5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها حصري 2021 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet دايت - Diet- تخفيف الوزن طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن طبخات رجيم طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن - الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - رجيم صحي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها حصري 2021

نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية 5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها 2021 تعرف على هذه الاسباب بالتفصيل من خلال ما يلي: 1.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-01-2021, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 31,628 [+]
بمعدل : 14.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076545
نقاط التقييم: 20758390
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,217 مرة في 1,111 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها حصري 2021


نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية 5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها 2021
تعرف على هذه الاسباب بالتفصيل من خلال ما يلي:

2021 p_1827kx8wv1.jpg

1. الحساسية الغذائية أو عدم تحملها
نميل إلى التفكير في نسخة هوليوود من الحساسية الغذائية عندما يتعلق الأمر بردود الفعل السلبية: آذان حمراء زاهية ، أو وجه متورم بشكل هزلي ، أو لسان محتقن يجعل الشخصية غير قادرة على الكلام. ردود الفعل هذه حقيقية وتتطلب عناية طبية فورية ، لكن الحساسية والحساسيات الغذائية يمكن أن تكشف عن نفسها بشكل أكثر دقة - وبشكل كامل في بطنك.

كما ذكرت Mayo Clinic ، "يمكن حتى لكمية صغيرة من الأطعمة المسببة للحساسية أن تؤدي إلى ظهور علامات وأعراض مثل مشاكل الجهاز الهضمي". يعتبر الانتفاخ من أهم مشكلات الجهاز الهضمي التي تنشأ عن الحساسية الغذائية وعدم تحمله ، مما يؤدي غالبًا إلى احتباس الماء وبالتالي زيادة الوزن
قد تكون الحساسية الغذائية الثمانية الأكثر شيوعًا هي حليب البقر والبيض الوجوز والفول السوداني والمحار والقمح وفول الصويا والأسماك ، لكن المواد الغذائية الأخرى ، بما في ذلك الغلوتين وصمغ الغوار ، يمكن أن تسبب الكثير من الفوضى (و تسبب نفس القدر من الانتفاخ واحتباس الماء ). سواء اخترت تجنب مسببات الحساسية الشائعة لفترة من الوقت أم لا ، راقب عن كثب ما تشعر به بعد تناول الطعام. هل تعاني من آلام في البطن أو تضخم في البطن؟ من المحتمل أن يكون لديك حساسية أو عدم تحمل لنوع معين من الطعام.

ما يجب فعله: اقرأ المكونات الموجودة على أي أطعمة غير كاملة تشتريها ، واحتفظ بسجل لما تناولته لبضعة أيام أو لمدة تصل إلى أسبوع قبل زيارة طبيبك. بمجرد الوصول إلى هناك ، اطلب اختبار حساسية الطعام لتقييم ردود الفعل المتأخرة تجاه الطعام. يبحث هذا الاختبار الخاص في الأجسام المضادة - IgA و IgG والمركبات المناعية ، على وجه الدقة - والتي يمكن أن ينتجها جسم الشخص عندما يتفاعل مع الأطعمة بعد 24-72 ساعة من تناولها ، في حين أن معظم اختبارات الحساسية الغذائية التقليدية التي يتم إجراؤها عن طريق الدم فقط ردود الفعل الفورية (الأجسام المضادة IgE). هذه معلومات مهمة بالتأكيد ، لكنها لا تساعد في تحديد ما قد تتفاعل معه بعد أيام من تناول الطعام أو المادة.

2. اضطرابات الغدة الدرقية
أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن غير المبررة اضطرابات الغدة الدرقية
الغدة الدرقية ، وهي غدة على شكل فراشة تقع في رقبتك ، فوق عظمة الترقوة مباشرة ، تولد الهرمونات التي تمر عبر جسمك وتلعب دورًا مهمًا في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ومعدل ضربات قلبك. في حين أن فرط نشاط الغدة الدرقية - أو فرط نشاط الغدة الدرقية - ينتج هرمونات الغدة الدرقية أكثر مما يحتاجه الجسم وغالبًا ما يؤدي إلى فقدان الوزن أو قصور الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية ، مما يؤدي إلى إبطاء الجسم ووظائفه. من هذا ، كثرة زيادة الوزن ، وانتفاخ الوجه ، والإمساك. يمكن أن يؤدي تضخم الغدة الدرقية ، وهو اضطراب آخر في الغدة الدرقية تتضخم فيه الغدة الدرقية بشكل غير طبيعي ، إلى زيادة الوزن.

ما الذي تبحث عنه: أي شيء يشير إلى وجود شيء غريب يحدث بجسمك. بالإضافة إلى زيادة الوزن ، تشمل أعراض قصور الغدة الدرقية وتضخم الغدة الدرقية التعب ، والتهيج ، ومشاكل النوم ، وآلام المفاصل والعضلات ، وعدم تحمل البرد ، وانخفاض التعرق ، وتساقط الشعر ، وجفاف الجلد.

ما يجب القيام به: راجع طبيبك ، وبعد إجراء فحص بدني كامل

3.مواد السمنه
يشير مصطلح "مواد السمنة" إلى مجموعة من حوالي 20 مادة كيميائية قد تتسبب في اختلال عملية التمثيل الغذائي لديك.

كيف؟ نظرًا لأننا نتعرض على نطاق واسع للعديد من هذه المواد الكيميائية ، سواء كان ذلك من خلال مبيدات الآفات الشائعة أو زجاجات BPA - البلاستيك المستخدم في زجاجة المياه العادية - ولأن هذه المركبات أظهرت أنها تؤدي إلى اختلال الغدد الصماء.

تحاكي اضطرابات الغدد الصماء هرمون الاستروجين في الجسم ، وتزعج عمليات التمثيل الغذائي الطبيعية ، ووفقًا للمعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية ، "تزيد من قابلية زيادة الوزن على مدار العمر". أثناء إجراء الأبحاث حول مسببات السمنة ، يُعتقد أيضًا أن هذه المواد الكيميائية تغير كيفية تطور الخلايا الدهنية (بمعنى أنها قد توسع سعة تخزين الدهون أو عدد الخلايا الدهنية) وتغير كيف يشعر المرء بالامتلاء والجوع.

حيث قد تكون المواد المسببة للسمنة مختبئة سرا في حياتك. بالإضافة إلى التحول إلى الأطعمة العضوية ومنتجات العناية الشخصية الخالية من مادة BPA ، وزجاجات المياه وحاويات تخزين الطعام ، ألقِ نظرة على طعامك المعلب ، وتجنب صنع الفشار بالميكروويف ، وشراء الأطعمة ومستحضرات التجميل الخالية من الفثالات ، واستخدام الحديد الزهر أو تجهيزات المطابخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عندما تكون في المطبخ.

ما يجب القيام به: اتباع نظام غذائي صحي ، والكثير من التمارين ، وتقليل التوتر ، والكثير من الماء ونوعية النوم.

4. متلازمة تكيس المبايض

تؤثر متلازمة تكيس المبايض على زيادة الوزن بشكل واضح لدى السيدات

5. الإرهاق
قلل من النوم وقد ترى ارتفاع حجم الميزان الخاص بك ، حتى إذا التزمت بنظام غذائي صحي معتدل ومارس الرياضة بشكل متكرر.

لماذا ا؟ وفقًا لـ NHS ، عادةً ما يكون لدى الأشخاص المحرومين من النوم مستويات منخفضة من هرمون اللبتين ، والذي يرسل إشارات إلى عقلك لتنبيهك إلى أنك ممتلئ ومستويات أعلى من هرمون الجريلين ، أو هرمون تحفيز الجوع. علاوة على ذلك ، عندما تكون مرهقًا ، قد تميل إلى الوصول إلى الأطعمة التي ستعطيك دفعة فورية للطاقة (مثل السكر والكربوهيدرات) وتكون أقل استعدادًا لقضاء وقتك المعتاد على جهاز المشي.

علامات التعب تتمثل على سبيل المثال في العيون الضبابية. إذا كنت لا تستطيع التفكير بشكل مستقيم ، والشعور بالإرهاق من أدنى شيء ، وجفاف الشفاه ، والشعور بضيق في التنفس ، وتعاني من تقلبات مزاجية ، فقد لا تحصل على القدر الذي تحتاجه من النوم.

ما يجب فعله حيال ذلك: ضع الأجهزة الإلكترونية بعيدًا قبل ساعة على الأقل من نومك ليلًا ، وامتنع عن تناول الطعام في وقت قريب جدًا من موعد نومك ، وحوّل وقت النوم إلى طقس فعلي. سوف يشكرك عقلك على ذلك - وقد يشكرك محيط خصرك أيضًا.



5 hsfhf lpjlgm ,vhx .dh]m hg,.k hkjfi gih pwvd 2021











آخر مواضيعي

ابرز اسباب تساقط الشعر الشائعة في رمضان وافضل طرق العلاج 2021

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2021, 03:29 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 31,918 [+]
بمعدل : 29.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 30497746
نقاط التقييم: 304970713
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 13,068
تلقي آعجاب 5,081 مرة في 3,580 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
107 رد: 5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها حصري 2021


الله يعطيك الصحة والعافية











آخر مواضيعي

إليك أفضل نصائح لنجاح عملية أطفال الأنابيب

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2021, 04:10 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2020
العضوية: 351901
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 10
الحب مجرد خيال will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الحب مجرد خيال غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet
Icon014 رد: 5 اسباب محتملة وراء زيادة الوزن انتبه لها حصري 2021




مشكورة يعطيك العافية











عرض البوم صور الحب مجرد خيال   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخفيف الوزن بالماء بسرعه 2020 latifa Naf1 الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 2 18-01-2020 12:19 PM
وصفات مجربة لزيادة الوزن 2019 sally3 الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 31-03-2019 12:03 PM
طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة بالعسل الأسود فتاة الجزائر الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 1 31-12-2015 03:22 PM
ما هي اسباب زيادة الوزن بعد سن الــ 30 ؟! &همس المشآعر& الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 10 23-03-2012 04:30 AM
زيادة الوزن بأمان •الگـادي• الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 9 07-02-2012 02:43 PM



الساعة الآن 10:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات