ، وهذا سر تأثر بعض الرجال بعد الزواج ، نتيجة شراهتهم للعادة الجنسية قبل الزواج ، ورغم أن بعض الفقهاء أباحوا العادة السرية في مقابل الزنا ، ولكن مع ذلك نحن نناشد الشباب بالا يستهلكوا طاقاتهم فيما لا يفيد .

بالنسبة للفتيات ، فهي أقل وطأة من الرجل ، وعادة الفتيات تمارسن العادة السرية عن طريقين ، طريق خارجي عن طريق العضو البظري ، والطريق الثاني عن طريق المهبل ، والفتاة العذراء تمارس هذه العادة عن طريق خارجي ، أما الطريقة الثانية فهي تتم عبر الجماع . وما يتم هو استثارة الأعضاء الخارجية عن طريق البظر ، إما عن طريق اليد أو تحريك أي شيء ، إلي أن يتم الوصول لمرحلة الشبق ، وعندها تشعر الفتاة بشعور اللذة .

وتؤكد الدكتورة هبه أنه لا خوف علي الفتاة من ممارسة العادة الجنسية فيما يتعلق بشأن الأنسجة الانتصابية أو المطاطية ، ولكن الموضوع متعلق بالاستثارة وليس الإثارة ، خاصة فيما يتعلق بشكوي بعض الزوجات من عدم المتعة الجنسية أثناء الجماع ، لأن العادة السرية هي المسئولة عن جزء من هذا الإحساس ، الذي تكون فيه شراهة العادة الجنسية هي السبب وراء ذلك .

وفيما يتعلق بغشاء البكارة ، فلا خوف عليه ، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالممارسة الخارجية وليس أكثر من ذلك . أما عن كيفية معرفة الأم أن ابنتها تمارس العادة السرية من عدمه ، فليس هناك خطوات معينة لذلك ، ولكن يجب أن تأخذ الأم حذرها من قيام ابنتها بغلق الباب لفترات طويلة ، الغياب غير المبرر في التواليت ، العرق الزائد الناتج عن استهلاك الطاقة في الوصول للشبق ، النوم لفترات طويلة .
===================================

حول البرود الجنسي ؟ وأسبابه ؟ وطرق علاجه ؟ وعلاقة عملية ختان الإناث بذلك ؟ وما يتعلق بتأثير الغدة الدرقية علي المتعة الجنسية ؟

الدكتورة هبه قطب : تؤكد الدكتورة هبه من وجهة نظرها أن الختان هو جريمة " هتك عرض " في المقام الأول ، لأن الفتاة تتعرض لقطع جزء من جسمها وهو عضو عامل ، بعكس الولد الذي لابد من إجراء هذه العملية له ، لأن قطعة الجلد التي يتم إزالتها ، قد تصيب ببعض الأمراض إذا بقيت مكانها . والختان أنواع :

فهناك الختان الخفيف الذي يتم إزالة جزء من الجلد الملتصق في البظر ، ويتدرج إلي إزالة البظر كله ، ثم ختان أشد وهو إزالة البظر وجزء من الأشفار ، والنوع الأخير هو الختان الفرعوني الذي يقوم بإزالة البظر والأشفار والقيام بإغلاق الفتحة التناسلية ، فيما عدا فتحة صغيرة لمرور دم الحيض .

وجود البظر يسهل مهمة المتعة الجنسية بين الزوجين ، وفي حالة عدم وجوده يتم تعليم الزوج كيفية التعامل مع زوجته في حالة عدم وجود البظر ، عن طريق تعريفه بأهم مناطق الإحساس عند زوجته ، وبالتالي يظل يتعامل معها حتى يصل بها لذروة المتعة الجنسية .

وللأسف الشديد ، الكثير من الرجال يأخذون الختان كذريعة أساسية لاتهام المرأة بالبرود الجنسي ، وهذا ليس صحيحا علي الإطلاق ، كما أن ذلك يرجع إلي الجهل الجنسي المصاب به أغلب الرجال ، نتيجة نقص الوعي الثقافي في هذا الموضوع ، فلا توجد مناهج دراسية خاصة بهذا الموضوع ، أو التثقيف الذاتي من الأهل ، ولكن كل ما يوجد مجرد أفلام إباحية ومجلات عارية . السبب الأخر للبرود الجنسي هو الحياء المزموم ، وهي أن تكون المرأة والرجل في حياء من ممارسة العلاقة الجنسية ، وإحساسها بأن هذه العلاقة غير لائقة ، كما أن اللاوعي يخبرها أن تفعل شيئا خاطئا وهذا ما يزيد عدم إحساسها بمتعة العلاقة الزوجية ، كما أن سوء التنشئة يلعب دورا هائلا في هذا الموضوع ، خاصة إذا كان الحديث عن الجنس من الأمور المكروهة في المنزل .

وسبب أخر للبرود الجنسي يتعلق ببعض الأمور الشكلية ، فمثلا قد يعامل الرجل زوجته بأسلوب غير لائق أثناء النهار ، ولا يهتم بتأثير ذلك علي علاقتهم الجنسية فيما بعد ، أو قد لا يهتم الرجل بنظافته الشخصية فتشم الزوجة رائحة العرق الكريهة ، أو أسنانه ، أو تدخينه المستمر … الخ من الأسباب الظاهرية التي قد تحول دون إحساس المرأة بالمتعة الجنسية التي ترغبها . أما ما يتعلق بالغدة الدرقية ، فهي قد تؤثر علي الجنس سواء بالزيادة أو النقصان وهذا لابد فيه من سؤال الطبيب المعالج للحالة .

بخصوص الأوضاع الجنسية ، فتغيير هذه الأوضاع هي التي تكسر حاجة البرود ، وليس هناك ما يسمي بأوضاع سليمة تكسر حاجز الملل الجنسي ، بل تغيير هذه الأوضاع هي السبيل الوحيد للوصول لمتعة جنسية متجددة . كما يجب أن يعطي الزوج زوجته الفرصة حتى تصل لمرحلة " الإرجاز " قبله ، لأن البعض يعتقد أن وصوله لهذه المرحلة كافي ، ثم بعد ذلك تصل الزوجة كما يحلو لها ، وهذا ليس صحيحا بالمرة ، علي الرغم من أن وصول المرأة قبل الرجل لهذه المرحلة تثيره جنسيا أكثر وتفيده ، والبعض الأخر يعتقد أنه بالإمكان الوصول في وقت واحد وهذا لا يحدث إلا نادرا .

===================================



هنالك الكثير من الستحضرات الطبية وغير الطبية والتى يروج لها موزعوها بأنها محفزات جنسية تساعد على تحسين الأداء الجنسى خصوصا لدى النساء مثل V cream اومايسمى بالغسول الانثوى الداخلى المنتج من قبل شركة Lance وماهى الاثار الجانبية والأضرار المترتبة على استعمال مثل هذه المستحضرات وغيرها خصوصا وأنها تباع من دون وصفات أو استشارات طبية ؟

الدكتورة هبه قطب : بالنسبة لـ V.Cream لم يثبت صحة هذه المستحضرات طبيا في تحفيز النشاط الجنسي ، وأنصح بالطرق الطبيعية أكثر من هذه المستحضرات .

===================================

حول الطول المثالي للقضيب ؟ وعلاقة ذلك بالمتعة الجنسية ؟ وحقيقة وجود مستحضرات لتطويل القضيب ؟ وما يتردد بشأن القضيب المعوج ؟

الدكتورة هبه قطب : من المعروف أن مهمة قضيب الرجل هي الدخول في مهبل المرأة لإتمام العملية الجنسية ، ومعروف أيضا أن مهبل المرأة عبارة عن جدار أمامي وخلفي ، وجدارين جانبيين ، الجدار الأمامي والخلفي الأهم في تحديد الطول المناسب ، الجدار الأمامي طوله 7 سم ، والخلفي 9 سم ، وبالتالي أي قضيب حجمه في الانتصاب أكثر من 7 سم يستطيع القيام بالعملية الجنسية بشكل طبيعي وممتع . والمعروف أن القناة المهبلية للمرأة قادرة علي استيعاب أي طول للقضيب ، فحتى إذا وصل طول القضيب عند الانتصاب إلي 25 سم ، تستطيع القناة المهبلية استيعاب هذا الطول بسهولة .

والأمر المتعلق باعوجاج القضيب ، إذا كان الأمر لا يشوبه مشاكل في الانتصاب والقذف ، لا يؤثر اعوجاج القضيب علي العملية الجنسية مطلقا ، كما لا تنصح الدكتورة هبه بالمستحضرات الطبية الخاصة بزيادة طول القضيب.

===================================



هل مداعبة الزوجة لفترة طويلة يؤثر عليها نفسيا أو جسديا ؟

الدكتورة هبه قطب : مداعبة الزوجة لفترة طويلة لا يؤثر عليها بالسلب مطلقا ، بل علي العكس يساعدها علي الوصول للذة قبل الرجل ، بل نناشد الرجال بالاهتمام بهذا الجانب كلما استطاعوا .

===================================

أنا شاب متزوج أمارس الجنس مع زوجتي تقريبا يوميا ، ولم يحدث حمل منذ أربع سنوات ، فهل لكثرة الممارسة الجنسية أثر علي ضعف الحيوانات المنوية ؟

الدكتورة هبه قطب : الجماع يوميا غير مضر بالصحة مطلقا ، ولكن الأمر يؤثر علي الإنجاب ، حيث يقلل عدد الحيوانات المنوية ، وبالتالي يجب تنظيمه بشكل يعطي للرجل القدرة علي الإنجاب .

===================================

ما تفسير نزول مادة بنية قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة ؟

الدكتورة هبه قطب : أنصح باللجوء لطبيب أمراض نساء يفيد أكثر في هذا الجانب .

=================================




أنا إنسان متزوج من سنتين ولم أنجب فعملت فحوصا طبية ?نصحني الأطباء بعمليه التلقيح ، فهل من الممكن أن تشرحي لي ما هي عمليه التلقيح ، وكم مره يمكن لي أن افعلها ؟

الدكتورة هبه قطب : يتم أخذ السائل المنوي الخاص بالرجل وتحضيره بشكل معين حتى يصل إلي التركيز المطلوب ، ويتم تلقيح داخلي في رحم المرأة ، أو يتم استخراج بويضة من المرأة ، ويتم التلقيح خارج الرحم ، بخلط السائل المنوي مع البويضة في أنبوب ، وهذا ما يسمي بأطفال الأنابيب ، ويتم بعد ذلك زرع الجنين الملقح في رحم الأم .

===================================



حول الثقافة الجنسية ؟ وتعليمها في المدارس ؟ وتأثير ذلك مستقبلا علي المراهقين والمراهقات ؟

الدكتورة هبه قطب : لابد من وجود متخصصين يضعون مناهج لهذا الموضوع ، وأنا كمتخصصة أقوم بعمل دورات تثقيفية علي عدة أشكال ، فهناك دورات تدريبية للمتزوجين بالفعل لتجويد حياتهم الجنسية ، ومنهج المقبلين علي الزواج للتعرف علي الحياة الجنسية من الألف للياء ، ومنهج للمراهقين في مرحلة الثانوي والجامعة ، للتعرف علي الإطار وليس التفاصيل بأكملها حتى لا يشتاقون للتجربة ، فمثلا التعرف علي ما هو الجنس ، الشهوة .. إلخ .

===================================



ما هو الـ Oral Sex؟ وهل له آثار سلبية علي الجنسين ؟ وهل يعد طريقة سوية لممارسة الجنس ؟

الدكتورة هبه قطب : Oral Sex هو إمتاع كل طرف للطرف الأخر عن طريق مداعبة الفم للأعضاء التناسلية ، وقد أثير جدل حول شرعية هذا الموضوع ، حيث أكد الكثير من الفقهاء أن هذا الأمر حلال ، وعندما تعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لهذا الموضوع ، أكد أن كل شيء حلال للرجل ماعدا فترة الحيض عند المرأة ، والإتيان من الخلف مثل فعلة قوم لوط . وهي ليست مضرة صحيا علي الإطلاق ، خاصة للذين يتخوفون من الإفرازات الأنثوية أو الذكرية عند دخولها الفم ، ولكن الطب أثبت عكس ذلك .

===================================

السلام عليكم ورحمة الله. أنا شاب ابلغ من العمر 33 سنة.غرني الشيطان فارتكبت معصية الزنا(أسأل الله أن يغفر لي) تقريبا من عشر سنوات خلت .اكتشفت بعدها إنني أصبت بالسيلان ، فلم أعالجه في حينه لأنني كنت خجلا من نفسي آنذاك ، كان السيلان مصاحبا مع القرحة في القضيب.تناولت بعض الأعشاب الطبية فأصبحت أحس بتحسن.ولكن مرة و مرة أحس بحريق في القضيب وحينما أعصره أجد ان فيه ماءا ابيضا..قليل جدا.قلت ربما يكون القيح ذاته الذي كان في الاول...لا أدري !.بعد ذلك ذهبت الى طبيب عام(غير متخصص) فأخذت بعض الحقن المضادة للسيلان ,تقريبا من 3 سنوات خلت,فأحسست بتحسن,أو هكذا خيل الي !,اذ أن الالم عاودني من جديد مؤخرا في السنتين الاخيرتين وخاصة في مؤخرة القضيب. سؤالي هو:هل حالتي خطيرة أو عادية؟ ثانيا:هل يمكن ان يكون هناك احتمال ان أصبح عقيما؟ مع العلم إنني ألحظ ان المني طبيعي. ثالثا:ما الذي يمكنني أن أفعله الآن ؟

الدكتورة هبه قطب : لابد من اللجوء بسرعة لطبيب ذكورة ، لأن هذا المرض سيئ للغاية ، وقد يزداد سوءا مع مرور الوقت ، وعلاج السيلان ليس صعبا ، فهناك مضاد حيوي معروف سريع المفعول ، ولكن يفضل أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص .

===================================



الانتصاب يحدث كثيرا ، ولكن سرعان ما يحدث الارتخاء بعد الجماع وبعد القذف مباشرة ، فهل هذه حالة مرضية ؟

الدكتورة هبه قطب : الحالة لا تعتبر مرضية إذا كانت حالة عارضة وليست متكررة ، ولكن إذا كان الأمر متكرر بعد كل جماع وكل قذف ، تصبح حالة مرضية .

===================================



عزيزتي الدكتورة الفاضلة : تدعي زوجتي أنها تعبت من الحمل رغم أنها لم تنجب إلا ثلاث مرات فقط فما هي نصيحتك لمن تريد أن تحدد النسل وتغفل عن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم" تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة"وهل صحيح أن الأمر الفطري والطبيعي أن تلد المرأة وتنجب وهي الطريقة المثلى لأن تحافظ على صحتها بدلا من تناول حبوب ضارة أو وضع حديدة وشيئ غريب في جسدها أقصد اللولب ؟ وهل يؤثر ذلك على الرغبة الجنسية خاصة لطرف الزوج ؟ نرجو نصيحة للزوجات ومدعيات المحافظة على رشاقتهن وصحتهن بالامتناع عن الإنجاب بدعاوى فارغة أخرى مثل تنظيم النسل وزوج من الأولاد عدد مثالي.

الدكتورة هبه قطب :هذه ليست وظيفتي ، فأنا غير متخصصة في هذا المجال ، والمسألة أولا وأخيرا مجرد قدرات .

===================================

ما الضرر في زواج الأقارب ؟ وهل كلما زادت الصفات المشتركة بيني وبين قريبتي زاد الضرر والخوف من هذا الزواج ؟

الدكتورة هبه قطب : زواج الأقارب ليست له علاقة بالجنس ، ولكن له علاقة بالإنجاب ، فهناك اتحاد للجينات المختبئة وتحمل صفات متنحية ، وبالتالي تثمر أبناء يحملون صفات ليست مرغوبة ، وهناك الكثير من الأمراض لم تظهر إلا في زواج الأقارب ، وأنا عموما لا أنصح به .

===================================



متزوجة منذ عام تقريبًا، ولم أنجب وذلك بسبب الالتهابات - وعرضت لأخصائية أمراض نساء وولادة فقالت أن هناك تكيس في المبايض- كذلك عدم انتظام الدورة الشهرية- غيابها في بعض الأحيان لأكثر من شهرين؟ السؤال بما تنصحينني وما هو العلاج؟ هل لهذه الالتهابات أي تأثير على الزوج في عملية الممارسة وبماذا تنصحي .

الدكتورة هبه قطب : علاجه سهل لدي طبيب أمراض النساء والنتيجة مضمونة ويحدث الإنجاب في فترة قصيرة جدا .

===================================

.. حول الشراهة الجنسية والتفكير في الجنس ليل نهار

الدكتورة هبه قطب : تختلف حسب الظروف الاجتماعية والتي تعالج دائما بالزواج ، أو قد يكون هناك خلل وظيفي نفسي ، وفي هذه الحالة ينصح باستشارة طبيب نفسي متخصص ، بالإضافة إلي ضرورة ممارسة الرياضة أو أي نشاط اجتماعي مفيد ، يشغل الذهن ، ويبعد عن التفكير المستمر في الجنس .

===================================


ما هي جهودكم في مجال مكافحة الاتصالات الجنسية غير السوية وهل يمكن مقاضاة الجهات المروجة لتك الآفات الأشد فتكا بالشعوب على مختلف أعمارها من المخدرات وهل من سبيل للضغط على الحكومات في هذا الصدد؟ وما هي مرامي من يروج للأفكار الدخيلة على الأديان مثل ما يدعى الثقافة الجنسية:فهل الذكر والأنثى فيما فطرهم الله في حاجة إلى من يؤجج رغباتهم الجنسية.فلا حرج أن أنقل ما قاله أحدهم من أنه إذا جمعهما غطاء واحد فلن يقف حتى اختلاف اللغة حائلا دون تحقيق الانسجام.

الدكتورة هبه قطب :الاتصالات الجنسية غير السوية نوعين ، الاتصال الجنسي المثلي ، والاتصال الجنسي المختلط ، تحمل في طياتها فظائع كثيرة ، أكثرها ممارسة الجنس مع بنات الهوي . والاتصال المثلي كفعل قوم لوط للرجال ، والسحاق للسيدات ، والعلاج الوحيد لهذه الحالة ينبع من الإرادة القوية ، بالإضافة إلي المزج بين الطب النفسي والجنسي للوصول إلي نتيجة مضمونة في هذه الحالات ، ويتم عمل كورس لمدة 12 جلسة ، ويتم الاستعانة ببعض المهدئات الخفيفة ، والنتيجة مضمونة . والموضوع للبنات أصعب لأن الأمر متعلق ببعض المداعبات اليدوية ،ومن الصعب الإقلاع عنها ، إلا إذا شعرت الفتاة بالاشمئزاز من كثرة هذه الفعلة المشينة .


===================================


ما هي الطريقة الطبيعية لزيادة حجم الثديين ؟


الدكتورة هبه قطب : لا توجد طريقة طبيعية لزيادة حجم الثديين ، وكل الطرق المتعارف عليها طرق صناعية ، لا أنصح بها .


===================================

لدي طفل في سن الخامسة دائما أجده يحك في عضوه الذكري علما بأنه لا يوجد أي حساسية أو فطريات ؟ ا

لدكتورة هبه قطب : حكة العضو الذكري مجرد استمتاع للطفل وهي بداية مبكرة للعادة السرية ولكنه لا يدرك معني هذا ، والحل هو محاولة شغل وقت فراغه بشيء مفيد ، تجعله يشطح عن التفكير في هذا الموضوع .



مشكور على هذا الموضوع العلمي المفيد











آخر مواضيعي

جنس بلا الم000000
صفات الرجال عند النساء 0000
ماهي الصفات حسب الأهمية عند المرأة
تحاميل منع الحمل
تحاميل منع الحمل
هل مص القضيب ممتع للنساء ؟؟؟
نمو القضيب اسباب اختلافه

 

التعديل الأخير تم بواسطة Cleopatra ; 29-01-2007 الساعة 01:09 AM سبب آخر: اقتباس محذوف
عرض البوم صور احساس +  

قديم 28-01-2007, 09:46 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية abl

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 7589
العمر: 43
المشاركات: 2,278 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 156
نقاط التقييم: 15
abl has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
abl غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)











آخر مواضيعي

هل يعرف الزوج درجة الاشباع التي وصلت اليها زوجته اثناء الجماع؟!
تلمس المناطق الحساسة بكل رقة وأثارة لها
همسة في أذن الزوجة العنيدة ..لماذا تلجأ الزوجة إلى العناد ؟!!??
صور بعض اشكال الجماع للمتزوجين فقط والكبار
هل تعجبك فساتين النوم والملابس الداخلية المطرزة والمشغولة بالستان والفرو والحرير،
بعث الحياة بالعلاقة الزوجية
يثير الإحساس ويتميز بالشاعرية لأنه تجربة هادئة مشتركة
الغيرة الحمقاء ، فلا تعذب نفسك ولا تعذبها معك ..

 
عرض البوم صور abl  

قديم 30-01-2007, 09:54 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 64731
المشاركات: 134 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
أم الوليد00 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أم الوليد00 غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

بارك الله فيك











آخر مواضيعي

لمن هم في جدة
وداعا للسموم
أمووووووور مهمة للعروسة
شكوى بشأن ملفي
هل تكفي الملابس والعطور للاستعداد للزواج
من سافر زوجها
لمن هم في جدة
لمن هم في جدة

 
عرض البوم صور أم الوليد00  

قديم 01-02-2007, 11:05 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 81561
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
فارس الحنان will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فارس الحنان غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

دائما تبهرنى الدكتوره هبه اولا لصراحتها المطلقه فى حدود العلم والادب وثانيا لانهاعالمه كبيره فى مجالها هداها الله











عرض البوم صور فارس الحنان  

قديم 01-02-2007, 12:51 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 31318
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
كابرس will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كابرس غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

مشكور على هذا الموضوع العلمي المفيد


ويعطيك الف الف عافية وننتظر المزيد من المعلومات المفيدة











آخر مواضيعي

طلب سريع ارجو المساعده 999

 
عرض البوم صور كابرس  

قديم 03-02-2007, 06:00 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 62859
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: FI QALB ZAWGY
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
pousy will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
pousy غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

mashkor











آخر مواضيعي

tekfon sa3dony

 
عرض البوم صور pousy  

قديم 04-02-2007, 08:52 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Gumani

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 21231
المشاركات: 292 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 10
Gumani will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
Gumani غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

مشكور
يعطيك ألف عافية
وفي انتظار المزيد











آخر مواضيعي

سرعة القذف وطرق علاجه مرةً أخرى
كيف تعرفين انك حامل؟
المرأة العربية كيف تمارس الجنس؟ وماهي المواصفات التي تثيرها في الرجل؟
إن شاء الله زواجي يوم 3 يناير 2008
طريقة التعامل مع الزوجة الباردة او بطيئة الانزال..!!
لأنه يستفز قدرات الرجال الجنسية....الأحمر يرفع درجة الحرارة العاطفية بين الزوجين
أفضل أوضاع المعاشرة لتحقيق الإشباع المشترك
أفضل أوضاع المعاشرة لتحقيق الإشباع المشترك

 
عرض البوم صور Gumani  

قديم 04-02-2007, 09:17 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 82267
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الساهرة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الساهرة غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

يعطيك ااااااااااالف عافية











عرض البوم صور الساهرة  

قديم 06-03-2007, 11:48 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 89375
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الاردن
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
hala_t_k will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
hala_t_k غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

مشكور اخي
بس انا بدي اعرف ايميل الدكتوره اذا في اي حدا بعرفه











عرض البوم صور hala_t_k  

قديم 23-12-2010, 02:55 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 248156
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
حمزاوي صياد الاسود will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حمزاوي صياد الاسود غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)
A7 السلام عليكم


بالاول انا سعييييييييييييييد كتير لاني وجدت هاد الموقع بعد لف على النت لمدة بتشيب راس الواحد والحمد لله وجدت الموقع المطلوب ولا حياء في الدين انا شب عمري 18 سنة من فلسطين بدرس بالجامعة سنة اولى لما انا كنت في محاضرة كانت ابتحكي عن الرجولة والقضيب والمهبل وهاي الحاجات فكانت اشوية شغلات بالمحاضرة خوفتني.
فهلاء انا مشكلتي انو فضيبي معوج لجهة اليمين عند الانتصاب والاعوجاج خفيف مو كتير بس ملحوظ يعني فذهبت لدكتور عشين افحص رجولتي لاني انا كنت مثل الاسد الخجول فالدكتور شاف ووضحلي انو انا في حالة ممتازة جدا مو اشوي فانا انبسطط لما احكالي وكتيييييير كمان لدرجة ني وزعت حلوان بطريقة غير مباشرة على الاصدقاء ب 200$ فضلت عندي مشكلة الاعوجاج ,فانا خجلت احكي للدكتور عن الاعوجاج لانو ما بكون اعوجاج الا في حالة الانتصاب فانا هاد سؤالي وربي اني راح اكون سعييييييييد اكتيييييييير ازا جاوبتلي عليه الدكتورة ومستعد اوزع حلوان ازا الجواب ايجابي مو 200 الف دولار بس الجواب ايكون ايجابي فسؤالي كالتالي هل للقيب المائل لجة اليمين علاج ليصبح مستقيما؟وهل صحيح انو القضيب الاعوج نحو اليمين بزيد شهوة المراة او بسببلها برود في العلاقة ؟ وما هو طول القضيب المثالي فمثلا طول قضيب ما بين 15 -18 سم هل هذا مرض كما قلي بعض الناس بطريقة غير مااشرة رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااءا يا >كتورة بدي الاجابة باسرع وقت وربي لاكون أسعد انسان وقتها حتى لو كان سلبي مع تحيات حمزاوي الحمساو











عرض البوم صور حمزاوي صياد الاسود  

قديم 23-12-2010, 03:03 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 248156
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
حمزاوي صياد الاسود will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حمزاوي صياد الاسود غير متصل

كاتب الموضوع : satiy666 المنتدى : عالم المتزوجين - زوجي وزوجتي - عالم الحياة الزوجية ( إرشيف)

اه ونسيت احكي انا على وشك الجيزة يعني انا راح اتجوز يمكن بعد سنة او اقل اشوي فكل اشي معتمد عليكي يا دكتورة في الاجابة فاذا فكلما كانت الاجابة اسرع كانت الجيزة اسرع والعكس صحيح انا رايح أجن لوقت ما توصلني أجابتك فاذا كان يسبب برود في ألعلاقة او اي اشي تاني فانا ما رح اتجوز بدي انتحررررررررررررررررر ازا كان يسبب برود للمراة علما أني متاكد مليون بالمية انو رجل مليون كمان متل ما حكالي الدكتور بس ما بدي أكون بكرا امام زوجتي رجل يسببلها البرودة بدل الشهوة حتى لو بنجن اطفال الرجاااااااااااااااااااء الررررررررررد بعرفش انام والله بدي رد مستقبلي وحياتي ومماتي كلهم بانتظار اجابتك











عرض البوم صور حمزاوي صياد الاسود  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العاطفه الزوجيه في حياة الرسول // تعلموا منه لحياه سعيده ...! دافئ المشاعر مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 5 12-01-2011 07:45 PM
اسئله محرجه للشباب هههه نظرتي ماركه منتدى التسلية - الحياة الترفيهيه 4 24-12-2010 08:37 PM


الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات