اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet دايت - Diet- تخفيف الوزن طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن طبخات رجيم طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن - الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - رجيم صحي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020

اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-05-2020, 05:16 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 30,708 [+]
بمعدل : 14.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190626
نقاط التقييم: 11899400
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 399 مرة في 374 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 غير متصل

المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020




اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020


منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020 والتغلب على زيادة الوزن في رمضان


الإفراط الإفطار 2020 129534.jpg


تكثر المنشورات المُتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة الوزن، أثناء الحجر الوقائي من "كوفيد_19"، وذلك جرّاء المغالاة في استهلاك الوجبات الخفيفة الدسمة، والأكل غير الصحّي، والامتناع عن الالتزام بوجبات مُحدّدة خلال اليوم. وفي رمضان، يزداد الأمر سوءًا، بخاصّة أنّ الوقت بين الإفطار والسحور ضئيل، والإفراط في تناول الطعام خلال الوقت المذكور لن يؤدي إلى زيادة الوزن فحسب، بل أيضًا إلى عسر الهضم والانزعاج. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من اختصاصيّة التغذية والصحّة العامّة مليكة القطان على مجموعة من النصائح، للتحكّم بالإفراط في تناول الطعام بين الإفطار والسحور، خلال الحجر.


1. تنظيم أوقات الوجبات







الوجبات الخفيفة مسؤولة عن منع الإفراط في تناول الطعام عند حسن اختيار محتوياتها، وضبط مواعيدها. وفي هذا الإطار، تنصح اختصاصيّة التغذية والصحّة العامّة مليكة الالقطان بتناول وجبتين رئيسيتين (السحور والإفطار)، بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين بينهما؛ تلي الأولى موعد الفراغ من الإفطار بساعتين على الأقلّ، فيما توقت الثانية بعد ساعتين على الأقلّ من الوجبة الخفيفة الأولى.


2. الحدّ من استهلاك السكّر



من الهامّ الالتزام بأمر الحدّ من استهلاك الحلويات، التي تتسبّ بارتفاع السكّر في الدم، وتجعل متناولها يواجه الجوع، بعد وقت قصير على تناولها. عادةً ما تكون الحلويات العربيّة مُفضّلة في رمضان، لذا يجدر بالأفراد، الذين يحبّون الطعم الحلو، باختيار صنوف الحلويات التي تحتوي على الحليب، مثل: المهلبيّة قليلة الدسم أو الـ"كاسترد" قليل الدسم، بالإضافة إلى الـ"آيس كريم" والشوكولاتة الداكنة، أو باستبدال الفواكه، بالحلويات العربيّة التي تعجّ بالقطر (الشيرة).
بالمقابل، تشمل بدائل الوجبات الخفيفة المالحة، علمًا أنّ للأخيرة دورًا في جعل متناولها يعطش في اليوم التالي: الأطعمة الغنيّة بالدهون الصحيّة، مثل: المكسّرات غير المملّحة والأفوكادو.


3. الإكثار من شرب الماء






يُستحسن شرب كوب من الماء كلّ نصف ساعة إلى ساعة منها، لتعويض السوائل المفقودة خلال الصيام. وعند الشعور بالجوع، يُشرب كوب من الماء، لأنّ الجسم أحيانًا يسيء تفسير العطش، بخاصّة بعد ساعات طويلة من الصيام. مع ملازمة الشعور بالجوع، بعد شرب الماء، يُتناول عندئذ "سناك" خفيف. إشارة إلى أنّ الإرهاق دلالة إلى عدم شرب الكافي من الماء.
من جهةٍ ثانية، يجب التقنين في شرب القهوة (و| أو الشاي) لتأثيرها في إدرار البول، ما يُشعر شاربها بالعطش في وقت أقرب. وقد تتسبّب القهوة أيضًا بآلام المعدة والتهيّج بسبب حموضتها. إلى ذلك، تنصح القطان بتجنّب شرب المشروبات الرمضانيّة السكّرية، مثل: الجلّاب وقمر الدين، بالإضافة إلى عصائر الفواكه، لأنّها تزيد مستوى السكّر ومستوى الـ"إنسولين" في الدم، وهي تجعل شاربها يشعر بالجوع، ويشتهي السكّر.


4. التفريق بين الجوع والملل والقلق



في الأوقات العصيبة، على غرار الراهنة التي نعيشها، قلقين من أخبار ضحايا فيروس "كورونا" المُستجدّ، تنحو غالبيّة الناس إلى استهلاك الكثير من "الطعام المريح" الذي يحتوي على نسبة عالية من السكّر والدهون، إذ للصنوف المذكورة تأثير مباشر على الأدمغة، وهي تجعل متناوليها يشعرون براحة أكثر، بيد أنّها على المدى الطويل تزيد من توتّرهم وقلقهم. لذا، قبل تناول الطعام، يُستحسن التساؤل: هل أشعر بالجوع أو الملل أو بالتوتّر النفسي؟
إذا كنتِ مُعتادة على تناول الطعام، استجابةً لموقف عاطفي أو للملل، قومي بكتابة لائحة بالأنشطة التي تستمتعين بها في المنزل، ولا تتضمّن تحضير الطعام أو تناوله أو التسوّق الغذائي. وتأكّدي من شغل نفسك بأحد هذه الأنشطة، كالتلوين مثلًا، أو القراءة، أو الصلاة... وتفيد ممارسة الرياضة اليوميّة، في هذا الإطار، وذلك لثلاثين دقيقة، لأنّها لا تساعد في إنقاص الوزن فحسب، بل هي تقلّل القلق، وبالتالي "الأكل العاطفي". تتوافر التمرينات الرياضيّة على موقع "يوتيوب"، ومنها: الـ"بيلاتس" والـ"كارديو".
يمكن أيضًا كتابة كلّ صنوف الطعام المُتناولة منذ الإفطار حتّى السحور على ورقة، وإلى جانب كلّ منها المشاعر المرتبطة، كالجوع مثلًا، أو الملل، أو الإجهاد، أو الضغط النفسي، وذلك للتعرّف إلى سبب الإفراط في تناول الطعام، ومحاولة إيجاد الحلّ. ويجدر التذكّر أنّ تناول المزيد من الطعام، أثناء الضغط النفسي، لن يحلّ أيّة مشكلة من مشكلاتك.


5. تناول الأطعمة باعتدال وبدون حرمان



لا يجب حرمان النفس من الطعام المرغوب، لأنّ ذلك سيجعل المرء يشتهيه، بخاصّة في رمضان، لأنّه يكون محرومًا من الأكل خلال النهار. لذا، تدعو الاختصاصيّة القطان إلى تناول الأطعمة المُفضّلة باعتدال.


6. محاولة تقدير كمّ الطعام المستهلك




يُفيد تقدير كمّ السعرات الحراريّة المُستهلك من الطعام، عن طريق تنزيل أحد التطبيقات المتعلّقة على الهاتف.


7. تفريغ خزانات المطبخ وأدراجه


من الصعب التحكّم في السلوك تجاه الطعام، بخاصّة إذا كانت خزانات المطبخ مليئة بالأطعمة غير الصحيّة المفضّلة لديك (رقائق البطاطس والشوكولاتة والـ"كوكيز" والحلويات العربيّة...). لذا، يجب تفريغ خزانات المطبخ وأدراجه، والتخلّص من الطعام غير الصحّي من المنزل، فالبحث عن وصفات الصنوف المفضّلة، وإعدادها منزليًّا، مع ضبط محتوياتها، من الدهون والسكّر.



hil kwhzp ggp]~ lk hgYtvh' td hg'uhl fu] hgYt'hv ,.dh]m hg,.k 2020 hgYtvh' td hg'uhl avhim hgh;g fvlqhk tr]hk hg,.k fsvum











آخر مواضيعي

اهم الآثار الشائعة للقلق أثناء الحمل وطرق التعامل معه 2020 حصري

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2020, 09:00 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 27,016 [+]
بمعدل : 30.12 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27920163
نقاط التقييم: 279195938
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 10,660
تلقي آعجاب 4,177 مرة في 3,026 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء متصل الآن

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
Icon52 رد: اهم نصائح للحدّ من الإفراط في الطعام بعد الإفطار وزيادة الوزن 2020


جزاك الله خيرا











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الإفراط في الطعام, شراهة الاكل برمضان, فقدان الوزن بسرعة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوزن المناسب للطول غير مسجل هل وزنك مناسب بالنسبة لطولك نور فضه الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 4 16-12-2019 09:57 PM
كل ما تحتاج لمعرفتة عن تغذية الطفل المريض بالشلل الدماغي 2018 عهد السلام منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 0 25-08-2018 02:32 PM
نصائح صحية عند طهي الطعام لإنقاص الوزن فتاة الجزائر الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 01-11-2016 04:30 PM
برنامج التغذية العلاجية المتكامل لانقاص الوزن فتاة الجزائر الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 2 19-11-2015 11:45 AM
نصائح لحفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه رمز الصفاء نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك 1 18-11-2015 01:13 PM



الساعة الآن 09:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات