تعرفي على اهم فوائد الرمان لصحة طفلك 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery > عالم المرأه الاسرية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرفي على اهم فوائد الرمان لصحة طفلك 2018

فيما يلي نقدم لك سيدتي اليوم في منتدى الحياة الزوجية اهم فوائد الرمان السحرية لصحة طفلك .. تعرفي عليها معنا من خلال هذا المقال : 1- الرمان لطرد الديدان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-11-2017, 06:49 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 15,765 [+]
بمعدل : 16.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075804
نقاط التقييم: 20754565
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 452 مرة في 402 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام متصل الآن

المنتدى : عالم المرأه الاسرية
Icon43 تعرفي على اهم فوائد الرمان لصحة طفلك 2018


2018 866492976.jpg

فيما يلي نقدم لك سيدتي اليوم في منتدى الحياة الزوجية اهم فوائد الرمان السحرية لصحة طفلك .. تعرفي عليها معنا من خلال هذا المقال :

1- الرمان لطرد الديدان المعوية

يشتكي معظم الأطفال وهم في سن صغيرة من مشكلة الديدان المعوية ووجود طفيليات وبكتيريا داخل الأمعاء الغليظة أو الأمعاء الدقيقة. تسبب لهم هذه الديدان الشعور بالمغص الشديد والألم المزمن وذلك يحدث بسبب تناولهم الأطعمة الضارة و غير الصحية خلال يومهم الدراسي أو في النادي. قدمي لطفلكِ عصير الرمان و سوف يخلص معدته من هذه الديدان ويساعد على التخلص منهم بسرعة شديدة وتطهير الأمعاء. ذلك لأن حبات الرمان تحتوي على فيتامين E و فيتامين C القادران على قتل الديدان المعوية. الرمان أيضًا يستخدم كعلاج طبيعي بجانب العلاج الدوائي للقضاء على الدوسنتاريا.

2- الرمان يحمي الكبد والقلب لدى الأطفال

من الفوائد العظيمة لثمار الرمان على صحة الأطفال هو قدرته الفعالة على حماية الكبد و تحسين وظائفه و وقايته من الإصابة بالتليف والتشمع الكبدي. يقوم عصير الرمان بحمايته ايضًا من الفيروسات الكبدية وهذا بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الرمان والتي تقوم بالدفاع عن الجسم. الرمان يقلل إصابة الأطفال بأمراض القلب الخطيرة حيث يقوم بتحسين عضلة القلب وتوسيع الأوعية الدموية ويمنع من انسداد الشرايين وتصلب الشريان التاجي وذلك لإحتواءه على الكثير من المعادن الغذائية التي تدعم الدورة الدموية.

3- الرمان لعلاج مشاكل الأسنان والحمى

الأطفال يعانون بشكل كبير من بعض الآلام في الأسنان بسبب الإكثار من تناول الحلوى والشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تتسبب في تآكل المينا الموجودة على الأسنان فيحتاجون لما يدعم صحة اسنانهم ويحميها. الرمان من أبرز الأطعمة التي تتيح لطفلكِ حماية اسنانه ومنع تآكلها وتقويتها. عند تناول الأطفال لعصير الرمان أو حبات الرمان اللؤلؤية فسوف يخلص اسنانهم أيضًا من التهابات اللثة وأنسجة الفم الملتهبة ويقضي على الآلام و أوجاع الأسنان الحادة. عصير الرمان يعد أيضًا من أقوى العلاجات الطبيعية والفعالة في علاج مرض الحمى الذي يصيب الأطفال فهو يمتلك القدرة الفائقة على خفض درجات الحرارة العالية و يحد من ارتفاعها.

4- الرمان للحد من الأنيميا وفقر الدم

من ضمن المشاكل الصحية التي يواجهها الاطفال وهم في سن صغير هي الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، لكن من أبرز الفوائد الصحية لفاكهة الرمان هو مساعدته الفائقة في الحد من مشاكل الأنيميا ومحاربة أعراضها. الرمان يحتوي على خصائص ومواد صحية تلعب دورًا كبيرًا في تكوين كرات الدم الحمراء بنسبة عالية، وبدوره أيضًا يساهم في علاج جميع المشاكل المتعلقة بمرض الأنيميا، لذلك لابد من أن يتناول الطفل عصير الرمان باستمرار وبمعدلات منتظمة للإستفادة من فوائده وعلاج الأنيميا.

5- الرمان لتقوية العظام و تحسين المعدة

يساعد الرمان على تقوية بنية العظام ويمنعها من الإصابة بالهشاشة و التهابات المفاصل وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الإنزيمات والمركبات الكيميائية التي تعمل على وقاية المفاصل والعضلات من التقلصات والآلام. هذا بالإضافة لإحتواءه على المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة المعدة والأمعاء. هو أيضًا من الفواكه الغنية بالحديد والبوتاسيوم والفوسفور الذين يعملون على مقاومة المعدة ضد البكتيريا والعدوى الفطرية والجرثومات الفيروسية والطفيليات الضارة. من الضرورة أن يتناول الأطفال عصير الرمان دائمًا لكي يمنع الإصابة أيضًا بحالات الإمساك والإسهال وعسر الهضم الشديد وتحسين وتنظيم وظائف الجهاز الهضمي.



juvtd ugn hil t,hz] hgvlhk gwpm 'tg; 2018











آخر مواضيعي

طريقة عمل مكياج مستوحي من النجمة انجلينا جولي 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 12-11-2017, 11:09 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عصر يوم

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 337075
المشاركات: 1,994 [+]
بمعدل : 1.91 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أرض الله.
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 1185
عصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond reputeعصر يوم has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 22
تلقي آعجاب 235 مرة في 187 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عصر يوم غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : عالم المرأه الاسرية
رد: تعرفي على اهم فوائد الرمان لصحة طفلك 2018


الرمان
ذكر الرمان في القرآن الكريم ثلاث مرات: في الآية التالية يأمرنا الله تعالى بالنظر إليه، ولا يفهم من النظر مجرد النظر للإستمتاع بل للتفكر باتقان صنعة الخالق، كما يفهم منه البحث والتحري عنه وعن فوائده. قال تعالى {وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} (الأنعام، 99)
وفي الآية التالية يأمرنا الله تعالى بالأكل من الرمان وما ذكر معه بقوله {وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} (الأنعام،141)
في الآيتين 99 و 141 من سورة الأنعام ذكر الزيتون، والرمان معطوفا عليه. كما ذكر الحب والنخل متاعطفين كذلك . ربما تكون هناك علاقة بين هذه الأصناف بحيث يكمن بالجمع بينها فوائد معينة سواء كانت غذائية أو علاجية.
وفي الآية التالية يذكر الرمان على أنه من ثمار الجنة {فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ} (الرحمن، 68)
فوائد الرمان
يروى عن علي رضي الله عنه أنه كان يقول : (يا أيها الناس كلوا الرمان بشحمه ، فإنه دباغ[1] المعدة) [2]
تشير الدراسات أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواصوقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديدأثناء الطقس الحار .
شراب الرّمّان غني بمجموعة كبيرة من المواد القويةالمضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين وآنثوسيانينن التي تعيق عمليات تأكسدالبروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السيىء والمسببة لتصلبالشرايين.
وقد أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصيرالرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميايمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.
ويرى باحثون أن عصير والرمان ربما يفيد في علاج بعض الأورام السرطانية، وهذا ما زال قيد البحث والتجارب[3].

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
[1]الدباغ : معالجة الجلد بمادةٍ ليَلِينَ ويزول ما به من رطوبة ونتن
2] شعب الايمان للبيهقي، رقم الحديث، 5701
[3]انظر الصحة نت

http://www.alseha.net/posts/660
و
http://forum.stop55.com/166137.html











آخر مواضيعي

علامات الإعجاب !!!!

 
عرض البوم صور عصر يوم   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة لتساعدي طفلك على المشي 2018 عهد السلام عالم الطفل 0 05-10-2017 08:54 PM
تعرفي على فوائد قشر الرمان المطحون رمز الصفاء نصائح مطبخيه - كتب طبخ 2012 1 04-09-2016 12:28 AM
فوائد الرمان احمد عبد العاطي الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 2 04-04-2015 02:33 PM
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته خالد القلوب عالم الطفل 8 11-12-2012 02:26 PM
فوائد شمع العسل _فوائد شمع العسل للبشره. عود المبخر الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 3 27-08-2012 07:54 AM



الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات