اسأله واجوبه حول الجنس - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > أرشيف الأقسام الزوجية > مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط نظرا لكثرة المواضيع فقد يتكرر بعضها لذلك تم انشاء هذا القسم وفي حالة وجود مواضيع مكرره حتى لا تفقد ردودها سيتم وضعها بهذا القسم


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


اسأله واجوبه حول الجنس

ما هى الأعراض البولية الناتجة عن كثرة الجماع أو الإمتناع عنه لفترات طويلة ؟ الجماع بكثرة أو الإمتناع لمدة طويلة عن الجماع كلاهما يؤدى إلى احتقان فى غدة البروستاتا

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-01-2011, 09:16 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,137 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,529 مرة في 2,855 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط
A23 اسأله واجوبه حول الجنس




ما هى الأعراض البولية الناتجة عن كثرة الجماع أو الإمتناع عنه لفترات طويلة ؟

الجماع بكثرة أو الإمتناع لمدة طويلة عن الجماع كلاهما يؤدى إلى احتقان فى غدة البروستاتا مع الأعراض التالية :

- ‏حرقان فى البول ..

- ‏زيادة مرات البول ..

- ‏ألم فى الخصيتين ..

- ‏ألم فى منطقة العجان ( المنطقة بين الخصية وفتحة الشرج ) .

ومن الأشياء التى تؤدى إلى احتقان البروستاتا مع حدوث الأعراض السابقة - الهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى ويجب أن نلفت النظر أن هذا النوع من احتقان البروستاتا لا يكون مصحوباً بأى صديد فى البول أو فى سائل البروستاتا وهناك مهن معينة تؤدى إلى إلتهاب البروستاتا مثل التمثيل مثلاً .



--------------------------------------------------------------------------------



لماذا لا يستطيع الرجل أن يتبول طالما أن قضيبه فى حالة إنتصاب ؟

من المعروف أن قناة مجرى البول محاطة من كل الجهات بنسيج القضيب الإسفنجى الذى إذا إمتلأ بالدم حدث الإنتصاب - والقضيب المنتصب يضغط على قناة مجرى البول وبذلك لا ستطيع الرجل أن يتبول .



--------------------------------------------------------------------------------



بعد القذف إذا حاول الرجل أن يتبول خرج البول فرعين . لماذا ؟

بعد القذف يكون النسيج الإسفنجى ما زال منتفخاً بالدم وبالتالى فإن بعض الضغط يكون ما زال موجوداً على قناة مجرى البول - هذا بالإضافة إلى أن النسيج المبطن لقناة مجرى البول يكون منتفخاً من جراء النشاط الجنسى .

هذان العاملان يؤديان إلى خروج البول بصعوبة بعد القذف وخروج البول فى فرعين .



--------------------------------------------------------------------------------



بعض الإناث يشكين من إلتهاب المثانة بعد الجماع . لماذا ؟

إلتهاب المثانة بعد الجماع يحدث بعد حوالى 36 ساعة أى بعد يوم ونصف من الجماع وإلتهاب المثانة يحدث نتيجة لدخول الميكروبات من قناة مجرى البول إلى المثانة بعد المعاشرة الجنسية فإذا تُركت هذه الميكروبات فإنها تتكاثر إلى الضعف كل عشرين دقيقة والتبول بعد الجماع ممكن أن يكون مفيداً جداً للوقاية من هذا الإلتهاب ولكن معظم السيدات يتبولن قبل الذهاب إلى النوم وقبل الجماع والمفروض هو العكس ..

والنصيحة المفيدة هو أن تشرب السيدة من 3-4 أكواب من الماء بعد الجماع فهذ يؤدى إلى إدرار للبول وخروجه متدفقاً من المثانة فى حوالى عشرين دقيقة وهذا يؤدى إلى التبول من 3 - 4 مرات أثناء الليل ويعتبر كل هذا غسيلاً للمثانة وقناة مجرى البول ، فلا يعطى فرصة للميكروبات للنمو بل يدفعها إلى الخارج - طبعاً كثرة التبول أثناء النوم مزعجة ومقلقة للراحة ولكنها ثمن رخيص تدفعه المرأة مقابل ما تعانيه من إلتهاب المثانة ومتاعبه وتكاليفه .

ومن النصائح الأخرى تعاطى المضادات الحيوية بعد الجماع مباشرة ، ولكن تبقى الطريقة الأولى هى الطريقة الأرخص والأحسن لحوالى 99 % من السيدات اللاتى يعانين من هذا الإلتهاب .



--------------------------------------------------------------------------------



ما هى أسباب إحتباس البول بعد الجماع الذى يحدث فى كبار السن ؟

العملية الجنسية الطبيعية تؤدى إلى إحتقان ( أى وجود دم كثير ) فى الحوض - هذ الإحتقان يزيد إذا شرب الإنسان ماء بكثرة أو مواد كحولية بكثرة - هذه العوامل الثلاثة تؤدى إلى زيادة الإحتقان مما يسبب ضغطاً على قناة مجرى البول وإحتباس البول - أضف إلى ذلك عامل تضخم البروستاتا فى كبار السن .



--------------------------------------------------------------------------------



الإستحلام إذا خالطه دم فى سن المراهقة - ما هى الأسباب التى تؤدى إلى ذلك ؟

السبب هو إلتهاب قناة مجرى البول الخلفية لأسباب غير معروفة ففى قناة مجرى البول الخلفية يوجد إرتفاع صغير تفتح فيه القنوات القاذفة هذ الإرتفاع قد يصيبه إحمرار مع اتساع الأوعية الدموية وهذا الإحمرار أسبابه غير معروفة ولا يؤدى إلى أى أعراض أخرى سوى نزول دم مع المنى عند القذف وليس هناك أى ميكروبات يمكن نزعها إذا حاول الطبيب ذلك وهذا الإحمرار ليس له علاقة بعدد مرات مزاولة الجنس أو بالعادة السرية وهذه الحالة قابلة للشفاء بدون علاج ، ولكن ربما تحتاج إلى جلسات تدليك ، ويجب فحص البروستاتا والأعضاء التناسلية الأخرى فربما وجد فيها ما يسبب نزول الدم ويجب طمأنة المريض إلى أن هذه الحالة طارئة وقابلة للشفاء ..



--------------------------------------------------------------------------------



26-‏تنظيف الأعضاء التناسلية

هل من الضرورى أن تقوم الأنثى بعمل تنظيف للأعضاء التناسلية بعد الجماع ؟

كل أنواع الصابون والمنظفات لها قدرة شديدة على قتل الحيوانات المنوية ولأن هذه المنظفات قلوية التفاعل ولذلك فهى قادرة على إحداث شلل فى حركة الحيوانات المنوية ، يمكن القول أن عمل الدوش المهبلى بعد الجماع يقلل من فرص الحمل ولكنه ليس وسيلة من وسائل منع الحمل ذلك أن الحيوانات المنوية ممكن أن تصل إلى عنق الرحم بمجرد نزولها فى المهبل ولكن إذا إستخدمت المرأة حقنة الدوش المهبلى بطريقة ضاغطة كطريقة من طرق منع الحمل وقتل الحيوانات المنوية التى وصلت إلى عنق الرحم فإن السائل المستخدم فى الدوش المهبلى قد يصل إلى عنق الرحم أو الرحم نفسه أو الأنابيب مما يؤدى إلى حدوث إلتهابات والتى قد تصل إلى الغشاء البريتونى المُبطِن للبطن مُحدِثاً إرتفاع فى درجة حرارة الجسم .

ولذلك يمكن القول أن المهبل ينظف نفسه بنفسه ولا داعى لعمل دوش مهبلى بعد الجماع وكل المطلوب هو تنظيف الفرج من الخارج بالماء الفاتر والصابون دون أن يصل الماء إلى المهبل .

*‏ويجب التنويه أن الدوش المهبلى لا يقى من الأمراض التناسلية مثل السيلان مثلاً فلم يثبت أن الصابون قاتل لمثل هذه الميكروبات ..

وقد ثبت أن الدوش المهبلى يؤدى إلى ضرر أكثر لأنه يوجد فى المهبل ميكروبات نافعة تفرز أحماضاً معينة ، هذه الأحماض تقى المهبل من العدوى بالميكروبات الضارة والدوش المهبلى قد يُزيل هذه الميكروبات وبذلك يكون المهبل عُرضة للإصابة بالميكروبات الضارة ، ويمكن القول إن الدوش المهبلى قد يفيد المهبل المريض ولكنه لا ينفع المهبل السليم .

* ‏ولقد وُجِد أن هناك علاقة عكسية بين المستوى الإقتصادى والإجتماعى وبين إستعمال الدوش المهبلى - فكلما هبط هذا المستوى زاد إستعما الدوش .

- ‏والدوش المهبلى الذى يحتوى على الماء فقط أو الماء والخل المخفف قد لا يؤذى ولكن استعمال الدوش المهبلى المحتوى على كثير من المواد الكيماوية قد تؤدى إلى إلتهاب الجلد أو لغشاء المخاطى نتيجة حساسية الجسم لمثل هذه الميكروبات .



--------------------------------------------------------------------------------



هل يمكن للمرأة إستخدام الدوش المهبلى أثناء الحمل ؟

الدوش المهبلى ممنوع منعاً باتاً أثناء الحمل - لأنه يؤدى إلى دخول فقاقيع هوائية إلى الأوعية الدموية المتمددة فى جدار الرحم - وهذه الفقاقيع الهوائية قد تصل إلى المخ والرئة محدثة انسداداً فى الدورة الدموية مما يؤدى إلى إغماء أو ربما الوفاة نفسها .



--------------------------------------------------------------------------------



هل أنّ الاهتمام بنظافة الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية مهم؟

الجواب: نعم، فمن الناحية النفسية قد يحدث اشمئزاز ونفور بين الزوج وزوجته إذا لم تُراع هذه الناحية، مما يؤثر على العلاقة الزوجية والجماع، فيجب على الزوج أن يغسل أعضاءه التناسلية ويجب أن تعمل الزوجة كذلك للأسباب التالية:-

أ- إن فتحة البول والفتحة التناسلية متقاربتان، المهبل يفرز الإفرازات المهبلية، وفتحة البول يمر من خلالها البول فإذا تجمعت قطرات من البول ولم يتم تنظيفها قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات.

ب- أعضاء المرأة التناسلية الخارجية تفرز العرق بكثرة.

ج- يفرز المهبل عادة مادة مخاطية، فإذا ازدادت كميتها ولم يُتّخذ اللازم أي الحفاظ على النظافة قد تؤدي إلى حدوث التهابات جلدية.




--------------------------------------------------------------------------------

27-‏للمقبلين على الزواج

ما هى النصائح العامة لكل المقبلين على الزواج ؟

يجب أن نعترف أن الرجل يعطى الحب ليأخذ الجنس ، أما المرأة فإنها تعطى الجنس لتأخذ الحب ، والمرأة تريد من رجلها أن يحبها لذاتها وألا ينظر إليها كأنها شئ مثير جنسياً

والمرأة بعد الزواج خصوصاً تريد أن تعطى من الجنس بقدر ما تأخذ من الحب ، وهذه نقطة مهمة لأن الرجل إذا طلب من المرأة أن تغير من طريقة لبسها أو تسريحة شعرها حتى تكون ذات جاذبية جنسية له فإنها قد ترفض لأن هذا يعنى أن حبه لها هو بإعتبارها شئ جنسى وليس لذاتها .

لذلك يجب على الرجل إذا طلب شئ من هذا القبيل من زوجته أن يطلبه بشئ من الحذر والتفهم لموقفها كما يجب على الأزواج أن يعملوا على إسعاد زوجاتهم بكل طريقة ممكنة عندما يكونوا خارج منطقة السرير وأن يعملوا على إسعاد أنفسهم عندما يكونوا فى السرير .

وثمة نصائح نقدمها لكل المقبلين على الزواج وأهمها :

______________________

* ‏يجب على الشباب أن يعلم أن المرأة تأخذ وقتاً أطول من الشاب حتى تتجاوب جنسياً أو كما يقولون تسخن جنسياً .

فالرجل إذا أراد الجنس فهو يريده حالاً فى التو واللحظة فإذا أتى إمرأته فإن المرأة لا تتجاوب فوراً ولكنها تحتاج لبعض الوقت حتى تأخذ القرار بأن تتجاوب جنسياً .

* ‏يجب أن تتعلم الزوجة أن لمس الأعضاء التناسلية للرجل شئ مهم بالنسبة له حتى يُثار جنسياً .

* ‏من أسباب سرعة القذف - الإطالة فى الوقت السابق للإتصال الجنسى مع لمس الأعضاء التناسلية بقوة ..

* ‏الرجل بعد الإتصال الجنسى يخلد إلى الراحة والنوم لأن عودة أعضائه التناسلية إلى حالتها قبل الإتصال الجنسى تتم بسرعة أما فى المرأة فإن هذه العودة تحتاج إلى وقت أطول .

* ‏المرأة تصل إلى قمة اللذة عدة مرات أما الرجل فإنه يحتاج إلى مرة أو مرتين وإذا لم تصل المرأة إلى قمة لذة شديدة وعنيفة فإنها قد تصاب بالإحباط والعصبية ولذلك فإن الرجل قد يحتاج إلى أن يجعل زوجته تصل إلى قمة اللذة عدة مرات بواسطة يده مثلاً ( وذلك بعد موافقتها ) وبعد ذلك يتصل بها جنسياً ( وذلك .. إذا كان الزوج يشكو من سرعة القذف ) .

* ‏قد يكون من المستحسن بعد الممارسة الجنسية أن يحضن الرجل زوجته ويقول لها بعض الكلمات الرقيقة للإطمئنان عليها مثلاً ، وقد يكون ذلك كافياً لإزالة التوتر الذى قد تشكو منه الزوجة .

* ‏الزوجة قد تريد أن تتحدث مع زوجها أثناء ممارسة العملية الجنسية ولكن مثل هذه المحادثات قد تشغل زوجها عن ممارسة الجنس ولذلك يجب على الزوج أن يقوم بأفعال معينة أثناء ممارسته للجنس توحى إلى زوجته بالحب والحنان مثل أن يحتضنها ويُقَبِلها .

* ‏الزوج قد يريد الإتصال الجنسى أثناء النهار والزوجة قد تفضل ذلك أثناء الليل أو العكس .. ولكل منهما عذره ... فالرجل قد يكون بالليل مشغولاً فى العمل ولذلك فهو غير مندفع جنسياً والزوجة قد تكون بالنهار غير مستقبلة للجنس لأن الأولاد موجودون ويلعبون ويطلبونها أو يطرقون باب الغرفة .. مما يجعلها لا تتجاوب جنسياً أو أن تكون الشقة فى دور منخفض وقريبة من الشارع مما يجعل أصوات السيارات والمارة لا تترك فرص للتجاوب الجنسى .

وعلى الزوجين فى مثل هذه الحالة أن يجلسا سوياً ويناقشا الموضوع ويصلا إلى أفضل الحلول ، فقد يكون إرسال الأولاد للنادى أو عند أحد الأصدقاء فى أيام معينة من الأسبوع مع غلق النوافذ - كافياً لممارسة الجنس وقد يكون على الزوج أن يأتى مبكراً فى المساء فى الأيام التى يكون عمله فيها هادئاً ..

نخلص من كل هذا أن اتصال الزوج والزوجة وجلوسهما سوياً ومحاولة الوصول إلى حلول ترضيهما معاً هى الوسيلة الوحيدة لاستمرار الحياة الزوجية والإستمتاع بها أما أن يصر كل منهما على موقفه فهذا هو الخطأ بعينه .




--------------------------------------------------------------------------------

28-‏غشاء البكارة

ما هو غشاء البكارة ؟

تعددت وكثرت الأسئلة حول غشاء البكارة مما أوجب شرح الموضوع على النحو التالي :

هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يزداد قوة مع زيادة السن وكان في وقت من أوقات النمو الجنيني مكتملاً ويفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، وفي مرحلة لاحقة من ذلك النمو كان لابد وأن يختفي منه جزء أو أجزاء كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج . وهذا ما حدث بالفعل ونتيجة لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة المتبقي وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب الخ …



--------------------------------------------------------------------------------



ما هى وظيفة غشاء البكارة ؟

غشاء البكارة فى الحيوانات يؤدى وظيفة مهمة حيث يقوم بغلق مهبل الحيوان حتى سن البلوغ وفى ذلك حماية للمهبل من دخول الميكروبات إليه من الخارج ، أضف إلى ذلك أن مهبل الحيوان مُبَطن بغشاء مخاطى ضعيف قابل للعدوى ، أما فى الإنسان فإن غشاء البكارة هو رمز للعفة والطُهر .



--------------------------------------------------------------------------------



29-‏الجماع

ماهى أفضل الطرق للمعاشرة الجنسية ؟

في دراسة حول أفضل الأوضاع لممارسة الجنس تمت علي 1500 امرأة طبعا في أمريكا اتضح الأتي

30% ‏يفضلون أن يكون الرجل أعلي

28% ‏يفضلون ان تكون المرأة أعلي

21% ‏يفضلون الوضع الفرنسي(المعاشرة في المهبل)

16% ‏يفضلون الجنب

5% ‏اوضاع اخري .



ولكن قد تجد بعض التأيد له من البعض اثناء التشات وهو في الغالب ناتج عن عدم الخبرة والتأثر بالأفلام السكس .

والتي يعلم كل لمتزوجون ان أكثر من 60% منها أوضاع يصعب تطبيقها او الأستمتاع بها

هذا باللأضافة الي حرمتها الدينية والي المحاذير الكثيرة التي يجب مراعتها لتجنب لأمراض .



--------------------------------------------------------------------------------



ماهي الأوضاع المناسبة للجماع ليلة الدخلة دون أن تسبب آلم للمراءه؟

الأوضاع المناسبة ليلة الدخلة هو الوضع الطبيعي: أن تستلقي على ظهرها ويأتي الرجل من فوقها ويحدث ألم بسيط أثناء الدخلة.



--------------------------------------------------------------------------------



بعد ليلة الزفاف و فض غشاء البكارة كم يوم يجب على الزوج و الزوجة عدم الجماع أو يمكن ممارسة الجماع و لا يوجد اي مشكلة ؟

إذا لم يوجد دم يمكن الجماع بشكل طبيعي أما في حالة وجود دم يفضل الانتظار ثلاثة أيام



--------------------------------------------------------------------------------



كم مرة يجب أن يكون الجماع؟

الجواب: عندما يكون الغرض الإنجاب فيفضل أن يجري بين يوم وآخر لأن الحيوان المنوي يبقى حياً لمدة 38 ساعة داخل جسد المرأة ويجب أن تخصب البويضة خلال 48-72 ساعة.



--------------------------------------------------------------------------------



هل الإتصال الجنسى فى الصباح الباكر يجعل الإنسان نشيطاً طوال اليوم ؟

بعض الرجال والنساء يجدون أن الإتصال الجنسى فى الصباح الباكر أو فى أثناء النهار - منشط لهم طوال اليوم ، والبعض الآخر يرى أن هذا النوع من الحب يؤدى إلى التعب والإرهاق ، وهذا يذكرنا بالرياضيين - فبعض الرياضيين يأكدون أن الإتصال الجنسى قبل المباريات الكبيرة يجعلهم فى قمة نشاطهم ويجعل فوزهم مؤكداً والبعض الآخر يجد أن الإتصال الجنسى قبل المباراة متعب ويستنفد القوى ويؤدى إلى هزيمة الفريق - ومن هذا يتضح أنه ليس هناك قانون للنشاط الجنسى ولا توقيت أيضاً ..



--------------------------------------------------------------------------------



هل مزاولة الجنس بكثرة لها أضرار ؟

الرغبة الجنسية مثل الرغبة أو القابلية للطعام - بعض الناس ذوى شهية نهمة ، وبعضهم الآخر يرضى بأقل القليل من الزاد . لذلك فإن عدد مرات مزاولة الجنس تختلف من شخص إلى آخر والشخص إذا كانت عنده رغبة جنسية قوية ولم يمارس الجنس ولم يقوم بإنزال المنى يحدث له إحتقان فى غدة البروستاتا مع آلام فى الظهر والبطن ونزول المنى من فتحة البول بعد التبول أو التبرز أو بعد كحة شديدة أو حمل شئ ثقيل - كل هذه الأعراض تزول بعد مزاولة الجنس ونزول المنى .

لذا فإنه ليس هناك خطر على عدد مرات مزاولة الجنس حتى لو كانت مرتين أو أكثر يومياً طالما أن الظروف الصحية والبيئية تسمح بذلك ..

--------------------------------------------------------------------------------

30-‏اللياقة الجنسية للمرأة ؟

ماذا تعني اللياقه الجنسية للمرأة ؟

ترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوةالعضلات االتي لا يعرفها الكثيرون لكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية. وفيما يلي ست نصائح تساعد على زيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية:

1. ‏تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل)

هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي

المهبل والشرج. وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة(اورجازم orgasm)‏، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ‏ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التى يتتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات

كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

2. ‏تنشيط عضلات الرحم

الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة. وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة .وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور.

ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أولا أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أن

تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم - أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل. وهذا

الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل أثناء الجماع.

وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة.

3. ‏التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية

يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أو بطأ في عمليةالتنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى الاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع اقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن تغيير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجةالمتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجزعبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق،

وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها.

وتبدأ في الشهيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا.

ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء

مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين

عدة مرات.

4. ‏تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر

أن تقوية ومد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل

سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه

العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف

أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح

الخبراء المرأة بالعمل علىالنوم علي ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة. ويستحسن تحريك الوركين يمنة ويسرة

وكأن المرأة تلعب "الهولا هوب" (وهي قرص دائري يمكن إبقاءه في مكانه حول الوسط

بتحريك الخصر والوركين). ويمكن أداء هذا التمرين مرة أو مرتين في اليوم.

5. ‏تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ)

تلعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة "كوضع الفارسة" الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة.

وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot ‏في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل . وأفضل تمرين تنشيط العضلة

رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهر

ناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق بالظهر

تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى

دقيقتين في وضع "الجلوس".

6. ‏مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية

كلما تمنعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء

مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدها

هي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسميه



--------------------------------------------------------------------------------



31-‏المثيرات الجنسية

هل حلمات الثدى تعتبر من الاعضاء المثيرة جنسياً بالنسبة للرجل ؟

حلمة الثدى فى الرجل تشابه حلمة الثدى فى المرأة فى التكوين والوظيفة - لا فرق بينهما وحلمة الثدى فى الرجل مثل المرأة - حساسة - وإذا لمستها فإنها تنتصب وتتجاوب جنسياً - وفى الرجال فإننا يمكن أن تعتبر حلمة الثدى من المناطق المثيرة جنسياً وهناك رجال كثيرون يعتبرون أن الإثارة عن طريق الحلمات شئ أنثوى وبالتالى فإنهم يرفضونه .

--------------------------------------------------------------------------------

32-‏قمة اللذة

ما هى المدة اللازمة للرجل حتى يصل إلى قمة اللذة ( النشوة ) ؟

المهم ليست المدة التى يستمر فيها إنتصاب القضيب ولكن المهم هو السرور المتبادل والرضا والإشباع الجنسى المتبادل بين الطرفين ، فإذا حدث أن تلاقى رجل وإمرأة وهو فى حالة هياج جنسى شديد فقد يجد كلاهما سروراً كثيراً وانبساطاً وإشباعاً متبادلاً فى ثوان قليلة ، وهذا أفضل من أن يتلاقى رجل وإمرأة وهناك اهتمام شديد من أحد الطرفين أو كلاهما ثم يستمر التلاقى مدة طويلة والنتيجة أن لا الرجل ولا المرأة يصل إلى مرحلة الهدوء النفسى والإشباع الجنسى المتبادل ..

ويجب أن نقسم الرجال إلى مجموعتين - المجموعة الأولى تريد أن يستمر الجنس مدة طويلة - والمجموعة الثانية لا تريد ذلك وهذا يعتمد إلى حد كبير على المستوى الإجتماعى والإقتصادى والتعليمى للرجل فالرجال من الطبقات الدنيا يعتقدون أنه كلما كان القذف سريعاً كلما كانوا على قوة جنسية طيبة ويعتقدون أنه ليس من المفروض أن تشارك الأنثى فى العملية ولا أن تصل إلى قمة اللذة ولا أن تستمتع جنسياً ، وهذا الرأى لا ينسحب على كل الرجال من هذه الطبقة فهناك تفاوت كبير بين رجل وآخر من نفس الطبقة ، أما المجموعة الثانية فإنها تهتم بأن تصل الأنثى إلى قمة اللذة وأن تستمتع جنسياً .

ومن المعروف أن الرجل يستطيع أن يحتفظ بالإنتصاب لمدة تصل إلى 30 - 40 دقيقة وهناك رجال عندهم قذف متأخر وقد يستمر الجماع لمدة ساعة وهناك رجال عندهم قدرة على التحكم فى القذف حتى يتأكدوا أن المرأة قد شبعت وتشبعت جنسياً



--------------------------------------------------------------------------------



الوصول إلى قمة اللذة هو النتيجة النهائية لمجموعة من الإنفعالات العاطفية و الجسدية - هل هذا صحيح ؟

يمكن القول إن قوة النشوة عند الرجل تعبير عن كثير من العوامل الجسدية والنفسية فهناك رجل يصل إلى قمة اللذة بقوة شديدة عندما يجامع إمرأة يكن لها حباً شديداً ورغبة عارمة فى هذه الحالة فإن قوة النشوة هى تعبير عن أنه بصحة جيدة ..

وعلى النقيض فقد نجد نشوة شديدة عند رجل اتخذ من الجنس عاملاً لتفريغ إضطراباته النفسية وصراعاته الشخصية ، ومثال ذلك مزاولة الجنس وقت الغضب لإثبات القوة - أو لإشباع الذات عند الشخصية السادية فى مثل هذه الأحوال فإن قوة النشوة التى تعبر عن صحة جيدة تشير إلى شخصية عصبية أو شخصية تستخدم الجنس لإثبات الإنتصار ، أما إذا كانت حدة النشوة ضعيفة فإن هذا يعنى وجود صراعات نفسية داخلية مع الطرف الآخر .



--------------------------------------------------------------------------------



هل صحيح أن الوصول إلى قمة اللذة فى قوته وحدته يعتبر مقياساً لحالة الإنسان الجسدية والعقلية ؟

قوة النشوة ( قمة اللذة ) تختلف من وقت لآخر فى الرجل الواحد ، ويمكن أن تعتبر حدة وقوة النشوة مقياس لدى تعمق الرجل فى العلاقة الجنسية مع إمرأة بعينها والدليل على ذلك أن الرجال اللواطين القادرين على ممارسة الجنس مع النساء حتى الوصول إلى قمة اللذة - هؤلاء الرجال دائماً يشتكون أن ميلهم للنساء قليل وأن النشوة تكون أقوى إذا ما جامعوا رجالاً مثلهم - كذلك تكون قوة النشوة أكثر عندما يمارسوا العادة السرية ( الإستنماء باليد ) .

ولقد وجد أن الخمور تقلل من الأحاسيس عموماً ولذا فإنها تؤدى إلى ضعف النشوة كذلك وجد أن الشخصية الماسوكية ( أى الشخصية التى تتلذذ بالإيلام ) تحتاج لإيلامها حتى تصل إلى نشوة قوية والشخصية السادية ( التى تتلذذ بإيلام الطرف الآخر ) تحتاج لممارسة الإيذاء للطرف الآخر حتى تصل إلى نشوة قوية . وبعض الرجال يحتاجون إلى أشياء معينة ليصلوا إلى نشوة قوية مثل بعض الكلمات الخارجة أو القبيحة أو أن تكون المرأة مرتدية ملابس معينة .



--------------------------------------------------------------------------------



هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟

عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل ..

ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل



--------------------------------------------------------------------------------



ما هى أسباب تأخر الوصول إلى قمة اللذة مع الإحتفاظ بالقدرة على الإنتصاب فى كبار السن ؟

مع تقدم العمر فإن بعض الرجال يتأخرون فى القذف وهناك أسباب لذلك منها مرض السكر ونقص كمية الهرمون الذكرى فى الدم وبطء الدورة الدموية وتصلب الشرايين وهناك أيضاً أسباب نفسية منها فقدان الرغبة الجنسية والملل الذى يصيب الحياة الجنسية الرتيبة وهناك أسباب أخرى مثل القلق النفسى مثل الخوف من فقدان الرجولة أو إنشغال البال بالعمل أو الإنشغال بالصحة العامة أو الغضب من الطرف الآخر سواء على المستوى الواعى أو غير الواعى .



--------------------------------------------------------------------------------



هل أقراص منع الحمل لها تأثير على احساسات البظر ؟

البظر فى الأنثى مثل القضيب فى الرجل كلاهما يعتمد على الهرمون الذكرى لكى يؤدى وظيفته - وهذا الهرمون يزيد من الأحاسيس فى هذه الأعضاء ويزيد من القدرة الدموية فى هذه الأعضاء ، أيضاً كما أنه يزيد من نموها .

وفى دراسة حديثة وُجد أن البظر يحتوى على أماكن استقبال الهرمون الذكرى وهذه الأماكن قادرة على تحويل هذا الهرمون إلى هرمونات أكثر فاعلية ، ومعظم أقراص منع الحمل تحتوى على مادة البروجيستيرون التى لها تأثير مشابه لـتأثير الهرمون المذكر وإن كان أضعف منه كثيراً ، وبالتالى فإنه من المستبعد أن تكون لأقراص منع الحمل أى تأثير إيجابى على البظر .

ولكن .. لأن هرمون البروجيستيرون عبارة عن هرمون ذكرى ضعيف فإنه قد يتسابق مع الهرمون الذكرى الحقيقى لكى يصل إلى أماكن الإستقبال الهرمونى وبالتالى فإنه قد يحدث أن يصل هرمون البروجيستيرون الضعيف إلى أماكن الاستقبال الهرمونى بالبظر قبل الهرمون الذكرى القوى وبالتالى يؤدى إلى نقص فى حساسية البظر - أضف إلى ذلك أن أقراص منع الحمل تقلل من وظائف المبيض وتقلل من افراز الهرمونات الذكرية التى يفرزها المبيض .

- ‏ويجب أن نلفت النظر إلى أن الوصول إلى قمة اللذة لا يعتمد فقط على إثارة البظر ولكن يعتمد على عوامل نفسية أخرى ، فحك البظر أثناء العملية الجنسية وإن كان مهماً للوصول إلى قمة اللذة ولكنه ليس كل شئ وممكن للأنثى أن تصل إلى قمة اللذة بدون إثارة أو احتكاك للبظر .



--------------------------------------------------------------------------------



ما هو موقف الزوجة إذا لم تصل إلى قمة اللذة - هل تصبح عصبية وتحس بآلام معينة وعدم إرتياح ؟

إذا كانت الإثارة الجنسية شديدة وإستمرت لمدة طويلة فإن أعضاء الجسم السفلى الموجودة فى الحوض ( الجزء الأسفل من البطن ) مثل الرحم والمهبل والشفرتين تمتلئ بالدم الذى يخرج من الأعضاء إلى الدورة الدموية فى خلال عدة ثوان من الوصول إلى قمة اللذة فإذا لم تصل المرأة إلى قمة اللذة فإن خروج الدم من هذه الأعضاء يتأخر لمدة طويلة ويؤدى هذا إلى هذه الأحاسيس الغامضة غير المريحة ..



وعدم الوصول إلى قمة اللذة يصيب المراة بالإحباط - فالمرأة التى تتوقع الوصول إلى قمة اللذة ولا تصل إليها يصيبها الإحباط وخيبة الأمل لأنها تعتبر قمة اللذة هو الجزاء العادل لما قامت به أثناء الممارسة الجنسية وبعض النساء يعتبرن الوصول إلى قمة اللذة تعبير عن أنوثتهن الحقيقية ففى نظرهن أن المرأة التى لاتصل إلى قمة اللذة ليست امرأة كاملة ، وعلى النقيض من ذلك فإن بعض النساء لا يهمهن الوصول إلى قمة اللذة ويعتبرن الإلتصاق والعناق بالزوج أثناء الممارسة الجنسية وتبادل الحب واللمسات الرقيقة هى كل شئ .. والدليل على ذلك أن النساء اللاتى يستطعن الوصول إلى قمة اللذة عن طريق العادة السرية فقط ما زلن يفضلن العملية الجنسية مع الزوج حتى إذا لم يؤدى ذلك إلى الوصول إلى قمة اللذة .



--------------------------------------------------------------------------------



الجماع مع عدم الوصول إلى قمة اللذة - هل له أضرار ؟

الهياج الجنسى مع عدم إنزال المنى فى الشباب يؤديان إلى آلام فى منطقة العجان ( المنطقة بين فتحة الشرج وكيس الخصيتين ) وآلام فى الخصيتين وهذا سببه الإحتقان الشديد فى منطقة الحوض مع الهياج الجنسى .

والهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى يؤدى إلى الإحتقان المزمن فى غدة البروستاتا - أما فى كبار السن فإن الوضع يختلف لأن مع تقدم السن فإن الرغبة فى الوصول إلى قمة اللذة تقل ولا يؤدى ذلك إلى أى آلام ولذلك فإن الرجل المتقدم فى السن إذا جامع زوجته حتى إشباعها وشعر أنه لم يصل إلى قمة اللذة ولا يريد ذلك فعليه أن يقنع بهذا القدر مع الإطمئنان بأن عدم الوصول إلى قمة اللذة لن يؤدى إلى أضرار - أما فى السن الصغيرة فإن الوضع يختلف وقد يؤدى الهياج مع عدم الإنزال إلى إلتهاب البروستاتا والبربخ .



--------------------------------------------------------------------------------



إذا جامع الرجل زوجته - ما هى المدة اللازمة حتى يتمكن الرجل من مجامعتها مرة أخرى ؟

بعد الوصول إلى قمة اللذة ونزول المنى فإن المدة اللازمة ليستجمع الذكر قوته ويعاود الجماع مرة أخرى تختلف من شخص إلى آخر وتتراوح بين 5 دقائق إلى 12 ساعة ، وعلى العموم فإن بضع ساعات يجب أن تمر حتى يستطيع الرجل أن يجامع زوجته مرة أخرى .



--------------------------------------------------------------------------------



بعد الإنتهاء من الممارسة الجنسية فإن معظم الأزواج يميلون إلى النوم بينما النساء يميلون إلى التحدث . لماذا ؟

المرأة التى لم تصل بعد إلى قمة اللذة قد تريد التحدث حتى يعرف زوجها أنها ما زالت راغبة فى الجنس .

والمرأة التى وصلت إلى قمة اللذة وتريد التحدث قد يكون ذلك معناه أنها تريد أن تعرف عما إذا كان جسمها هو كل ما يهم زوجها أو هى ككل التى تهم زوجها وفى مثل هذه الأحوال فإن قبلة واحدة أو لمسة بحنان من الزوج لزوجته قد تكون كافية ..

وفى بعض الأحيان ينام الزوجان معاً وفى أحيان أخرى نجد الرجل نشيطاً ويستطيع أن يبدأ فى مزاولة نشاط معين مثل القراءة مثلاً بينما زوجته تريد أن تخلد إلى النوم وفى بعض الأحيان الأخرى يكون كلا الزوجين بعد العملية الجنسية فى نشاط ويبدآن فى مزاولة أعمال أخرى .





--------------------------------------------------------------------------------

33-‏مشكلات نسائية

ما هي أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة ؟

يقصد بالألم أثناء الاتصال الجنسي بالألم التي تشعر به المرأة أثناء أو بعد الاتصال الجنسي، ورغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضا إلا انه اكثر حدوثا عند المرأة . وتشعر المرأة بالألم إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل.

أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة هي :

1. ‏جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع

2. ‏التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس

3. ‏حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية في الصابون مثلا

4. ‏الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به

5. ‏التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج

6. ‏التهاب المجاري البولية

7. ‏جفاف المهبل نتيجة للمضاعفات الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية.



--------------------------------------------------------------------------------



ما هي الأعراض ؟

تشعر المرأة بألم اثنا الجماع إما في بداية فتحة المهبل أو من داخله قد يصاحبه تقلصات لعضلات المهبل.

التشخيص :

يتم تشخيص سبب الألم باستعراض تاريخ المرأة الطبي ونوعية الأعراض وبالفحص السريري للبطن ومنطقة الحوض والمهبل والفحص المختبري لعينه من إفرازات المهبل وربما فحص البول أيضا.

وعادة ما تقوم الطبيبة بسؤال المرأة عدة أسئلة تساعد على تشخيص الحالة مثل:

1. ‏إذا كان الألم أثناء الجماع حديث العهد أما انه ابتداء من بداية زواج المرأة.

2. ‏إذا كانت الإفرازات المائية الطبيعية اثنا الجماع كافية أما إنها قليلة تسبب جفاف المهبل.

3. ‏إذا كان هناك إفرازات غير طبيعية ذات لون ابيض أو اصفر ..

4. ‏إذا كان سن المرأة قارب على الخمسين وبداء عليها أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وجفاف المهبل وغيرها من أعراض دخول المرأة سن اليأس وسبب هذه الأعراض انخفاض مستوى هرمون الإستروجين في الدم.

5. ‏إذا كانت المرأة ترضع وذلك لان الرضاعة قد تؤدي إلى جفاف المهبل.



--------------------------------------------------------------------------------



ما هو العلاج ؟

1. ‏إفرازات المهبل الطبيعية للمرأة أثناء الجماع:

خلق الله عز وجل غدد في جانبي المهبل تفرز سائل مائي لزج يساعد الزوجين على بلوغ حاجتهما بسهولة ودون مشقة أو ألم. وبدون هذا السائل تكون عملية الجماع عملية مؤلمة وشاقة وخاصة على المرأة



--------------------------------------------------------------------------------



ما هى أسباب حدوث تهيج وإلتهاب فى المهبل بعد نزول المنى ؟

قد يكون المهبل نفسه ملتهباً ومع علاج هذا الإلتهاب تزول الشكوى ..

كما أنه يجب عمل فحص لسائل البروستاتا فالبروستاتا الملتهبة تفرز مواد مُلهِبة للغشاء المخاطى المُبطِن للمهبل - كذلك هناك حالات نادرة من التهاب المهبل نتيجة حدوث حساسية لخلايا المهبل من بعض مكونات المنى - وهناك حالات نادرة جداً قد تؤدى هذه الحساسية إلى نوع شديد من الحساسية شبيهة بما يحدث عند حقن إنسان حساس بعقار البنسلين .



--------------------------------------------------------------------------------



شعر العانة ما فائدته ، وهل يجب التخلص منه ؟

وظائف شعر العانة هو تنظيم درجة حرارة الجسم فى هذه المنطقة - فهو يساعد على إستمرار تمدد الأوعية الدموية إذا ما تمددت بالهياج الجنسى وذلك بتوفير المناخ الدافئ بالنسبة لها ، وهذا الشعر يعمل أيضاً كوسادة - يحمى من الإحتكاك أثناء العملية الجنسية .

وفى الإناث فإن شعر العانة يظهر عند سن البلوغ ولذلك فظهور شعر العانة يعنى أنثى بالغة وعدم ظهوره يعنى أن الفتاة ما زالت غير بالغة ولذلك فبعض الرجال الغربيين يحبون المرأة التى تزيل الشعر لأنهم بذلك يتخيلون أن المرأة غير بالغة وبذلك تكون الرهبة الجنسية معها أقل ولكن معظم النساء الغربيات لا يزيلون الشعر - أما فى البلاد الإسلامية فإن إزالة الشعر فى هذه المنطقة مستحب وسنة من سنن النبى الكريم ذلك أن هذا الشعر فى هذه المنطقة تتصل به غدد تفرز افرازات لزجة مع الإتصال الجنسى ، هذه الإفرازات إذا ما تحللت بالبكتريا تخرج منها رائحة كريهة ، لذلك كان إزالة هذا الشعر أفضل حتى لا تلتصق به هذه الإفرازات - كذلك فإن الأنثى عندما تتجمل وتبذل مجهوداً حتى تبدو جميلة فى عين الرجل فإنها تقوم بإزالة شعر العانة ..





--------------------------------------------------------------------------------

34-‏الحمل والجنس

متى يكون الجماع مسموحاً به فى شهور الحمل ؟

الجماع أثناء الحمل مسموح به من أول يوم إلى بداية الوضع ولكن ... يجب التنبيه إلى أنه مع الوصول إلى قمة اللذة تحدث إنقباضات فى عضلات الرحم - هذه الإنقباضات قد تكون عنيفة مُحدِثة ولادة مبكرة أو إجهاضاً .

كذلك لا يفتنا أن نقول فى هذا الصدد أنه أثناء الحمل وتحت تأثير الهرمون الأنثوى فإن خلايا عنق الرحم الداخلية قد تنمو إلى الخارج مُحدِثة قرحة فى عنق الرحم - ومع الكثير من المجامعة فإن الخبطات التى يحدثها القضيب قد تؤدى إلى نزيف من هذه القرحة .

ومن المعروف أن الجماع قادر على إحداث تغييرات فى خلايا عنق الرحم فى الأوقات الحرجة من حياة المرأة وهى سن المراهقة والحمل خصوصاً الحمل الأول فالجماع فى سن المراهقة قد يؤدى إلى قرحة فى عنق الرحم من النوع الممكن تحوله إلى أورام ، وعموماً فإن الجماع فى الشهر الأخير من الحمل غير مستحب إن لم يكن ممنوعاً

وذلك للأسباب الآتية :

- ‏دخول الميكروبات إلى المهبل .

- ‏احتمال الأنفجار المبكر للسائل الأمينوسى الذى يحيط بالجنين ( حدوث طش القرن مبكراً عن موعده ) .

- ‏عدم رغبة الأنثى فى المجامعة علاوة على ما يسبب لها الجماع من متاعب جسمانية .

- ‏أما قبل الشهر الأخير فإن الجماع ممكن حدوثه وأنسب الأوضاع هى الوضع الجانبى حتى لا يكون هناك ضغط على البطن .



--------------------------------------------------------------------------------



هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟

عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل ..

ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل

شاب تزوجت منذ خمسة أشهر بعد قصة حب جميلة‏,‏ في المدة الأولي من الزواج كنت أشعر بزوجتي متجاوبة مع علاقتنا الحميمة بل كانت تبادلني حبا بحب ومتعة بمتعة‏,‏ وكانت تصل إلي ذروة الاستمتاع مما كان يملأني ثقة وسعادة‏,‏ أما الآن في الأسابيع الأخيرة فقد دأبت تقول لي إنها لا تحس بي وأني أصبحت عاجزا عن إشباع رغباتها‏,‏ مع العلم بأنها حامل في شهرها الخامس‏.‏

مشكلتك يا صديقي الشاب مرتبطة بالحمل‏,‏ ولا تتعجب من أنها لم تبدأ منذ أول شهر الحمل إذ أن الهرمونات التي تبث أثناء الحمل يختلف تأثيرها من وقت إلي وقت ومن امرأة إلي أخري‏,‏ وتنعكس هذه التأثيرات علي الكثير من جوانب حياة الحامل‏,‏ وخاصة ما يتعلق بزوجها وبرغبتها الجنسية ناحيته‏,‏ وقد فسر بعض العلماء هذا بكونها تحمل جزءا من هذا الزواج مما يسب نوعا من التنافر بين المتماثلين ولمحاولة علاج هذا الأمر يا سيدي‏,‏ اهتم بشكل أكبر بمداعبة ما قبل الجماع‏,‏ وحاول أن تصل هي إلي لذتها قبلك مع دعوتك لها بالتركيز الشديد أثناء العلاقة ومع إغراقها بكلمات الحب والغزل التي قد تفتر بعد الفترة الأولي من الزواج مما قد يؤثر سلبا في أداء الزوجة جنسيا‏,‏ وإن لم يحدث تقدم وبقي الحال علي ما هو عليه‏,‏ فقد يكون ذلك من تأثير الهرمونات التي تفرز بكميات كبيرة أثناء الحمل مما يؤثر علي التوجهات الجنسية من ناحية الميل والأداء‏,‏ ولتنتظر يا صديقي حتي تضع زوجتك مولودكما بسلامة الله وتتم فترة نفاسها وتستأنفان حياتكما الجنسية كالسابق بل وأحسن إن شاء الله‏.‏



--------------------------------------------------------------------------------



هل يمكن أن تحمل المرأة في أي وقت من أوقات الدورة الشهرية؟

كلا، لأن الحمل يجب أن يكون قريباً من وقت الإباضة الذي هو عادة منتصف الدورة الشهرية. وبما أن الاباضة تحدث أحياناً في أوقات مختلفة وليست بالضرورة منتصف الدورة فقط يحدث الحمل أحياناً في أوقات غير منتصف الدورة الشهرية.



--------------------------------------------------------------------------------



هل الوصول إلى النشوة أثناء الجماع ضروري لحدوث الحمل؟

كلا، لأن الخصوبة لا علاقة لها بالاستمتاع بعملية الجماع.



--------------------------------------------------------------------------------



هل من الضرورة أن يحدث الحمل إذا حدث الجماع في الوقت المناسب؟

كلا، لأن احتمال حدوث الحمل لزوجين سليمين لدورة شهرية هو 15-20%



--------------------------------------------------------------------------------



هل هناك اختلاف في العمر بين السيدة والرجل في إمكانية حصول الحمل؟

نعم فأجمالا أن السيدة التي عمرها 35سنة فما فوق يقلَُ احتمالُ الحمل لديها ويكثر احتمال الإجهاض، حتى إن حصل الحمل مع احتمال حصول تشوهات خلقية في الجنين أكثر. أما الرجل فأجمالا تقل خصوبته بعد سن 60 سنة



--------------------------------------------------------------------------------



يتساءل الزوجان عن الوضع الذي يجب اتخاذه أثناء عملية الجماع، وهل لذلك تأثير على الحمل؟

الجواب: لا يوجد وضع معين يزيد من نسبة حدوث الحمل ما دام السائل المنوي، ينسكب في المهبل و ومن الملاحظ أن بعض السائل المنوي ينسكب خارج المهبل طبيعياً بعد عملية الجماع. وهذا بالضرورة لا يؤثر على القدرة على الحمل. ولكن من المفضل عدم الذهاب كثيراً إلى الحمام للتبول بعد عملية الجماع. ويفضل أن تفرغ المرأة المثانة وتتبول قبل الجماع أما الإحساس بالحاجة إلى التبول بعد عملية الجماع سببه الاحتكاك الذي يحصل في فتحة التبول عند المرأة Urethra.
ملتووووووووووش bye22.gifbye22.gifbye22.gifbye22.gifbye22.gif



hsHgi ,h[,fi p,g hg[ks











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله  

قديم 23-01-2011, 09:42 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
..: نصير المرأه :..
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رومــــ عطر ــانسي

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 197927
العمر: 37
المشاركات: 11,195 [+]
بمعدل : 5.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وهـ بس من تفهمني ؟
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 3258741
نقاط التقييم: 32584434
رومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond reputeرومــــ عطر ــانسي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 10 مرة في 8 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
رومــــ عطر ــانسي غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى رومــــ عطر ــانسي إرسال رسالة عبر Skype إلى رومــــ عطر ــانسي

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

كلام شافي ووافي
تسلم دياتك والله











آخر مواضيعي

الكلام الجنسي بين الازواج ... لفظي وحسي
الازواج والاستراحات والسهر .. تعذيب وتطنيش وقهر .. للمتزوجين بس
الخجل بين الازواج .. تكبر.. تغلي .. دلع .. ولا بس على المزاج ؟؟
تبون شي يروق المزاج ؟ طبقو رومانسيات المساج !!
يا من تستعبد زوجتك انها رحمة ومودة‎ .. للمتزوجين فقط
دلعها وعطها من خيرك .. قبل تهملك وتشوف غيرك .. للازواج المميزين بس
هل تؤيد وجود قناة رومانسيه خليجيه ؟ اتمنى الكل يشارك
لمن يعاني من سرعة القذف اثناء الجماع

 
عرض البوم صور رومــــ عطر ــانسي  

قديم 23-01-2011, 09:49 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,137 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,529 مرة في 2,855 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومــــ عطر ــانسي مشاهدة المشاركة
كلام شافي ووافي
تسلم دياتك والله
اهلين اخوي يسلموووووووو











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله  

قديم 23-01-2011, 10:22 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249303
المشاركات: 730 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 10
محب جداً will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
محب جداً غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محب جداً إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محب جداً

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

موضوع رائع من فتاة رائعة











آخر مواضيعي

هل الرجل دائما يستطيع ان يحظى بقضيب فاخر ؟ الجواب نعم
عندما تتسارع الأنفاس وأنت تدعب سرتها بلسانك وهي تتأوه من شدة اللذه
رغبة المهبل و فحولة القضيب والرجل هل تتحقق دائما ؟
الرقص السكسي المبادل على قضيب الزوج حركة في قمة الإثارة
الرقص السكسي المبادل على قضيب الزوج حركة في قمة الإثارة
طريقة حلوة للرياضيين فقط لمصالحة امورتك الزعلانة
الصحة البدنية ومقاس القضيب و تدفق القدرة الجنسية
لعبة سكسية حارة جداً جربوها اكيد لح تعجبكم

 
عرض البوم صور محب جداً  

قديم 23-01-2011, 10:24 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,137 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,529 مرة في 2,855 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

يسلمووووووووو











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله  

قديم 23-01-2011, 04:04 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غريق الشوق

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 135167
المشاركات: 15,500 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: جــــــــــدة
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 4539058
نقاط التقييم: 45386571
غريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond reputeغريق الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غريق الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

تسلمي عل المعلومات والطش

تحياتي لك











آخر مواضيعي

حان وقت ارحيل والوداع
سمعت بمقولة بمسح وجهك على الارض بس ماشفناها
تحشيش تااايم يا حلوووين^_^
‏​‏​‏​ستظل تعيش حالة شد وجذب
يابنات تعالوا نتعلم درس من الملكه اليزابيث..لا للاسراف هههه
(((اخـر اخـتراعـات لـتــركيـب الدش)))
وفاة مواطنة إثر عملية "شفط دهون" ثقبت أمعاءها بـ"عيادة تجميل
مجموعة من الفتيات بالرياض يحاربن«البويــات»على الفيسبوك

 
عرض البوم صور غريق الشوق  

قديم 23-01-2011, 11:44 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,137 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,529 مرة في 2,855 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

اهلين يسلمووووووو على المشاااااااركه











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله  

قديم 24-01-2011, 02:42 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية m19s

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 67088
المشاركات: 109 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 10
m19s will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
m19s غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

يسلموااااا الانامل الطيبة على الابداااااع











آخر مواضيعي

قصة صندوق العجوز

 
عرض البوم صور m19s  

قديم 25-01-2011, 05:05 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 251102
المشاركات: 48 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 10
orgasm will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
orgasm غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

معلومات مفيدة











عرض البوم صور orgasm  

قديم 28-01-2011, 08:29 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,137 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,529 مرة في 2,855 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

حيااااااااااااااااااااااكم











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله  

قديم 28-01-2011, 09:02 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شقاوة طفله

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 222619
المشاركات: 342 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 10
شقاوة طفله will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شقاوة طفله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

يسلموووووووو











عرض البوم صور شقاوة طفله  

قديم 30-01-2011, 07:42 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 241165
المشاركات: 59 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 10
ملكة الليل501 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة الليل501 غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>.











عرض البوم صور ملكة الليل501  

قديم 30-01-2011, 08:24 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 250543
المشاركات: 48 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 10
ملك العاطفة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملك العاطفة غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

بارك الله فيك
معلومات في غاية الاهمية
ربي يعطيك العافية
ويزيدك من علمه
انتظر جديدك بكل شوق

تقبلي تحياتي
اخوك ملك العاطفة











عرض البوم صور ملك العاطفة  

قديم 31-01-2011, 05:36 AM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 251965
المشاركات: 49 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 10
عاشق الزوجه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الزوجه غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

يسلموووووووووووووووو











آخر مواضيعي

إغتصاب ولكـــــــــن
تعال مص الكوكو وتمتع يالشوكولاته
مشكلتي ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
عرض البوم صور عاشق الزوجه  

قديم 09-02-2011, 08:04 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ضامي حنانك

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 99111
المشاركات: 5,588 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 10216555
نقاط التقييم: 102163526
ضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond reputeضامي حنانك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ضامي حنانك غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط

يعطيك العافية











آخر مواضيعي

افضل دعوة زواج ،،هع
كـيـف تـعـرف الأم عـروسـة ابـنـهـا ؟؟!
سنوات خطوبة البنات‎
أقوى فاكهة بالعالم:عصير الآساي (18+)
أقوى فاكهة بالعالم:عصير الآساي (18+)
اكتب أسم المرض ويطلع لك معلومات عنه
حقيقة مقتل العائلة بالنفود قبل 4 سنوات
قصتين قصيرتين جدا معبره

 
عرض البوم صور ضامي حنانك  
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ ضامي حنانك على المشاركة المفيدة:
بدريه 1 (18-01-2014)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الجنس, اسأله, واجوبه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحب والجنس أعشق جفونك مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 8 30-06-2011 01:52 AM
حكم الجنس الفموي واضرارة؟ خالد القلوب أرشيف الأقسام الزوجية 33 08-06-2011 12:05 PM
مخاطر الجنس الفموي الــمــحــتــرف الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف) 9 23-04-2011 02:57 AM
7 أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس أنثي الحنان أرشيف الأقسام الزوجية 12 05-04-2011 07:54 PM
الجنس صيدلية كاملة .. عيون الجازي مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 15 15-02-2011 02:23 PM


الساعة الآن 09:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات