فوائد اللبن - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت دايت - ريجيم - تخفيف الوزن طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن طبخات رجيم طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن - تخفيف تخفيف الوزن تخفيف الكرش طرق تخفيف الوزن تخفيف البطن تخفيف وزن تخفيف الارداف برنامج تخفيف


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


فوائد اللبن

أصبح من المعروف حاليٌّا في علوم التغذية أن هناك مواد غذائية أساسية للصحة الجيدة والقوة والنشاط والحيوية لا يستغني عنها الإنسان في جميع أطوار حياته وهذه المواد هي:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-06-2007, 04:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية افرو ديت

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 11655
المشاركات: 94 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 10
افرو ديت will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
افرو ديت غير متصل

المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت
فوائد اللبن


أصبح من المعروف حاليٌّا في علوم التغذية أن هناك مواد غذائية أساسية للصحة الجيدة والقوة والنشاط والحيوية لا يستغني عنها الإنسان في جميع أطوار حياته وهذه المواد هي:

البروتينات: ومن أهم فوائدها: بناء العضلات والأنسجة الجديدة.

الكربوهيدرات: مثل النشويات، السكريات، وهي التي تمد الجسم بالحرارة والنشاط.

الدهون: التي تختزن في الأنسجة الحية، وتمد الجسم أيضًا بالحرارة.

المعادن: وهي عناصر مهمة لتكوين العظام والأسنان، ولأداء وظائف الجسم الحيوية بانتظام

الفيتامينات: وهي مواد مهمة للحياة والنمو والوقاية من كثير من الأمراض،و أيضًا هي مركبات تسمح بتمثيل مواد الغذاء الأخرى.

الماء: الذي يعمل كمذيب وحامل للمواد الغذائية بالجسم.

العناصر والمركبات الغذائية الحيوية المهمة للّبن:

يمد اللبن جسم الإنسان بمجموعة كبيرة جدٌّا من هذه العناصر والمركبات الغذائية الحيوية المهمة، ويمكن إيجاز ذلك في النقاط التالية:

1 ـ يعد اللبن موردًا مُهِمٌّا وجيدًا للبروتينات ذات القيمة الغذائية المرتفعة، وتمــــد بروتينات اللبن جســـم الإنســــان بالأحماض الأمينية الأساسية ــ بمقادير وتركيزات مرتفعة ــ ذلك بالإضافة إلى أنه قد ثبت أن بروتينات اللبن غنية بالفوسفور الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم من القناة الهضمية وبالتالي يستفيد الجسم من الكالسيوم، هذا علاوة على أن اللبن ذاته غني أيضًا بالكالسيوم، لذا فإن الأطفال والبالغين الذين يتناولون اللبن في غذائهم لا تظهر عليهم أعراض أمراض لين العظام والكساح أوضعف تكون الأسنان.

2 ـ توجد الأحماض الدهنية في اللبن بنسبة دقيقة جدٌّا بحيث يسهل هضمها وتمثيلها في الجسم، ويحتوي دهن اللبن على كثير من المواد الحيوية المهمة مثل: الأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات الذائبة في دهن اللبن، والمركبات الدهنية الفوسفاتية. كذلك تعتبر النسبة بين الدهن والسكر في اللبن مهمة جدٌّا؛ إذ إنها تنشط نمو البكتريا النافعة بالأمعاء.

3 ـ يقتصر وجود اللاكتوز على اللبن فقط، ويمتاز سكر اللبن (اللاكتوز) عن غيره من الكربوهيدرات الأخرى بقدرته على التخمر الذي يعد ذا أهمية نافعة في التغذية، كما أنه يؤثر على غشاء المعدة المخاطي نظرًا لقلة ذوبانه.

كذلك فإن احتواء سكر اللبن على سكر الجالاكتوز يزيد من أهميته، إذ يعتبر هذا السكر أساس تكوين الجالاكتوز في أغشية المخ والخلايا العصبية. أيضًا ينفرد سكر اللبن بقدرته على تنشيط نمو أنواع مفيدة من بكتريا حمض اللاكتيك، والتي يمكن أن تحل محل بعض البكتريا التعفنية في القناة الهضمية. كما يساعد الحامض المتكون ــ نتيجة نشاط الميكروبات النافعة ــ على تمثيل وامتصاص الكالسيوم وبعض المعادن الأخرى.

4 ـ يعد اللبن مصدرًا مُهِمٌّا لكثير من الفيتامينات. وهي مواد تساعد على الاستفادة من الغذاء والوقاية من الأمراض. وتوجد بعض فيتامينات اللبن ذائبة في الدهن، وهي فيتامينات أ، د، هـ، ك، والبعض الآخر ذائبًا في ماء اللبن: وهي فيتامينات ب1، ب2، ج، وكذلك الكولين.

5 ـ يكوّن الماء ما يقرب من (85 ـ 90) من ألبان الثدييات المختلفة، وبعض مكونات اللبن إما ذائبة في الماء، مثل بعض الفيتامينات والأنزيمات واللاكتوز، أو على صورة معلّقة بالماء مثل حبيبات الدهن أو جزيئات الكيزين.

والماء له دور مهم وحيوي في حياة الإنسان حيث إن له وظائفه الفسيولوجية في الجسم الإنساني، فهو على سبيل المثال يكون حوالي (85 ـ 92) من دم الثدييات المختلفة، كما أن الكثير من أنسجة الجسم تحتوي على الماء،و أيضًا فإنه ينظم درجة حرارة الجسم، كذلك فالماء هو الوسط المناسب لانتشار وتأيّن العناصر المختلفة بالجسم، كما أنه الوسط المناسب للتفاعلات المختلفة وعمليات الهضم والهدم والبناء التي تحدث في الجسم.

6 ـ يعتبر اللبن مصدرًا مُهِمٌّا من مصادر فيتامين (أ) الذي يعد مُهِمٌّا جدٌّا في حياة الإنسان، حيث يوجد هذا الفيتامين بنسبة كبيرة في اللبن، ذلك بالإضافة إلى مادة الكاروتين التي تتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم بواسطة الأكسدة.

ومن أهم فوائد فيتامين (أ) أنه ضروري جدٌّا للنمو، ولقد أثبتت التجارب الحديثة التي أجريت على الفئران أن نقص هذا الفيتامين يسبب وقف نموها ثم موتها.

كذلك فإن فيتامين (أ) مهم جدٌّا في عملية الإبصار، ويعرف هذا الفيتامين باسم الفيتامين المضاد (للرمد الجاف) إذ إن نقص هذا الفيتامين في الغذاء يسبب المرض بهذا النوع من الرمد، كما أنه يسبب أيضًا مرض العشى الليلي. ومن فوائد فيتامين (أ) أيضًا أنه يكسب جسم الإنسان المناعة من الإصابة بعدوى بعض الأمراض، كما أن له تأثيرًا مُهِمٌّا في عمليات تكوين العظام والغضاريف، كذلك فإن نقص فيتامين (أ) يؤثر على الخصوبة والتكاثر والتوالد.

7 ـ يحتوي اللبن على نسبة لا بأس بها من فيتامين (د) وهذا الفيتامين يساعد على ترسب الكالسيوم والفوسفور في الجسم، أي أنه يساعد على نمو العظام، كذلك فهو مانع للكساح، لذلك يسمى فيتامين (د): المضاد للكساح. كذلك يحتوي اللبن على مادة الكوليسترول، التي بتعرضها لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية تتحول إلى فيتامين (د). وقد وجد أن قوة اللبن من هذا الفيتامين تزيد (20) ضعفًا إذا عومل بالأشعة فوق البنفسجية، وهذه الطريقة مستعملة في بعض الدول الأوربية والأمريكية، وذلك لأنها تزيد نسبة وكمية فيتامين (د) في اللبن، وفي الوقت ذاته تقتل الميكروبات وتعقم اللبن.

8 ـ يعد اللبن غنيٌّا بفيتامين (ب2) أو الريبوفلافين. ويؤدي نقص فيتامين (ب2) إلى ظهور مرض البلاجرا، لذا يسمى هذا الفيتامين بالمانع لمرض البلاجرا.

9 ـ يوجد الكولين في اللبن بوفرة، والكولين هو العامل المانع لتراكم الدهن حول الكبد، والكولين يكون جزءًا من الليسيثين الموجود في دهن اللبن، ويعد الليسيثين من الفوسفوليبيدات المهمة في تكوين الخلايا، والكولين عامل مهم في تمثيل الدهون واستخدامها في الجسم، لذلك يؤدي نقص الكولين إلى بطء النمو وتراكم الدهن حول الكبد وخلل في عمليات تمثيل الدهون في الجسم.

10 ـ يعد اللبن أحد المصادر الطبيعية الأساسية الغنية بالكالسيوم والفوسفور، وهما من الأملاح المعدنية الضرورية لجسم الإنسان، إذ أن هذه المعادن تدخل في تكوين الهيكل العظمي وتركيب الأسنان وتنظيم الضغط الأسموزي، وتساعد على تنشيط الأنزيمات. ومن المعادن الأخرى التي توجد في اللبن ـ كذلك ـ بنسب لا بأس بها: الماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكلور والكبريت، ولكن يعد اللبن فقيرًا في عنصر الحديد، ويمكن تعويض ذلك بتعاطي أغذية غنية بهذا المعدن مثل البيض والخضراوات والفاكهة. ويوجد في اللبن أيضاً نسب ضئيلة من الروبيديوم والليثيوم. والباريوم والمنجنيز والاسترانثيوم والألومنيوم والفلور والنحاس واليود والزنك والكوبلت.

11 ـ يحتوي اللبن على كثير من الأنزيمات التي تساعد على هضم الطعام وامتصاصه.

هذا هو اللبن الذي أخرجه المولى ـ جل شأنه ـ بقدرته العظيمة من بين فرث ودم (لبنا) خالصًا سائغًا للشاربين، يجزئ الأصحاء ويكفيهم، ويقوي المرضى ويشفيهم وصدق الله ـ سبحانه وتعالى ـ إذ يقول: (وَإِنَّ لَكُمْ فِى الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِمَّا فِى بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَآئِغًا لِلشَّارِبِينَ) النحل: 66.

وجه الإعجاز:

وهكذا يتجلى لنا بوضوح أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد أشار إلى قيمة اللبن الغذائية المتميزة في زمن لم يكن يدرك الناس وقتئذ تركيب اللبن وما يحتوي عليه من عناصر ومركبات الغذاء الحيوية المهمة التي لا تجتمع في شراب غيره. ثم لمّا تقدم العلم وتوفرت الأجهزة توصل العلماء والباحثون إلى اكتشاف هذه المواد الغذائية التي يحتوي عليها اللبن من البروتينات والكربوهيدرات، والسكريات، والدهون، والمعادن والفيتامينات، وغير ذلك


t,hz] hggfk











آخر مواضيعي

صفات لا يحبها زوجك
كيف تمنعين زوجك من التفكير بغيرك ؟
مجموعة احذية وابوات روعةةةةةةةةةةة
ملف كامل للشعر
طريق لازالة الكرش
عادات سيئة تدمنها النساء تطفئ الجمال وتعجل بالشيخوخة
اصنعي ملمع الشفاه بنفسك
كيف تكتشفي إن احمر الشفاه يسبب السرطان ؟؟

 
عرض البوم صور افرو ديت   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2007, 08:23 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غزلان وبس

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 144611
المشاركات: 89 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 10
غزلان وبس will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غزلان وبس غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت

يسلمووو ويعطيك العافية











آخر مواضيعي

رجيم الجزء الأسفل من الجسم
الليمون
العلاج الصحيح لحب الشباب

 
عرض البوم صور غزلان وبس   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2007, 06:32 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sayedyounes

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 49862
العمر: 42
المشاركات: 11,929 [+]
بمعدل : 4.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أم الدنيا مصر
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 381
نقاط التقييم: 497
sayedyounes has a reputation beyond reputesayedyounes has a reputation beyond reputesayedyounes has a reputation beyond reputesayedyounes has a reputation beyond reputesayedyounes has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sayedyounes غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sayedyounes إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى sayedyounes إرسال رسالة عبر Skype إلى sayedyounes

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت

ما شاء الله


كل دى فوائد للبن


بجد حببتينى فيه أختى كتير


ربنا يبارك فيكى يا رب











آخر مواضيعي

أيه رأيك أقولك أيه هو الحب الحقيقى
يلا بينا نتحاور سويا هل الطلاق مشكلة أم حل ؟‏
وصفة لطلاق أكيد واخرى لنجاح محتمل‏
مش كل حاجه ممكن تتلحس
نصيحة للمتزوجين من الجنسين
طريقة سريعة لإنقاص وزنك يلا جرب بسرعة
أيه رأيكم أقول ليكم معنى العشق
شكوى فى مشرف قسم المطلقات

 
عرض البوم صور sayedyounes   رد مع اقتباس

قديم 29-10-2010, 12:03 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة صغنونة

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 63281
المشاركات: 15,235 [+]
بمعدل : 5.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مصر
الجنس : انثى
معدل التقييم: 965179
نقاط التقييم: 9647847
نجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond reputeنجمة صغنونة has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نجمة صغنونة غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت

(وَإِنَّ لَكُمْ فِى الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِمَّا فِى بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَآئِغًا لِلشَّارِبِينَ)











آخر مواضيعي

برجــاء عدم نقل الموضوعات القديمة الصالحة للتداول الى الأرشيف
يريد تصوير زوجته عارية لينظر فيها في غربته !!
أوباما يعين شاكيرا مستشارة للشئون التربوية
السعودية تناشد المجتمع الدولي التدخل لإيقاف الأزمة الإنسانية في الصومال
مساعدة سعودية بقيمة 60 مليون دولار للاجئين الصوماليين
القبض على عمالة تجمع برتقالاً فاسدًا من النفايات لإعادة بيعه في تبوك
مليون مصلى في صلاة التراويح بالأسكندرية
هل جربت البحث بالكلمات الدلالية ؟

 
عرض البوم صور نجمة صغنونة   رد مع اقتباس

قديم 29-10-2010, 01:48 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 218283
المشاركات: 12,859 [+]
بمعدل : 7.81 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: casablanca
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748676
نقاط التقييم: 2147483647
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 5
تلقي آعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت











آخر مواضيعي

عااااااجل عاااااااجل طيط طو طيط
ঔღঔ… English Jokes …ঔღঔ
مجموعة ♥ stephane rolland ♥ »★ لربيع وصيف 2012 تتكلم لغة الخيال»★
҈۩҈ غير مسجل دورنـــآآ في تكريم الغألية ♥الشرف المروم♥ و تهنـ ئ تهآ بآلفيتها آلتآسعة ҈۩҈
آحَ’ـبڪْ مُوٍتْ فيْ غَ’ـيآبِڪْ ’’ وٍلـآشِفتِڪْ آحَ’ـبِڪْ زٍوٍدْ ๑ robes soirées
حفل The Golden Globes 2012 من كنّ صاحبات الإطلالات العشر الأجمل؟
أحدث تصاميم الموضه في عالم ألازياء للمصمم اللبناني ..Jean Fares 2012
҈۩҈ Défilé Alberta Ferretti* خريف وشتاء 2012 // 2013, ҈۩҈ -

 
عرض البوم صور ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻   رد مع اقتباس

قديم 29-10-2010, 01:52 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد 4949

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 233689
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 4.24 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حفرالباطن
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 24947591
نقاط التقييم: 249474195
محمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond reputeمحمد 4949 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
محمد 4949 غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت

مشكوووووووووووووووووووووره











آخر مواضيعي

لاتنسخ اذالم تسطيع اللصق
من عجائب المخلوقات والنباتات وغرائب الكائنات
ليس شرطا من تحبه يسعدك
ارواع الكلام الامثال في الحب
سقى الله زما ني يوم انا توني بزر
منتجات الالبان تساعدفي حرق الدهون
عبد الرحمن المسعري
ضحايا المخدرات

 
عرض البوم صور محمد 4949   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2010, 06:15 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 245899
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 10
رمروما001 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
رمروما001 غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه











عرض البوم صور رمروما001   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2011, 09:55 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية الأقسام الطبية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,109 [+]
بمعدل : 5.28 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748630
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 122 مرة في 62 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت
رد: فوائد اللبن












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2012, 09:27 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,684 [+]
بمعدل : 54.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749615
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 449 مرة في 261 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : افرو ديت المنتدى : الريجيم - رجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت
رد: فوائد اللبن












آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه
لا تترك مصيرك للظروف ..!
قواعد في تنمية الذات
أنــــوثهـ ألعضوآآت...تسليط.الاضوآآآآء على عضوة
˚ஐ˚◦{ ♥ ..إذا كسرتك الأيام يوماً.. ♥}◦˚ஐ˚
سجل حضورك بعبارة تفـــــــاؤليه جميلهـــ ......
على أعتاب العشر الأخيرة من رمضان !
هذا العمل العظيم كاد أن يصير نسيا منسيا في رمضان !!

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الزبادي للحامل من اكون الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery 21 05-12-2012 01:44 AM
فوائـــــــــد المرض رجائي الجنه الطب العام 16 02-12-2012 09:08 AM
سبحان الله شوفوا فوائد الصلاة من اكون مواضيع الارشيف - منتدى المواضيع المكرره 15 24-11-2012 08:25 PM
من فوائد الجـــــــــــوع....... تهاني الشرقيه الطب العام 9 08-02-2012 08:17 AM
فوائد الاعشاب الطبيعيه الليدى دانا الطب البديل - الاعشاب الطبيعية 16 15-09-2011 09:43 AM


الساعة الآن 11:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات