أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet دايت - Diet- تخفيف الوزن طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن طبخات رجيم طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن - الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - رجيم صحي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019

أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019 يوجد الكثيرمن الانظمة الغذاية التى يتبعها البعض لخسارة الوزن الزائدبعضها يحقق المطلوب والبعض لا لذلك تابعونا وسنطرح لكم هذا الموضوع عن أفضل رجيم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-03-2019, 03:34 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 29,651 [+]
بمعدل : 15.54 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190573
نقاط التقييم: 11899165
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 351 مرة في 327 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 متصل الآن

المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
Icon0030 أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019




أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019


2019 index.php?action=getfile&id=107608
يوجد الكثيرمن الانظمة الغذاية التى يتبعها البعض لخسارة الوزن الزائدبعضها يحقق المطلوب والبعض لا لذلك تابعونا وسنطرح لكم هذا الموضوع عن أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019 .
لماذا رجيم ؟

المقصود من الرجيم هو تنظيم الغذاء هو حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية بصورة متوازنة تتناسب مع حالة الشخص الصحية بحيث لا يزيد عنصر على حساب عنصر آخر وبمقدار ما يتناسب ذلك مع عمر المريض وجنسه وطبيعة عمله الذي يقوم به .
ويجب ألا ننسى أن النحافة الزائدة فيها ضرر أكثر من البدانة الزائدة ، وأن المبالغة في إنقاص الوزن في مدة قصيرة قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان خصوصاً عندما ينقص الوزن نسبة 10 – 20 % من الوزن الطبيعي خلال مدة قصيرة .
إن أهم عوامل نجاح الرجيم الإرادة القوية لدى الفرد والتي تكبح جماح شهيته للطعام ، وتعويد نفسه على نمط معين من الغذاء وأن يهتم بأن يكون هذا النمط هو أسلوب حياة وليس لفترة معينة يعود بعدها مرة أخرى لعاداته الغذائية السابقة التي أدت إلى زيادة الوزن ، ثم إلى محاولة إنقاصه ، ويظل ضمن دائرة الرجيم المغلقة ( حلقة مفرغة )

ما هي المراحل التي يمر بها وزن الجسم أثناء الرجيم ؟
يمر وزن الفرد بعدة مراحل أو تغيرات خلال فترة نظام الحمية ( الرجيم ) وهي :
1/ نزول سريع في الوزن مبدئياً .
2/ نزول بطيء وثابت في الوزن .
3/ ثبات في الوزن .
4/ استعادة الوزن المفقود بسرعة .

وكما اتضح من التجارب العديدة أنه عندما يخفض الإنسان كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها يقوم الجسم بخفض الطاقة التي يستخدمها في معدل الاستقلاب أو التمثيل الغذائي . وبعد شهر تقريباً من الحمية يبدأ وزن الفرد بالتناقص ببطء وهو ما يسمى بمرحلة ثبات الوزن ، وهذه المرحلة تحدث بالرغم من أن الفرد مستمر في تناول نفس كمية السعرات الحرارية التي أدت إلى نزول سريع في بداية الرجيم .
وفي مرحلة ثبات الوزن يتوقف معظم المرضى عن الاستمرار في الرجيم نتيجة الشعور بالإحباط واليأس ، وبمجرد العودة إلى تناول الطعام الذي كان يتناوله قبل الرجيم يستعيد معظم الأشخاص الوزن المفقود في وقت أسرع من الوقت الذي قضاه في فقده . وبعد الرجيم يكون الجسم أكثر فاعلية في استفادته من الطعام بالمقارنة بمرحلة قبل الرجيم فيتعامل مع الطعام القليل كما لو كان طعاماً كثيراً .
وفي كل مرة يمر فيها الشخص بإحدى هذه المراحل يصبح جسمه فعالاً أكثر من ناحية تعامله مع الطعام .
وفي كل مرة جديدة يعيد الفرد فيها نظام الحمية يأخذ وقتاً أطول فأطول لنزول الوزن نفس عدة الكيلو غرامات . ويستعيد الفرد هذا الوزن بسرعة كبيرة ، وبالتالي ينتهي به الأمر إلى زيادة في الوزن أكثر من الوزن الذي بدأ به .
وأفضل طريقة لتجنب حدوث هذه المشاكل هي أن يحافظ الإنسان على الوزن الذي وصل إليه لمدة من الزمن ( على الأقل 3 سنوات ) بعد أن يوقف الرجيم .
وبالتالي أصبح من السهل علينا معرفة أهمية الاستمرار على الرجيم بالرغم من بطء نزول الوزن حتى نصل في نهاية الأمر إلى الوزن الذي نرغب فيه ، ثم تأتي أهمية المحافظة على هذا الوزن لمدة طويلة دون تغيير .
وبالتالي من المهم جداً معرفة إن إنقاص الوزن يجب أن يتم بطريقة تدريجية مع المحافظة على التوازن في الوجبات التي يتناولها الفرد ، بالإضافة إلى أهمية الرياضة وممارسة أي نشاط ( كالمشي مثلاً ) يعتبر جزءاً مهماً وأساسياً في أي خطة لإنقاص الوزن ، لأن تلك الأنشطة تحرق أو تمكن الجسم من التخلص من الطاقة الزائدة المختزنة ، بالإضافة إلى مساهمتها في المحافظة على الجسم من الترهل الذي يحدث نتيجة نقص الوزن .
مقومات أي نظام ريجيم يجب أن تقوم على ما يلي :
1/ تخفيض السعرات الحرارية المتناولة بشكل معتدل ومتوازن .
2/ تغيير السلوك الغذائي بتبديل عادات الطعام المتبعة والمحافظة على الوزن المثالي للجسم .
3/ زيادة استهلاك الطاقة المختزنة عن طريق التمارين الرياضية والأنشطة المختلفة .

أهمية الألياف في إنقاص الوزن :
الألياف هي الأجزاء غير المهضومة في المواد الغذائية والتي لا تهضم بواسطة الخمائر الهاضمة ، وبالتالي تحرض الأمعاء على القيام بحركتها الدورية المعتادة والتخلص من الفضلات .

وللألياف دور أساسي في الرجيم بالإضافة إلى وظائفها الأخرى التي تقوم بها . فهي تقلل من مستوى الدهون في الدم مثل ( الكوليسترول ) ، كما أنها تساعد على التخلص من فضلات الطعام في الأمعاء كما ذكرنا . وتلعب دوراً هاماً في حماية الأمعاء من سرطان القولون ، وفي خفض نسبة الإصابة بمرض القلب ( لعلاقتها بخفض كوليسترول الدم ) ، وتصلب الشرايين .
ولذا ينصح بتناول الفاكهة الطبيعية دون عصرها حيث يفقدها العصر محتواها من الألياف .
والألياف عادة لا تمص بواسطة الجسم ويكمن دورها في إعطاء الشخص الإحساس بالشبع والاعتلاء ، علماً أن الألياف لا تعطي أي سعرات حرارية ، ومن هنا تأتي أهميتها لمن يرغب في إنقاص وزنه مع التأكيد على شرب كميات كبيرة من الماء عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف .
إضافة إلى وجود مادة ( الميثيل سيللوز ) في الألياف وهي تستخدم في أدوية خفض الشهية ، كما تقلل من ضرر حموضة المعدة .
ولا ننس أن الإفراط عكس الحمية ، وبالتالي الإفراط أو المبالغة حتى في استخدام الألياف ضار أيضاًً . إذ تعوق الألياف الكثيرة الجسم في الاستفادة من الفيتامينات والمعادن بعدم امتصاصها من قبل الأمعاء .
وحاجة الفرد اليومية من الألياف تقدر بـ ( 20 – 35 ) غرم في اليوم . والألياف موجودة في قشرة القمح ( النخالة ) ـ الحبوب ـ الخضروات ـ الفاكهة .



Htqg v[dl wpd goshvm hg,.k 2019 htqg v[dl wpd v[dl gkst hg]i,k v[dl wpd goshvm hg,.k











آخر مواضيعي

اجمل أسماء بنات تبدأ بحرف الدال 2020

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2019, 04:39 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 20,000 [+]
بمعدل : 30.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27919280
نقاط التقييم: 279188583
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 5,236
تلقي آعجاب 2,705 مرة في 2,028 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء متصل الآن

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
Icon29 رد: أفضل رجيم صحي لخسارة الوزن 2019


مشكورة على الطرح,,,,,,,,,,











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل رجيم صحي, رجيم لنسف الدهون, رجيم صحي لخسارة الوزن
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تحتاج لمعرفتة عن رجيم الديتوكس 2019 عهد السلام الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 24-03-2019 12:59 AM
خطوات رجيم قاراطاي التركي لانقاص الوزن 2019 latifa Naf1 الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 25-01-2019 05:20 PM
رجيم البروتين للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد 2018 عهد السلام الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 2 29-06-2018 09:03 AM
رجيم السوائل لخسارة الوزن بأسبوعين في عيد الأضحى 2016 طموح لاينتهي الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 22-09-2015 01:14 AM
أشهر أنواع الرجيم التى تساعد على أنقاص الوزن تخسيس ورشاقة الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 3 12-11-2014 08:09 AM



الساعة الآن 08:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات