أحترس الرجيم القاسي قد يسبب الإكتئاب - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet دايت - Diet- تخفيف الوزن طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن طبخات رجيم طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن - الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - رجيم صحي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

أحترس الرجيم القاسي قد يسبب الإكتئاب

من منا لا يأمل بالحصول على جسم مثالي رشيق بعيداً عن السمنة و مشكلاتها ؟؟ في الآونة الأخيرة أنتشرت الكثير من أنظمة إنقاص الوزن الغذائية ، ومنها طرق إنقاص

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-03-2015, 02:47 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,832 [+]
بمعدل : 18.49 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860967
نقاط التقييم: 158603608
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 491 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
أحترس الرجيم القاسي قد يسبب الإكتئاب


من منا لا يأمل بالحصول على جسم مثالي رشيق بعيداً عن السمنة و مشكلاتها ؟؟
في الآونة الأخيرة أنتشرت الكثير من أنظمة إنقاص الوزن الغذائية ، ومنها طرق إنقاص الوزن السريع؛ فكثيراً ما نجد إعلانات حول طرق إنقاص العديد من الكيلوجرامات في أسابيع عدة !
يا لها من فرصة عظيمة للوصول إلى الوزن المثالي في أيام قليلة من المعاناة ؛ لكن أحترس الرجيم القاسي قد يسبب الإكتئاب !!


الرجيم القاسي.. طريق إلى الإكتئاب !!



احترس الرجيم القاسي قد يسبب إكتئاب :
هناك علاقة وثيقة بين الوزن و المزاج العام ، فكل منهما سبب و نتيجة للآخر.
فأحياناً يصاب المرء بالإكتئاب نتيجة لزيادة الوزن والسمنة التي تسبب عدم الرضا عن الشكل العام للجسم . أو يصاب بالإكتئاب نتيجة للنحافة المفرطة أيضاً ، فالمزاج العام يتأثر بالوزن .

و قد يحدث العكس ، فمن الممكن أن يتأثر الوزن بالمزاج العام ، فعندما يصاب المرء بالإكتئاب فأنه قد يلجأ إلى الهروب بكثرة النوم ، وكثرة تناول الطعام و عدم الإكتراث بنوعية و توازن الطعام مما يسبب إكتساب المزيد من الوزن . وهناك الآخرون حين إكتئابهم يضربون عن الطعام مما يسبب خسارة الوزن .

و هنا تتضح العلاقة المباشرة بين وزن الجسم و المزاج العام .

و هناك دراسات حديثة أثبتت أن الرجيم القاسي و خسارة الوزن المفاجئة قد تسبب الإكتئاب وإضطراب المزاج العام ، و إضطرابات النوم ، و خلل بالوظائف الإدراكية .


الرجيم الخالي من النشويات يسبب إكتئاب :
تناول طعام خالي من النشويات كالخبز و الأرز و المكرونة و الفاكهة يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ و سريع ، ولكنه يؤثر سلباً على الصحة الجسمانية و النفسية .

حيث يسبب الحرمان من النشويات عدم قدرة المخ على إنتاج بعض النواقل العصبية و الكيميائية الضرورية لضبط المزاج العام و المسئولة عن السعادة كالسيروتونين " Serotonin" ، مما يسبب إضطراب المزاج العام ، ومشكلات بالنوم ، وقد تصل الأمور إلى الإكتئاب .

فالحرمان من النشويات يعني الحرمان من السعادة و النوم الهادئ.

أقرأ أيضا : هرمونات السعادة.. من أين نحصل عليهـا ؟

الرجيم يسبب الإكتئاب و الملل :
الرجيم ليس بالأمر السهل ، فعدم الإتزان بين الأطعمة التي يتناولها المرء أثناء الرجيم قد تسبب مشكلات عدة ، منها الإرهاق وسرعة التعب و التراخي ، وأيضا فقدان الشعور بالسعادة و الحزن و الملل و أحياناً الإكتئاب .
و قد يسبب نقص بعض الأحماض الأمينية مشكلات بوظائف المخ و الوظائف الإدراكية . كما أثبتت بعض الدراسات أن الرجيم القاسي قد يسبب الملل و الرتابة و كذلك الفتور الجنسي .

الرجيم و علاقته بالكسل و الكآبة :
في كل مرة تبقى دون طعام لمدة ساعتين فأكثر ، يقل مستوى السكر بالدم ، و لهذا أثر سلبي على مستوى الطاقة لديك .
فالطعام يمد الجسم بالجلوكوز ، الذي يتم تكسيره إلى ATP و هو المصدر الأول للطاقة بالجسم . فخلايا المخ بحاجة إليه ، و كذلك العضلات وكل الخلايا الجسدية بحاجة إلى ATP .

و لكن عندما لا تجد الخلايا هذا ال ATP يبدأ كل شيء بالتباطؤ ، يبدأ الإرهاق و التعب و إضطراب المزاج.

لا عجب أن الرجيم القاسي يسبب الكسل ، و ذلك نتيجة طبيعية للإرهاق و سرعة التعب ، مما يترتب عليه من ميل للراحة الجسدية و البعد عن النشاط الجسدي .
و قد يحدث الكسل أيضاً نتيجة إضطراب المزاج و عدم الشعور بالسعادة في الأنشطة التي يقوم بها المرء مما يدفعه للراحة و التخلي عن العمل و حتى عن التسلية مما يزيد الشعور بالكآبة و الرتابة .

الرجيم الطويل يؤدي إلى العدوانية :
عند إستمرار الرجيم القاسي لمدة تزيد عن ثلاث أسابيع قد يسبب الحرمان المستمر من العناصر الغذائية الهامة كالنشويات و بعض الأحماض الأمينية و كذلك بعض الفيتامينات إلى إكتئاب شديد يصل إلى حد العدوانية و العنف.

خبراء التغذية يؤكدون أن للغذاء دور هام في مقدرة المرء على تخطي ضغوطات الحياة و التعامل معها بهدوء و روية ، و أن نقص بعض المواد الغذائية الهامة كالماغنسيوم و بعض الفيتامينات ب ، ج قد يجعل المرء أكثر إستثارة و عنف تجاه الأمور الحياتية البسيطة ، و إذا أستمر الأمر طويلاً قد يصبح الفرد عدواني.

لمقاومة الإكتئاب أثناء الرجيم .. خطوات بسيطة تمنحك وزن مناسب و مزاج مثالي :
كيف نحقق الإتزان بين تحقيق الوزن المرغوب و المزاج المثالي ؟
هناك خطوات سهلة و بسيطة لتحقيق هذه المعادلة :

- تناول الوجبات بانتظام :
تناول ثلاث وجبات يومياً في مواعيد ثابتة يومياً ، خصوصاً وجبة الإفطار . وجبة الإفطار تساعدك على الحصول على الطاقة المطلوبة لبداية يوم ملئ بالحيوية و النشاط .
تناول طبق من نقانق القمح الكامل ، مع بعض شرائح الموز و كذلك كوب من عصير البرتقال . و إذا شعرت بالجوع بين الوجبات تناول ثمرة من الفاكهة .

- تناول المزيد من القمح الكامل ، الفاكهة ، الخضروات ، الفول و الحبوب :
تعتبر هذه الأطعمة مصدر غني بالفيتامينات و المعادن الأساسية . أحرص على تناول الفواكة المنوعة يومياً و كذلك الخضروات .

- تناول بعض من البروتين في كل وجبة :
البروتين هام جداً في نمو و تجديد الجسم ، أحرص على تناول بعض من البروتين في كل وجبة . يمكنك الحصول على البروتين من اللحوم ، الأسماك ، البيض ، اللبن ، الجبن ، و البقوليات .

أقرأ أيضا:مع ريجيم البروتين..اخسر 7 كيلو فى أسبوعين.

- الأطعمة التي تحسن المزاج العام :

البقوليات :
تعتبر البقوليات بأنواعها مصدر طبيعي لحمض الفوليك ، و الذي يلعب دوراً هاماً في كفاءة عمل المخ . حيث يحتاج المخ حمض الفوليك لتصنيع بعض النواقل العصبية التي تنقل الإشارات من منطقة لأخرى بالمخ .
و يوجد حمض الفوليك أيضاً في :
- السبانخ .
- الأفوكادو .
- البروكلي .
- البيض .
- عصير الطماطم .

زيت السمك :
السلامون و السردين و التونة ، تحتوي هذه الأسماك و غيرها على كميات كبيرة من زيت الأوميجا 3 ، و الذي لا يصنع داخل الجسم ، و بالتالي يجب تناوله من مصادر خارجية كهذه الأسماك .
يساعد الأوميجا 3 المخ على تصنيع السيروتونين ، و الذي يساعد على ضبط المزاج العام و الشعور بالسعادة و الرضا .

الكربوهيدرات المعقدة :
الكربوهيدات المعقدة الغنية بفيتامين د تساعد الجسم بأكثر من طريقة ، تساعدك الكربوهيدرات على الشعور بالحيوية ، و تساعد أيضاً في إنتاج السيروتونين .
كما يساعد فيتامين د على ضبط المزاج العام و محاربة الإكتئاب طبقاً لما أثبتته العديد من الدراسات الحديثة .

- ممارسة الرياضة :
تساعد ممارسة الرياضة على إنقاص الوزن بشكل فعال ، حيث تحسن من كفاءة النظام الغذائي و تجعل الجسم متناسق و سليم .
كما أن التمرينات الرياضية تساعد الجسم على إفرازالاندورفين ، و هو ما يجعلك تشعر بالايجابية والإتزان و صفاء الذهن .

أقرأ أيضا:10 فوائد صحية ونفسية تحفزنا لممارسة التمارين الرياضية.

سحر الماء.. ريجيم الماء يخلصك من الهبوط و الإكتئاب:
لا تعطش !!
يحتاج الفرد إلى حوالي 1.2 لتر من السوائل يومياً حتى لا يصاب بالجفاف . حتى النسب البسيطة من الجفاف قد تسبب الاكتئاب . فنقص الطاقة و عدم القدرة على التركيز من علامات احتياج الجسم للماء .
لذا احرص قدر الإمكان على الحفاظ على رطوبة جسدك لتقي نفسك من الاكتئاب والإجهاد أثناء الرجيم .

الإكتئاب عدو الرجيم:
هنا قد اتضحت العلاقة القوية بين الإكتئاب و الرجيم ، فالإكتئاب قد يؤدي إلى إضطرابات الوزن ، والرجيم قد يؤدي إلى الإكتئاب .
و في بعض الحالات يلجأ البعض للتخلي عن الرجيم للتخلص من الإكتئاب ، فيكتسبون مزيد من الوزن و يضيع حلمهم في الحصول على جسم مثالي .
لذا يجب الحرص على تحقيق التوازن المطلوب في الرجيم لضمان الإستمرارية للحصول على وزن مناسب و مزاج مثالي .



Hpjvs hgv[dl hgrhsd r] dsff hgY;jzhf











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 18-03-2015, 03:05 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 26,362 [+]
بمعدل : 17.52 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190461
نقاط التقييم: 11898835
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 285 مرة في 271 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
رد: أحترس الرجيم القاسي قد يسبب الإكتئاب


يعطيك الف عافيه











آخر مواضيعي

بعض الافكار التى يتضمنها الكوايت بوك الخاص بالاطفال حصرى 2017

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجيم قد يسبب العقم نعيم الحب عالم المرأه الاسرية 9 15-06-2013 05:47 PM
دراسة أنجح طرق الرجيم استغفاري سر سعادتي الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 12 07-02-2013 03:01 AM
دعاء المغاميسى. لمن لم يرزقن بالأطفال / مغلق لعدم صحته هموسه الروح الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 1 10-10-2012 12:46 AM
نصائح هامة حتى لا يثبت وزنك مع الرجيم عجميهـ الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 4 07-04-2012 06:21 AM
خطر الرجيم القاسي صغيرة بس خطيرة الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 9 27-02-2012 02:46 PM



الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات